حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

فتك بنا في هذا الزمن الذي انتشرت به الأمراض الفتاكة , والحالات النفسية , والأمراض المزمنة ومع هذه الامراض – وكما يقولون . المضطر يركب الصعب – والعامة قد يحلون لأنفسهم , فإن قلت لهم : لماذا ؟ تفاجأ بهم يستدلون بدليل ليس من القران ولا السنة بل من الأمثال : . . . (ما يحس بالنار إلا رجل واطيها ) . . . ‏يقولها متنهدا كأ‏نه يريدك أن تؤيده على هذا الدليل , فإن قلت ل ه: هذا حرام , قال لك : (حط بينك وببن النار مطوع!) ولم يعلم المسكين أن النار ستأكله وتأكل المطوع الذي يفتي ويجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير, ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الحَرِيقِ (الحج: 9 ‏). انني انادي هنا بسلوك الطريق الصحيح للعلاج , دعوا عنكم الاحلام فليس فيها وصفة آم روشتة للمرض ، و اذهبوا الي الطبيب أو المستشفي وخذوا العلاج , واسألوا الله الشفاء , واقرأ القران علي نفسك واسال الله الشفاء , ولكن دع عنك هذة الأوهام الاخذة بالانتشار : ( أنا منضول , أنا معيون , أنا عندي نفس ) . . .الخ , وسيشفيك الله باذن الله , فقط توكل علي الله ودع عنك الخوف والجزع والوهم وستشفي باذن الله , جرب ولن تخسر شيئا . سادسا : ‏ساهم بعض معبري الرؤى في شيوع هذه الظاهرة – أعني – ظاهرة البحث عن العلاج من خلال الرؤى – بكثرة تفسيرهم لبعض الرؤى بأنها منذرات لأمراض تحصل بسبب انتشار المعاصي . . , ومن خلال قول بعضهم إنه يستطيع معرفة العائن من خلال الرؤيا، وقول بعضهم أنه توصل لعلاج نافع وشاف من خلال الرؤى وقد جرب ونفع , وهكذا. . . السلسلة تطول , وأنا أقول ‏هنا بشروا ولا تنفروا, وارفقوا بالناس , ولا ترهبوهم , وعليكم عند تعبير الرؤيا إذ كان فيها شر على الرائي أن تطلبوا منه ما ورد عند رؤية الإنسان ما يكره من الأمور التي ذكرتها في بدء الكتاب (5) , وان كان فيها ما يدل على شيء غير سار لصاحب الرؤيا , عليك يا أخي أن ترفق به ولا تفزعة , قال ابن حجر( 438\12 ‏) عند حديث قول الرسول صلي الله علية وسلم لأبي بكر: أصبت بعضا وأخطأت بعضا (6) ، أن للعالم بالتعبير أن يسكت عن تعبير الرؤيا او بعضها عند رجحان الكتمان على الذكر. بارك الله فيك وفي علمك ، ولنقف مرة آخرى عند حديث عائشة حين عبرت ‏للمرأة بموت زوجها وأنها تلد غلامأ فاجرا بقوله: مة يا عائشة ، اذا عبرتهم للمسلم الرؤيا فاعبروها علي الخير فان الرؤيا تكون علي ما يعبرها صاحبها ، رواه الدارمي (7). ‏وقد قال ابن العربي عند شرحه لحديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: بينما انا نائم رأيت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

وهو مرتدي برنصه ودخلنا منزلنا ولم يوجد فيه تخت مافيه شيخ nanoo السلام عليكم ،

رأيت في منامي أن إمرأة أهدتني سروالها الأخضر الدي كان يعجبني ، كل ما رأيت أن إمرأه كانت موجودة أو تشتغل في متجر ثياب لم ار وجهها أبدا، لكن ذاكرتي في حلمي تقول أن دلك السروال الدي أهدتني إياه رأيتها ترتديه قبل وكان يعجبني ،،، ( السروال كان سروال رياضه في الجهتين خطين باللون الأبيض لكن السروال كان لون أخضر ) المرجو تفسير هذا الحلم الذي حيرني وإنشاء الله يكون خيرا ،
جزاكم الله خيرا احمد الحسن السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت ابي يرتدي ملااابس بيضاء
تشبه ملااابس الحج محمد سلمان انا بنت عمري 15 سنة وحلمت اني اكون على سكة قطار كبيرة ومرتفعا للسماء وفي نور قوي جدا دخلت فيه وبعدها نزلت لمكان فيه ماء صافية ورود جميلة المنظر جمل جدا بليز ارجو التفسير غلا حلمت اني رأيت شخص ضعيف و طويل يرتدي ملابس بيضاء و واقف عند باب غرفة نومي و اغلقت الباب فور رأيتي له و ذهبت لزوجي استنجده من الخوف fafi zaouay حلمت بامي متوافة تلبس لباس ام زوجي الحية دامية السلام عليكم من فضلكم تفسير الحلم أنا عزباء عمري ٢٤ سنة طالبة و في علاقة مع شاب حاب يتقدم بس صاحبتو القديمة عملت مشاكل مع أهلو و ما رضيو عني . ما رضيت إتكلم معو لعدة أيام و حلمت أني طلعت فوق صخرة موجودة فوق صخر آخر عم حاول أن أقف بس الصخرة الصغيرة نزلت و أنا قفزت للأرض و ما بي شيء.في اليوم التالي حلمت أني أخذت علبة شكلاطة سوداء من بيت ابن خالي هو متجوزو أكلت منها حتى شبعت.في اليوم الثالث حلمت أني رأيتو مع تلك المرأه و هو يتجاهلني وكنت حزينة جدا بس ما رضيت اعمل أي حاجة سيئة فكنت أشوف فيه بحزن كبير جدا٠في اليوم الرابع حلمت أني ولدت منو بنت من دون آلام شعرها أسود و كنت في بيت أهلي بس ما إستغربوا و ما آلو لي شيء قمت اتصلت فيه قلت لو و ما بتذكر شو قال لي.أحلم به كل يوم لحد الآن بس ما اتذكر شو. حلم رفيق لي أني لبست معطفا أحمر كنت أغني ثم قال لي غني لنا أغاني الرقص. يعطيكم العافية و من فضلكم فسروا لي الحلم ده لأني عن جد قلقانة يتيمه اب كنت جالسه مع عماتي وقد اتي والدي المتوفي من خلفي وبدا بملاعبتي وحين التفت اليه بكيت بكاءا شديدا فسالني لماذا تبكين؟ وحينها كان يلبس جلابيه وطاقيه بلون ابيض يتيمه اب كنت جالسه مع عماتي وجاء ابي المتوفي من خلفي يلاعبني وحين التفت اليه بكيت بكاءا شديدا فسالني لماذا تبكين؟ وذهب جلابيه وطاقيه بلون اسود. ام رند حلمت بعمي المتوفي والد زوجي وطلب مني ثوب رصاصي وقلت له بفصل لك ثوب رصاصي ورفض وقال انه يبي ثوبتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟

ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟ أشاهد الرغبة في اللحاق بركب المفسرين من الكثير من الأعضاء والعضوات،وقد سرني هذا ، وكما تلحظون فقد فتحنا المجال للأعضاء ليقوموا بالرد على رؤاكم ، وعلى من يريد أن ينضم لهم أن يكتب لي على البريد الخاص، لننظر في طلبه قبولا أو رفضا . وأنصح من يريد التعلم بالعلم أولا فتعبير الرؤيا ؛ علم يعتمد كثيرا على فراستك بصاحب الرؤيا من خلال افتراسك لألفاظه ، والتعرف من خلالها على كنه شخصيته، للوصول إلى معنى رؤيته الصحيح بإذن الله . ولذا آمل منك أن تتفرس في ألفاظه ، وتتعرف عليه من خلال رموز رؤيته ، ولا تعجل، واسأل نفسك كيف فرق ابن سيرين يرحمه الله بين رجلين رأيا رؤية واحدة ، فقال عن أحدهما سارق ، وقال عن الآخر بأنه سيحج ؟ الجواب أنه رآهما ، وكانت سمة أحدهما الخير فعبر له أنه يحج ، وكانت سمة الآخر غير ذلك فاتهمه بالسرقة . وأنت أخي المعبر لا ترا هذا الذي يكتب لك الرؤيا في هذا المنتدى ، فكن حذرا من الاستعجال ، ولا تعبر الرؤيا مالم تكن واضحة لك تفاصيل أصحابها، والتي لم أطلبها اعتباطا، بل بعد خبرة ومعاناة طويلة، مع الرؤى وأصحابها . تأمل الألفاظ ، فهناك فرق بين ألفاظ العالم وغيره ، وهناك فرق بين ألفاظ التلميذ والموظف ، والأمير والغني والفقير ، ولكل واحد منهم معنى يناسبه عند إيقاعك التعبير ، فهلا لاحظت هذا وتأملته يا رعاك الله ! وكنت أرى وما زلت عدم تعبير الرؤى المكتوبة ، غير أن كثرة الطلب على تعبير هذا النوع ، وصعوبة السماع أحيانا ، بل استحالته من كثير من السائلين ؛ جعلني أتراجع عن هذا القيد ، وأعبر الرؤى المكتوبة ، وإن كنت أقول ولا أزال إن الدقة فيها أقل بكثير من الرؤى التي تعبر سماعا وهذه درجة أعلى ، أو وجها بوجه وهذه الأعلى من الدرجات. ولتعلم أن الوقت الذي رؤيت به الرؤيا هام جدا؛ فما رؤي شتاء، يختلف عما رؤي صيفا ،،،، فالنار في الأول محمودة ، وفي الثاني مذمومة، فلا تتنازل عن معرفة وقت الرؤيا . وآخر هذه التوجيهات، للقاص رؤيته ، أن تعلم أن الرؤيا كتلة ، ولها معنى واحد غالبا ، فلا تجزأها ، وتذكر جزءا وتترك أجزاء قد تظن أن لا دلالة لها ، في حين هي هامة جدا للمعبرين، إن الرؤى التي تدل على الحاضر، يكون غالبا تعبيرها له علاقة بحاضر الرائي ، فإذا التبس عليك أمرها ، وتعددت معاني رموزها ، وهذا يحصل كثيرا ، فلا عليك أن تسال صاحبها عن الموضوع الذي يشغله وقتها ، فقد يفتح لك آفاق فك الرؤيا ، وعلى السائل أن يصدق مع المعبر ، وكم من إنسان أخبرني بظروفه التي يعيشها ، فكان في تعبير رؤيته نجاته من أزمة مالية ، أو عائلية ، أو عملية ، وهذا يحصل كثيرا ، وهذا الشيء لا يقدح في المعبر… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟

حلم و تأويل رؤيا ماشية

…ماشية إذا حلمت برؤية ماشية جميلة حسنة المظهر ومكتنزة وهي ترعى باطمئنان في مراع خضراء فهذا يعني أن صحبة مخلصة ومرحة سوف تجلب النجاح والسعادة لك. إذا رأيت ماشية هزيلة وشعثاء وسيئة التغذية فمن المحتمل أن تكدح طوال حياتك بسبب سوء تصريف طاقتك وكرهك لتفاصيل العمل. أصلح عاداتك بعد هذا الحلم. إذا رأيت ماشية تفر مزعورة فهذا يعني أنه سوف يتحتم عليك أن تبذل كل ما لديك من قوى النفوذ لتبقي مهنتك في الطريق المربح. إذا رأيت قطيعاً من الأبقار وقت الحلب فسوف تقتني بنجاح الثروة التي حاول الكثيرون الحصول عليها. بالنسبة للفتاة فإن هذا يعني أن عواطفها لن تعاني من شخص اختارته هي. إذا حلمت بحلب أبقار ذات ضروع ملأى فإن ثروة كبيرة مخبأة من أجلك. إذا سرق العجل الحليب فهذا يعني أنك توشك أن تفقد من تحب بسبب الإبطاء في إظهار أنك تبادله الحب أو أنك سوف تفقد أملاكاً بسبب إهمال العمل. إذا رأيت عجولاً فتية في حلمك فسوف تصبح محبوباً كبيراً في المجتمع وسوف تحظى بقلوب الأشخاص المخلصين. فيما يتعلق بالأعمال فإن هذا الحلم يشير إلى فائدة من المبيعات. أما بالنسبة للعاشق فيشير إلى الدخول في المواثيق التي ستحظى بالاحترام. إذا كانت العجول عجفاء فابحث عن الشيء نفسه باستثناء أن الشيء المأمول سوف يكون الحصول عليها أكثر مشقة. إذا كانت المواشي متوحشة وذات قرون طويلة سوداء فإنها تعني أعداء…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماشية

حلم و تأويل رؤيا دين

…إذا حلمت أنك ندمت وحزنت ولمت نفسك أثناء موعظة دينية فهذا يعني أنك ستندفع للتضحية بذاتك لإسعاد شخص تحبه وتقدره. إذا حلمت أن الدين آل إلى التردي والضعف فهذا يعني أنك ستعيش حياتك في تعبد وانسجام مع الخالق أكثر من ذي قبل ولن تكون أفكارك وطباعك آثمة وخاطئة كالسابق. إذا حلمت أن قسيساً أخبرك في اجتماع ما أنه قد ترك عمله فهذا يدل على أنك ستشعر بسلام وسوف تغمرك موجة من الراحة النفسية. أما إذا قابلت قسيساً في مجتمع وأخذ يلومك ويؤنبك فهذا ينبئ بأن الأيام القادمة ستحمل أحداثاً محزنة ومقلقة بالنسبة لك. وقد تتحقق هذه الأحلام حرفياً في الحياة العملية، وهنا قد لا يكون لها أي معنى رمزي، فالدين يهتم بحماية الناس من الرذيلة لذا عندما يعتزمون في دواخل أنفسهم أن يتجاهلوا تعاليمه فمن المتوقع أن يروا كاهناً أو كنيسة في حلمهم كنذير ضد أفعالهم الشريرة. فإذا عاشوا حياة تقية صالحة وفقاً لتعاليم الكنيسة ندر أن يحلموا برؤية الكاهن أو الكنيسة أو دار العبادة…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا دين

حلم و تأويل رؤيا الخضاب

هو في المنام ستر وتغطية. والخضاب في اللحية دليل على الرياء والتديس بالأعمال. والخضاب لمن يليق به هو التظاهر بالنعم وإرغام للأعداء ودليل على الأمن من الخوف، ولمن لا يليق به دليل على الهم والنكد، والديون وهجران الأحبة. وحكم خضاب رأس المرأة كحكم خضاب شعر اللحية. وخضاب الشيب قوة وبطش وجاه، فإن رأى أنه خضبها بالحناء فإنه سنة عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم. فإن خضب رأسه دون لحيته فإنه يستر مال رئيسه. فإن خضبهما جميعاً فغنه يستر فقره ويطلب جاهاً في الناس. فإن قبل الشعر الخضاب فإنه يتجمل بالقناعة ثم ينكشف. فإن رأى أن خضب بالحناء، وقبل الخضاب، فإنه رجل جاهل لاه، لكنه يتوب، ويرجع عن ضلالته. وإن رأى رجل أن أصابعه مخضوبة بالحناء فإنه يكثر التسبيح، فإن رأى كفه مخضوبة نال هناء في معيشته، فإنه رأى أن يده اليمنى مخضوبة فإفنه يقتل رجلا، فإن رأى أن يديه مخضوبتان فإنه يظهر ما في يديه من خير أو شر، أو من حرفته، أو من ماله، أو من كسبه. فإن رأى أن يديه منقوشتان بالحناء فإنه يحتال حيلة من البيت لضرورة أو قلة كسب، ويشمت به عدوه، وربما كاد له أن يشتهر من كسب يديه، ويناله ذلّ. فإن رأت امرأة أن يدها منقوشة فإنها تحتال لزينتها في أمر هو حق، فإن كان النقش من ذهب فإنه حيلة مكتسبة بأدب. وإن كان النقش من طين فإنه تسبيح لله تعالى، فإن رأت أنها مخضوبة بالحناء فإن زوجها يحسن إليها، فإن رأت أنها خضبتها فلم تقبل الخضاب فإن زوجها لا يظهر حبها. فإن رأت أن يديها منقوشتان قد اختلط بعضها ببعض فإنها تصاب بأولادها. فإن كانت يد رجل منقوشة بالذهب فإنه يحتال بحيلة ويذهب ماله أو معيشته فيها.وإذا رأت المرأة أن يدها مخضوبة بالذهب فإنها تدفع مالها إلى زوجها حتى يأكله وينالها من زوجها فرح وقوة ودولة. ومن رأى أن رجليه مخضوبتان، وقد نقشهما، فإنه يصاب بأهله، فإن رأت امرأة ذلك أصيبت ببعلها. واليد المخضوبة معيشة نكدة. ومن خضب يده في جيفة فإنه يحضر فتنة. ومن رأى يديه مخضوبتين فقد أشرف على هلاك ما في يده. ومن رأى بيده خضاباً وعليها خرق مشدودة فإنه يقهر في المخاصمة ويعجز عن عدوه. والخضاب زينة وفرح للمرأة والرجل ما لم يتجاوز المألوف. والخضاب يدل على إخفاء الأعمال والطاعات، وستر الفقر عن عيون الناس، وربما دل على التصنع والرياء إذا خضب بخلاف خضاب المسلمين. وخضاب اليدين والرجلين تزيين بيته وعبيده وأمواله بما لا يليق به كلبس الحرير والذهب للولدان، وهو للنساء سرور، ولباس حسن وفرح لأنه من زينتهن في الأفراح. وقد يكون الخضاب موضعه في اليدين والرجلين كفعل النساء أصابه خوف شديد من ماله أو رفيقه بقدر ما يبلغ الخضاب. ومن رأى أنه يخضب بغير حناء فيصيبه ما يكره. وخضاب الشعر بالسواد يدل على سوء الحال وفساد الأعمال، لأنه يقال: إن أول من خضب بالسواد هو فرعون…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الخضاب

حلم و تأويل رؤيا أيمكنني أن أعلم أن الرؤية من الرحمن أومن الشيطان؟

…khadidja ما يعني أن يحلم حلمت ان صديقة لى و ابنتها يمثيلان على خشبة المسرح و انا انظر اليهما و متعجبة كيف سمح لها زوجها بهذا العمل وهو انسان محافظ… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا أيمكنني أن أعلم أن الرؤية من الرحمن أومن الشيطان؟

حلم و تأويل رؤيا ثوب قطني

…إذا رأيت ثوباً قطنياً في حلم، فهذا يعني ظروفاً سهلة. ولا يتبع هذا الحلم تغيرات كبيرة. إذا حلمت فتاة بحياكة ثوب قطني، فهذا يعني أنها سوف تحصل على زوج عملي ومزدهر. بالنسبة للمتزوجة فإنه يعني إقامة سعيدة ولكن متواضعة…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ثوب قطني

حلم و تأويل رؤيا الخيل

الخيل من أسمائها الجياد وواحدها الجواد، والفرس والحصان والمهر، ومنها الكديش والبرذون والحجر. فمن رأى عنده في المنام خيلاً، فإنه يدل على اتساع رزقه، وانتصاره على أعدائه. فإن رأى أنه راكب على فرس، وكان ممن يليق به ركوب الخيل نال عزاً وجاهاً ومالاً، وربّما صادق رجلاً جواداً، وربما سافر وإن السفر مشتق من الفرس. وإن كان حصاناً تحصّن من عدوه، وإن كان مهراً رُزِق ولداً جميلاً، وإن كان برذوناً عاش غير مستغنٍ ولا فقير، وإن كان حجرا تزوج إن كان أعزب زوجة ذات مال ونسل، والأصيل شريف بالنسبة إلى غير الأصيل. وربما دلّت الفرس على الدار المليحة البناء. والأشهب عز ونصر على الأعداء لأنه من خيل الملائكة، والأدهم همّ، والأشقر المحجل علم وورع ودين، ومَن ركب كميتا ربما شرب الخمر لأنه من أسمائها. ومَن ركب مركوباً لغيره بلغ منزلته أو عمل سنته، خاصة إن كان مركوبا مشهورا ويليق براكبه. والحجر زوجة، فإن نزل عنها، وهو لا يضمر ركوبها، وخلع لجامها، وأطلقها طلّق زوجته، وإن أضمر العودة إليها، وإنما نزل لأمر خطر له، فإن كانت بسرجها عند ذلك فلعل امرأته تكون حائضاً، فأمسك عنها، وإن كان نزوله لركوب غيرها تزوج عليها، أو تسرّى على قدر المركوب الثاني. وإن ولّى حين نزوله منافرا عنها، ماشياَ، أو بال في حال نزوله على الأرض دماً، فانه مشتغل عنها بالزنا. وتدلّ الحجر على العقدة من المال والغلات، والحجر الدهماء امرأة متديّنة غنيّة في صيت وذكر. والبلقاء امرأة مشهورة بالجمال والمال. والشقراء ذات فرح ونشاط. والشهباء ذات دين، ومَن رأى أنه ركبها بغير سرج ولا لجام تزوج امرأة بغير عصمة والأشهب من البراذين والأفرس سلطان فمن رأى أنه ركب فرسا أشهب تزوج امرأة متدنية والأدهم من الدواب عز. والأشقر حرب ومن رأى خيلا مسرجة بلا ركاب فهن نساء يجتمعن لمأتم أو عرس ومن رأى أنه ملك عددا من الخيل أو رعاها فإنه يلي ولاية على قوم ومن رأى الخيل في منامه فإنه يصير مقبولا عند إخوانه. والفرس في المنام رجل أو ولد فارس أو تاجر أو عامل له فراسة في عمله وتجارته. والفرس شريك، فمَن رأى أن له فرساً مات في داره فهو هلاك الرجل. فإن رأى أنه راكب فرساً أغر محجّلاً ويسير عليه رويدا في ثياب تصلح للركوب فإنه يصيب شرفا وعزا أو سلطاناً ومروءة في الناس، ولا يصل إليه الأعداء بسوء، فإن كان تاجراً فإنه صاحب أمانة ويكون في عيشة مطمئنة. فإن كان أدهم فهو أعظم قدراً وشرفاً لأنه مال وسلطان وسؤدد. فإن كان كميتاً فإنه أكثر في اللهو والطرب، وأشد للقتال وسفك الدماء. ومَن رأى أنه باع فرسه فإنه خروج من عمله باختياره. ومَن رأى أنه ذبح فرسه ولا يريد أكل لحمه فإنه يفسد على نفسه معيشته من سلطان. ومَن رأى أن فرسا مجهولاً يدخل أرضاً أو داراً لا يعرف له صاحباً فإنه يدخل ذلك الموضع رجل شريف، له خطر في الناس بقدر خطر الفرس. ومَن رأى أن الفرس المجهول يخرج من… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الخيل

حلم و تأويل رؤيا حشرة زاحفة

sabreena حلمت ب حشره سوداء تلاحقني وخلف الحشرة شاب قام بحرق الحشرة وتخلص منها. هبة حلمت كان زوجي فوقي ويخرج من بين رجليه حشرات سلطان حلمت بحشرة البق بعدد كثير على يدي اليمنى وحاولت ابعادها وقلبت يدي من ناحية الكف واذا بعدد كثير من الحشرات ويدي مفتوحه فتحه دائريه وهي بالداخل وقمت بابعادها بيدي سلطان ارجو تفسير الحلم سوسو حلمت انى قاعدة فى بيت بس مش بيتى وكان فى حشرة سوداء كبيرة ومدورة عمالة تلاحقنى كل ما اموتها بطريقة معرفش لحد ماموتها واتخلصت منها الحمد لله sooo حلمت كاني واسرتي في الحرم المكي واتذكر رؤيته .. ثم اذ بي استعد في غرفتي التي في بلد اخرى اساسا … وارتدي العباءة السوداء للذهاب الصلاة المغرب مع الاسرة ..الغريب اني كنت اربط عدة لفات من الحجاب الاسودوطبقة واحده زرقاءعلى ما اذكر … واستغرقت وقت طويل جدا .. فاذا باذان العشاء .. وحزنت كثيرا.. فقررت ان اصلي كلاهما ثم نذههب للصلاة. في الحرم .. وفي اول محاولة اذا باختي تدغدغني فلا اكمل. .. وعند ثاني محاولة اختي الاخري تدفعني بهدوء وهي واقفة علي جانبي الايسر وانا جالسة فاقع ولا اقدر على الحراك بالمرة … وفجاة ارى الاسرة كلها في سيارتنا السوداء ننطلق من الباب الخلفي للمنزل ومنطلقا للذهاب للحج .. وكان السواد يعم .. والحلم بوجه عام يطغى عليه الحزن .. ارجو التفسير محمد سلام عليكم .رأيت إني في بيت مع العائلة وكانا بيت غير مألوف لدى يعني اول مرة أشوف بيت. والبيت جدا جميل . أشوف انه ينزل حشرات من سماء أو من سقف لا اعلم بالتحديث .حتى امتلئ أرضية البيت من حشرات فاكونت امشي على الأرض و أدوس حشرات بي قدمي. فكانت حشرات جدا كثيرا من جميع أنواع حشرات بس الأكثر كونت أشوف الديدان .واتمني الإجابة وشكرا ندى السلام عليكم..
حلمت انني رأيت حشرة”لا اعرف ما هيَّ” بيضاء اللون تمشي على وجهي..

عزباء..الحالة المادية جيدة..انتظر موافقة طلب تحويل تخصصي الجامعي [email protected] توفيت عمتي وهي في الثلاثينات من عمرها وتركت طفلة عمرها ثلاث سنوات حلمت هذه الصغيره ان امها( عمتي ) وابيها يحاولان قتل حشرات كثيره في المنزل ولكنها لاتموت فقامو بإحراقها
اريد تفسير هذا الحلم لطفا منكم نسيم السلام عليكم ….
انا فتاة من سوريا عمري 20 مطلوبة لشخص ولا اعلم متى موعد خطبتي وانا لا اشتغل ولا ادرس
حلمت بأن لسعتني حشرة ولم اراها بالمنام وبعدها تشنجت يدي وفقدت الوعي …
وعندما استيقظت من النوم كانت يدي متشنجة وجسمي ارهقه التعب
ولي ايام احلم منامات لا افهم معناها
ارجوكم افيدوني …؟ شكرا Re حشرات تلاحقني بالبيت الى المدرسة وهناك فتاه العام فصلت من المدرسه تقرب لي رجعت المدرسه وتقول انا رجعت والحشرات وراي حنان انا فتاة عمري 25 سنه حلمت البارحه اني دخلت الحمام وفجاة دخلت علي حشرة عملاقة سوداء فهربت واقفلت عليها الباب وقلتها لابي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا حشرة زاحفة

حلم و تأويل رؤيا طفل

شكله جميل ومبتسم Oman حلمت اني وجدت طفل جميل يبتسم لي فأخذته وقررت أتبناه منال بسم لله الرحمن الرحيم حلمت باني حامل برغم من اني لست متزوجة أنجبت ولد لكن الولد خرج من فمي ثم انتفخ بطني مرة أخرى أنجبت ولد اخر لكن في هذه المرة ولادة طبيعية الولد كان بشع لكن تحول فجاء الى طفل جميل ابيض البشر و اعين زرقاءاحببته كثيرا ،فجاة جلسة احادث امي واقول لست ادري كيف انجببهما وانا متاكدة باني عذراء و لازلت انا متاكدة باني لم افعل شيء محمد رؤيه الطفل في المنام يدل على خبر وأن صح التعبير فسيأتيك خبر ترينه سى لاكنه جميل وأن صح التعبير فأنتي على ابواب الزواج وشكرا Asrsr mohammed حلمت ان لدي طفلة..! و لكني لست متزوجه حلمت اني اريد رؤيتها ولكن اهلي لا يسمحون لي برؤيتها ابداً لا اعلم اين أخذوها ولا اعلم كيف شكلها و لكني كنت ابكي لرؤيتها و أريدها..!! ماذا يعني هذا ؟ نوف حلمت بأن لدي. طفله جميله. تلعب. معي. وأهلي. فرحانين للعلم انا عزباء والطفيله جميله جدا. سماء زرقاء _حلمت،،اني رايت طفل صغير كتير بردان ،،،كنت انا لابسه معطفي،،،،ثم شلحت معطفي لبسته لطفل بردان،،،،اخر اشي طلع هاد طفل كذاب مش بردان،،،صاروا ناس يضحكوا علي Ahmed رأيت زوجتي تحولت الي امرأه منغوليه سامية حلمت اني انجبت طفلة وانا غير متزوجة عزباء كنت فرحة بها واعطيتها لامي لكي تحملها ميرا حلمت بصديقتي التي تزوجت حديثا ..انها في بيتنا القديم وترتدي تنوره وقميص لونهم اخضر وترابي وكانت انيقه جدا واصغر بالعمر واكثر رشاقه من الواقع ..وكانت هي وخادمه لها تركض خلف طفل اعتقد انهت ابنها ..مع انها لم ترزق باطفال بعد ..وانا اشاهدها وهي تلاحق وتصرخ على الاطفال الاخرين كي لايزعجوا ولدها ..انتهى هيثم حلمت اني كنت بقطع بشارع اتوستراد , و في ناس برضو بتقطع الشارع معي
اجت سيارة و دهست شخصين واحد منهم كان طفل !!
طبعاً انا ما صابني اشي
شو تفسير هاد الحلم ؟؟ 456456000 حلمت ان ابني غرق ونزلت انقذه فلم اجده مع العلم ان ابني في الحلم كان طفل وهو في الاصل 18 سنه فما تفسيره ناهد العايدي السلام عليكم
حلمت بأني احمل طفل رضيع وهو طفلي
ودخلت لمكان يبدولي مناسبه وارى كل ام تحمل لها طفل رضيع
وكان في داخلي ان طفلي لن يكبر سيبقى هكذا لكن دخلت امام الناس واقول بداخلي لن يعلموا بعدم نمو طفلي ورأيت امرأتان وفي الحقيقة اسمائهن هدى وهادي اخوات اعرفهم بالحقيقه ايضاً يحملون اطفال رضع وارى الناس يباركون لهم بالمولود الذي معهم والطفل الذي احمله كان ذكر ملفوف لفه الاطفال بونها ازرق
افيدوني جزاكم الله خير Maimana حلمت اني كنت بالشارع فرأيت اخي يمشي ويحمل جواله بيده فأتي رجل وخطف منه الجوال وجرى فلحق به اخي وانا جريت خلفه فلم نستطع ان نلحق به، فرأيت من بعيد رجل غير معلوم الملامح ظننته السارق فأتى غبار عليه فلما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا طفل

حلم و تأويل رؤيا ممثل وممثلة

…ممثل وممثلة إذا رأيت ممثلة في أحلامك فإن هذا يدل على أن حالتك الراهنة ستكون حالة متعة وحظوة متواصلتين. إذا رأيت ممثلة كئيبة فسوف تقدم بسرور وسيلتك وتأثيرك لترفع صديقاً من محنة ومديونية. إذا اعتقدت نفسك ممثلاً فسوف يتحتم عليك أن تعمل لكسب العيش ولكن أعمالك ستلقى العناية على نحو سار. إذا حلمت أنك على علاقة حب بممثلة فسوف يتم التحالف بين ميلك وموهبتك مع السرور ويوضعان مقابل الكدح الصرف. إذا رأيت ممثلاً ميتاً، أو ممثلة ميتة، فسوف يغرق حظك الجيد في تعاسة متمردة وعنيفة. وإذا رأيتهما يتسكعان ومفلسين فإن هذا يعني أن شؤونك سوف تجتاز تغيراً من الوعد إلى تهديدات بالفشل. وبالنسبة لأولئك الذين يتمتعون برفاهيات عائلية فإن هذا تحذير بثورة وأيمان زائفة. إذا حلمت فتاة أنها مخطوبة إلى ممثل، أو على وشك الزواج من ممثل، فإن هذا يعني أن ميولها سوف تسب لها الندم بعد أن يكون سحر المتعة قد تلاشى. إذا حلم رجل أنه يلهو مع ممثلة فإن هذا ينبئ أن مشاجرات خصوصية مع زوجته أو حبيبته ستجلب له من التعاسة أكثر مما تجلب له من الاستمتاع…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ممثل وممثلة

حلم و تأويل رؤيا رؤية المرض

…رأى أن بأذنه وجعا فإنه يسمع ما يكره ومن رأى أن أنفه يؤلمه فإنه يصل إليه مضرة ومن رأى أن لسانه يؤلمه فإنه وبال في حقه وربما يكون كذبا ومن رأى بفمه ضعفا وهو يؤلمه فإنه حصول هم وغم من جهة أقربائه ومن رأى برقبته ألما فإنه يكون عنده أمانة أهملها ومن رأى أن قلبه ضعيف وبه ألم فإنه يأكل الحرام أو يدل على نفاقه وقيل زيادة مال ومن رأى أن بظهره ضعفا فلا خير فيه وربما دل على كبر سن الإنسان والانحناء افتقار ومن رأى أن بجنبه وجعا فإنه يدل على تكدر القلب والخاطر وضيق الصدر ومن رأى أن بكبده مرضا فإنه يكون قليل الشفقة على عياله ومن رأى أن بيده مرضا فإنه يجفو أخاه أو شريكه أو صديقه ومن رأى أن بإصبعه ضعفا وألما فإنه يكون مقصرا في صلاته ومن رأى أنه مبطون فإن ذلك شهادة ومن رأى أن به وجعا في بطنه أوثقلا فيدل على محبته لأقربائه ومن رأى بسرته ألما دل على أنه ينسى المعاملة مع زوجته… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية المرض

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟

هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟ جوابنا على هذا السؤال هو أننا يجب أن نعلم شيئا مهما ، وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال في الصحيح : { لم يبق من النبوة إلا المبشرات . قالوا وما هي يا رسول الله ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو تُرا له . } ، فقد وضع الأصل للرؤيا ، وهو ديني في المقام الأول ؛ لأن من قال هذا الكلام ، ثبت أنه يعبر الرؤيا مستعينا بالقرآن الكريم ، والقرآن هو كلام الله المعجز في كل زمان ومكان ، ولذا غالبا ما يكون في بعض الرؤى بعضا من الأمور المغيبة ، التي إن استعنا بالقرآن في فك رموزها نرى الصدق والتحقق فيها . وكذلك ثبت أنه يعبر الرؤيا من خلال الوحي الثاني ؛ وهو السنة المطهرة ، والتي صارت مرجعا للمعبرين بما حوته من الأمثال النبوية ، وصاحبها وصفه الله بقوله : [ إن هو إلا وحي يوحى. علمه شديد القوى ] . ومن يرجع في تعبيره إلى واحد من هذين المصدرين ، فإنه يبرع أيما براعة ، ولكن هناك تعبير باستخدام أمور أخرى أو بالاستعانة بأمور أخرى ، كالاستعانة بالفراسة ، أو بمعرفة حال الرائي عن قرب ، أو الاستعانة بمعرفة أحوال المجتمع ، وهذه يمكن لغير المسلم القيام بها ، ولكن لا أحبذ تسميته تعبيرا للرؤيا ، وإنما تحليلا للمجتمع أو الشخصية ، أو دراسة لها ، وهذا لكون التعبير فتوى وتسميتها لها منطلق قرآني ، أو ديني ، وينزه عنه غير المسلم ، كما لا يجوز التجرؤ عليها من غير المسلمين ، ولو مسمى فقط . كما أنه لابد من معرفة الأدوات الرئيسية للتعبير ، وهما القرآن والسنة في المقام الأول ، وهذه قد لا تكون متوفرة لغير المسلم ، ولا يرجع لها غير المسلمين . وقد ذكرت بعض المراجع وأثبتت وجود بعض المعبرين من غير المسلمين وقسمتهم أقساما ، ومنها : 1/ المعبرون من الفلاسفة ، مثل : أفلاطون ، وبطليموس . 2 / المعبرون من الأطباء ، مثل : جالينوس ، وأبقراط . 3 / المعبرون من اليهود ، مثل : حيي بن أخطب ، وكعب بن الأشرف . 4 / المعبرون من النصارى ، مثل : حنين بن إسحاق ، وأبو مَخلد . 5 / المعبرون من المجوس ، مثل : كسرى أنو شر وان ، وكشمور ، وهرمز . 6 / المعبرون من مشركي العرب ، مثل : أبو جهل ، وأبو طالب ، وعبد الله بن أبي . 7 / المعبرون من الكهنة ، مثل : سطيح ، وأبو زرارة ، وعوسجة . 8 / المعبرون من السحرة ، مثل : عبد الله بن هلال ، وقرط بن زيد الأبلي . ولكن يلاحظ من تتبع تعبيرات هؤلاء ، اعتمادهم على أمور لا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟

حلم و تأويل رؤيا قبر

…محترساً. إذا حلمت أن تحفر قبراً فإن هذا يعني قلقاً على تعهد إذا أن الأعداء سوف يسعون إلى الإيقاع بك ولكنك أنهيت حفر القبر فسوف تتغلب على العقبات. إذا كانت الشمس مشرقة فسوف يأتيك الخير من إرباكات ظاهرية. إذا رجعت إلى جثة لتدفنها فرأيتها قد اختفت فسوف تأتيك المتاعب من جهات مجهولة. إذا حلمت امرأة أن الليل قد باغتها وهي في مقبرة وأنها لم تجد مكاناً تنام فيه سوى قبر مفتوح فإن هذا ينبئ أنها سوف تواجه حزناً وخيبة أمل بسبب موت أو أصدقاء مزيفين. قد تخسر في الحب وستجد أن أشياء كثيرة تسعى إلى إيقاع الأذى بها. إذا رأيت مقبرة قاحلة ما عدا قمم القبور فإن هذا يعني حزناً كثيراً ويأساً لفترة من الوقت ولكنك إذا تحملت أعباءك في صبر فسوف تجد فوائد أكبر ومتعة في انتظارك. إذا رأيت جثتك في قبر فإن هذا ينذر بغم يائس ومقنط…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا قبر

حلم و تأويل رؤيا السلطان

عقب ذلك الملك. ومن رأى السلطان العادل يدخل مكانا فإن رحمة الله تعالى تغشى ذلك الموضع، وإن كان المكان مما ينكر دخوله في اليقظة فهو مصيبة. ومن رأى أنه يختلف إلى أبواب الملوك فإنه ينال ظفرا بالإعطاء. فإن رأى أنه دخل على ملك فإنه ينال شرفا وسرورا. ومن رأى أنه خاصم ملكا نال قرة عين وسرور وخير ورؤية الملوك الأموات دالة على ما تركوه بعدهم. وتدل رؤية الملك على النصر على الأعداء وعلى الفجور. وتدل رؤية السلطان المجهول على النار والبحر والنوم. وإن رأى أن الملك في صفة رديئة كان دليلا على سوء تدبيره في الرعية. وربما دلت رؤية الملك على المسكوك من دراهمه أو دنانيره. ومن رأى في المنام أميرا أو سلطانا ربما تسلط على أعراض الناس. ومن رأى أنه يعانق السلطان أو يصافحه فيصلح حاله عنده. ومن رأى أنه يخاصم سلطانا فإنه يجادل بالقرآن، لأن السلطان في اللغة الحجة. وإن رأى المريض أن سلطانا مجهولا أرسل في طلبه فذلك رسل ملك الموت، و الله هو السلطان. ومن رأى أن السلطان أخذ قلنسوته فإنه يأخذ ماله. ومن رأى أن السلطان في النزع فإنه مكروب. ومن رأى أن السلطان مجنون فهو مهموم. ومن رأى أن السلطان تنحى عن مجلسه فإن ذلك انتقاص سلطانه أو زواله. ومن رأى أن منبر السلطان انكسر به، أو أنه لم يكمل صلاته، أو انتزع منه سيفه، أو تهدمت داره، أو نطحه ثور، أو وطئته دابة فكل ذلك عزله عن سلطانه. والثياب السود للسلطان زيادة قوة، والبيض زيادة بهاء وخروج من ذنب، وثياب القطن ظهور الورع والتواضع، وثياب الصوف كثرة البركة. وإذا رأى الجاسوس أنه صار سلطانا فيظهر حاله، وإذا رأت المرأة أنها سلطان فإنها تفتضح،، وإن كانت مريضة فإنها تموت. فإن رأى في عمى السلطان عمى عميت عليه أخبار قومه. ذلك الملك. ومن رأى السلطان العادل يدخل مكانا فإن رحمة الله تعالى تغشى ذلك الموضع، وإن كان المكان مما ينكر دخوله في اليقظة فهو مصيبة. ومن رأى أنه يختلف إلى أبواب الملوك فإنه ينال ظفرا بالإعطاء. فإن رأى أنه دخل على ملك فإنه ينال شرفا وسرورا. ومن رأى أنه خاصم ملكا نال قرة عين وسرور وخير ورؤية الملوك الأموات دالة على ما تركوه بعدهم. وتدل رؤية الملك على النصر على الأعداء وعلى الفجور. وتدل رؤية السلطان المجهول على النار والبحر والنوم. وإن رأى أن الملك في صفة رديئة كان دليلا على سوء تدبيره في الرعية. وربما دلت رؤية الملك على المسكوك من دراهمه أو دنانيره. ومن رأى في المنام أميرا أو سلطانا ربما تسلط على أعراض الناس. ومن رأى أنه يعانق السلطان أو يصافحه فيصلح حاله عنده. ومن رأى أنه يخاصم سلطانا فإنه يجادل بالقرآن، لأن السلطان في اللغة الحجة. وإن رأى المريض أن سلطانا مجهولا أرسل في طلبه فذلك رسل ملك الموت، و الله هو السلطان. ومن رأى أن السلطان أخذ قلنسوته فإنه يأخذ ماله. ومن رأى أن السلطان في النزع فإنه مكروب…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السلطان

حلم و تأويل رؤيا العُقاب

…حريص. والعقاب سلطان خامل الذكر. ومن رأى عقاباً على شجرة نال خيراً وبركة ونعمة، وإن رآه طائراً طيران استواء ظفر بجميع أعدائه. ومن رأى عقاباً على صخرة أو على شجرة أو على مكان عال، فهو دليل خير لمن يريد أن يبتدئ بعمل شيء، ودليل رديء لمن كان خائفاً من شيء، أو كان مسافراً. ومن رأى عقاباً سقط على رأسه فإنه يموت. ومن رأى أنه ركب عقاباً فإنه يدل على موت أحد الأشراف والملوك والأغنياء، أما بالنسبة للفقراء فإنهم سيصبحون أغنياء، ويدل فيمن كان في سفر على رجوعه من سفره. ومن رأى أن العقاب يتهدده دلّ على تهديد رجل كبير له. ومن رأى عقاباً يدنو منه ويعطيه شيئاً أو يكلمه فإن ذلك دليل خير ومنفعة. ومن رأى أن المرأة ولدت عقاباً فإنها تلد ابناً يصبح جندياً أو كبيراً في قومه. وإن رأى العبد عقاباً ميتاً دلّ على موت مولاه. واللصوص والخداعون إذا رأوا عقاباً نالهم عقاب. ومن رأى أن عقاباً حمله وطار به فإنه يصير شريفاً، أو يسافر سفراً بعيداً. ويدل العقاب لمن كان في الحرب على النصر والظفر بالأعداء لأنها كانت راية النبي صلى اللّه عليه وسلّم. وربما دلّت على المال الكثير لما يُتخذ من رياشه للسهام. والمؤنث منه نساء خاطئات…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العُقاب

حلم و تأويل رؤيا هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟

هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟ هذا سؤال يكثر طرحه من المتصلين أو زوار الموقع ، ولعلي هنا أبسط القول فيه ؛ فأقول : تنفيذ الوصايا من خلال الرؤى ثبت ، وذلك استنادا إلى قصة ثابت بن قيس بن شماس ، وكان من خيار الصحابة رضي الله عنهم ، وقد ثبت أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال له : يا ثابت أما ترضى أن تعيش حميدا وتقتل شهيدا وتدخل الجنة ؟ . قال مالك وهو أحد رواة الحديث : فقتل ثابت بن قيس يوم اليمامة شهيدا . وقصة ثابت بن قيس ذكرها ابن القيم في كتاب الروح ، قال : لما كان يوم اليمامة ، وهي الحرب ضد المرتدين خرج ثابت مع خالد بن الوليد إلى قتال مسيلمة ، فلما التقوا وتكشفوا قال ثابت وسالم مولى أبي حذيفة :ما هكذا كنا نقاتل مع رسول الله ، ثم حفر كل واحد له حفرة فثبتا وقاتلا حتى قتلا ََوعلى ثابت يومئذ درع له نفيسة ، فمر به رجل من المسلمين فأخذها ، فبينما رجل من المسلمين نائم إذ أتاه في منامه ـ أي ثابت ـ فقال له : أوصيك بوصية فإياك أن تقول هذا حلم ٌٌفتضيعه ، إني لما قتلت مر بي رجل من المسلمين فأخذ درعي ، ومنزله في أقصى الناس وعند خبائه فرس يستن ـ أي يعدو بمرح ونشاط ـ وقد كفأ على الدرع برمة ـ أي قدر من الحجارة ـ وفوق البرمة رحل ـ وهو ما يوضع على ظهر الدابة للركوب ـ ، فأت خالدا فمره أن يبعث إلى درعي فيأخذها ، وإذا قدمت المدينة على خليفة رسول الله ، يعني أبا بكر الصديق فقل له : إن علي من الدين كذا وكذا ، وفلان من رقيقي عتيق . فأتى الرجل خالدا ، فأخبره فبعث إلى الدرع فأتي بها ووجدها كما أخبرهم في الرؤيا تحت البرمة ، وعندها الفرس بوصفه ، وأجاز أبو بكر باقي وصيته . قال ابن عبد البر وغيره من الأقدمين ، وكذلك الشيخ محمد بن عثيمين من المحدثين رحمه الله : أجاز أبو بكر وصيته لوجود القرائن التي تدل على صدقها . قال ابن عبد البر : ولا نعلم أحدا أجيزت وصيته بعد موته غير ثابت بن قيس رحمه الله . وكما يلاحظ القارئ الكريم ، فقد اتفق خالد بن الوليد وأبو بكر والصحابة معه على العمل بهذه الرؤيا وتنفيذ ما جاء فيها. لكن أبا بكر قال عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ….الخ الحديث ، وهو من هو في الفضل والمكانة والعلم بين الصحابة بخاصة والمسلمين بعامة ، واجتهاده في هذا لا يجعلنا نقر بتنفيذ وصايا الأموات من خلال الرؤى لغيره ، خاصة ما له علاقة بالعبادات ، وهذا من أكبر الأبواب التي دخلت علينا من خلالها الكثير من البدع والخرافات ، بل والفتن التي تسببت بقتل الكثير من الأبرياء… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟