حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

امي والنزيف والام مستمر
ممكن التفسير raja حلمت ان امي المتوفية واختي الكبرى التي مازالت على قيد الحياة تطروداني من البيت انا لم اغادره raja السلام عليكم نعم احتاج الى تفسير هدا الحلم جزاكم الله خيرا منار حلمت انى ماشيه مع خطيبى السابق ولابس تيشرت قط ويخرج من ظهره قطع زجاج ملون وابيض وانا كذلك اخرج من ظهرى قطع زجاج ابيض وكنت مستغربه جدا وهو دخل فى مكان 5سل يديه وخرج منه ومسك ايدى ومشينا ام غاده حلمت اني اصلي واثناء قراءة الفاتحة شعرت بشي يتحرك في الجانب الايسر من بطني ووضعت يدي فإذا بي اتحسس باطن قدم جنين وفرحت اني حامل وهاذا جنين يتحرك واكملت صلاتي وانا فرحانة ابغي ابشر زوجي

عندي بنت عمرها ١٤ سنة وحملت قبل ٣ سنوات ولم يتم الحمل توفى الجنين شهرين توما انثى /مخطوبه /عمري 21طالبه في الجامعه عائلتي متةسطه الوضع الاجتماعي والاقتصادي
رأيت انتي خائفة ان ادوس على ثعبان وكنت حذرة جدا في المكان الذي اضع فيه قدمي والثعبان الذي خفت منه كان ضخم جدا عرضه بحجم بلاطه مربعه ولونه اسود وهو عريض اكثر من كونه طويل hayat رايت حلم صديقتي حمل و هي متزوجة مند شهرين ما تفسير هدا الحلم سناء رأيت في منامي مكتوب اسم الله على يدي وموغطا بشعرأصفروكان جميل جدا مها عبدلله عودتي الى العمل السابق الذي كنت احبه كثيرا . Ramy حلمت ابنتي وهي بنت السبع سنوات بأني أنا وأمها والتي هي زوجتي كنا في المطبخ وصرنا نتنازع على حبة من الطماطم فوقعت على الارض هذه الحبة وتناثرت وصرنا نبكي انا وزوجتي احلام حلمت بأن امي مريضه بمرض السل وهي معزوله بغرفه لوحده بمكان عالي غرفه عاليه وبصعوبه نقدر نصل له وكنت انا الوحيده مابين اخوتي واخواتي معها وفجأه وجدت ابي المتوفي موجود لاكن مابدو يقرب له لانها مريضه وهي زعلت فاجيت لها واخدتها ورجعتها لغرفتها ،ما العلم امي مابتمشي غير ع الوكر وفجأه بالحلم ركدت بدونها وانا حكيت لااخواني. تعالو شفوها باقيلها شهر وببتوفى. تغريد صبرى حلمت أن زوجي مات بحادث سياسة وكنا في زيارة لأهله وأهلي في بورسعيد .. ولكن بيته في الحلم لم يكن الحقيقي وكان يسكن في بيت أهل ابي الذي هو إمام بيت ابي وأمي حاليا بشارع.. ولم يحدث اى ضجة أو بكاء .. فقط قررت العوده للغردقه بأطفالي لإكمال دراستهم والبحث عن عمل.. أرجو التفسير شهد حلمت ان زوجي دهب لي عاهرة مغربية وكان هناك احتفال وكانت العاهرة لبسه فستان ابيض فستان زواج وتغطى وجهها وزوجي سعيد وانا سالت احدى موجودات مادا يحصل قالت عاهرة حامل وانا غضبت جدا وهاجمت زوجي استيقظت .. ارجو رد ليان ارى شابين احدهما معاه سنتاين صدري يحملها وكانهم يدوروني واللي كان شايلها لابس بدله حمرا وبنطلون ابيض. maha elhosiny رئيت زوج اختى الكبيرة المتوفى وقد اعطانى سلسلة من الفضة وبها مفتاح شقه وبها لعبة صغيره جداااا وقال لي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

آلاء احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …انا عزباء -24-حلمت ف رمضان ان الملك عبدالله ال سعود ارسلي مع ناس تبعه خاتم دبلة ولبستة ف الوسطى وخاتم توينز ولبسته ف صابع البنصر وانا كنت لابسة خاتم تسبيح ابيض ف صابع الخنصر قالولي اخلعية والبسي خاتم التسبيح اللي باعته ليكي الملك وكان خاتم تسبيح لونه احمر ولبسته و روحت اقبل راس الملك واشكره ع الخواتم فاشار بايده يعني ماقربش منه فحزنت لانه منعني اقبل راسه بعدين قال لاانت مابنفعش تعملي كده انت مش زي اي حد عشان تعملي كده (عشان ف حفلات الملك عبدالله اللي ف الحقيقة اللي يديه هدية يقبل راسه وايده وده اللي انا بشوفه ف حفلاته ف التلفزيون السعودي) واللي كان مزعلني اني كنت لابسة جلابية بيتي لحد الركبة ومش كنت لابسة لبس كويس ف مناسبة زي دي ……فما تفسير هذا الحلم جزاك الله خيرا. fatuma بسم الله الرحمن الرحيم انا حلمت اني محروقه كامل في جسمي وكنت ملفوفه في شي ابيض وكنت اسمع صوت امي وناس اخرون لا اعرفهم فا فتحت الشي البيض خرجت راسي ويدي فا رايت امي وكنت ابكي بحرقه كنت اقول في نفسي انا محروقة خلص وكنت اشوف نفسي في عين امي وارا شي اسود وهي انا لاني محروقه فا ارجو منكم التفسير لي حلمي علشان اعرف وان شاالله خير fatima حلمت اني اكل الكسكس و مرتدية خاتم الخطوبة Adam احلم دائما بأني اشرب القهوه الساده فرح عماد كنت العب في بيتي وبعدين اتى شخص لابس لباسا اسود يقول انا سافجر بيتكم قلت انا واختي لماذا هو لم يستجب فقال اذا لم تريدوني ان افجر البيت اريدكم انتي واختك ان تعملو لي اعمال اذا نجحتو بها ساترك بيتكم فذهبنا لنعملها فقال لنا ان لاحد يفوز بهذه اللعبه انا اتحداكم ان تفوزو فيها او تلعبو العاب مثلها وقال ان هناك نصف ساعه لتنهوها قولنا له حسا وبدانا اللعب ولاكن كل لعبه كنا نخسر فيها وانتهى الوقت وبعدها احضرنا الرجل الى بيتنا مقيدين وقلنا له نريد رؤية امي قال اتريدون ان تنفجرو ايضا ودفعنا الى البيت ورايت امي مقيضه باسلاك في الجدار وقال ها بدات القنبله وسار يعد من الاعلى الى الاسفل وعندما كانت ستنفجر القنبله استيقضت من الحلم مم حلمت بشخص يمسك بيدي واحسيت بالأمان Filali حلمت اني احتضن شخص لم اراه من قبل كان هناك حب والاحتضان طويل Reem شفت في منامي شخص يقرب لي وكنت انا بهذي الفتره افكر فيه ويوم حنا اطفال كان يحبني لكن كبرنا ولا عاد شفته ومابيني وبينه شي ولا حتئ السلام المهم انو في المنام كان هذا الشخص الي يقرب لي جاي عند بيتنا وللمعلوميه هو ماقد جا بيتنا و كانه دخل وسلم علئ امي وامي تصير خالته وقال بنام عند بنتك الي هي انا وانا وياه بنفس العمر وامي قالت له ان مايصلح تنام عندها وانتم كبار ماني متذكره ايش قلت بالضبط… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

ابراهيم منصور حلمت اني انام في فناء امام مسجد وجاء ثعبان اسود. ليس بكبير والتف بظهري فتره طويله وانا احاول التخلص منه فجأه لم اعد اراه نديت علي احد الشيوخ اللذين اعرفهم وبيته مقابل المسجد حكيته له عن الثعبان لاني لم اعد اجده. ف جاء معي ووجد الثعبان وظربه ثم قتلناه زينة السلام عليكم .. حلمت ان دبور اسود يحوم حول رأسي بحركه سريعه و كنت خائفة انا و امي ؟؟ Alana atr رايت انني احضرت دقيق ابيض واريد اعجنة خبز فقالت امي لا تعجني خبز شاكر صباح حلمي العجيب الغريب

انا حلمة انه انتشرت موضه انه الواحد ينعض من مصاص دماء ويصير زيه ويصير عنده قوه غريبه وهيك وبعدها انا انجريت لهاي الشي وانعضيت من مصاص الدماء بس طبعا الي بنعض من مصاص الدماء بصير ما يصلي وطبعا انا كنت بالنادي لانه هناك كنا ننعض بالغرفه الي بنصلي فيها والعض كان تحت معرفة الكابتن وانا كنت خايف انه امي تعرف اني انعضيت وفجأه واحنا بنشوف انا والكابتن مين الي بدهم ينعضو لقيت رسالتين باسم اختي واسم اخوي انهم بدهم ينعضو وبنفس الوقت كنت انا قبلها بشرح لبنت انه الي بنعض ما بصلي وهيك واقتنعت البنت بس وخوفتها من العضه وهيك واقتنعت وبطلت بدها تنعض بس لما راحت للكابتن فهد لقيتها مقتنعه وخلوها تنعض وانحمقت عليها وشوي كنت بدي اعيط وبعدها رحت عشان اكسر حاجز انه الي بينعض ما بيصلي وحاولت اتوضأ عشان اصلي بس لما اجيت اتوضأ نزل مني دم او هيك شي منعني وفسد وضوئي وبعدها كانه نسيت او هيك شي و طلعت مع صديقي يزن الي هوه صديقي من ١٣ عام واعز صديق عندي مع العلم قبل فتره صارت مشاكل بيني وبينه بسبب اصدقاء سوء لنا وما مشيت معه بسببهم بس الان علاقتنا رجعت طيبه والحمدالله المهم وانا طالع مع يزن كنت بستعرضه القوه تاعتي تاعت مصاصين الدماء وكنت هيك كل ما اعمل شغله اكسب جواهر وبعده صرت احكيله انه الي بنعض ما بصلي وصار يحكيلي انه هاذ حرام وهيك وكيف رضيت وحاول ينصحني لانه كنت نسيت الموضوع شوي بس حكيتله انا انعضيت وخلص وانا مقهور وبعدها كانه كنا بغابه او هيك شي وبعدها كانه دخلت بحلم ثاني او نفس الحلم مش عارف بس انا كنت ناسي العضه تاعت مصاصين الدماء ولقيت حالي بركض حوالين بيت جدي وانا بلف مرقة عن حيه بيضه وبعدين مرقة عن حيه ثانيه وما صار شي بس وانا بنط علي برندة المطبخ من جنب وله فيه وحده كانت قدامي هيك خضرا وانا بطلع عليها اتطلعت علي عادي وما عملت شي رحت طلعت ع البرنده وانا خايف بس الحيه انا ما شفتها انها لدغتني بعدين وانا بركض عشان اوصل لباب جدي الي بندخل منه ع البيت بلشت احس انه في شي بكتفي بنخز رحت شفت ولا لقيت حالي معضوض بي الغريب انه بنفس المكان الي كنت معضوض فيه عضة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

و كان ذلك اليوم ممطر جدا فقمنا بحادث مرور ام فارس رايت اني اكل الفول السوداني في المنام ارجو تفسير حلمي jodha حلمت اني خاطبي يقوم بكتابة اسمي مع اسم شخص اخر غيره علما اني هذا الشخص موجود معي في الجامعة وانا مخطوبة في الواقع ….. انا متزوجه وحامل وبدي اطلق….
احلمت اني ماشيه بالشارع ما بعرف وين رايحه بالضبط او مش فاكره وشفت راجل كان واقف عند باب بيته ما بعرفه وغريب كلمته وكان بحاول يدخلني بيته ولمن دخلت حسيته بده يتهجم علي فهربت منه وسرت امشي سريعه بالشارع ولحقني ولمن وصلني مش عااارفه كيف سحبني من ايدي واخدني عنده ع البيت واول ما وصلنا صار يسكر بالبواب وانا من باب لباب ومن شباك لشباك بنادي وبستنجد وهو بلحقني وبسمر الباب والشباك وبعد هيك اخدني وانا كنت خايفه واغتصبني وجسمي علمت عليه الجروح في كل مكان وكان اجروح بتخوف …..
وانا من وقت الحلمه وانا خايفه وقلقانه ومش مرتاحه ……
الحلمه كانت قبل الفجر R.S مساء الخير
حلمت اني ولدت ولد ، وعدت الى منزل والداي وارضعت الطفل اكثر من مرة وكلما ارضعه احس بالم شديد ، ولكني انتبهت بأن حجم الطفل ليس كأنه حديث الولادة بل كأن عمره 6 شهور، وشككت بأن المستشفى اعطاني المولود الخطأ ، وأيدتني والدتي بأن الطفل كبير الحجم ، وانتهى الحلم قبل ان استعيد طفلي الحقيقي
.
انا فتاة عمري 23 عام غير متزوجة ، ولكني محجوزة لشاب وقد تكون الخطبة بعد 8 شهور بإذن الله
لي اخت حامل بولد ، لا ادري ان كان هناك علاقة
واعيش مع امي وابي واخوتي
.
ان كان هناك اي استفسار فارجو ارسال ايميل
او ايميل بالتفسير
وشكرا Yasser حلمت ان كنت في بحر انا واتنين اصدقاءي وبعدين طلع أسد من البحر وفضل يجري ورايا وكان معايا مفتاح عربيتي بس من الخوف مش عارف افتحها أيدي بتترعش وانا ماسك المفتاح بعد كدا ركبت ألعربيه وجريت والاسد بيجري ورايا جيهان حلمت انني احسست بوجع في اسناني السفليين فذهبت واحضرت مرآه لرؤيتهم فوجدتو لثتي منتفخة ثم رايت دما اسود اللون يخرج من اسناني فبدات انفث .. فاذا بي انفث داما خاثرا يشبه الكبدة ثم احسست براحه لان ذلك الدم خرج من فمي .. ارجو منكم تفسير حلمي فاطمة حلمت اني قد فضلت قهوة للشخص الذي احبه ويحبني وانا افضله القهوة لمس يدي Duha السلام عليكم. حلمت وكاني ذاهبيه لبيت اخي بسبب حاله وفاه لديهم ولاكن اتضح فيما بعد ان الميت لم يمت وانه ع قيد الحياه والميت كانت زوجه اخي. فقررت الرجوع ولاكن اخي قال لي ابقئ معنا ولاكني قلت له لا استطيع ف علي الذهاب لاعد الطعام لابي فانه وحده. / مع العلم ابي متوفي. أرجوكم اريد تفسير. وشكرا مقدما شيماء حلمت بانا اشخاصا يرشون علي الماء فما تفسيرها ريتاج حلمت اني نايمه وخلفي طفله بشعه على شكل دميه وضربتها ونضرتلهه ولما رحت صحيت امي كانت الطفله مو موجوده… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

العلاج النفسي تنجم بعض اضطرا بات النوم كالكوابيس والأحلام المزعجه والمشي أثناء النوم والتكلم أثناء النوم من المشكلات والصراعات غير المحلولة والخبرات المحيطة ولذلك ينبغي أن يخضع الفرد للعلاج النفسي حيث يتم من خلال عملية التفريغ الانفعالي والتداعي الحر للتعرف على مثل هذه الصراعات ومحاولة تفسيرها للمريض ومن ثم زيادة استبصاره بها وهو ما يساعده على العودة إلى النوم الطبيعي وانظر : موسوعة الطب النفسي – المجلد الأول – د. عبد المنعم الحفني . الاضطرابات السلوكية وعلاجها . د جمعة سيد يوسف ج : الجاثوم: مشتق من قولنا: جثم الإنسان أو الحيوان جثوما , ومعناه لزم مكانه فلم يبرح ,أو معناه : لصق بالأرض فهو جاثم. وهو الكابوس ويسمى الجثام وورد في القران:( فأصبحوا في دارهم جثمين ) ( الأعراف: 78 ‏) وهذا لفظ عربي ويسمى الباروك والنئدلان , وقد يكون بصورة ضغط يقع على صدر النائم لا يقدر معه أن يتحرك(1). ‏ولتوضيح هذا الأمر , أشرحه لكم بما إذا رأى إنسان في منامه ما يسمى بالجاثوم وصفته أن يحس النائم بشي ء يكتم على نفسه , ولا يستطيع منه خلاصا , ويحاول الاستيقاظ , ولا يستطيع إلا بعد محاولات مضنية ،فيستيقظ وقد بلغ به التعب مبلغأ شديدا وتعرق وجهة , واضطرب نفسه , ويشعر من جاءته هذه الحالة أنه كالمشلول قبل الاستيقاظ , ويتمني أن يقوم أحد بتحريكه , ولا شك أن هذه الحالة إن أصابت الإنسان يقوم من نومه فزعا. ‏وكان صلي الله علية وسلم يعلم أصحابه عند الفزع هذا الدعاء:أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه ومن شر عباده ومن شر همزات الشياطين , وأن يحضرون (2). ‏وقد ورد في الاستعاذة من التهويل في المنام ما أخرجه مالك قال: بلغني أن خالد بن الوليد قال: يا رسول الله , إني في المنام . ‏قال صلى الله عليه وسلم : قل : أعوذ يكلمات الله التامات من شر غضبه وعذابه وشر عبادة , ومن همزات الشياطين , وان يحضرون (3) . ‏وهنا المتأمل في هذه الأحاديث يلحظ أن الرسول صلي الله علية وسلم يوجه العبد عند رؤيته لمثل هذه المنامات المزعجة , والكوابيس , يوجهه للالتجاء إلى الله والاستعاذة به من شر غضبه وعذابه , ومن همزات الشياطين وأذاهم , لكي لا يحضروا عنده , ومن اعتصم بالله عصمه الله. ‏ولا شك أن التأمل لحال الناس اليوم يلحظ عند أغلبهم البعد عن الله والركون إلى الدنيا وملذاتها والبعد عن كتاب الله والأوراد المأثورة , واستبدالها بالاستماع إلى المعازف والأغاني ، حتي أن بعض الشباب ينام وسماعة الموسيقى في أذنيه وهل مثل هذا ستحضر عنده الملا ئكة وتتنزل عليه الرحمة ؟ ‏بل ان المساجد اليوم صارت تعج بالمعازف , فأصبحت وكأنها لاحرمة لها ; وهذا بسبب أجهزة الجوال التي صارت أغلب نغماتها عبارة عن مقطوعات موسيقية تؤذي مسامع المصلين أثناء صلاتهم , والتي قد يتسبب أصحابها بمنع نزول الرحمة وحضور الملا ئكة ,… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الأموات، وهل لهذا تفسير عملي، وهل يمكن أن تتلاقى أرواح الأحياء وأرواح الأموات؟

ماذا عن رؤية الأموات، وهل لهذا تفسير عملي، وهل يمكن أن تتلاقى أرواح الأحياء وأرواح الأموات؟ ج:أثبت العلماء هذا النوع من الرؤية، وعدّهُ بعضُهم نوعاً من أنواع الرؤيا الصالحة أو الصحيحة قال ابن القيم ( الرؤح _ ص 63 ) الرؤيا الصحيحة أقسام: منها: إلهام يُلقيه الله سبحانه في قلب العبد، ومنها: التقاء روح النائم بأرواح الموتى من أهله وأقاربه وأصحابه وغيرهم، ومنها: عروج روحه إلى الله سبحانه وخطابها له، ومنها: دخول روحه إلى الجنة ومشاهدتها، وغير ذلك فالتقاء الأرواح الأحياء والموتى نوع من أنواع الرؤيا الصحيحة التي هي عند الناس من جنس المحسوسات. والدليل على هذا قوله تعالى: (‏ اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى‏ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ..) [ الزمر: 42 ] ومعنى هذه الآية، أنَّ الله يُنهي حياة العباد بقبض أرواحهم عند نهاية آجالهم ( وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ) أي وقت النوم يحبسها عن التصرف كأنها شيء مقبوض فالتي حكم عليها بالموت حال النوم يقبضها حال النوم، ويرسل الأخرى التي لم يحكم عليها بالموت فيعيش صاحبها إلى نهاية أجله. قال ابن عباس وغيره من المفسرين: إنَّ أرواح الأحياء والأموات تلتقي في المنام، فتتعارف ما شاء الله منها فإذا أراد جميعها الرجوع إلى الأجساد أمسك الله أرواح الأموات عنده وأرسل أرواح إلى أجسادها. ( أبو بكر الجزائري _ص1124) فالموت الحقيقي يسمى الوفاة الكبرى، ووفاة النوم تسمى وفاة صغرى، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا استيقظ من نومه يقول: (( الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور ))، فسمى النوم موتاً. وشاهد هذا من السنة أعني مسك الروح ما أخرجه الشيخان من حديث الدعاء قبل النوم، قال صلى الله عليه وسلم: (( إذا أوى أحدُكُم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خَلَفَهُ عليه، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين)). والشاهد في إمساك الروح في المنام وإرسالها، ولأن الشيء بالشيء يذكر، كان واحدٌ ممن اشْتُهر بالطاعة والصلاة والصيام والصدقة دائماً ما يشكو عدم رؤياه لأبيه المتوفى، مع كثرة اشتهاره برؤية الموتى وأحوالهم، وكثيراً ما سُئِلَ من القريبين منه عن موتاهم، وكان يعجب من عدم رؤيته لأبيه، وذاتَ مرًّة لقيته فرحاً مستبشراً مسروراً، وقل ما شئت من الصفات الحسنة عن حالته، وقبل أن أسأله عن سرِّ سروره، بادرني وكأنما كشف عن سؤالي بقوله، رأيت أبي البارحة، رأيت أبي البارحة، وقص عليّ رؤياه، فقلت له: خيراً رأيت وشراً كُفيتَ إن شاء الله، الحمد لله هذه رؤيا خير لك، وقد نفع الله بك والدك فرفعه الله إلى منزلتك، هكذا نحسبك والله حسيبك ولا نزكي على الله أحداً، ( وقد اتفق أهل السنة أنَّ الأموات ينتفعون من سعي الأحياء، بدعائهم واستغفارهم لهم والصدقة والصوم وقراءة القرآن وغيرها من الأعمال، وقد فُصّل هذا الكلام… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الأموات، وهل لهذا تفسير عملي، وهل يمكن أن تتلاقى أرواح الأحياء وأرواح الأموات؟

حلم و تأويل رؤيا هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي؟

هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي ، ومن ثم يؤدي بصاحبة للأوهام، والتطير والتفكير التشاؤمي؟ هذه وجهة نظر، وأسمعها كثيراً من بعض من يمتهن الطب النفسي، والحقيقة أن هذا الكلام قد يصدق لدى فئة من المرضى، وهم قلة بيد أن الكثير ممن تتكرر لديهم الرؤى قد يكون معناها مؤشراً على بشارة أو خبر سعيد، وقد تنذر الأحلام المتكررة عن ذنب وقع به صاحب الحلم، ومن ثم يكون تعبير هذا الحلم سبباً في إقلاع صاحب هذا الحلم عن ذنب وقد يكون من الكبائر. وخلاصة القول: إن هذه الفرضية لدى بعض المعالجين النفسانيين لا تصدق على الكل ولا يجب تعميمها لكل من تكرر عنده رؤى أو أحلام . قد يكون هذا الافتراض السبب في معاداة فئة كبيرة منهم لتعبير الرؤى ولكن يجب التفريق هنا بين الرؤى والحُلم وأضغاث الأحلام، وينطبق كثير من كلام الأطباء النفسيين على ما يسمى بأضغاث الأحلام وهي غير الرؤيا التي هي من الله وغير الحلم الذي هو من الشيطان، فليعلم ذلك. وختاما : أَلْفِتُ هنا إلى أنَّ جوانب الرؤيا ليست منفصلة لا علاقة بينها، بل هي مترابطة بمعنى أنَّ المعبّر لا يجب أن يغفل واحداً منها، فرؤية التمر وأكله مثلاً لا تكون محمودة إلاَّ إذا عضدها الجانب اللغوي والزمني، ورؤية النار لا تكون مذمومة دائماً إذا كانت شتاءً عضدها الجانب الاشتقاقي في الرؤيا، ويمكن لنا القول إنَّ الشكل التالي يوضّح لنا جوانب الرؤيا متداخلة: وهذه الدائرة تدور في ذهن المعبّر حال سماعه للرؤيا، وفي وقت يسير جداً؛ يحاول أن يربط الرؤيا بواحد من الجوانب للوصول بسلام إلى شاطئ النجاة وهو تعبيرها، ولذلك سمّي التأويل تعبيراً، هنا أقدّم بعض التوجيهات لمَن أراد التعبير: 1_ التسلح بسلاح العلم الشرعي من القرآن الكريم والسنّة النبوية واللغة العربية ومرادفاتها وألفاظها، ومعرفة زمن الرؤيا، والتحرّي عن صاحبها. 2_ مراعاة الآداب الشرعية عند التعبير، والاقتداء بخير الخلق عليه الصلاة والسلام. 3_ عدم إفزاع الناس وإرهابهم بما يتوصل له _ ظناً _ من الرؤى. 4_ عدم الجزم بالتعبير من المعبرين أو الحلف على التعبير فتعبير الرؤى مرجعه الظن كما يتبين لنا. 5_ عدم الإكثار من هذا النوع من العلم في كل جلسة أو محاضرة؛ لأنَّ هذا يُفضي للتساهل في التعبير بعدم مراعاة الضوابط التي ذكرتها في جوانب تعبير الرؤيا، كما أنَّ مَن أكثر في فنّ احترق فيه، وهذا معلوم. 6_ ألاَّ يقول المعبّر عن نفسه أنه ممن يعبّر فراسةً أو إلهاماً ما في هذا من تزكية النفس، وقد أُمرنا بألاَّ نُزكي أنفسنا. 7_ أن يحاول المعبّر_ ما استطاع _ أن يصرف الرؤى إلى الخير، فإن لم يجد لذلك سبيلاً فعليه عدم تعبيرها والاحتراز منها. 8_ عدم الركون على الأحلام والأوهام، فما كثرة اشتغال الناس بهذا العلم في هذا العصر، وكثرة الداخلين فيه، والمستفسرين عنه إلاّ ويدلّ دلالة واحدة وإن كانت محزنة أننا أصبحنا أمة أحلام، تهرب من واقعها المرير، والمحزن، للأحلام، ومن ثم بناء القصور، وتحقيق الانتصارات، والصلاة في القدس… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي؟

حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

وأما رؤية الأموات ومخالطتهم والأخذ منهم والإعطاء لهم فمن رأى أن ميتا قد عاش فإنه حصول الفرح والسرور ومن رأى أنه أحيى ميتا فإنه يسلم على يديه كافر ومن رأى أن ميتا قد عاش ثم سأله أنت ما مت فقال لا بل كنت حيا فإنه يدل على حسن حاله في الآخرة ومن رأى أن ميتا تغيظ فإنه يدل على أنه أوصى بوصية ولم يعمل بوصيته ومن رأى أن ميتا ضاحك مستبشر فيدل على وصول صدقة إليه وهي مقبولة ومن رأى أن ميتا على هيئة حسنة وهو لابس ثيابه فإنه يدل على حسن عاقبته وموته على التوحيد ومن رأى أن ميتا قد عاش وهو في مسجد فأنه أمن من عذاب الله تعالى ومن رأى أنه يعاشر الأموات فإنه يسافر سفرا بعيدا ومن رأى أن ميتا يضحك ثم يبكي فإنه يدل على أنه مات على غير ملة الإسلام ومن رأى أن ميتا قد اسود وجهه فإنه يدل على أنه مات كافرا ومن رأى أن ميتا أخبره بأمره فإنه كما قال لأن الميت في دار الحق لا يتكلم ألا حقا ومن رأى أن ميتا عليه تاج أو حلل أو خواتم أو ما يزينه أو رآه قاعدا على سرير فإنه يدل على حسن منقلبه ومن رأى أن ميتا لبس ثيابا خضرا فإنه يدل على أن موته كان على نوع من أنواع الشهادة ومن رأى أن ميتا ينازعه وهو معرض عنه أو يعظه بقول غليظ فإنه يدل على أنه مرتكب معصية فليتب إلى الله وربما كان الميت خاصة ومن رأى أن الميت عريان وعورته مكشوفة فإنه يدل على خروجه من الدنيا عريانا من الخيرات وإن كان من أهل الصلاح فإنه رائحته ومن رأى ميتا وعليه ثياب وسخة أو كان مريضا فإنه مسؤول عن دينه فيما بينه وبين الله تعالى خاصة دون الناس ومن رأى أن ميتا مشغولا شغلا حسنا فإنه صلاح في حقه في الآخرة وإن كان شغله مذموما فبضد ذلك ومن رأى ميتا كان وليا قد عاش وتولى مكانه فإن أحدا ممن يعقبه يناله ولاية ومن رأى أن ميتا يشتكي من رأسه فإنه مسؤول على تقصير في أمور والديه وإن اشتكى من عنقه فهو مسؤول عن تضييع ماله أو صداق امرأته وإن اشتكى من يده فهو مسؤول عن أخيه أو شريكه أو عن يمين حلف بها كاذبا وإن اشتكى من بطنه فهو مسؤول عن حق الوالد والأقارب وإن اشتكى من رجله فهو مسؤول عن إنفاق ماله في غير رضا الله وإن اشتكى من فخذه فهو مسؤول عن قطع رحمه وإن اشتكى من ساقيه فهو مسؤول عن فناء حياته في الباطل ومن رأى أن ميتا يصلي بالأحياء فإنهم مقصرون فيما فرض عليهم من الطاعة ومن رأى أنه دخل خلف ميت دارا مجهولة ثم لم يخرج منها فإنه يموت ومن رأى أنه يسافر مع ميت فإنه يلتبس عليه أمره ومن رأى ميتا عرفه وسلم عليه وسأله فإنه لم يمت تلك السنة ويدل على صلاحه وصلاح… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

حلم و تأويل رؤيا لماذا أحرص أحيانا على السؤال عن وقت الرؤيا؟

…وهي شتاءا تقرب ويتجمع الناس من حولها وتكون أنيسا لهم ، في حين أنها تُبعد في الحر ، كذلك الثمار أيضا ، رؤيتها تؤكل في وقت نضجها محمود جدا ، والتعبير مبشر بخير للرائي ، أما إن رؤيت تؤكل في غير أوان نضجها ، فقد تكون الرؤيا ذات دلالة سيئة للرائي ، وقد جرت العادة أن أكل الثمار يكون سائغا ، ومفيدا في وقت نضجها لكن يجب أن يعلم أنه قد يختلف التعبير هنا كليا ، حسب حال الرائي ، أو مهنته ، أو جنسه ، أو عمره مثلا ، وهكذا من رأى أنه يلبس ملابس الشتاء في وقت الشتاء أحسن في التعبير ممن رأى أنه يلبسها في وقت الحر الشديد ، ومن رأى أنه يحج في وقت الحج مثلا يختلف عمن رأى أنه يحج في غير وقته. وهكذا تلحظ سبب السؤال عن وقت الرؤيا للمعبر ، ولكن أحيانا لا يكون في الرؤيا ما يدعوني للسؤال عن وقتها فلا أسأل ، أو يكون في ألفاظ الرائي دلالة أغنتني عن السؤال ، َفلتُعلم هذه المسألة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا لماذا أحرص أحيانا على السؤال عن وقت الرؤيا؟

حلم و تأويل رؤيا محمد صلى الله عليه و آله و سلم

أخبرنا أبو القاسم عمر بن محمد البصري بتنيس، قال حدثنا علي بن المسافر قال حدثنا أحمد بن عبدالرحمن بن وهب، قال حدثني عمي. قال أخبرني أبو بشر عن ابن شهاب، قال أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن، أنّ أبا هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة، فإنّ الشيطان لا يتمثل بي. قال أبو سلمة، قال أبو قتادة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رآني فقد رأى الحق. وأخبرنا أبو الحسن عبد الوهاب بن الحسن الكلابي في دمشق، قال حدثني أبو أيوب سليمان بن محمد الخزاعي، عن محمد بن المصفى الحمصي، عن يحيى بن سعيد القطان، عن سعيد بن مسلم، عن أنس بن مالك. أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: من رآني في المنام فلن يدخل النار. وحدثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن محمد الأصفهاني بمكة حرسها الله تعالى في المسجد الحرام، قال حدثنا أبو الحسن محمد بن سهل، عن محمد بن المصفى، عن بكر بن سعيد، عن سعيد بن قيس، عن أبيه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لن يدخل النار من راني في المنام. قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: قد بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين فطوبى لمن رآه في حياته فاتبعه، وطوبى لمن يراه في منامه، فإنّه إن رآه مديون قضى الله دينه، وإن رآه مريض شفاه الله، وإن رآه محارب نصره الله، وإن رآه صرور حج البيت، وإن رؤي في أرض جدبة أخصبت، أو في موضع قد فشا فيه الظلم بدل الظلم عدلاً، أو في موضع مخوف أمن أهله، هذا إذا رآه على هيئته. وإن رآه شاحب اللون مهزولاً أو ناقصاً بعض الجوارح فذلك يدل على وهن الدين في ذلك المكان وظهور البدعة، وكذلك إن رأى كسوة رثة. وإن رأى أنّه شرب دمه حباً له في خفية فإنّه يستشهد في الجهاد، وإن رأى أنّه شرب علانية دل ذلك على نفاقه ودخل في دم أهل بيته وأعان على قتلهم. فإن رآه كأنه مريض ففاق من مرضه فإنّ أهل ذلك المكان يصلحون بعد الفساد، وإن رآه عليه السلام راكباً فإنّه يزور قبره راكباً، وإن رآه راجلاً توجه إلى زيارته راجلاً، وإن رآه قائماً استقام أمره وأمر إمام زمانه، وإن رآه يؤذن في مكان خراب عمر ذلك المكان، وإن رأى كأنّه يؤاكله فذلك أمر منه إياه بإيتاء زكاة ماله. فإن رأى أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قد مات فإنّه يموت من نسله واحد، وإن رأى جنازته في بقعة حدثت في تلك البقعة مصيبة عظيمة، فإن رأى أنه شيعِ جنازته حتى قبر فإنّه يميل إلى البدعة. وإن رأى أنّه قد زار قبره أصاب مالاً عظيماً، وإن رأى كأنه ابن النبي وليس من نسله، دلت رؤياه على خلوص إيمانه، وإن رأى كأنه أبو النبي عليه السلام دل على وهن دينه وضعف إيمانه ويقينه. ورؤية الرجل الواحد رسول الله… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا محمد صلى الله عليه و آله و سلم

حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

س : هل تجوز النيابة في قص الرؤيا ؟ ‏النيابة في قص الرؤيا محمودة اذا كان السائل امرأة تجد حرجا في محادثة المعبر, .و كان السائل قد رأى رؤيا حسنة فيها بشارة واضحة له فأناب غيره ورعأ ليعلم تعبيرها. ‏جاء في الحديث الشريف عن ابن عمر قال : رايت في المنام كأ‏ن في يدي قطعة من استبرق – وهو ما غلظ من الديباج – وليس مكان أريد في الجنة ألا طارت اليه , قال: فقصصتها على حفصة , فقصتها على النبي صلي الله علية وسلم فقال النبي صلي الله علية وسلم : أرى عبد الله رجلا صالحا , رواه مسلم في صحيحه(1)، كما جاء عن ابن عمر أيضا أنه قال : ‏كان الرجل في حياة الرسول صلي الله علية وسلم اذا رأى رؤيا قصها على رسول الله صلي الله علية وسلم فتمنيت أن أرى رؤيا أقصها على النبي صلي الله علية وسلم . ‏قال: وكنت غلامأ شابأ عزبا , وكنت أنام في المسجد على عهد رسول الله صلي الله علية وسلم فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني، فذهبا بي الى النار, فاذا هي مطوية كطي البئر , واذا لها قرنان كقرني البئر , واذا فيها ناس قد عرفتهم فجعلت أقول: أعوذ بالله من النار (ثلاثا). . قال: فلقيهما ملك فقال ‏النبي صلي الله علية وسلم : نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل ‏. ‏قال سالم: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلا متفق عليه واللفظ للبخاري(2). فهذا الحديث كما قال ابن حجر في الفتح فيه مشروعية النيابة في قص الرؤيا وتأدب ابن عمر مع النبي صلي الله علية وسلم ومهابته له حيث لم يقص رؤياه بنفسه , وكأنه لما هالته لم يؤثر أن يقصها بنفسه , فقصها على أخته لإدلاله عليها(3) , كذلك على المعبرألا يجزم عند التعبير , وقد أخرج الطبراني بسنده عن أبي بكر آن عائشة قالت: يا رسول الله رأيت ثلاثة أقمار هوين في حجرتي. فقال لها: ان صدقت رؤياك دفن في بيتك أفضل أهل الجنة , فقبض رسول الله صلي الله علية وسلم وهو أفضل أقمارها ، ثم قبض أبو بكر، ثم قبض عمر , فدفنوا في بيتها (4) . ‏كما يسن للمعبر عند البدء بالتعبير أن يقول : خيرا , أو خير أو رأيت خيرا, وهذا من التفاؤل. وقد ورد ما يفيد هذا عن أكثر من واحد من صحابة رسول الله فهذا أبو بكر كان يقول عند التعبير : ان صدقت رؤياك وقبله الرسول صلي الله علية وسلم , فقد أخرج ابن ماجه في سنئه بسنده عن أم الفضل قالت: يا رسول الله رأيت كأ‏ن في بيتى عضوا من أعضائك. قال : خيرا رأيت. . تلد فاطمة غلامأ فترضعينه (5) . فولدت حسينأ او حسنا» فأرضعتة ‏بلبن ابنها قثم ابن العباس بن عبد المطلب . ‏ويذكر عن النبي صلي الله علية وسلم قال:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

حلم و تأويل رؤيا عاطل عن العمل

…عاطل عن العمل إذا حلمت أنك عاطل عن العمل فسوف تخفق في إنجاز مشاريعك. إذا رأيت أصدقاءك عاطلين عن العمل فسوف تسمع بمتاعب تصيبهم. إذا حلمت فتاة أنها تعيش حياة عاطلة عن العمل فسوف تنحدر إلى عادات سيئة، ومن المحتمل أن تتزوج رجلاً كسولاً…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا عاطل عن العمل

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن الألوان وهل لها دلالات محددة ؟

…ماذا عن الألوان وهل لها دلالات محددة , أو دلالات تغلب عليها , وهل هناك فرق بين هذة الدلالات علي حسب الألوان ؟ للألوان دلالاتها في المنام , ولكن ليست دلالة الألوان دائما واحدة ; اذا من المعلوم الذي قررتة في هذا الكتاب أن المنام أو الحلم أو الرؤيا عبارة عن كتلة وليست جزءا , فلا بد من النظر الشامل من المعبر لكل أجزاء الرؤيا , كما أن أجزاء الرؤيا بعضها قد يكون أقوي من بعض – مع تداخلها ولعل من النصوص التي تدل علي دلالة الألوان بعامة ما جاء في سنن الترمذي في كتاب الرؤيا , باب ما جاء في رؤيا النبي صلي الله علية وسلم في الميزان والدلو عن عائشة رضي الله عنها , قالت : سئل رسول الله صلي الله علية وسلم عن ورقة , فقالت لة خديجة : انة كان صدقك وأنة مات قبل أن تظهر , فقال رسول الله صلي الله علية وسلم : أزيتة في المنام وعلية ثياب بياض , ولو كان من أهل النار لكان علية لباس غير ذلك . فهذة اشارة صريحة من الرسول صلي الله علية وسلم علي معني الثوب الأبيض , وقد تتبعت النصوص التي اشتملت علي ذكر بعض الألوان ويمكن أن أوضح أهم ما فيها بما يلي : مصطلحات معاصرة – الالوان… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن الألوان وهل لها دلالات محددة ؟

حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للتعبير

‏1 – الزمن بالنسبة للتعبير: ‏نلحظ عند بعض المعبرين أنه بعد تعبير الرؤيا أنه يقول:ستقع هذه الرؤيا بعد كذا وكذا، بالأيام أو الأشهر أو السنوات ، وبعضهم يبالغ حتى تجده يقول أحيانأ تواريخ متشابهة ، مثلا : ستقع رؤياك في اليوم الثالث من الشهر الثالث بعد ثلاث سنوات ، وبعضهم يقول: ستقع في تاريخ كذا قبله بأشهر أو بعده أشهر، فلا يحدأ كسابقه. ‏وبعد بحثي لهذا الموضوع وجدت عدة نصوص ثابتة ، أعرضها عليكم وأعلق عليها بما يفتح الله فأقول : ‏الدليل الأول : ‏في قصة يوسف , حبن رأى بوسفه عليه الصلاة والسلام رؤباه وقصها على والده بقوله لأبيه : إذ قال يوسف لأبيه ياأبت إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين (يوسف : 4 ‏). ‏قال أهل العلم : تحققت هذه الرؤيا بعد أربعين سنة, حين جمع الله شمل يوسف بأبويه واخوته الأحد عشر, وسجد الكل له تحية وتعظيما كما قص القران قصته . ‏قال تعالى: أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (يوسف: 100 ‏). ‏إذا هذه الرؤيا من يوسف وهو غلام صغير عمره سبع سنوات تحققت في مصر حرفيأ , فجلس يوسف على عرشه وخر له أبواه واخوته ساجدين ويلاحظ أن رؤيا يوسف من الرؤى الصادقة التي لا تحتاج الى تعبير , بل تقع كما رؤيت , والمهم هنا أن تأويل الرؤيا تأخر أربعين سنة بدليل حديث سلمان الفارسي قال: ‏كان بين رؤيا يوسف وعبارتها أربعون عامأ وقال ابن حجر بعده . رواة الطبري , والحاكم والبيهقي بسند صحيح (1) . ‏الدليل الثاني: ‏في قصة يوسف أيضأ , بعد أن دخل السجن , ورأى الملك رؤيا أزعجته وطلب من يأولها له عند رجال العلم والدولة من حوله وعقد لذلك الاجتماعات ء وقال لهم: وقال الملك إني أرى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات يا أيها الملأ أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ( 43 ) . ( قالوا أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين ( 44 ) ( يوسف 44 43 , والحقيقة أن جواب هولاء يشبه جواب بعض العامة الذين لا يتورعون عن الاجابة عن تعبير الرؤى فيقولون مثلا : الموت طولة عمر , والبكاء ضحك وهذا قد يكون من القول على الله بغير علم , أو تجدهم كهذه الحاشية بيدؤن الجواب ثم ان استفسر منهم التفتوا يمنة ويسرة هربأ أو بحثا عمن وجه له السؤال. ‏والذي يهمنا أن يوسف حين عبر الرؤيا أجاب وحدد الزمن بقوله قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ ﴿٤٧﴾ ﴿ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَٰلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للتعبير

حلم و تأويل رؤيا خروف

كان قبل ما ارسل لما لفلوس وكنت حامل شفتها قطعت منه قطعه وهو مسلوخ وقالت لي دعيت لك انا واخوانك اكلنا و شبعنا الله يخلف لك خلف خير ودعت معي كتير. يوم سبحان الله لا اعرف معنى الحلم اللهم اجعله خير وبركه على امي حبيبه
ارجوك لوجه الله عز وجل ومحمد عليه صلاه وسلام تجيبوبي سريعا على حلمي
الله يفرحكم بالجنه ويرزقكم شفاعه.انتظر جواب على ايمايلي جزاكم الله كل خير.
اه نسيت انا لا اعمل. انتظر اوراقي من الامكريشن وزوجي اصلا ليس غنيا فهو رجل بسيط لكن حمدلله يخاف الله مسلم متدين
شكرا وجزاكم الله كل خير مروة احمد زوجي حلم بانه جابلي خروف كبير وحلو عشان ادبحه لوحدي وانا مكنتش راضيه عشان هتعب فيه وبعدين عملنا اكل فتة واكل كتير وصحابه كانو معزومين عندنا ومراتتهم وكلنا كنا قاعدين بناكل وبس مون رأيت اكتر من خاروف كانو مع بعض بس كان في خاروفين صغار كتير حلوين لونهن ابيض واسود وكان في واحد منهن بدوا يرضع من امه مون هادون الخواريف كانو للاضحى هاجر بسم الله الرحمن الرحيم…. انا هاجر و في الحقيقه ده مش حلمي ده حلم اختي الصغيره(رحمه) وهي حلمت ب: ان احنا كلنا موجودين في بيتنا و في اوضة نومنا مربوط في السرير جموسه لونها بني وخروف اسود ومعزه لونها مشمشي وانا (هاجر)واختي التانيه (مروه) نايمين علي السرير اللي الحيوانات دي مربوطين فيه ولكن اختي الصغيره (رحمه اللي حلمت الحلم)كانت خايفه تدخل الاوضه وكانت بتبص علينا من بعيد فانا (هاجر) قلتلها تعالي متخافيش .والمعزه طلعت نامت علي السرير جنبنا انا و اختي. والجاموسه كانت بتحاول تفك رجليها من الرباط وكنا بناكل الحيوانات انا (هاجر) وبابا…. خلص الحلم سارة انا طالبة في ثانوي وعندي نية وحلم اكون دكتورة اسنان ومرة حلمت اني روحت لدكتورة اسنان عيادتها ظلمة ومخيفة وفي دم ع الارض ولحوم معلقة ودخلتلها وانا خايفة خلتني اشرب مياه مثلجة كتييير وانا قولتلها انا بفكر اكون دكتورة ما تفسير الحلم شريف ابوالسعود رأت ابنتى انها تنظف فى البيت وتمسك فيه والمياه إلى ف الأرض نظيفة ووجدت خرطوم مياه فاخزته لتنظيف الحواءط فرأت فروه خروف على الحاءط وعليها دم وملزوقه بلزق في الحائط دخل ابن لى متوفي فاخز الفرو ومشى jood حلم ان طابخين ليه ، وكان ابي تعبان جدا وطلب مني ان استصلح له لحم من الليه وكنت اتذمر حتى احظرت له قطعتان فوجدته ميت وستيقضت وانا ابكي . ( كانت الليه على عظم ولا يوجد فيها لحم الا قليل قليل لا يسع لقمه ) امرأه من الزمان يااااا ريت تفسرولي هالمنامم انا امرأه متزوجة وعندي أطفال حلمت اني حامل وأنجبت خاروف صغير وتعبت كتير بالولادة وكانت أمي جنبي وقطعت الحبل السري وبعد شوي مسكت الخاروفف وارضعته وكان ينزل مني حليب أنسة حلمت أن أحد أقربائي مصاب و لديه جرح عميق وان أهل ذبحوا كبش و علقوه وأثناء السلخ أصابتني قطرة دم في… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا خروف

حلم و تأويل رؤيا ميت يشكي الم عضو معين

…إن رأى ميتا يشتكي رأسه، فهو مسؤول عن تقصيره في أمر والديه أو رئيسه فإن كان يشتكي عنقه، فهو مسؤول عن تضييع ماله أو منعه صداق امرأته. فإن كان يشتكي يده فهو مسؤول عن أخيه وأخته أو شريكه أو يمين حلف بها كاذبا. وإن كان يشتكي جنبه، فهو مسؤول عن حق المرأة. فإن كان يشتكي بطنه فهو مسؤول عن حق الوالد والأقرباء وعن ماله. فإن رأى أنه يشتكي رجله، فهو مسمؤول عن إنفاقه ماله في غير رضا الله. فإن رآه يشتكي فخذه، فهو مسؤول عن عشيرته وقطع رحمه، فإن رآه يشتكي ساقيه، فهو مسؤول عن إفنائه حياته في الباطل…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ميت يشكي الم عضو معين

حلم و تأويل رؤيا ضل عن الطريق أو زاغ عنها

…ومن رأى أنه ضل عن الطريق أو زاغ عنها فإنه يضل عن الحق ومنهاج الصواب في دينه أو دنياه بقدر ما ضل عن الطريق فإن أصاب الطريق بعد ما ضل أصاب صلاح نفسه، وإن لم يصب الطريق تعسر ذلك عليه…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ضل عن الطريق أو زاغ عنها

حلم و تأويل رؤيا أذن مرة أو مرتين وصلى

…وسلم قد هم بالبوق وأمر بالناقوس فنمت، فرأيت رجلاً عليه ثوبان أخضران يحمل ناقوساً، فملت يا عبد الله أتبيع الناقوس، قال وما تصنع به؟ قلت ننادي به للصلاة، قال أفلا أدلك على ما هو خير من ذلك؟ قلت بلى. قال تقول الله أكبر، ثم لقنني كلمات الأذان، ثم مشى هنية ولقنني كلمات الإقامة. فلما استيقظت أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته. فقال عليه السلام: أخاكم قد رأى رؤيا، فأخرج مع بلالط إلى المسجد، فألقها عليه، فليناد بها فإنّه أندى صوتاً منك، فخرجت معه فجعلت ألقيها وينادي بها بلال، فسمع عمربن الخطاب رضي الله عنه الصوت فخرج فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله لقد رأيت مثل رأى. قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه. من رأى أنّه أذن مرة أو مرتين، وأقام وصلى صلاة فريضة، رزق حجاً وعمرة، لقوله تعالى: وأذِّنْ فِي النّاس بالَحجِّ . ولأن بعرفات يؤذن ويقام مرتين مرتين…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا أذن مرة أو مرتين وصلى