حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

بس خلاصه الكلام اني قلت له امي مستحيه منك ولا تزعل ودخلته غرفتي وللمعلوميه غرفتي الي في المنام مو نفس الحقيقه شي مختلف وكانه نام علئ الكنبه الي بالغرفه وانا انوقع اني مانمت معاه بنفس الغرفه او نمت علئ السرير بس السرير بعيد عنه المهم كانه بعد ماقام شفته عند بحر وكانه يوصفني ويقول انه يحبني وبعدها قمت وش معناه الحلم!! اتمنئ الرد dima ما تفسير حلم : شبل اسد يتبع شخص اعرفه يحاول هذا الاخير في المشي بسرعة لكن الشبل يواصل ملاحقته فيتوقف هذا الشخص ويلتفت وراءه نحو الشبل وينظر اليه ليحاول ابعاده لكن هذا الاخير اخذ يعض يد هذا الانسان لكن هذا الشخص لم يحس باي الم الا الانزعاج فقط , وهويحاول تخليص نفسه من هذا الشبل لم يستطع, الى ان قرا اية الكرسي فترك الشبل يده وبقي واقفا, فذهب هذا الانسان لمواصلة طريقه وكان شيئا لم يكن. هاجر السلام عليكم ورحمة الله انا احلم من زمن بعيد أو ربما مند طفولتي بأنني أسبح في البحر وفي عمقه وانا ارى والنفس جيدا وانا مستمتعة بذلك ونفس الحلم يتكرر معي مرااااات عديدة المرجو أن تساعدوني على فهم الحلم ولكم اطيب المتمنيات هاجر السلام عليكم ورحمة الله انا احلم من زمن بعيد أو ربما مند طفولتي بأنني أسبح في البحر وفي عمقه وانا ارى واتنفس جيدا وانا مستمتعة بذلك ونفس الحلم يتكرر معي مرااااات عديدة المرجو أن تساعدوني على فهم الحلم ولكم اطيب المتمنيات ايه ان بعض طوب سقف الحمام وقع واحنا مش عارفين ليه وكنا وقتها بنغسيل الملابس وبابا وابن عمى حاولوا يبنوه تانى بس انا صحيت قبل ما نخلصه ميمي الامورة كانت مردانة في شعري كبيرة جدااااا Maha تحيه طيبه ..
ارجو تفسير حلمي ..
حلمت اني أقدم الامتحانات النهائيه ورأيت صديقا حاليا نحن متخاصمين رأني واصبحا وجها لوجه ولم اسلم عليه وبعد فتره كنت أحدث صديقتي فجاء جلس جنبي ووضع يده اليمنى على كتفي الأيمن وأظهر ورقه مكتوب اسمه الأول صحيح لكن والده قد تغير وأخبرني انه غير اسمه الثاني وكان سعيد وتحدث معي وكأننا غير متخاصمين وانا كنت مستغربه وسعيده . abdelhak حلمت رؤية و هي بان الشرطة اعتقلت اخي ارجو الاجابة و شكرا abdelhak السلام عليكم و رحمة الله تعالى حلمت رؤية هي اعتقال الشرطة لاخي و شكرا عادل يحيى حلمت بأني دخلت الى دورة المياه على نية الوضوء ووجدت شخصين اعرفهما وكانا يستمعان الى القرآن داخل الحمام وتكلمت معهما ودخلت وانا في الدورة اكرمكم الله
انزلقت قدمي ولمست غائض ثم سقط ثوبي على الأرض وتنجس ثم استيقضت وانا مشمئز من بشاعة المنظر ونظرت الى الساعه فوجدتها الثالثه صباحآ
ونوية القيام للصلاة ورغم ذلك ورغم التفل والتعوذ من الشيطان وما زلت مشمئز من المنظر
اريد تفسيرآ الله يجزيكم الخير رندا حلمت بانني خارجه لرحلة مع ابنة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

يوم التقيت مع رئيس المركز الذي امتحنته فيه و قال لي ان تلك الأوراق ليست شهادة الباكالوريا و لكن النتائج لم تظهر بعد.
أرجو ان تفسروا لي هذا الحلم انشاء الله، و شكرًا …. حلمت اني بلمطار وكنت احضن حبيبتي وكانت هناك صديقتها المقربه وفجاه كلب يعض حبيبتي من خلفيها وغير الكلب يعضني من كوعي واذهب للطبيب ويصف لي 11 ابره Ghyad احلم كثيرا بين فتره و فتره بإنسانه كانت تربطني فيهاعلاقه قوية ولمده سنييين .. احلامي فيها تناديني او ساكته وبعدها تحتضنني من طريقة حضنها كأنها توصل لي رساله انها تحتاجني او توصل لي رساله معينه عجزت اعرف هذي الأحلام ،، لدرجة من كثر ما هالإنسانه تعنيلي افرح لا حلمت فيها بس ما اعرف كيف ارجع علاقتي بعا ali ali السقوط في النهر والخروج منه olfa olfa حلمت باني اعطيت لابن عمي قاررة ماء باردة ملاك حلمت اني كنت مع حبيبي في البركة و كنت اعانقه لان البركة عميقة و كنت اقول له اننيلن اتركه ابدا ملاك حسنا سانتظر Walaa حلمت اني استحم وفجأة ظهر تمساح صغير في الحمام فخرجت من الحمام بسرعه ودخلت على مكان المفروض في الحمام انه شفتي بس هي مش شفتي ولقيت بابا قاعد على كرسي وبعد كده فعلت أصرخ أن ولادي جوه في مكان تاني ومش عارفه أولهم علشان كنت خايفه من التمساح مع أن التمساح مجاش جمبي بالعكس كنت حاجه انه خايف مني Walaa حلمت كذا مرة على فترات متباعدة أني في شقه كبيره وواسعة هي في الحلم المفروض أنها شفتي بس في الحقيقه لا Walaa حلمت اني خرجت مع زوجي من بيتنا انا و هو واخته و ووالده كان واقف على الجنب كده مش بيتكلم ووالدته واقعه على باب البيت من تحت وقراها الخلفيه ضمه بتقول انتوا هتمشوا وتسيبوني لوحدي وبعدين لما جيت اركب العربيه لقيت 3 كلاب شكلهم مش مؤذي وفي واحد فيهم فضل بيصلي وانا أبصلة بس نظراته ليه كانت ذي ما يكون نظره حزينه كمال حلمت كنت اسوق سيارة Mona elwerfally حلمت انى لابسه حذاء تركواز عالى وفستان ازرق قصير والفستان عندى فى الحقيقه المهم وكنت واقفه على عتبه اباب وكانت اختى وبنات خالى بينضر ليا بدهشه وكانى لما شفت الحذاء عجبنى جدا …..مامعنى الحلم بارك الله فيك سامية انا احلم تقريبا كل يوم انني الا انجح في شهادة البكالوريا ممكن منكم ان تفسروا لي ما معنا هاذ الحلم raghed حلمت ان حفيدتي نجحت ممتاز في المدرسه .. مادا يعني هدا ؟!
و على العلم ان حفيدتي ستضهر نتيجتها الاسبوع القادم . فاطمة الزهراء انا لست متزوجة و امي حلمت اني دعوتها إلى أمريكا و عندما وصلت قلت لها أن تاخد ابني المريض إلى المستشفى و عند رجوعه لم تعرف طريق الرجوع و التقت زوجين رجل و زوجته كانت مترجم عندما طلبت منه المساعدة قال لها أن ترجع الطفل و حظرها لمادا أدت الطفل مني…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

عمرو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت ببطنى من فوق الكلية اليسرى جرح فوق الكليه مباشرة .. اشعر انه يؤلمنى ولا يؤلمني.
هذا الجرح يشبه علامة صح التى نعرفها .
الجزء الكبير من الجرح تمت خياطته وساد عليه لون المطهر الذي يستخدم لتطهير الجروح ولايخرج دما ام الجزء الاصغر فيخرج منه دما الى جد ما ولكنه ليس دما احمرا قاتم اللون .. لكنه دما خفيف كانك خلطت نسيه ضئيله جدا من المياه .
شكرا جزيلا. نونو حلمت اختي بي ان هناك شعر يخرج من فمي جزاك الله خيرا ماتفسيره…. كريمان رايت خير الله ما اجعله خير ان واقفه فى شارع واسع وشاب واقف امام بيت وماسك خرطوم وبيرش البيت بالماء من بره عشان ينضفه من التراب وجه عند اخر دورين وكان فى سلك كهرباء فالاب قاله له لا ترشهم احسن تتكهرب وانا كنت واقفه وكنت بقول نفس كلام الاب فى سرى وبعدها جيت عشان امشى لقيت السلك العمومى زى ما يكون على الطريق وانا عديت من تحت السلك وكنت خايفه اتكهرب بس عديت الحمد لله وبعدها زى ما يكون فى اوضه بعلق زينة فرح واخدت الستات ووديتهم الاوضه دى بس لقيوا صوت الاغانى مش وصلهم راحوا طلعوا بره الاوضه. اسفه على الاطالة يا ريت حد يرد عليا Siham رات امي كانها تدعوا هي واثنان نساء لاختي الكبيرة .فقالت لها الاثنين نساء ان تحضري سهام لندعو لها والتي هي انا .فدهبت امي تبحث عني وهي تحمل في يدها 20 درهم فوجدتني في بيت كبير وجميل حوله الورود والاشجار فنادت عني لاتيه اليها .المرجو ا التفسير أروي حلمت اني أبوس رجل مسيحي وانا اعرفه هذا الرجل في الحقيقه .كان استاذا لي ايام ثانوي .وكان في الحلم يبتسم لي افنان حلمت باني العب رياضه بنادي واتت لي فتاتان احدهم معجبه بي وتود ان تخطبني لأخيها وثانيه اخذتني لغرفه واخذت تمارس معاي يعني سحاق انا في قلبي اقول اعوذب الله يارب سامحني ا افنان للعلم بأنني صائمه احمد انا شاب رأيت حبييتي في المنام وكانت معها صديقتها وكان بجانبهما شاب وأوحي لي بالحلم ان حبييتي قد خطبت هي وصديقتها ولكن لا اعرف من الشاب الذي كان بجانبهن ..وانا كنت في السياره وسألت حبيبتي من هذا ف لم تجيب .. فعصبت كثيرا وبدأت اصرخ وأكسر وأضرب بالسياره وبالزجاج لكنها لن تنكسر !
فعندما استيقظت كان جسمي مليء بالعرق والاعصاب !
ارجو تفسير هذا الحلم شمس انا مخطبية وحلمتي ان انا وخطبي في محل الذهبي وشتر لية ساعة بيض ما تفسر هذا الحلم شمس حلمتي ان رايتي ان اموت ثلاث مرات ولم اموت وان في بيت جدى وان وحديقتلني ولم اموتي زهره حلمت بحبيبي وهو يهديني كتاب الله كهدية مغلفه ،،ماتفسير هذا الحلم محمد تفسير رؤية شخص ينفخ فى كيس بلاستك مثقوب ولا يعلم وهو فى مكان واسع جداً ولا يوجد به أحد إلا هو … أسماء كنت انا في غرفة نوم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

kika&k salam tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المرحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. سيف نور الدين حلمت رجل اعطني هديه وهي دشداشه بيضاء لبستها وكانت علي مقاسي وخلعتها واخذتها هديه ومعها شرط داخلي يعني لباس سو رأيت زوجي المتوفى يخرج من تحت سرير ملابس جميلة و يقول لي لماذا لم يلبسها أولادنا و يريني بنطالين جينز و أقول له لو مقاسك البسة دلال رايت ابي في المنام وهوا ميت يحتضنني ام محمد حلمت انني كنت جالسة مع اخي الكبير في غرفة صغيره واخي ياكل الارز بسرعه كبيره ونتحدث بطريقه لحل مشاكلنا مع امي واخواتي .. فجاه وقفت و كنت حامل علما بانني مطلقه وخرجت من الغرفه وانا مندهشه من الحمل … وعند خروجي من الغرفه اصبحت في ادارة المرور قسم النساء والضباط يطلبون مني ان اعمل علي كونتر الخدمه وانا لابسه اللباس العسكري بدون كم حيث ان الاكمام مكشوفه وعاريه ولي ما يقارب تسعة اشهر من الحمل وفجاه اصبح اللباس له اكماما وانا اشتغل علي كونتر الخدمه والكل ينظر اليه واستيقظت من النوم سلاف تفسير حلم من رات انها لبس الجلباب هويده اخي الكبير حلم انا الجره مصربه وحزر لا حدا يقرب عليها وانا ولعتها بلولاععه ونحرقت هويده واشكركم سيدرة المنهى رأيت زوجي المسافر جاء من سفره وانا ارتدي له لباسا داخلي احمر اللون وقد اتجبه جسمي والطقم وجاءنا للنوم سويا لم نجد المكان مناسب ذهبنا سويا إلى منزل آخر وانا خرجت معه بلباس الداخلي ورءتني خالتي وفتيات صغيرات وهو يمشي خلفي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

الشمس: في الأصل الملك الأعظم، لأنها أنور ما في السماء من نظرائها، مع كثرة نفعها وتصرف كل الناس في مصالحها، وربما دلت عن ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه، وفوقه أرفع منه تدل السماء عليه، وهو ملك الملوك وأعظم السلاطين، لأن الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابرة ومدير السماء ومن فيها والأرض ومن عليها. وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا، إذا رآها خاصة دون الجماعة والمجامع، كأميره وعريفه أو أستاذه أو والده، أو زوجها إن كانت امرأة، وربما دلت على المرأة الشريفة كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد أو ابنته، أو أمه أو زوجة الرائي، أو أمه أو ابنته، أو جمالها. والشعراء يشبهون جمال العذارى بالشمس في الحسن والجمال. وقد قيل أنها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دالة على أمه، وقيل بل على خالته زوجة أبيه، وقيل بل على جدته، وقيل بل كانت دالة على أبيه والقمر على أمه،كل ذلك جائز في التعبير، فإن دلت الشمس على الوالد فلفضلها على القمر بالضياء والإشراق، وإن دلت على الأم فلتأنيثها وتذكير القمر، فما رؤي في الشمس من حادث، عاد تأويله على من يدل عليه ممن وصفناه على أقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها. وإن رؤيت ساقطة إلى الأرض، أو ابتلعها طائر، أو سقطت في البحر أو احترقت بالنار وذهبت عينها، أو اسودت وغابت في غير مجراها من السماء، أو دخلت في بنات نعش، مات المنسوب إليها. وإن رأى بها كسوفاً أو غشاها سحاب و تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها، أو رؤيت تموج في السماء بلا استقرار، كان ذلك دليلاً على حادث يجري على المضاف إليهِا، إما من مرض أو هم أو غم أو كرب أو خبر مقلق، إلا أن يكون من دلت عليه مريضاً في اليقظة، فإن ذلك موته، وإن رآها قد اسودت من غير سبب غشيها ولا كسوف، فإن ذلك دليل على ظلم المضاف وجوره، أو على كفره وضلالته وإن أخذها في كفه أو ملكها في حجره أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها، تمكن من سلطانه وعز مع ملكه، إن كان ممن يليق به ذلك، أو قدوم رب ذلك المنزلة إن كان غائباً، سواء رأى ذلك ولده أو عبده أو زوجته، لأنه سلطان الجميع وقيم الدار، وإلا ولدت الحامل ان كانت له جارية أو غلاماً يفرق بين الذكر والأنثى بزيادة تلتمس من الرؤيا، مثل أن يأخذها فيسترها تحت ثوبه، أو يدخلها في وعاء من أوعيته، فيشهد بذلك فيها بالإناث المستورات، ويكون من يدل عليه جميلاً مذكوراً بعلم أو سلطان. وإن كانت في هذه الحال مظلمة ذاهبة اللون، غدر بالملك في ملكه، أو في أهله، إن لاق ذلك به وإلا تسور عليه سلطان، أو عداه عليه عامل، أو قدم غائب، أو مات من عنده من المرضى، والحوامل سقط جنينها، أو ولدت ابناً يفرق بين هذه الوجوه، بزيادة الأدلة. وإن رآها طالعة من المغرب أو عائدة بعد غروبها أو راجعة إلى المكان الذي منه طلوعها،… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

س : هل السنة جاءت لنا بمشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟ ‏ج : الرسول صلي الله علية وسلم سحر , فهل ذهب لساحر ليفك سحره ؟ هل ورد في السنة القراءة على النساء ؟ الحقيقة – وحسب علمي – السنة فيها عكس ما ‏هو منتشر اليوم . ‏فالرسول صلي الله علية وسلم أمر بالعلاج وآخبر أن : ما من داء الأ وانزل الله له شفاء (1) , علمه من علمه وجهله من جهله , وأنزل عليه من القران ما هو ‏شفاء ورحمة للمؤمنين , وقد قرا جبريل على رسول الله صلي الله علية وسلم ، وثبت أنه احتجم طلبأ للعلاج ، وهو المشروع لهذه الأمة ، لكن هل ورد أنه قرأ على مريضة من المريضات ؟ وهل ورد أن احدى النساء في عهده قرئ عليها من بعض الصحابة والجواب : لا ; وهذا دليل على أن هذا العمل مستحدث اليوم ، والسنة دلت على أن الانسان يقرا على نفسه ء ويقرأ الأب أو الأم على أبنائهما لصغر أو عجز مثلأ ، وقد ثبت أن الرسول صلي الله علية وسلم أمر عائشة رضي الله عنها أن تسترقي من العين(2) . ‏وكان صلي الله علية وسلم عند. النوم يقرأ في يديه وينفث فيهما، المعوذتين واية الكرسي ثم يمسح بهما جسده هذه هي السنة(3) , ولن يكون أحد احرص على الشفاء منك على نفسك , فاقرأوا على أنفسكم واطلبوا من الله الشفاء وأنتم موقنون بالإجابة (4) , ولا بأس عند الجهل بالقراءة من البعض ´ أن يطلب من أبيه أو أمه أو زوجته القراءة هذا هو المشروع ´ أما أن تخرج المرأة وقد تخرج مع غير محرم لرجل أجنبي ومن ثم يقرأ عليها وقد ينفث على صدرها فهذا غير مشروع وقد يسبب العقوبة لصاحبه، وكل الرؤى التي يرأها الانسان وهو في داخل هذه الدائرة أو الدوامة من أنه مريض ومن حوله يسمعونة يوميأ عبارات الرحمة والعطف كقولهم: مسكين , مهوب صحيح، به نفس , منضول , به عين. . . إلخ . هذه العبارات تجعل الصاحي والطيب , مريضأ. . . وهذه العبارات والله إنها تساهم في سوء حالته , أقول كل الرؤى تحت مثل هذه الظروف قد تكون أضغاث أحلام , بمعنى أنه ينام وهو تحت سيطرة البحث عن العلاج أو العائن أو الساحر, ومن هو؟ بل ان بعضهم يطلب من الله قبل نومه أن يرية العائن !! وينام وهو يفكر فيمن عانة , ومن سحره ؟ ثم ينام ويرى في منامه شخصأ قد يكون فكر فيه قبل النوم , أو قد يكون يشك فيه , فيتوهم أنه هو السبب , بل ويشرع في خطوات الأخذ من بقايا ملابسه أو مشربه , وهكذا أصبح طلب الشفاء يقوم ‏على الأحلام في زمن العلم , فهل هذا صواب ؟ ‏وأكرر هنا أنني لست ضد أحد , ولست ضد العلاج بالقران ‏والاستشفاء به , ولكني مع العلم ضد الجهل , الذي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

فيصل حلمت اكل فول اخضر فيصل حلمت اكل قول اخضر نوسه حلمت بأني اقاوم في الثعبان وهو بين يدي وعضني في يدي اليمني ويدعي صارت توجعني وتورمت عمر الزهراني حلمت انني أقبّل فتاة على شفتيها و انا مغمض عيني في مكان هادي كأنه في غرفة نوم على سرير او ما شابه ، الذي اذكره انها جميله ولكن لا اعرفها تماماً “عزوبي ٢٣ سنة” ام عادل كنت نايمه وقت القيلوله وعندي وابني عنده 8شهور حلمت انه طلع له سنتين وناب تحت ومطلعش فوق وبقيت مستغربه وبقيت اقول لزوجي في الحلم انا نايمه وهو مطلعش له اسنان ايه ال حصل واتصلت علي واحده صاحبتي قولت ليها اسكتي عادل طلع اسنان بنتك مطلعتش قالت لي لا alaa حلم ان صديقتي في مكان مظلم مع حبيبها وفي ضوء احمر basmamaath حلمت اني ارضع طفلاً ماذا يعني؟ وانا لست متزوجة ولكن مخطوبة amina mimi حلم النجاح في الباكالوريا
منام النجاح في الباكالوريا tayb barigou رأية في المنام ألام البواسر عزة انا سيدة احلم دوما انى اقضى حاجتى فى الحمام ثم لا أجد ماء للأستنجاء nariman السلام عليكم. الرجاء اريد تفسيرا دقييقا لهذا الحلم. حلمت ان ظهرت في يدي اليسرى الشهادتين”اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله”” و بعدها صعدت الى الحافلة و كان ذلك اليوم ممطر جدا فقمنا بحادث مرور ام فارس رايت اني اكل الفول السوداني في المنام ارجو تفسير حلمي jodha حلمت اني خاطبي يقوم بكتابة اسمي مع اسم شخص اخر غيره علما اني هذا الشخص موجود معي في الجامعة وانا مخطوبة في الواقع ….. انا متزوجه وحامل وبدي اطلق….
احلمت اني ماشيه بالشارع ما بعرف وين رايحه بالضبط او مش فاكره وشفت راجل كان واقف عند باب بيته ما بعرفه وغريب كلمته وكان بحاول يدخلني بيته ولمن دخلت حسيته بده يتهجم علي فهربت منه وسرت امشي سريعه بالشارع ولحقني ولمن وصلني مش عااارفه كيف سحبني من ايدي واخدني عنده ع البيت واول ما وصلنا صار يسكر بالبواب وانا من باب لباب ومن شباك لشباك بنادي وبستنجد وهو بلحقني وبسمر الباب والشباك وبعد هيك اخدني وانا كنت خايفه واغتصبني وجسمي علمت عليه الجروح في كل مكان وكان اجروح بتخوف …..
وانا من وقت الحلمه وانا خايفه وقلقانه ومش مرتاحه ……
الحلمه كانت قبل الفجر R.S مساء الخير
حلمت اني ولدت ولد ، وعدت الى منزل والداي وارضعت الطفل اكثر من مرة وكلما ارضعه احس بالم شديد ، ولكني انتبهت بأن حجم الطفل ليس كأنه حديث الولادة بل كأن عمره 6 شهور، وشككت بأن المستشفى اعطاني المولود الخطأ ، وأيدتني والدتي بأن الطفل كبير الحجم ، وانتهى الحلم قبل ان استعيد طفلي الحقيقي
.
انا فتاة عمري 23 عام غير متزوجة ، ولكني محجوزة لشاب وقد تكون الخطبة بعد 8 شهور بإذن الله
لي اخت حامل بولد ، لا ادري ان كان هناك علاقة
واعيش… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

النوع الثالث من أنواع الرؤى : ‏وهو ما يكون الهامأ من الل للعبد , وقيدها بعض علماء الرؤى ‏بقولهم: وذلك عندما تصفو نفسة , وتتخلص سريرته من افكار السوء , ويتعلق قلبه بذكر الله , فلا يرى الا حقا وصدقا, وتلك هي الرؤيا الصادقة ‏التي توصف بأنها جزء من النبوة(1) . يقول الرسول الكريم صلي الله علية وسلم في الحديث المتفق عليه وهو عند أحمد في مسنده أيضآ من رواية أنس بن مالك رضي الله عنه:رؤيا المؤمن جزء من سته واربعين جزءا من النبوة(2) . ‏ولي عند هذا الحديث وقفة مطولة لاشتماله على بعض المسائل المهمة: ‏فأقول: هذا الحديث روي عن جماعة من الصحابة بألفاظ مختلفة , فروى حديث أنس هذا الشيخان , وروى الإمام أحمد والشيخان مثله عن عبادة بن الصامت , وكذلك أبو داود والترمذي , ورواه الإمام أحمد والشيخان وابن ماجه من حديث أبي هريرة . ‏وبالنسبة لعدد الأجزاء: فقد جاء عدة روايات أو جزها مقتصرأ على الشاهد فقط كما جاء في شرح صحيح مسلم للنووي مفصلا: ‏فقد جاء في البخاري ومسلم:الرؤيا الصالحة جزءا , من ستة واربعين جزءا من النبوة كما سبق(3) . ‏وجاء في مسلم: من خمس وأربعين جزء, وجاء فيه أيضا: من سبعين جزءا. ‏وجاء في الطبراني : جزء من ستة وسبعين جزءا ‏. ولابن عبدالبر رواية : من ستة وعشرين جزء. وعند الامام أحمد: جزء من خمسين جزء. وجاء عند الترمذي: جزء من أربعين جزءا ‏. ‏وعند الطبري: جزء من تسعة وأربعين جزءا, وله أيضا: من اربعة واربعين. ‏وجاء ايضا عن ابن عباس : جزء من اربعين جزءأ. ‏ونحن هنا أمام روايات متعددة وأقلها جزء من ستة وعشرين واكثرها جزء من ستة وسبعين , قال النووي في شرح صحيح مسلم(4) : هذا الاختلاف راجع الى اختلاف حال الرائي , فالمؤمن الصالح تكون رؤ ياه جزءأ من ستة وأربعين جزءأ والفاسق جزءأ من سبعين جزءأ , فالاختلاف بحب مراتب الأشخاص وكلما قلت الأجزاء كانت الرؤيا أقرب إلى الصدق , وقيل المراد أن الخفي منها جزء من سبعين , والجلي جزء من ستة وأربعين. ‏قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : وكون العدد جزء من ستة وأربعين جزءأ موافق للواقع بالنسبة للوحي الذي أوحي ا،لى النبي صلي الله علية وسلم لأن أول الوحي كان بالرؤيا الصالحة من ربيع الأول الى رمضان وهذا ستة آشهر , ثم اوحى الله إليه بعد ذللك في اليقظة بقية مدة حياته , فاذا نسبت هذا إلى بقية زمن الوحي كان جزءأ من ستة وأربعين جزءا: لأن الوحي كان ثلاثا وعشرين منة وستة أشهر(5). وقد استشكل كون الرؤيا جزءأ من النبوة مع أن النبوة انقطعت بموت النبي صلي الله عليم وسلم وسأذكر بعضا مما قيل في توضيح هذا. ‏قال القرطبي معنى كونها جزء ا من النبوة : أن المسلم الصادق الصالح ، يناسب حاله حال الأنبياء، وهو الاطلاع على الغيب ، بخلاف الكافر والفاسق والمخلط ، وتعقب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا حصان

حديث ولم يكن فى بالى ان اشترى جوال )) يارا التفسير مريم حلمت ان اخوي الي اكبر مني بسنه كان يهاوشني ويحاول يمد ايده علي بس كنت انسك يده واشيلها واقوله عيب الناس يطالعونا وبعدها اخذ شي نفس الحجر الصغير وصوبها علي لكن لم تاتي فيني ؟ اتمنى التفسير شيرين جمال سالم حلمت كنت راجعة من برا انا واهلي وطالعين الاصانصير ومايوقف عند دورنا وقف في الدور الي فوق نزلنا على الدرج ونشوف موية خارجة من بيتنا لقيت انو الموية استفراغ من بستي ومع الاستفراغ قطع لحم واخويا جنبها يساعدها مع العلم انا بنت ومقبلة على الزواج بعد شهر حنان السلام عليكم حلمت أني أرضع بنت جميله جدا بعمر الأشهر وكنت سعيده جدا ان هذه البنت ليست بنتي وإنما بنت اختي مع العلم أني في الحقيقيه انا حامل وأختي ايضا حامل سارة علي حلمت أن حبيبي يخطب بنت غيري وأنا بكيت كثيرا ونحن في الحقيقة الأن مفترقين فاطمه حلمت باني حامل بحصان معاذ العويفي حلمت اني اركض بسرعة وكانت طائرة هليكوبتر تلاحقني وكانت للشرطة واوقفتني ثم ذهبت – عمري ١٦ – ولد روح حبیبی من افغانستان السلام علیکم ورحمه الله وبرکاته و بعد انا روح الله حبیبی من افغانستان قد حلمت حلما حیرنی و لم اجد تاویله با الکتب ارجوا ان تساعدونی جزاکم الله خیرا .
الیکم الحم کما رئیت:
لقد حلمت شخص معه امراته و ولده الصغیر علما بانی لا اعرفهم وقد اعجبتنی امراته فقلت انها جملیه و غضب الرجل وکتمه علی نفسه لقد عرفت ذالک من وجهه اللذی تغیر, فسالت امراته ما اسم زوجک و ولدک فقالت اسم زوجی احمد و ولدی مصطفی (او العکس فانا نسیت ام من منهما احمد و من منهما مصطفی), و قلت لهذه الزوجه اسمهما اسم الرسول علیه السلام, مصطفی یبارک لهما.
انتهی الحلم أم ريم رأيت كأن هناك أحصنة وحصان بني راكب على ظهري وانا احاول أن أُسقطه في هذي اللحظة وانا احاول اسقاطه كأني أنزل بقوه من اعلى الى أسفل وأحاول ان أسقطه من ملابسي منال حلمت واحد نص وجهه محروق وش تفسيره ميمونه حلمت انو كاان عندنا ضيوف وانا وأختي الكبيره جالسين معاهم وفجأه دق الباب وانا رحت فتحته وشفت اخوي واقف وكانت عيونه مرره محمره وحاده وشكلها كان غريب وواسعه قال لي وين اختي الكبيره وانا رحت اناديها. هو دخل البيت جات اختي وقال لها اخوي ابغى المفتاح ع أساس مفتاح غرفته وكان شوي ويطيح يعني كأنه سكران بعدين قال لنا لاتتزوجو خلكم كذا احسن في هذا الزمن الأخ يحسد أخوه وقال انا كان يسوق كان الطرق تغيرت عليك ماشاف الطريق اللي يبي يمشي فيه ويرجع البيت مع العلم نفس اليوم وقبل ما انام كنت منتظرته لأنه اتاخر ونمت وماجاء وبس صحيت وانا خايفه رنا رايت في الحلم اني موجودة في قصر كبير وجميل جدا , ثم خرجت الى الحديقة فكان هناك حصان شديد البياض رائع… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا حصان

حلم و تأويل رؤيا الثدي

خالد امي كبيره فسن رأيت ان ثدييها يخرج منه حليب وهي مستغربه A رؤية كتلة عن حلمة الصدر. فاطمة تغيير مكان السكن لاحد الجيران بقربنا و رحيل الجميع الا شخص واحد من البيت سلمى السلام عليكم أرجو تفسير حلمي
حلمت أني في غرفة جالسة على سرير احكي مع اختي الصغرى و أنا لبسة من تحت البنطلون ولكن من فوق لبسة غير اللبس الذي يرفع الثدي ثم دخل علينا رجلين واحد معروف و الثاني صديق للرجل المعروف فقلت لأختي لماذا لم تخبريني كي البس و اتغطى من فوق و كان ثدي مبالغ في الجمال و كانت اعينهم مسرورة برئية هذا الجمال. ملاحظة أنا متزوجة و ليس لي اولاد. و الحمد لله جزاكم الله خير Naifa انا بنت شابه عمري 17 سنه
حلمت أنني حامل واولد دخلت المستشفى ومعي كل عائلتي وامي بالأخص رأيت أنني أولد والدكتورة لم تكن موجوده وكانت مشغوله وبعدها أتت وانا كنت اصرخ بعدها ولدت بنت جميله جدا صغيره وكانت لابسه وردي ملفوفة بغطاء وردي لدرجة أنني انبهرت بجمالها كانت بريئه وتضحك وتسكت عندما أحملها حملتها امي وبعدها قلة لأمي هذي بنت قالت لي نعم قلت لأمي أنني حاسه انها بنت من قبل ما لولدها ذهبت بها إلى البيت ورأيت بنتي اضن أن عمرها سنتان بمعنى أن عندي بنتان الكبيره اعطيتها لأمي والمولوده حملتها بين يدي وفرحت بها واخرجت ثدي وارضعتها وامي كانت بجانبي تحمل ابنتي الثانيه وانتهى الحلم …..مع أنني شابه ولم اتزوج إلا الآن. .. محمود كنت انا وبعض من اخوتي نصطاد على البحر لا اعرف اين حينها لقد رايت صلطعون بحري كبير الحجم وواحد اخر صغير الحجم الكبير اقرب من الصغير على وجه الماء واقف على صغر وعلى جانبي اخي الاصغر وفي يده عصاه خشب ومربوط في راسها سهم حينها حاولت بان اغذه بها فنزل الى العمق بنصف متر تقريبا وطلع على وجه الماء مرة ثانية واذا بتغير الى سلطعون والسهم يتغير الى حديدة مبروم بشكل عكازة او صنارة حينها علقته فيها ورفعته وقلت لاخي الاصغر اسئل اخوك الأكبر اذا كان يأكل ام لا . وانتها الحلم او الرؤية التفسير لو سمحت Zouzou سلا م عليكم انا حلمت باني دخلت علي بيت ما بعرفها و لقيت رجل هناك كان يريد اغتصابي و انا خايفة و هربانة لماابتعدت لاحضت انو جسمي كولوا تورم كان فيه دمامل من الثدي للرجل الجهة اليمني فقط ففزعت كتير مع العلم اني متزوجة و عندي مشاكل مع الزوج جزاكم الله خيرا. سارة السلام عليكم ، انا امرأة متزوجة وليس لدي اطفال حلمت اني ذهبت للى الدكتوره وقالت لي ان لدي مدض في كلا ثديي ويجب علي قطعهما وان اتي الى المستشفي في ايام السبت واللحد والاثنين وهذه مدة ايام العملية وقلت في نفسي هل اقول الى زوجي ذلك ام لا ، وفي المستشفى عند فحص الدكتوره واكدت لي الخبر بدءت بالبكاء الشديد وقلت ماذا سأفعل انتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الثدي

حلم و تأويل رؤيا الجبل

الله الرحمان الرحيم السلام عليكم من فظلكم أريد تفسير حلمي عاجلا غير آجل أما بعد .حلمت أني ركبت في السيارة مع إبني نسير على شاطىء البحر بينما أراد أن يدور بالسيارة لكي ننتقل الى طريق او مكان آخر فزلقت بنا السيارة إلى البحر فبدأنا نغرق ف أعماق البحر كننا خاءفين أن نموت غارقين بدأت أقراء القران وكنت مصرة على آية الكرسي قلت فى نفس إن الله لايتخلى عنا فبإبنى كان خاءفا جدا وهو مربوط بالحبل وكان ذلك الحبل ربط به بدء من أيديه ثم وراء ظهره ثم دار ذلك الحبل بعنقه فبدء يتوسل الي أن أحل ذلك الحبل من أطرافه وهو يرتعش من الخوف وهو يقوللي أمي من فظلك أتوسل إليك أعينني أن أخرج من هنا أنقذكي أنت أيظا فقلت له لاتخف وأنا بدأت في حل ذلك العقد التي في الحبل وأتردد في قراءة القرآن خصصا آية الكرسي وبدء ذك الحبل ينحل وإنفك ثم خرجنا بعون الله من ذلك السيارة وأخذنا نعوم حتي إذا وصلنا الى الشاطىء وجدنا جندين أمامنا وحكينا لهما القصة فحمد لنا الله على إنقذنا من موت الغرق وقالوا لنا أما السيارة فنحن الذي نقوموا بطلعها من أعماق البحر وبين حين وآخر فعلوا سحب السيارة من أعماق البحر وقدموها لنا وللله الحمد هو الذي نجان من الكرب العظيم عفوا واحد من ذلك الجنود أعطان شيءا كنت سك به شعري وقال لي وجدناه في أعماق البحر ثم بدءت أشكره على المساعدة هذا هو منام .جزاكم الله خيرا فسروا لي هذا المنام وأنصحوني جزاكم الله خيرا شكرا كم والسلام عليكم . Hala حلمت وكان نومي بعد اذان العصر باني بسيارتي في الليل ومشيت وضيعت الطريق ودخلت بطريق كله اعمال طرق وغبرة وتكسير بالارض
ووقفت بسيارتي ودخلت بيت كلن لاحد اصدقائي وكان عندهم ولد وبنت صعار وكان يربون كلب صغير
ودخل الكلب سيارتي وتبول علي فرش السيارة بالكامل وانا رجعت ركبت السيارة وكنت لابسه فستان طويل وماانتبهت علي بول الكلب
فاتسخ فستاني حتي اني شهرت ببول الكلب علي رجولي من تحت الفستان وكنت كتير قرفانه من الوضع
بس ماشفت الكلب نهائيا بالحلم ابو محمد اولا
أنا لا أتذكر تفاصيل اي حلم أحلمه وأحيانا لا أتذكر جزءا منه
في أي حلم احلمة عنما أريد الكلام فإني اتكلم جملة ثم يحتبس الكلام ولا يخرج من فمي
ما معنى ذلك… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل

حلم و تأويل رؤيا النوع الثاني: ما يكون من حديث النفس

النوع الثاني من أنواع الرؤى ‏ما يكون من حديث النفس , وأعمال اليقظة , وقد يساعد عليها ‏الانشغال النفسي، والإرهاق البدني , والإجهاد الفكري. ‏ومثال هذا كثير وقوعه بخاصة في هذا العصر الذي كثرت فيه الشواغل وطغت فيه المادة أحيانأ , وضغوط الحياة أحيانأ أخرى فنجد البعض قبل نومه يفكر بصفقاته التجارية والبعض يفكر بوظيفته الجديدة , والبعض بامتحانه في الصباح الباكر, ولا أنسى النساء اللاتي يكثر عندهن هذا النوع ايضأ فتجد بعضهن قبل نومها تفكر بمشكلتها مع زوجها مثلأ , وهكذا كل واحد من هؤلاء ينام ثم لا يلبث أن تتحول هذه الخواطر والهموم أو الامال والالام في داخل كل واحد منهم إلى منامات أو رؤى وهذا وارد جدا, ثم يتبع هذا سؤال الكثير منهم عن هذه الرؤى , والتي كما أسلفت لا تتعدى كونها أضغاث أحلام. والاضغاث في اللغة , المفرد منه : الضغث وهو كل ما جمع وقبض عليه بجمع الكف ونحوه وفي التنزيل : وخذ بيدك ضغثا فأضرب بة ولا تحنث ويقال: أتانا بأضغاث من اخبار, أي بضروب مختلطة منها. ‏وأضغاث الأحلام : ما كان منها ملتبسا مضطربأ يصعب تأويله , وسميت أضغاثا لاختلاطها فشبهت بأضغاث النبات وهي : الحزمة مما يأخذ الانسان من الأرض فيها الصغير والكبير الأخضر واليابس وهكذا (1). ‏ويمكن من خلال العرض السابق أن تلاحظ أن هذه الأضغاث ليست منضبطة بل هي مختلطة ملتبسة , وهذه كما يرى بعض العلماء تأتي للرائي بأحد سببين (بدني) أو (نفسي) فاما أن يكون المرء في وضع صحي بدني منحرف, أو في مزاج نفسي مضطرب , فينعكس ذلك على الانسان ورؤاه فتختل وتضطرب وتكون أضغاثأ وتنقسم الى قسمين : ‏ القسم الأول: اضغاث أحلام خاصة ; أي خاصة بصاحبها فقط وهذه تكثر لدى بعض الفئات في أوقات معينة كالمرضى وكالطلبة والطالبات , قبيل الامتحان أو قبيل مقابلة شخصية لدى احدى المؤسسات التربوية كالجامعات ‏مثلأ وكالمقبلين على الزواج والموظفين المقبلين على ترقية , وهكذا, وهولاء من خلال سؤالهم من قبل المعبر الحاذق يسهل اكتشاف نوع رؤاهم وأنها لا تعدو أضغاث الأحلام . قال سيد قطب في ظلال القران: واضغاث الأحلام هي الأخلاط من الأحلام المضطربة وليست رؤيا كاملة تحتمل التأويل , فهي لا تشير الى شيء.أ.ة بتصرف يسير,(2) ومثالها الصحابي الذي رأى رأسه مقطوعا , وكمن يرى الملائكة تأمره بفعل المحرمات. . . وغيرها من الأمثلة(3). ‏ القسم الثاني: أضغاث أحلام عامة , وأقصد بالعامة هنا ما تكون ذات دلالة لعموم الأمة كأن يكون فيها – في ظن صاحبها – بشارة عامة , أو انذار عام أو حدث عام , كأ‏خبار السياسة , والميزانية، والرواتب , والاجازات, والحروب لا سيما اذا كانت هذه الأحداث آو واحد منها قد طغى واستأثر بالجو العام , فتجد الرؤى تكثر عن هذا , انظر مثلآ الرؤى بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر, وكثرتها إبان الحملة الأمريكية على أفغانستان ولاحظ قوة الاعلام المسيطر والمسير لهذه الحملة، واسأل نفسك: هل… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثاني: ما يكون من حديث النفس

حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

وشكله كان مريضا وسالته عن حاله فلم يجب سالني هو عن حالي فقلت الحمدلله اني بخير فقال لي كلمه سالني سؤال ولم افهمه وقلت له ماذا اريده يعيد السؤال فصحيت من نومي
مع العلم اني دايما احلمه وهو يضحك ومبسوط ويسلم علي وعندما اساله كيف هو بعد الموت يسكت ولا يرد علي ابدا وكل حلم يتكرر هذا الشي اساله فيصمت سارة ابن عمتي رأى ان ابي رحمه الله نصف عار يلبس سروالا فقط و انه قام بتوضيبه له، و انه كان جد غاضب ام فهد حلمت بأبي المتوفى بأنه يضع رأسه ع كتفي فاطمة السلام عليكم ورحمة الله تعالى .
انا فتاة مخطوبة و رأيت في المنام انني دخلت الى بيت جديد انا و امي و اختي المتزوجة و قد كان بيتا كل أبوابه مفتوحة و فيه القليل من الماء في الارض و كان هذا البيت في مكان معروف و البيت المجاور لجارنا المتوفي و قد أخذت امي بعض الخضر من عندهم دون علمهم و انا لم اتقبل ذلك فقلت لها لم تاخدين اغراضهم دون علمهم فردت علي ساعطيهم ثمنها محمد زيدان رايت نفسي اسيى مع والدتي المتوفاة من مدة شهر تقريبا نسير معا في طريق لم اعرفه وطلبت ان تشرب وانها عطشانة جدا والتفت حولي فلم ارى الا براد ولا احد قربه فرفضت ان اشربها منه لاني لا اريد ان اسقيها دون علم اصحاب البراد واستيقظت من هذا الحلم . وشكرا لكم 1426414264 أخي المتوفي يجلس معنا علي السفر ه ووالدتى تسقيه عرق سوس لطيفه العنزي السلام عليكم حلمت بنتي في جدتها المتوفيه أنها كأنها تقرأ على بناتي وهي خانقتها العبره تقرأ على وحده وحده وكأن فيه عندنا مناسبه وكل واحد يجي معه حلا زايدي يسرى ان جدي مريض و حالته خطيرة جدا فرايت مناما و ارجو منكم تفسيره
رايت في المنام جدتي الميتة فرحة و تزغرد لعرس الجيران و قالت لي اعيري لباسك لبنت الجيران انها يتيمة حتى تلبسه في عرس اخيها و هي مسرورة و كانت تطل من الباب على عرس الجيران فلما اتى جدي من الخارج ادخل السيارة الى الدار فهنا زادت فرحتها ايات الرفاعي حلمت اختي انها رات اخي الميت لابس ثوب ابيض وشعره ابيض انو واقف في صالة بيتنا وكان واقف مع اختي واخي في الصالة رجل اسود كامل حتى ملامحه غير واضحة بسبب السواد وكان اخي يكح وايضا الرجل الاسود كح مثل اخي وقالت اختي هذا الرجل هو الي ذبح اخوي لانو كح مثل كحته (يعني الكحة الي تصيب الانسان) ارجو تفسير الحلم mahy momo امي حلمت بانها سلمت علي قريبها متوفي فالحقيقه وانا كنت معها ولكن لم يتعرف علي وصادفت بيه مره اخري وهو مع رجلين ولكن لم يتعرف عليها وسار وكانها غريبه ..ارجو تفسيرالحلم zezo هل وجدت تفسير لحلمك
لانني حلمت نفس الحلم واريد ان اعرف التفسير fatima تفسير من يوقظ الموتي من القبور بعد ان سمع صيحه الكبري والاموات يقومون… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

حلم و تأويل رؤيا اليد

الجلد وهو يرى تحت الجلد ثعابين صغيره تتحرك في نفس موضعها ولكن يوجد ثعبان حجمه بقدر حجم اصبع اليد وهو اكبر الثعابين يتحرك الى الاعلى اليد وهو تحت الجلد الى النطقه العليا اي الى اعلى الذراع ولكن كن يوجد مانع جعله يتراجع اسماء حلمت ان اصبعي بالبيد اليسرى اللي بجانب الاصبع الصغير انكسر .. الحاله متزوجه ولدي بنت ملاك السلام عليكم حلمت اني كنت في مكان كأنه حفل أو زفاف و جاء شابا أعرفه كنت معجبة به السنة الماضية و هو أيضا كذالك لاكن لم نتكلم إلى يومنا هذا لاكن عندما انتهت السنة الماضية ارسل الي طلب الصداقة عبر الفيس بوك علما أن الشاب عمره 21 سنة و انا 16 سنة كان يدرس في الثانوية و هو الآن في فرنسا ..ارجع الى حلمي فجاء الشاب بجانبي الأيمن و مسك يدي اليمنى و انا من كثرة الخجل نزعت يدي و عندها وقف مباشرة إلي و قال لي ستكونينا زوجتي سوف نتزوج و ننفصل و عندما قال سننفصل ابتسم كأنه يمازحني و استيقظت و كان أذان الفجر يؤدن جزاكم الله خيرا ملاك حلمت اني كنت في مكان كأنه حفل أو زفاف و جاء شابا أعرفه كنت معجبة به السنة الماضية و هو أيضا كذالك لاكن لم نتكلم إلى يومنا هذا لاكن عندما انتهت السنة الماضية ارسل الي طلب الصداقة عبر الفيس بوك علما أن الشاب عمره 21 سنة و انا 16 سنة كان يدرس في الثانوية و هو الآن في فرنسا .. ارجع الى حلمي فجاء الشاب بجانبي الأيمن و مسك يدي اليمنى و انا من كثرة الخجل نزعت يدي و عندها وقف مباشرة إلي و قال لي ستكونينا زوجتي سوف نتزوج و ننفصل و عندما قال سننفصل ابتسم كأنه يمازحني و استيقظت و كان أذان الفجر يؤدن علما ان الشاب اسمه محمد. جزاكم الله خيرا snow queen حلمت بوالدي المختطف بأن يده اليمنى قد حرقت ابو غسان رايت اني انزع لفائف طبية عن ساعدي الاثنين وايضا انزع ابرة طبية من ساعدي اليسار بالم قليل وبقيت اثار بيضاء في يدي بعد نزع اللفائف علي الخير والصلاه ع النبي :رأية رؤيا بعد صلاة الفجر وقد نمت على وضوء ،، ان يد اختي الصغيره قد كسرت ،، موسى حلمت زوجتي بابن اخيها يرسم على يدها ثلاث اطفال رضع علما ان ابن اخيها لديه ثلاث اولاد وانا بدون اولاد موسى حلمت زوجتي بابن اخيها يرسم على يدها ثلاث اطفال رضع فسالته ماذا يعني هذا فابتسم علما ان ابن اخيها لديه ثلاث اولاد وانا بدون اولاد mnoooo حلمت اني كنت عند باب الشارع وكان في ابوي وعمي وامي فجاءه مرت سياره ومفتوح الباب وكانه يورييني يده اليسري انها مكسوره وانا عرفت الشخص هذا كانت لي علاقه معه وتبت وخليته انتهي. عبدالرحمن رأيت في منامي أن يدي اليمنى كانت مجبرة ومربوطة ، وماكنت عارف سبب الربط ، بعدها كأني كنت اتكلم مع شخص… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا اليد

حلم و تأويل رؤيا هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟

هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟ لا يخفى على أي مهتم بهذا الفن أن هذا العلم شريف جدا ، ولذلك امتن الله على نبيه يوسف بقوله تعالى [وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث …] ، وكان نبينا محمد [صلى الله عليه وسلم ] يعبر الرؤى وكثيرا ما سأل الصحابة كما في حديث سمرة بن جندب : كان النبي [صلى الله عليه وسلم ] إذا صلى الصبح أقبل عليهم بوجهه فقال : هل رأى أحد منكم البارحة رؤيا . والحقيقة أن لي وجهة نظر في هذه المسألة ؛ أقصد إمكانية تعلم ، وتعليم هذا العلم ، وهي أنه يمكن تعلمه ، وتعليمه . وقد يكون في هذا الرأي غرابة لدى البعض ؛ وذلك لكون هذا العلم أشبه بالإلهام والفراسة ، وكأن فيه تشبها بالرسل ، فوجد الحرج من هذه الجهة ولكن آمل أن نطرح هذه المسألة للنقاش ليكون طرحنا موضوعيا . وإليكم أهم ما يجعلني أميل لهذا الرأي ، وقد تكلمت عليه بالتفصيل في كتابي :تعبير الرؤيا مصطلحات معاصرة أسئلة وأجوبة،ص:96، وما بعدها، الناشر : دار التدمرية . قال النووي تعليقا على حديث سمرة السابق : فيه استحباب السؤال عن الرؤيا ، والمبادرة إلى تأويلها ، وتعجيلها أول النهار ، وفيه إباحة الكلام في العلم وتفسير الرؤيا ، ونحوهما .15/30 وقال ابن حجر تعليقا على الحديث السابق كما في الفتح 12/437: الحث على تعليم علم الرؤيا وعلى تعبيرها ، وترك إغفال السؤال عنه ، وفضيلتها لما تشتمل عليه من الاطلاع على بعض الغيب ، وأسرار الكائنات . وقال ابن عبد البر كما في التمهيد 1/313 تعليقا على الحديث السابق : وهذا الحديث يدل على شرف علم الرؤيا وفضلها ، لأنه [ صلى الله عليه وسلم ] إنما كان يسأل عنها لتقص عليه ، ويعبرها ، ليعلم أصحابه كيف الكلام في تأويلها. وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب كما في مجموع مؤلفاته 5/130 : علم التعبير علم صحيح يمن الله به على من يشاء من عباده. وقال في موضع آخر 5/143 : عبارة الرؤيا علم صحيح ذكره الله في القرآن ولأجل ذلك قيل : لا يعبر الرؤيا إلا من هو من أهل العلم بتأويلها ، لأنها من أقسام الوحي . وقد نبه الشاطبي رحمه الله في الموافقات 2/415 : أنه ما من مزية ومنقبة أعطيها النبي [صلى الله عليه وسلم] سوى ما استثني ، إلا وقد أعطيت أمته نموذجا ، وهذا يعلم بالاستقراء ، ومن ذلك أنه أعطي الوحي له ، ولأمته أعطيت الرؤيا الصالحة . وقال الإمام مالك ، وقد سئل : أيفسر الرؤيا كل أحد ؟ فقال : أبالنبوة يلعب ، ثم قال : لا يعبر الرؤيا إلا من أحسنها . فإن رأى خيرا أخبره ، وإن رأى مكروها فليقل خيرا أو ليصمت . وقال الإمام ابن السعدي في تفسيره 2/442 : ومنها أي الفوائد على الآية السابقة :أن فيها أصلا لتعبير الرؤيا فإن علم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟

حلم و تأويل رؤيا ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟

ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟ أشاهد الرغبة في اللحاق بركب المفسرين من الكثير من الأعضاء والعضوات،وقد سرني هذا ، وكما تلحظون فقد فتحنا المجال للأعضاء ليقوموا بالرد على رؤاكم ، وعلى من يريد أن ينضم لهم أن يكتب لي على البريد الخاص، لننظر في طلبه قبولا أو رفضا . وأنصح من يريد التعلم بالعلم أولا فتعبير الرؤيا ؛ علم يعتمد كثيرا على فراستك بصاحب الرؤيا من خلال افتراسك لألفاظه ، والتعرف من خلالها على كنه شخصيته، للوصول إلى معنى رؤيته الصحيح بإذن الله . ولذا آمل منك أن تتفرس في ألفاظه ، وتتعرف عليه من خلال رموز رؤيته ، ولا تعجل، واسأل نفسك كيف فرق ابن سيرين يرحمه الله بين رجلين رأيا رؤية واحدة ، فقال عن أحدهما سارق ، وقال عن الآخر بأنه سيحج ؟ الجواب أنه رآهما ، وكانت سمة أحدهما الخير فعبر له أنه يحج ، وكانت سمة الآخر غير ذلك فاتهمه بالسرقة . وأنت أخي المعبر لا ترا هذا الذي يكتب لك الرؤيا في هذا المنتدى ، فكن حذرا من الاستعجال ، ولا تعبر الرؤيا مالم تكن واضحة لك تفاصيل أصحابها، والتي لم أطلبها اعتباطا، بل بعد خبرة ومعاناة طويلة، مع الرؤى وأصحابها . تأمل الألفاظ ، فهناك فرق بين ألفاظ العالم وغيره ، وهناك فرق بين ألفاظ التلميذ والموظف ، والأمير والغني والفقير ، ولكل واحد منهم معنى يناسبه عند إيقاعك التعبير ، فهلا لاحظت هذا وتأملته يا رعاك الله ! وكنت أرى وما زلت عدم تعبير الرؤى المكتوبة ، غير أن كثرة الطلب على تعبير هذا النوع ، وصعوبة السماع أحيانا ، بل استحالته من كثير من السائلين ؛ جعلني أتراجع عن هذا القيد ، وأعبر الرؤى المكتوبة ، وإن كنت أقول ولا أزال إن الدقة فيها أقل بكثير من الرؤى التي تعبر سماعا وهذه درجة أعلى ، أو وجها بوجه وهذه الأعلى من الدرجات. ولتعلم أن الوقت الذي رؤيت به الرؤيا هام جدا؛ فما رؤي شتاء، يختلف عما رؤي صيفا ،،،، فالنار في الأول محمودة ، وفي الثاني مذمومة، فلا تتنازل عن معرفة وقت الرؤيا . وآخر هذه التوجيهات، للقاص رؤيته ، أن تعلم أن الرؤيا كتلة ، ولها معنى واحد غالبا ، فلا تجزأها ، وتذكر جزءا وتترك أجزاء قد تظن أن لا دلالة لها ، في حين هي هامة جدا للمعبرين، إن الرؤى التي تدل على الحاضر، يكون غالبا تعبيرها له علاقة بحاضر الرائي ، فإذا التبس عليك أمرها ، وتعددت معاني رموزها ، وهذا يحصل كثيرا ، فلا عليك أن تسال صاحبها عن الموضوع الذي يشغله وقتها ، فقد يفتح لك آفاق فك الرؤيا ، وعلى السائل أن يصدق مع المعبر ، وكم من إنسان أخبرني بظروفه التي يعيشها ، فكان في تعبير رؤيته نجاته من أزمة مالية ، أو عائلية ، أو عملية ، وهذا يحصل كثيرا ، وهذا الشيء لا يقدح في المعبر… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما أهم التوجيهات لمن أراد أن يكون معبرا ؟

حلم و تأويل رؤيا رؤية الموت

ليندا بسم الله الرحمن الرحيم استيقظت الساعه الثامنه صباحا من شده خوفي و حزني رأيت في المنام أخي و عمره 32 سنة مات و الناس تواسيني و انا ابكي و اقول للناس التي يخففوا عني يا الله عمره 20 سنه و احدى النساء تقول اخي مات عمره اربعين قلت لها اخي عشرين و ابكي و ابكي و لكن بدون صوت علما انا أخي الثاني مريض سكري و عمره 28 سنة رجاء التفسير هلا حلمت ان ابني ذهب يشتري وكان مطر وتلج غزير واسمع صوته يصرخ ياابي وينزل ابوه لينقذه واذا كان ابني غارق في ماء المطر وتمشي فوقه سياره واعرف انا من جيران وابكي بكاء شديد ماتفسير هذا الحلم هلا حلمت ان ابني ذهب يشتري وكان مطر وتلج غزير واسمع صوته يصرخ ياابي وينزل ابوه لينقذه واذا كان ابني غارق في ماء المطر وتمشي فوقه سياره واعرف انا من جيران وابكي بكاء شديد ماتفسير هذا الحلم zezo حلمت بأمي توفت وقد رمتها اختي من الدرج وهي مبسوط ومعها صديقتها واخواتي الأخريات صابرات علي هذه المصيبة أما كنت في حالة صدمة وعدم استيعاب ولأني لمن أساعد امي بوقف بوجه اختي سميرة جزاكم الله خيرا اريد تفسيرا لحلمي
حلمت بابني عمره سنة ونصف بيجري ويقفز من النافدة والطابق الثالث وانا لم استطع الإمساك به اما زوجي واقف ينظر ولم يتحرك قط ورمى عليا اللوم كله اما ابني مات وهو كل جسمه قطع ملطخ بالدم لم اجد نفسي الا وانا أصرخ وأبكي ساعدوني Thamerr قالولي ولد عمي توفه وانا علاقتي قويه معاه وبجيت عليه لني فقته وكنت ابجي بكثره وقعت من النوووم وانا ابجي Fatima Rifai رأيت الليله في المنام ان ابو زوجي و اخوه قد ماتو. لانهم كانو في برميل فيه ماء مغلي و قد اتصلت بزوجي لأخبره و لكن ام ارى عزاء و لا بكاء و لا نواح و حتى لم ارى هؤلاء الأموات Lames حلمت ان بنتى فى مدرسه والمدرس ضربها وماتت وفرموها فى مفرمه كبيره والمدرسين كلهم قاعدين ياكلوا من لحمها وانا قاعده اصرخ وما حدش يرد عليه nona Ahmed رأيت أن اختي تتصل بي لتبلغني أن والدة شخص أحبه توفت وهذا الشخص متزوج فسالت زملائي في العمل هل والدة فلان توفت فقالوا لي نعم توفت اول امس وبعد ذلك عودتهم الاتصال باختي للتأكيد ولكنها قالت لي أنها ليست أمه ولكنه زوجته وقررت عليه السؤال للتأكيد وقالت لي أن زميلتي في العمل هي من قالت لها ذلك وبعدها رأيت زوجته وهي مكفنه ولكني لم ارى وجهها وقالت امرأة ممن حول الجثمان انها كانت تمتاز بجسم جميل وحينها قولت لذلك هو يحبها بشدة وقمت بالاتصال به وقولت له لما لم تبلغني بما حدث فقال لي وهو مضايق لم تسمح الظروف ولأني كنت على خلاف معه قولت لو أنها ماتت وانا معه ما كان عاملني بهذا الشكل وذهبت إلى بيته لتقديم العزاء فقالت وآلياته وقالت لي أين كنتي كنت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية الموت

حلم و تأويل رؤيا الجامع

…عليهم من العلوم، وسقفه كتبه التي تستره ويُرجع إليها، ومئذنته هي القائم بجمع الناس لما يلقيه عليهم من الفضل، ومنبره العبد، ومحرابه زوجته أو ما دلّ على الرزق الحلال، والمنارة وزير وإمام، وربما دلّت المنارة على مؤذنيها، والمصحف على قارئه، والمنبر على خطيبه، والباب على بوابه، والقيم على مصابيحه وفرشه، فما حدث في المسجد من زيادة أو نقص أو في شيء مما يختص به رجعت بذلك على ما دلّ عليه. وأمّا الجامع الذي تحمله ملوك الإسلام في أسفارهم ويقيمون لصلاة الأعياد وغيرها، فإنه يدل على إقامة الدين، وعلو كلمة المسلمين، والنصر على أعدائهم، وحكمه في التأويل حكم ما ينصبون من الدهاليز المشرعة التي يُعبّر بها عن القلاع. وجامع المدينة يدل على أهلها، وأعاليه رؤساؤها، وأسافله عامتها، وأساطينه أهل الذكر، وعرابه إِمام الناس، ومنبره سلطانهم أو خطيبهم، وقناديله أهل العلم والخير والجهاد والحراسة في الرباط، وأما حصره فأهل الخير والصلاح، وأما مؤذنه فقاضي المدينة أو عالمها الذي يدعو الناس إلى الهدى ويُقتَدى بهديه وتُنفذ أوامره، ويؤمن على دعائه، وأمّا أبوابه فعمال وأمناء وأصحاب شرطة…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجامع