حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

اناشعرت بغيظ شديد وتجاهلته……وعاد الى الداخل. ابو خالد حلمت نحن بالبيت جالسين واحدنا نايم من العائله ونظرت لأذنه وشاهدت صرصورا يتحرك وعيناه تلمع مثل ضوء
وحاولنا اخراجه بعود لكن لم نفلح ،وفجأة خرج بنفسه وهرب بسرعة واعتقد ان احدنا من العائلة قتله
فماهو تفسيره ولكم كل الشكر
اللهم صل على محمد وآل محمد ام محمد انا بنت غير متزوجه واحب شخص وتربطني به علاقة قويه ومنتظرين ربي يجمعنا بس الظروف الان شوي مش مساعده وفي يوم حلمت حلمين الاول اني كنت اني وهو وكاننا متزوجين وكنت حامل وبالشهور الاخير تقريبا وهنا صحيت ورجعت نمت وحلمت الحلم الثاني وهوو مكون من جزئين الاول حلمت ان امرأه كنت اشتغل معها بمحل لفساتين الاعراس وحلمت بانها اعطتني صندل فماعجبني وكان بجانبه جزمه بيضاء فاخذتها وجلبستها وجربتها اما القسم الثاني فهو حلمت اني كنت ماشيه وحامله بايدي حقيبتين تشبه حقائب الكمبيوتر المحمول بالحجم وشفت بنت معها شنطه كبيره حق سفر و فطلبتها وعطتني هي وكان الحلم وكان عندي سفر ض حلمت اني مختبيه في حمام وأنا عاريه لأن زوجي يبحث عني لأنني كنت اخونه مع شخص لا اعرفه محمد حلمت بفتحات في رجلي بمنطقة الفخذ او يبين من خلالها العظم و قلت لرفيجتي يو هاذي ماادري عنها او قالت لي الحريم يمدحونج بالعرس يزيد دخول سارق إلي المنزل يريد أخد سلسلة دهب ولكن لم يأخدها وخرج من الشباك نايف العسيري ي شيخ حلمت اني مشيت من البيت العصر ورحت الملعب وأنا نازل ب جزماتي(الله يكرمك)و أطالع الملعب إلا أشوف فيه لاعب ذو شهرة ف العالم أسمه روبيرتو كالوس والعيال مع يجرون عملية إحماء قبل اللعب فجأة و هو مثبت كورة بيشوت فاول على خويي وصد الفاول خويي بعدها طلعنا من الملعب قلت في نفسي بتصور معه سلفي عشان أفرجها اولادي مستقبلاً أفضل لي عشان ما أتعب واروح له دولته(البرازيل)شوي إلا شايب يتكلم جنبي يقول باقي معه وفد جايين وهم ذلحين ف مكه وهم أثنين(ديانتهم)كفار
حالتي الأجتماعية:غير متزوج
عمري:17
الدخل الشهري:ليس لدي دخل شهري ولكن مبسوط الحال فاطمه حلمت اني كنت داخل اتسبح وامي وحرمة جيران وخواتي وفي ضيفه معهم برا قاعدين وانا لبست كندوره بيضاء ووسيعه وطلعت والضيفه قامت ومسكت الكندوره وقالت هذي اللي احمد الكتبي يبا يعرسبها شو نسوي فيه …

خلص الحلم اتمنى حد يفيدني ويفسر لي الحلم ritej حلمت اني ارضع طفلة و انا حامل في الحقيقة ب طفلة هوكر انا رايت اني ظيف في بيت مسيحي واكل انواع كلالفوكه العنب والبرتقال والخوخ و الموز وتفاح اسماء انا في الحقيقة لبسة خاتم فضة وفي شخص جيبهولي وحلمت باحد قال لي اخلعيه نَـوَرَ حلمت باني ذهبت للماركت الذي يعمل به شخص وهذا الشخص انا احبه وهو غريب عني ولقيت هذا الماركت قد حرق بالكامل دون ان ارى نار ولم يبقى الا اثار الحرق وهو السواد على الحيطان ورأيت شخص امام ذلك المكان مسك يدي ليواسيني وبدأت بالبكاء ودفعت ذلك الشخص الذي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

اصديقى وقصصت عليه الخبر هو واهله ثم استيقظت من الحلم فماتفسير ذلك نوال رايت في منامي انني في مكان جدا جميل وفخم مع زوجي وفيه مسبح وكانه ساحة فندق فخم وكنا نجلس وانا احضر طعام وكنت اضع كميات كبيره من الطعام في صحون بلاستيك ثم كان هناك صحن زجاج فيه سلطه وكنت اريد ان اصوره مع منظر المكان لنشره في السناب ولكن زوجي منعني من تصويره وكان يجلس معنا اخي اللذي تسبب في دخول زوجي للسجن وفجأه رايت زوجي يحظنني وانا واقفه من الخلف ثم رايت انني جالسه وهوا واقف وكانت يده عند وجهي وكانني حاولت ان ابوسها وشممت رائحه جميله فيها ثم رايت وكاننا نجلس وجاء اخي ذاك وقال لماذا خربتو جوالي وكانه يلومني فسار بيننا جدال لكن امي اسكتته وكانت تطلب منه ان يذهب بها الى السوق وتعدد له مانريد شراءه ..علما ان زوجي مسجون بسبب امي واخي ولم يتنازلو عنه ولم يخرج الى الان حسين السلام عليكم
حلمت ان اخي يمشي حافيا في طين لين وانا اتبعه بسياره ايضا في هذا الطين وفي نهايه الحلم رايت اني اقف مع شخص ما واسلم عليه بيدي ام مريم السلام عليكم
حلمت انى نايمه على رجل الشيخ الشعراوى وصلب فوق رأسى مرتين وبعدين انا قولت ان انا مسلمه وفضلت اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله بس لازم اظهر كدا (انى مسيحيه). فيحاء مصطفى حلمت بأني عند ناس وحملت صينية القهوة ووقع فنجان على الارض وانسكبت القهوة على الارض ورجلي وبدأت بالمسح والتنظيف الا ان عاد كل شيء كما كان أستغفر الله العظيم وأتوب إليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلم يجيني يوميا واحيان يجيني وانا لست نائم مثل الخيال أمامي رجل واحد و 6 نساء إحدى النساء اعرفها أمرأة كبيره بالسن أما الرجل والنساء الخمسة لا اعرفهن يتكلمون ولا اعرف كلامهم الرجل يقف احيان عند رأسي ويمسح رأسي واحيان يتغير الرجل لرجل آخر وينام معي ولا اعرف شكله أما عن المرأة الكبيره اللي اعرفها بالحلم فكان زوجي خطب ابنتها وقال ارد لكم ثم خطبني وتزوجني سلسة من الشعر المضفر حلمت اننى ارفع سماعه الهاتف لاجد ام خطيبى تتحدث مع احد فأحاول التصنت لمعرفة ماذا تقول وكان معى اختى فى الحلم فى شقتنا القديمة ولم اعرف ان اسمع شيئا ثم جاء خطيبى واعطانى سلسلة من الشعر مضفر امام حماتى فاستغربت انا وقمت بفك الشعر المضفر وبعدها بيومين حلمت اننى فى زفافى وان الكوافيرة لا تعرف ان تضع لى مكياج على وجهى ونحاول اختيار المكياج الا انه لا يعجبنى واشطف وجههى هند خيري كنت احب رجل وافترقنا وهو ظلمني وحلمت بان بيده شوكة ف اصبعه الابهام شوكة وتؤلمه وطلب مني ان انزعها له وقمت باخذ دبوس ونزعتها م يده وانصرف بعد ذلك Heba حلمت بان شخص احبه كنت اعطيه قهوه ولا بس بلوزه خضراء وبعدها كب القهوه هوا !!؟ ما تفسير ذلك ..!؟… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

و كان ذلك اليوم ممطر جدا فقمنا بحادث مرور ام فارس رايت اني اكل الفول السوداني في المنام ارجو تفسير حلمي jodha حلمت اني خاطبي يقوم بكتابة اسمي مع اسم شخص اخر غيره علما اني هذا الشخص موجود معي في الجامعة وانا مخطوبة في الواقع ….. انا متزوجه وحامل وبدي اطلق….
احلمت اني ماشيه بالشارع ما بعرف وين رايحه بالضبط او مش فاكره وشفت راجل كان واقف عند باب بيته ما بعرفه وغريب كلمته وكان بحاول يدخلني بيته ولمن دخلت حسيته بده يتهجم علي فهربت منه وسرت امشي سريعه بالشارع ولحقني ولمن وصلني مش عااارفه كيف سحبني من ايدي واخدني عنده ع البيت واول ما وصلنا صار يسكر بالبواب وانا من باب لباب ومن شباك لشباك بنادي وبستنجد وهو بلحقني وبسمر الباب والشباك وبعد هيك اخدني وانا كنت خايفه واغتصبني وجسمي علمت عليه الجروح في كل مكان وكان اجروح بتخوف …..
وانا من وقت الحلمه وانا خايفه وقلقانه ومش مرتاحه ……
الحلمه كانت قبل الفجر R.S مساء الخير
حلمت اني ولدت ولد ، وعدت الى منزل والداي وارضعت الطفل اكثر من مرة وكلما ارضعه احس بالم شديد ، ولكني انتبهت بأن حجم الطفل ليس كأنه حديث الولادة بل كأن عمره 6 شهور، وشككت بأن المستشفى اعطاني المولود الخطأ ، وأيدتني والدتي بأن الطفل كبير الحجم ، وانتهى الحلم قبل ان استعيد طفلي الحقيقي
.
انا فتاة عمري 23 عام غير متزوجة ، ولكني محجوزة لشاب وقد تكون الخطبة بعد 8 شهور بإذن الله
لي اخت حامل بولد ، لا ادري ان كان هناك علاقة
واعيش مع امي وابي واخوتي
.
ان كان هناك اي استفسار فارجو ارسال ايميل
او ايميل بالتفسير
وشكرا Yasser حلمت ان كنت في بحر انا واتنين اصدقاءي وبعدين طلع أسد من البحر وفضل يجري ورايا وكان معايا مفتاح عربيتي بس من الخوف مش عارف افتحها أيدي بتترعش وانا ماسك المفتاح بعد كدا ركبت ألعربيه وجريت والاسد بيجري ورايا جيهان حلمت انني احسست بوجع في اسناني السفليين فذهبت واحضرت مرآه لرؤيتهم فوجدتو لثتي منتفخة ثم رايت دما اسود اللون يخرج من اسناني فبدات انفث .. فاذا بي انفث داما خاثرا يشبه الكبدة ثم احسست براحه لان ذلك الدم خرج من فمي .. ارجو منكم تفسير حلمي فاطمة حلمت اني قد فضلت قهوة للشخص الذي احبه ويحبني وانا افضله القهوة لمس يدي Duha السلام عليكم. حلمت وكاني ذاهبيه لبيت اخي بسبب حاله وفاه لديهم ولاكن اتضح فيما بعد ان الميت لم يمت وانه ع قيد الحياه والميت كانت زوجه اخي. فقررت الرجوع ولاكن اخي قال لي ابقئ معنا ولاكني قلت له لا استطيع ف علي الذهاب لاعد الطعام لابي فانه وحده. / مع العلم ابي متوفي. أرجوكم اريد تفسير. وشكرا مقدما شيماء حلمت بانا اشخاصا يرشون علي الماء فما تفسيرها ريتاج حلمت اني نايمه وخلفي طفله بشعه على شكل دميه وضربتها ونضرتلهه ولما رحت صحيت امي كانت الطفله مو موجوده… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا نسيم عليل

ورده حلمت جالسه مع اهلي كلهم وانا في المنام زوجة الرسول وكان احد من اهلي يتكلم علي انا وانا اسمع كل سي صح بعيد عنهم بس اسمع … بعدين جاء الرسول وكلهم وقفوا ويتهامسوا الرسول جاء الرسول جاء .ولما جاء الرسول جاء عندي انا ومسكي ايدي وانا كنت سعيده جدا وهو كان بشوش وفيه نور واسنانه شديدة البياض وكنت اساله عن كل شخص من اهلي هل هذا الشخص زين او ما زين وكان كل اجاباته زين ويبتسم لي بس انا فاهمه ايش يقصد وهو بعد فاهمني ..هذا حلمي الاول ورده الحلم هو .. انا واخوي ومعنا شخص رايحين مكان ووصلوني الى مكان وقالولي دخلي وحدك وكملي وانا اقولهم دخلو معي بس هم رفضوا ودخلت مكان كانه الاسكان وحماية المستهلك بس اللوحه مكتوب عليها تعليم العالي ودخلت ومعي اوراق وكان في موظفين بس الرجال ووقفوا لكن واحد قالي ما ينفع تدخلي داخل انتظري وانا باخذ اوراقك يصقدقوهن. واخذ الاوراق وانا انتظر وفجاه المكان عند البحر وجا نسيم البحر وانا كنت مرتااااح ع الجو والبحر والنسيم .وبعدها جا الشخص وعطاني الاوراق مصدقات وقالي وافقولك.وفجاه صحيت من النوم وتاثير نسيم البحر موجود بداخلي راحه فضيعه لا توصف إmimi السلام علبكم
انا ميمي عمري 19 سنة طالبة جامعية عزباء
حلمت ان ابنة خالي اتت الي منزلنا وهي متزينة وتلبس حجابا جميلا وبعدها اتتنا في اليوم التاني وهي مملوءة بالذهب في يديها وكتفيها ورقبتها والذهب كله عليها فدخلت بيتنا وبعدها جاءت امي واعطتها ابنة خالتي سلسالا (عقد) من الذهب وكان كببرا جدا جدا فلبسته امي وقالت بانها ستاخده لاختي عندما تذهب عروسا ثم اعطتني امي ابنة خالي خاتمين من الذهب حيث ان الخاتمين كانا عاديين اي ليس مزينين اي ان شكلهما ليس فيه وردة او فراشة اي من هدا القبيل فلبست الخاتمين وقد كان في كل من الخاتمين كرة بيضاء صغيرة رخيسة الثمن وعندما لبستهم سقطت الكريتان من الخاتمين فخفت كثيرا ثم حاولت اعادة تركيبهما حيث استطعت ان اصلح احدى الخاتمين اما الخاتم الاخر فان الكرية التي سقطت منه انكسرت ولم استطع اعادة تركيبها حاولت اعادة اصلاحها لكن الكرية تخرب شكلها ارجو تفسير حلمي وجزاكم الله كل خير إmimi السلام علبكم
انا ميمي عمري 19 سنة طالبة جامعية عزباء
حلمت ان ابنة خالي اتت الي منزلنا وهي متزينة وتلبس حجابا جميلا وبعدها اتتنا في اليوم التاني وهي مملوءة بالذهب في يديها وكتفيها ورقبتها والذهب كله عليها فدخلت بيتنا وبعدها جاءت امي واعطتها ابنة خالتي سلسالا (عقد) من الذهب وكان كببرا جدا جدا فلبسته امي وقالت بانها ستاخده لاختي عندما تذهب عروسا ثم اعطتني امي ابنة خالي خاتمين من الذهب حيث ان الخاتمين كانا عاديين اي ليس مزينين اي ان شكلهما ليس فيه وردة او فراشة اي من هدا القبيل فلبست الخاتمين وقد كان في كل من الخاتمين كرة بيضاء صغيرة رخيسة الثمن وعندما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا نسيم عليل

حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

…لقد حلمت أنا و أخي وأخت لي نفس الحلم لكن في أزمنة مختلفة مع العلم أن كل منا يسكن في مكان بعيد عن الآخر و بالصدفة بادرت أنا بالكلام عن هذا الحلم فأكدا لي أخي و أختي أنهما رأيا نفس الحلم تقريبا و نفس الشخص الحلم يتمثل في جارة لنا تضع سحر ( وهو عبارة عن بودرة أمام عتبة المنزل ) مع العلم أننا لم نتكلم قط عنها أو حتى عن موضوع السحر فى عادتنا لكن أذكر في الماضي أني سمعت أنها ذهبت إلى مشعوذ يزوره القانطون من رحمة الله سؤالي هو هل أثق في أن هذا الحلم صحيح ،؟ و ما هو المطلوب شرعا مع الشكر و السلام . جهينة السلام عليكم ؛ خطيبي شهرين الان و هو بعيد عني بسبب من الاسباب العملية ، لكم مأخرا بدات بالحلم به كأنه رجع ، تقريبا كل يوم احلم به ما رأبك لماذا احلم بشخص بعيد ؟ خالد رأيت أن الضابط يأمر بالرمي علي بالسلاح الناري من شخص اعرفه وكلاهما اعرفهما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

حلم و تأويل رؤيا البول

البول هو في المنام بذل ماله فيما لا يحل له، أو وطء ما لا يناسبه. وإدرار البول في المنام دليل على إدرار الرزق. وامساك البول وتعسره ربما دلّ على استعجاله في الأمور وعدم الصواب وإن الحاقن لا يستقر له قرار حتى يدفع عنه ما جمده من ذلك. والبول في المنام مال حرام. ومن رأى كأنه بال في موضع مجهول تزوج امرأة في ذلك الموضع. وقيل: من رأى كأنه يبول فإنه ينفق نفقة تعود إليه. ومن رأى كأنه بال في بئر فإنه ينفق من مال كسب حلال. ومن رأى أنه بال على سلعة فإنه يخسر في تلك السلعة. فإن بال في محراب يولد له ولد عالم. ومن رأى كأنه بال على المصحف يحفظ أحد أولاده القرآن الكريم. ومن رأى كأنه بال بعضاً وحبس بعضاً، فإن كان غنياً ذهب بعض ماله، وإن كان مكروباً ذهب بعض كربه. فإن رأى كأنه يبول معه شخص آخر فاختلط بولهما وقعت بينهما مواصلة ومصاهرة. فإن رأى أنه حاقن فإنه يغضب على امرأته. فإن قوي عليه البول، ولم يجد لذلك موضعاً أراد دفن مال ولا يجد مدفنا. فإن رأى أنه بال في موضع البول فأكثر من بوله انفرج إن كان فقيراً، وإن كان غنياً خسر في ماله. فإن رأى الناس يتمسحون ببوله ولد له غلام يتبعه الناس. فإن رأى إنساناً معروفاً بال عليه فإنه يذله بإنفاق ماله عليه. فإن رأى الرجل أنه يبول لبناً فإنه يضيع الفطرة، فإن شربه إنسان معروف فهو ينفق عليه في دنياه مالاً حلالا. ومن رأى أنه يبول دما فإنه يأتي امرأة مطلقة، أو امرأة ذات محرم، وهو لا يعلم بذلك. فإن رأى أنه يبول زعفرانا ولد له ابن مريض. فإن رأى أنه بال عصيراً فإن يسرف في ماله. فإن رأى كأنه بال تراباً أو طيناً فإنه رجل لا يحسن الوضوء. فإن بال ناراً ولد له ولد ذو سلطان. فإن بال غائطا ارتكب فاحشة مع أهله. فإن خرج بدل البول قيء دلّ ذلك على ولد حرام. وإن خرج طائر ولد له ولد يناسب جوهر ذلك الطائر في الصلاح والفساد. ومن بال قائماً فإنه ينفق ماله جهلا. ومن بال في قميصه فيولد له ولد، فإن لم يكن له زوجة تزوج. فإن رأى أنه يبول في أنفه فإنه يأتي محرما. ومن رأى أنه يبول في محفل من محافل السوق صار محتسباً على السوق. ورأى والد أردشير بن ساسان وكان راعي أغنام كأنه بال وعلا منه بخار عم السماء كلها، فسأل بابك المعبر، فقال: لا أعبرها لك حتى تنسب إلي ولداً بولد لك، فوعده بذلك، فقال: يولد لك غلام يملك الآفاق فكان كذلك. ومن رأى أنه بال في دار قوم أو محلة قوم أو مسجد قوم أو بلد أو قرية فإنه يطرح هناك نطفته بمصاهرتهم فإن كان ذلك البول في المسجد فإنه يرزَق ولداً بارا تقياً. ومن رأى أنه يبول في قارورة أو طشت، أو جرة أو بئر أو خربة فإنه يتزوج امرأة. ومن رأى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البول

حلم و تأويل رؤيا الثلج – الجليد – البرد

الثلج والجليد والبرد: كل هذه الأشياء قد تدلت على الحوادث والأسقام والجدري والبرسام، وعلى العذاب والأغرام النازلة بذلك المكان الذي يرى ذلك فيه، وبالبلد الذي نزل به، وكذلك الحجارة والنار، لأنّها تفسد الزرع والشجر والثمر، وتعقل السفن، وتضر الفقير وتهلكه في القر والبرد، وتسقم في بعض الأحيان، وربما دلت على الحرب والجراد وأنواع الجوائح، وربما دلت على الخصب والغنى وكثرة الطعام في الأنادر، وجريان السيول بين الشجر. فمن رأى ثلجاً نزل من السماء وعم في الأرض، فإن كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه، دل ذلك على كثرة النور وبركات الأرض وكثرة الخصب، حتى يملأ تلك الأماكن بالإطعام والإنبات، كامتلائها بالثلج، وأما إن كان ذلك بها في أوقات لا نفع فيه للأرض ونباتها، فإنّ ذلك دليل على جور السلطان وسعي أصحاب الثغور. وكذلك إن كان الثلج في وقت نفعه أو غيره، غالباً على المساكن والشجر والناس، فإنّه جور يحل بهم وبلاء ينزل بجماعتهم، أو جائحة على أموالهم، على قدر زيادة الرؤيا وشواهدها. وكذلك إن رأى في الحضارة، وفي غير مكان الثلج كالدور والمحلات، فإنّ ذلك عذاب وبلاء وأسقام، أو موتان أو غرام يرمي عليهم وينزل عليهم، وربما دل على الحصار والقلة عن الأسفار وعن طلب المعاش. وكذلك الجليد: لأنّه لا خير فيه، وقد يكون ذلك جلداً من الشيطان، أو ملك أو غيره وأما البرد: فإن كان في أماكن الزرع والنبات ولم يفسد شيئاً ولا ضر أحداً، فإنّه خصب وخير، وقد يدل على المن والجراد الذي لا يضر، وعلى القطا والعصفور، فكيف إن كان الناس عند ذلك يلقطونه في الأوعية، ويجمعونه في الأسقية. وكذلك الثلج أو الجليد، فإنّها فوائد وغلات وثمار وغنائم ودراهم بيض، وإن أضر البرد بالزرع أو بالناس أو كان على الدور والمحلات، فإنّه جوائح وإغرام ترمى على الناس، أو جدري وحبوب وقروح تجمع وتذوب، وأما من حمل البرد في منخل أو ثوب، أو فيما لا يحمل الماء فيه، فإن كان غنياً ذاب كسبه، وإن كان له بضاعة في البحر خيف عليها، وإن كان فقيراً فجميع ما يكسبه ويفيده لا بقاء له عنده، ولا يدخر لدهره شيئاً منه، وقال بعضهم: الثلج الغالب تعذيب السلطان لرعيته، وقبح كلامه لهم، ومن رأى الثلج يقع عليه، سافر سفراً بعيداً فيه معزة. والثلج هم إلا أن يكون من الثلج قليلاً غير غالب في جنبه وموضعه الذي يثلج فيه الموضع، وفي الذي لا ينكر الثلج فيه، فإن كان كذلك، فإنَّ الثلج خصب لأهل ذلك الموضع، وإن كان كثيراً غالباً لا يمكن كسحه، فإنّه حيئنذٍ عذاب يقع في ذلك المكان. ومن أصابه برد الثلج في الشتاء والصيف، فإنّه يصيبه فقر، ومن اشترى وقر ثلج في الصيف، فإنّه يصيب ما لا يستريح إليه، ويستريح من غم بكلام حسن، أو بدعاء لمكان الثلج، فإن ذاب الثلج سريعاً، فإنّه تعب وهم يذهب سريعاً، فإن رأى أنّ الأرض مزروعة يابسة وثلوجاً، فإنّه بمنزلة المطر، وهو رحمة وخصب. ومن ثلج وعليه وقاية من الثلج، فإنّه لا يصعب عليه، لما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الثلج – الجليد – البرد

حلم و تأويل رؤيا هل قابلت ميتا , وهل دعاك لزيارتة ؟

…واكون معه فقال لى ان الشيطان سوف يمنعنى ان ادخل من هذا الباب اى الباب الذى يدخل منه فاخبرته بانى سوف اقرا له القران ليبتعد فقال لى الرجل الذى يقف هل ستعرفين ان تقراى القران فاخبرته نعم وكنت انوى قراءة اية الكرسى لكنى قراة اول ايات سورة البقرة وفى بداية القراءة ضحك الرجل باستهزاء ثم بعد اصرارى على القراة بدء وجهه يذوب ثم ابتعد [email protected] ابي متوفي وينادى علي اختي ويبحت عنها نهى عبيده حلمت ان اخت صديقي تخبرني ان خطوبة صديقي غدًا وقد حدد موعد زفاف في شهر نوفمبر مها حلمت بأمي المتوفيه والتي لم تكمل شهر من وفاتها بأنها موجوده في بيت غريب والناس لابسين اسود وانا واختي جايين من برا ع اساس زواج اختي والناس جايين يهنون بس في الحقيقه اختي نفاس وكنت اقولها كيف م تحطين مكياج وانتي عروس قالت م يصير تو امي توفت ولما دخلنا غرفة جلوس شفنا امي جالسه ووحده ثانيه تشبهها جالسه جنبها وتفاجائنا وشبيهتها كانت مبتسمه لكن امي كانت منزله راسها وتناظرنا بعيونها وكانت عيونها منفوخه من تحت انتفاخ شديد بدون ان تنطق بحرف واحد وكأن شكلها كان تعبان او حزين م ادري… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل قابلت ميتا , وهل دعاك لزيارتة ؟

حلم و تأويل رؤيا ما علة من يقول بأني لا أحلم ؟

…ما يجمعني المجلس أو الحديث بمن يقول لي: أنا لا أحلم…: وتراه يبدي انزعاجه أحيانا ! وتراه يقول هذا متهكما أحيانا ! ولسان حاله؛ لست ممن يهتم بتخصصك ! وبتحليل عدد من الشخصيات التي تعيش هذه الظاهرة، يمكننا القول بأن هذه الظاهرة موجودة ابتداءا، وقد ظهر لي بأن أهم الأسباب التي تقف خلفها ما يلي: 1/ النسيان. فكثير ممن يحلم أو يرى الرؤيا، قد ينساها، أو يُنسيها، وهذا لحكمة العزيز القدير. ولذا فقد يوجد من يتذكر فجأة حلما رآه، أو رؤيا صادقة رآها. 2/شدة الاستغراق في النوم ممن يعاني مثل هذه الظاهرة، ولذا فمن يستغرق جدا في نومه يشبه الميت، وهذا النوع قليلا ما يتذكر ما يراه في نومه. 3/ من يعمل تارة نهارا وتارة ليلا، وتارة ليلا وتارة نهارا، وهكذا دواليك، وهؤلاء في الغالب لا يتذكرون أحلامهم أو رؤاهم، وقد توصلت لهذه الفئة الأخيرة مؤخرا وبعد استقصاء وفحص مكثفين، وأنشره هنا لأول مرة؛ والسبب خلف عدم تذكر رؤاهم أو أحلامهم، أنهم لا يرتاحون في نومهم كما يرتاح الذين لهم نظام ثابت في النوم ليلا، وهؤلاء الذين ينامون ليلا، هم من يحصل على فوائد النوم الكبرى . 4/ من لديه مواقف شخصية ضد هذا العلم بسبب بعض المفسرين، وسواء كان السبب صحيحا، أو خاطئا، فتراه يعادي هذا العلم بهذه الوسيلة، فيقول بأنه لا يحلم أو لا يرى الرؤيا. 5/أنة قليل الرؤي فعلا. هذه بعض أسباب هذه الظاهرة، والله أعلم…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما علة من يقول بأني لا أحلم ؟

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

عمرو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت ببطنى من فوق الكلية اليسرى جرح فوق الكليه مباشرة .. اشعر انه يؤلمنى ولا يؤلمني.
هذا الجرح يشبه علامة صح التى نعرفها .
الجزء الكبير من الجرح تمت خياطته وساد عليه لون المطهر الذي يستخدم لتطهير الجروح ولايخرج دما ام الجزء الاصغر فيخرج منه دما الى جد ما ولكنه ليس دما احمرا قاتم اللون .. لكنه دما خفيف كانك خلطت نسيه ضئيله جدا من المياه .
شكرا جزيلا. نونو حلمت اختي بي ان هناك شعر يخرج من فمي جزاك الله خيرا ماتفسيره…. كريمان رايت خير الله ما اجعله خير ان واقفه فى شارع واسع وشاب واقف امام بيت وماسك خرطوم وبيرش البيت بالماء من بره عشان ينضفه من التراب وجه عند اخر دورين وكان فى سلك كهرباء فالاب قاله له لا ترشهم احسن تتكهرب وانا كنت واقفه وكنت بقول نفس كلام الاب فى سرى وبعدها جيت عشان امشى لقيت السلك العمومى زى ما يكون على الطريق وانا عديت من تحت السلك وكنت خايفه اتكهرب بس عديت الحمد لله وبعدها زى ما يكون فى اوضه بعلق زينة فرح واخدت الستات ووديتهم الاوضه دى بس لقيوا صوت الاغانى مش وصلهم راحوا طلعوا بره الاوضه. اسفه على الاطالة يا ريت حد يرد عليا Siham رات امي كانها تدعوا هي واثنان نساء لاختي الكبيرة .فقالت لها الاثنين نساء ان تحضري سهام لندعو لها والتي هي انا .فدهبت امي تبحث عني وهي تحمل في يدها 20 درهم فوجدتني في بيت كبير وجميل حوله الورود والاشجار فنادت عني لاتيه اليها .المرجو ا التفسير أروي حلمت اني أبوس رجل مسيحي وانا اعرفه هذا الرجل في الحقيقه .كان استاذا لي ايام ثانوي .وكان في الحلم يبتسم لي افنان حلمت باني العب رياضه بنادي واتت لي فتاتان احدهم معجبه بي وتود ان تخطبني لأخيها وثانيه اخذتني لغرفه واخذت تمارس معاي يعني سحاق انا في قلبي اقول اعوذب الله يارب سامحني ا افنان للعلم بأنني صائمه احمد انا شاب رأيت حبييتي في المنام وكانت معها صديقتها وكان بجانبهما شاب وأوحي لي بالحلم ان حبييتي قد خطبت هي وصديقتها ولكن لا اعرف من الشاب الذي كان بجانبهن ..وانا كنت في السياره وسألت حبيبتي من هذا ف لم تجيب .. فعصبت كثيرا وبدأت اصرخ وأكسر وأضرب بالسياره وبالزجاج لكنها لن تنكسر !
فعندما استيقظت كان جسمي مليء بالعرق والاعصاب !
ارجو تفسير هذا الحلم شمس انا مخطبية وحلمتي ان انا وخطبي في محل الذهبي وشتر لية ساعة بيض ما تفسر هذا الحلم شمس حلمتي ان رايتي ان اموت ثلاث مرات ولم اموت وان في بيت جدى وان وحديقتلني ولم اموتي زهره حلمت بحبيبي وهو يهديني كتاب الله كهدية مغلفه ،،ماتفسير هذا الحلم محمد تفسير رؤية شخص ينفخ فى كيس بلاستك مثقوب ولا يعلم وهو فى مكان واسع جداً ولا يوجد به أحد إلا هو … أسماء كنت انا في غرفة نوم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا ما المراد بالتنويم المغناطيسي، وهل يحلم المنوَّم تنويماً مغناطيسياً؟

…ما المراد بالتنويم المغناطيسي، وهل يحلم المنوَّم تنويماً مغناطيسياً؟ التنويم المغناطيسي: حالة شبيهة بالنوم الطبيعي، وليست نوماً طبيعياً ……..ويمكن إحداث التنويم المغناطيسي لدى الشخص المسترخي بطرق، ومنها: أ _ تكرار بعض الكلمات. ب _ تكرار بعض الحركات. ج _ التحديق في نقطة لا معة مما يؤدي إلى تعب عضلات العين. والملاحظ أن المنوَّم بهذه الطريقة لا يفقد شعوره وانتباهه، بل يظل خاضعاً لإيحاءات المنوم وأوامره، بل قد يوجهه إلى الإيمان بفكرٍ، أو فكرةٍ ما، كما يلاحظ أنه لا يمكن تنويم شخص رغم أنفه. ويوجد ما يسمى بالتنويم المسرحي؛ وهو بعيد كل البعد عن التنويم المغناطيسي، ويعتمد في مجمله على التمثيل المصطنع، للوصول إلى تسلية المشاهد للعروض هذه فقط، ولا يعتمد عليه، وليس ضمن ما يتكلم به الباحث هنا. ~.~.~.~.~.~.~ والخلاصة: أن حالة المنوَّم بهذه الطريقة، سواء كان القصد به التنويم المسرحي، أم التنويم الطبي في العيادة، وتحت إشراف الطبيب المعالج، ليست حالة طبيعية يتولَّد معها الرؤيا الصادقة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما المراد بالتنويم المغناطيسي، وهل يحلم المنوَّم تنويماً مغناطيسياً؟

حلم و تأويل رؤيا حصان

حديث ولم يكن فى بالى ان اشترى جوال )) يارا التفسير مريم حلمت ان اخوي الي اكبر مني بسنه كان يهاوشني ويحاول يمد ايده علي بس كنت انسك يده واشيلها واقوله عيب الناس يطالعونا وبعدها اخذ شي نفس الحجر الصغير وصوبها علي لكن لم تاتي فيني ؟ اتمنى التفسير شيرين جمال سالم حلمت كنت راجعة من برا انا واهلي وطالعين الاصانصير ومايوقف عند دورنا وقف في الدور الي فوق نزلنا على الدرج ونشوف موية خارجة من بيتنا لقيت انو الموية استفراغ من بستي ومع الاستفراغ قطع لحم واخويا جنبها يساعدها مع العلم انا بنت ومقبلة على الزواج بعد شهر حنان السلام عليكم حلمت أني أرضع بنت جميله جدا بعمر الأشهر وكنت سعيده جدا ان هذه البنت ليست بنتي وإنما بنت اختي مع العلم أني في الحقيقيه انا حامل وأختي ايضا حامل سارة علي حلمت أن حبيبي يخطب بنت غيري وأنا بكيت كثيرا ونحن في الحقيقة الأن مفترقين فاطمه حلمت باني حامل بحصان معاذ العويفي حلمت اني اركض بسرعة وكانت طائرة هليكوبتر تلاحقني وكانت للشرطة واوقفتني ثم ذهبت – عمري ١٦ – ولد روح حبیبی من افغانستان السلام علیکم ورحمه الله وبرکاته و بعد انا روح الله حبیبی من افغانستان قد حلمت حلما حیرنی و لم اجد تاویله با الکتب ارجوا ان تساعدونی جزاکم الله خیرا .
الیکم الحم کما رئیت:
لقد حلمت شخص معه امراته و ولده الصغیر علما بانی لا اعرفهم وقد اعجبتنی امراته فقلت انها جملیه و غضب الرجل وکتمه علی نفسه لقد عرفت ذالک من وجهه اللذی تغیر, فسالت امراته ما اسم زوجک و ولدک فقالت اسم زوجی احمد و ولدی مصطفی (او العکس فانا نسیت ام من منهما احمد و من منهما مصطفی), و قلت لهذه الزوجه اسمهما اسم الرسول علیه السلام, مصطفی یبارک لهما.
انتهی الحلم أم ريم رأيت كأن هناك أحصنة وحصان بني راكب على ظهري وانا احاول أن أُسقطه في هذي اللحظة وانا احاول اسقاطه كأني أنزل بقوه من اعلى الى أسفل وأحاول ان أسقطه من ملابسي منال حلمت واحد نص وجهه محروق وش تفسيره ميمونه حلمت انو كاان عندنا ضيوف وانا وأختي الكبيره جالسين معاهم وفجأه دق الباب وانا رحت فتحته وشفت اخوي واقف وكانت عيونه مرره محمره وحاده وشكلها كان غريب وواسعه قال لي وين اختي الكبيره وانا رحت اناديها. هو دخل البيت جات اختي وقال لها اخوي ابغى المفتاح ع أساس مفتاح غرفته وكان شوي ويطيح يعني كأنه سكران بعدين قال لنا لاتتزوجو خلكم كذا احسن في هذا الزمن الأخ يحسد أخوه وقال انا كان يسوق كان الطرق تغيرت عليك ماشاف الطريق اللي يبي يمشي فيه ويرجع البيت مع العلم نفس اليوم وقبل ما انام كنت منتظرته لأنه اتاخر ونمت وماجاء وبس صحيت وانا خايفه رنا رايت في الحلم اني موجودة في قصر كبير وجميل جدا , ثم خرجت الى الحديقة فكان هناك حصان شديد البياض رائع… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا حصان

حلم و تأويل رؤيا لا مبالاة

لا مبالاة إذا حلمت باللا مبالاة فإن هذا يدل على صحبة ممتعة لمدة قصيرة. إذا حلمت فتاة أن حبيبها لا يبالي بها فإن هذا يدل على أنه قد لا يبرهن على عواطفه نحوها بأفضل الوسائل المناسبة. إذا حلمت أنها لا تبالي به فإن هذا يعني أنها سوف تثبت أنها غير صادقة معه…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا لا مبالاة

حلم و تأويل رؤيا الثمرة

Dana انا حلمت ان في بستان لا اعرف صاحبه وفيها شجر جوافه قلت حرام ان اقطف من شجره لا استأذن صاحبها ولكن رأيت الجوافه تتساقط وهي في سواها وأكلت منها وكانت حلوه جدا ورأيت شجره يوسفي وكان نفسي فيها فقلت لرجل لا اعرفه انا نفسي في واحده قاللي ليه وقلت له اني في الوحم فقطف لي واحده كانت في سواها في غير اوانها أرجو التفسير لحن الخلود حبيبى راى فى المنام انى اطعمة يوسفى طيب الطعم عندما فاق من نومة وجد طعم اليوسفى فى فمة لمياء احمد حلمت انى زى ال بطبخ اكله وضمن مكوناتها فلفل اسود على شكل حبوب وكتير اوى …. انا فتاه ع وشك الارتباط بشخص … 21 سنه … ارجو التفسير وشكرا عفاف عمار حلمت انى وآخى نقطف ثمار التين وكانت الشجرة مليئة بثمار الناضج الحلوا وحجمه كبير وحلوا الطعم وقطفنا من عدة اشجار كانوا مصفوفين بجانب بعض كيمة حلمت اني اقطف ثمار التين من شجرة التين و كانت الشجرة في ساحة المدرسة التي اعمل بها و كنت اختار الثمار الناضجة منها و اضعها في جيبي و كذلك احمل في يدي (مع العلم انه في الواقع لاتوجد شجرة تين في المدرسة ) ثم اتت فتاة كاني كنت اعرفها من مدة و كلمتني ثم رأيت ابنة شخص متوفي كان يعمل معي (مع العلم انه في الواقع ليس له بنت) ثم ذهبت الى مكتبي و انا احمل ثمار التين و كانت الفتاة التي كاني اعرفها تتبعني و انا لم اكن اريد ان ترى الثمار التي احملها و اردت فتح الباب لكن لم استطع لاني كنت احمل في يدي فوقعت مني حبتين من التين ثم دفعت الفتاة الباب ففتح ثم دخلت و خبأت الثمار في درج المكتب كي لاتراها ، فحملت الفتاة الحبتين من التين اللتين وقعتا و احضرتهما لي ثم انصرفت و عادت و هي تحمل طبق من الارز المطبوخ و فيه فلفل حال و قالت لي لماذا اخبرتني انه لا صديقة لك غيري اذا من أحضرت لك هذا الطبق و وضعته على طاولة مكتبي و بدأت تاكل منه و أنا تذوقت منه كذلك و أكلت من الفلفل الحار ثم اخذت الطبق منها و طلبت مني قطع حلوى فرفضت ان اعطيها و كان رجل في المكتب اعطاني حلوى و اعطاها هي ايضا ، و لم اكن مرتاحة للفتاة و هي تلاحقني و خبات منها ثمار التين Mohamed ashraf اني اعزم الان على ترك العمل وقد صليت صلاة استخارة اكثر من مرة ولكن ام ارى شيئا واليوم حلمت انني ادخل على زملاء العمل وامامهم طبق فيه يوسفي ومنهم شخص يأخذ واحدة من الطبق ويقشرها ويأخد جزء منها يأكله والباقي يوزعه على زملائه لكن لا يعطيني منها شيئا ،، وانا عندما رأيتهم يأكلون اخذت بنفسي واحدة من الطبق وقشرتها وكانت في نيتي اكلها لكني استيقظت قبل اكلها تامر السلام عليكم..
رأيت في المنام أني أصعد جبلاتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الثمرة

حلم و تأويل رؤيا شيئا من الزهور لا يعرف اسمه

…ومن رأى شيئا من الزهور لا يعرف اسمه ولا يعرف ما هو فإنه يؤول على وجهين، إما رؤية أناس مختلفة الملبوس لا يعرفهم، وإما وشي منسوج يكون فيه ألوان متعددة، وقيل رؤيا الأزهار الزكية الرائحة من حيث الجملة سواء كانت صفراء أو غيرها فإنه يؤول بالثناء الحسن خصوصا لمن شمه، وإذا كانت ليس لها رائحة ربما يكون هما أو أمرا لا يدوم لصاحب الرؤيا، وربما دام قليلا، وقيل رؤيا الزهرة الواحدة إذا كانت حسنة وهي مفردة تؤول بدنياه فمهما رأى فيها من حادث فهو يؤوب بحياته لقوله تعالى زهرة الحياة الدنيا …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا شيئا من الزهور لا يعرف اسمه

حلم و تأويل رؤيا هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي؟

هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي ، ومن ثم يؤدي بصاحبة للأوهام، والتطير والتفكير التشاؤمي؟ هذه وجهة نظر، وأسمعها كثيراً من بعض من يمتهن الطب النفسي، والحقيقة أن هذا الكلام قد يصدق لدى فئة من المرضى، وهم قلة بيد أن الكثير ممن تتكرر لديهم الرؤى قد يكون معناها مؤشراً على بشارة أو خبر سعيد، وقد تنذر الأحلام المتكررة عن ذنب وقع به صاحب الحلم، ومن ثم يكون تعبير هذا الحلم سبباً في إقلاع صاحب هذا الحلم عن ذنب وقد يكون من الكبائر. وخلاصة القول: إن هذه الفرضية لدى بعض المعالجين النفسانيين لا تصدق على الكل ولا يجب تعميمها لكل من تكرر عنده رؤى أو أحلام . قد يكون هذا الافتراض السبب في معاداة فئة كبيرة منهم لتعبير الرؤى ولكن يجب التفريق هنا بين الرؤى والحُلم وأضغاث الأحلام، وينطبق كثير من كلام الأطباء النفسيين على ما يسمى بأضغاث الأحلام وهي غير الرؤيا التي هي من الله وغير الحلم الذي هو من الشيطان، فليعلم ذلك. وختاما : أَلْفِتُ هنا إلى أنَّ جوانب الرؤيا ليست منفصلة لا علاقة بينها، بل هي مترابطة بمعنى أنَّ المعبّر لا يجب أن يغفل واحداً منها، فرؤية التمر وأكله مثلاً لا تكون محمودة إلاَّ إذا عضدها الجانب اللغوي والزمني، ورؤية النار لا تكون مذمومة دائماً إذا كانت شتاءً عضدها الجانب الاشتقاقي في الرؤيا، ويمكن لنا القول إنَّ الشكل التالي يوضّح لنا جوانب الرؤيا متداخلة: وهذه الدائرة تدور في ذهن المعبّر حال سماعه للرؤيا، وفي وقت يسير جداً؛ يحاول أن يربط الرؤيا بواحد من الجوانب للوصول بسلام إلى شاطئ النجاة وهو تعبيرها، ولذلك سمّي التأويل تعبيراً، هنا أقدّم بعض التوجيهات لمَن أراد التعبير: 1_ التسلح بسلاح العلم الشرعي من القرآن الكريم والسنّة النبوية واللغة العربية ومرادفاتها وألفاظها، ومعرفة زمن الرؤيا، والتحرّي عن صاحبها. 2_ مراعاة الآداب الشرعية عند التعبير، والاقتداء بخير الخلق عليه الصلاة والسلام. 3_ عدم إفزاع الناس وإرهابهم بما يتوصل له _ ظناً _ من الرؤى. 4_ عدم الجزم بالتعبير من المعبرين أو الحلف على التعبير فتعبير الرؤى مرجعه الظن كما يتبين لنا. 5_ عدم الإكثار من هذا النوع من العلم في كل جلسة أو محاضرة؛ لأنَّ هذا يُفضي للتساهل في التعبير بعدم مراعاة الضوابط التي ذكرتها في جوانب تعبير الرؤيا، كما أنَّ مَن أكثر في فنّ احترق فيه، وهذا معلوم. 6_ ألاَّ يقول المعبّر عن نفسه أنه ممن يعبّر فراسةً أو إلهاماً ما في هذا من تزكية النفس، وقد أُمرنا بألاَّ نُزكي أنفسنا. 7_ أن يحاول المعبّر_ ما استطاع _ أن يصرف الرؤى إلى الخير، فإن لم يجد لذلك سبيلاً فعليه عدم تعبيرها والاحتراز منها. 8_ عدم الركون على الأحلام والأوهام، فما كثرة اشتغال الناس بهذا العلم في هذا العصر، وكثرة الداخلين فيه، والمستفسرين عنه إلاّ ويدلّ دلالة واحدة وإن كانت محزنة أننا أصبحنا أمة أحلام، تهرب من واقعها المرير، والمحزن، للأحلام، ومن ثم بناء القصور، وتحقيق الانتصارات، والصلاة في القدس… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يؤدي البحث عن تفسير الأحلام لما يسمي بالقلق التوقعي؟