حلم و تأويل رؤيا الدور

الدور: وأما الدور، فهي دالة على أربابها، فما نزل بها من هدم أو ضيق أو سعة أو خير أو شر، عاد ذلك على أهلها وأربابها وسكانها. والحيطان رجال، والسقوف نساء، لأنّ الرجال قوامون على النساء، لكونها من فوقها، ودفعها للاسواء عنها، فهي كالقوام، فما تأكدت دلالته رجع إليه وعمل عليه. وتدل دار الرجل على جسمه وتقسيمه وذاته، لأنّه يعرف بها وتعرف به، فهي مجده وذكره واسمه وسترة أهله، وربما دلت على ماله الذي به قوامه، وربما دلت على ثوبه لدخوله فيه، فإذا كانت جسمه، كان بابها وجهه، وإذا كانت زوجته، كان بابها فرجه، وإذا كانت دنياه وماله، كان بابها الباب الذي يتسبب فيه ومعيشته، وإذا كانت ثوبه، كان بابها طوقه. وقد يدل الباب إذا انفرد على رب الدار، وقد يدل عليه منه الفرد الذي يفتح ويغلق، والفرد الآخر على زوجته الذي يعانقها في الليل، وينصرف عنها في الدخول والخروج بالنهار، ويستدل فيها على الذكر والأنثى بالشكل والغلق، فالذي فيه الغلق هو الذكر، والذي فيه العروة هو الأنثى زوجته، لأنّ القفل الداخل في العروة ذكر، ومجموع الشكل إذا انفلق كالزوجين، وربما دلا على ولدي صاحب الدار ذكر وأنثى، وعلى الأخوين والشريكين في ملك الدار. وأما اسكفة الباب ودوراته وكل ما يدخل فيه منه لسان، فذاك على الزوجة والخادم، وأما قوائمه، فربما دلت على الأولاد الذكران أو العبيد والأخوة والأعوان. وأما قوائمه وحلقة الباب، فتدل على إذن صاحبه وعلى حاجبه وخادمه، فمن رأى شيئاً من ذلك نقصاً أو حدوثاً أو زيادة أو جدة، عاد ذلك على المضاف إليه بزيادة الأدلة وشواهد اليقظة. وأما الدار المجهولة سوى المعروفة، فهي دار الآخرة، لأنّ الله تعالى سماها داراً فقال: وتلكَ الدّارُ الآخِرة . وكذلك إن كانت معروفة لها اسم، تدل على الآخرة، كدار عقبة أو دار السلام، فمن رأى نفسه فيها وكان مريضاً، أفضى إليها سالماً معافى من فتن الدنيا وشرها، وإن كان غير مريض، فهي له بشارة، على قدر عمله، من حج أو جهاد أو زهد أو عبادة أو علم أو صدقة أو صلة أو صبر على مصيبة، يستدل على ما أوصله إليها، وعلى الذي من أجله بشر به زيادة الرؤيا وشواهد اليقظة، فإن رأى معه في المنام كتباً يتعلمها فيها، فعلمه أداه إليها. وإن كان فيها مصلياً، فبصلاته نالها، وإن كان معه فرسه وسيفه، فبجهاده بلغها، ثم على المعنى، وأما اليقظة، فينظر إلى أشهر أعمالها عند نفسه وأقربها بمنامه من سائر طاعاته، إن كانت كثيرة ففيها كانت البشارة في المنام. وأما من بنى داراً غير داره في مكان معروف أو مجهول، فانظر إلى حاله، فإن كان مريضاً أو عنده مريض، فذلك قبره، وإن لم يكن شيء من ذلك، فهي دنيا يفيدها إن كانت في مكان معروف، فإن بناها باللبن والطين، كان حلالاً وإن كانت بالآجر والجص والكلس، كانت حراماً من أجلِ النار التي توقد على عمله. وإن كان بناؤه الدار في مكان مجهول ولم يكن مريضاً، فإن كانت باللبن فه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدور

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

رؤيا الموبذان عن مخزوم بن هاني المخزومي عن أبيه-وأتت عليه مائة وخمسون سنة-قال: لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسري وسقطت منه أربع عشرة شرفة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام,وغاضت بحيرة ساوة,ورأي الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا وقد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها,فلما أصبح كسري أفزعه ما رأي فصبر تشجعا,ثم رأي أن لا يكتم ذلك عن وزرائه ومرازبته فلبس تاجه وقعد على سريره وجمعهم إليه فلما اجتمعوا إليه أخبرهم بالذي بعث إليهم فيه ودعاهم,فبينما هم كذلك إذ ورد عليه كتاب بخمود النار فازداد عما إلى غمه,فقال الموبذان: وأنا أصلح الله الملك,قد رأيت في هذه الليلة-وقص عليه الرؤيا في الأبل-فقال: أي شئ يكون هذا ياموبذانوكان اعلمهم عند نفسه بذلك-فقال: حادث يكون من عند العرب,فكتب عند ذلك: من كسري ملك الملوك إلى النعمان بن المنذر,أما بعد فوجه إلى رجلا عالما بما أربد أن اسأله عنه,فوجه إليه عبد المسيح بن عمرو بن حيان بن بقيلة الغساني فلما قدم عليه قال له: أعندك علم بما أريد أن أسألك عنه؟قال: ليخبرني الملك فإن كان عندي منه علم وإلا أخبرته بمن يعلمه له. فأخبره بما رأي, فقال: علم ذلك عن خال لي يسكن مشارف الشام يقال له سطيح,قال: فأته فاسأله عما سألتك عنه وأتني بجوابه, فركب عبد المسيح راحلته حتى قدم على سطيح وقد أشرف على الموت فسلم عليه وحياه فلم يحر سطيح جوايا فأنشأ عبد المسيح يقول أصم أم يسمع غطريف اليمن وذكر سبعة أبيات من الشعر . فلما سمع سطيح شعره رفع رأسه وقال: عبد المسيح على جمل يسيح إلى سطيح وقد أوفى على الضريح بعثك ملك بني ساسان لارتجاس الأيوان وخمود النيران ورؤيا الموبذان رأي إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها يا عبدالمسيح إذا كثرت التلاوة وبعث صاحب الهراوة وفاض وادي السهاوة وغاضت بحيرة ساوة وخمدت نار فارس فليست الشام لسطيح شاما يملك منهم ملوك وملكات على عدد الشرفات وكل ما هو ات ات ثم قضى سطيح مكانه فقام عبد المسيح إلى رحلة وهو يقول-وذكر له سبعة أبيات من الشعر فلما قدم عبد المسيح على كسري أخبرة بقول سطيح فقال إلى أن يملك منا أربعة عشر ملكا كانت أمور وأمور فملك منهم عشرة في أربع سنين والباقون إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه- ومن الرؤيا التي وقعت ما أمر به عبد المطلب بن هاشم جد النبي صلى الله عليه وسلم من حفر زمزم بعدما اندرس موضعها وعفى أثرها قال ابن إسحاق حدثني يزيد بن أبي حبيب المصري عن مرثد بن عبد الله اليزني عن عبد الله بن زرير الغافقي أنه سمع على بن أبي طالب -رضى الله عنه- يحدث حديث زمزم حين أمر عبد المطلب بحفرها فقال عبد المطلب إني لنائم في الحجر إذ أتاني ات فقال: احفر طيبة قال: قلت وما طيبة؟ قال: ثم ذهب عني فلما كان الغد رجعت إلى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

س : هل تجوز النيابة في قص الرؤيا ؟ ‏النيابة في قص الرؤيا محمودة اذا كان السائل امرأة تجد حرجا في محادثة المعبر, .و كان السائل قد رأى رؤيا حسنة فيها بشارة واضحة له فأناب غيره ورعأ ليعلم تعبيرها. ‏جاء في الحديث الشريف عن ابن عمر قال : رايت في المنام كأ‏ن في يدي قطعة من استبرق – وهو ما غلظ من الديباج – وليس مكان أريد في الجنة ألا طارت اليه , قال: فقصصتها على حفصة , فقصتها على النبي صلي الله علية وسلم فقال النبي صلي الله علية وسلم : أرى عبد الله رجلا صالحا , رواه مسلم في صحيحه(1)، كما جاء عن ابن عمر أيضا أنه قال : ‏كان الرجل في حياة الرسول صلي الله علية وسلم اذا رأى رؤيا قصها على رسول الله صلي الله علية وسلم فتمنيت أن أرى رؤيا أقصها على النبي صلي الله علية وسلم . ‏قال: وكنت غلامأ شابأ عزبا , وكنت أنام في المسجد على عهد رسول الله صلي الله علية وسلم فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني، فذهبا بي الى النار, فاذا هي مطوية كطي البئر , واذا لها قرنان كقرني البئر , واذا فيها ناس قد عرفتهم فجعلت أقول: أعوذ بالله من النار (ثلاثا). . قال: فلقيهما ملك فقال ‏النبي صلي الله علية وسلم : نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل ‏. ‏قال سالم: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلا متفق عليه واللفظ للبخاري(2). فهذا الحديث كما قال ابن حجر في الفتح فيه مشروعية النيابة في قص الرؤيا وتأدب ابن عمر مع النبي صلي الله علية وسلم ومهابته له حيث لم يقص رؤياه بنفسه , وكأنه لما هالته لم يؤثر أن يقصها بنفسه , فقصها على أخته لإدلاله عليها(3) , كذلك على المعبرألا يجزم عند التعبير , وقد أخرج الطبراني بسنده عن أبي بكر آن عائشة قالت: يا رسول الله رأيت ثلاثة أقمار هوين في حجرتي. فقال لها: ان صدقت رؤياك دفن في بيتك أفضل أهل الجنة , فقبض رسول الله صلي الله علية وسلم وهو أفضل أقمارها ، ثم قبض أبو بكر، ثم قبض عمر , فدفنوا في بيتها (4) . ‏كما يسن للمعبر عند البدء بالتعبير أن يقول : خيرا , أو خير أو رأيت خيرا, وهذا من التفاؤل. وقد ورد ما يفيد هذا عن أكثر من واحد من صحابة رسول الله فهذا أبو بكر كان يقول عند التعبير : ان صدقت رؤياك وقبله الرسول صلي الله علية وسلم , فقد أخرج ابن ماجه في سنئه بسنده عن أم الفضل قالت: يا رسول الله رأيت كأ‏ن في بيتى عضوا من أعضائك. قال : خيرا رأيت. . تلد فاطمة غلامأ فترضعينه (5) . فولدت حسينأ او حسنا» فأرضعتة ‏بلبن ابنها قثم ابن العباس بن عبد المطلب . ‏ويذكر عن النبي صلي الله علية وسلم قال:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

حلم و تأويل رؤيا تأويل السماء والهواء والليل والنهار

تأويل السماء والهواء والليل والنهار والرياح والأمطار والسيول والخسف والزلازل والبرق والرعد وقوس قزح والوحل والشمس والقمر والكواكب والسحاب والبرد والثلج والجمد السماء تدل على نفسها، فما نزل منها أوجاء من ناحيتها جاء نظيره منها من عند اللهّ، ليس للخلق فيه تسبب، مثل أن يسقط منها نار في الدور، فيصيب الناس أمراض وبرسام وجدري وموت. وإن سقطت منها نار في الأسواق، عز وغلا ما يباع بها من المبيعات. وإن سقطت في الفدادين والأنادر وأماكن النبات، أذت الناس واحترق النبات وأصابه برد أو جراد، وإن نزل منها ما يدل على الخصب والرزق والمال، كالعسل والزيت والتين والشعير، فإن الناس يمطرون أمطاراً نافعة، يكون نفعها في الشيء النازل من السماء، وربما دلت السماء على حشم السلطان وذاته، لعلوها على الخلق وعجزهم عن بلوغها، مع رؤيتهم وتقلبهم في سلطانها، وضعفهم عن الخروج من تحتها. فما رؤي منها وفيها أو نزل بها وعليها، من دلائل الخير والشر، وربما دلت على قصره ودار ملكه وفسطاطه وبيت ماله، فمن صعد إليها بسلم أو سبب، نال مع الملك رفعة. وعنده، وإن صعد إليها بلا سبب ولا سلم، ناله خوف شديد من السلطان، ودخل في غزر كثير في لقياه أو فيما أمله عنده أو منه. وإن كان ضميره استراق السمع، تجسس على السلطان أو تسلل إلى بيت ماله وقصره ليسرقه. وإن وصل إلى السماء، بلغ غاية الأمر، فإن عاد إلى الأرض، نجا مما دخل فيه، وإن سقط من مكانه عطب في حاله، على قدر ما آل أمره في سقوطه، وما انكسر له من أعضائه، وإن كان الواصل إلى السماء مريضاً في اليقظة، ثم لم يعد إلى الأرض، هلك من علته، وصعدت روحه كذلك إلى السماء. وإن رجع إلى الأرض، بلغ الضر فيه غايته ويئس منه أهله ثم ينجوان شاء الله، إلا أن يكون في حين نزوله أيضاً في بئر أوحفير ثم لم يخرج منه، فإن ذلك قبره الذي يعود فيه من بعد رجوعه، وفي ذلك بشارة بالموت على الإسلام، لأن الكفار لا تفتح لهم أبواب السماء، ولا تصعد أرواحهم إليها. وأما رؤية الأبواب، فربما دلت إذا كثرت على الربا إن كان الناس في بعض دلائله، أو كان في الرؤيا يصعد منها ذباب أو نحل أو عصافير أو نحو ذلك، فإن كان الناس في جدب مطروا مطراً وابلاً قال الله تعالى: ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر ولا سيما إن نزل منها ما يدل على الرحمة، والخصب، كالتراب والرمل بلا غبار ولا ضرر. وأما إن رمى الناس منها بسهام، فإن كانوا في بعض أدلة الطاعون، فتحت أبوابه عليهم. وإن كانت السهام تجرح كل من أصابته وتسيل دمه، فإنه مصادرة من السلطان على كل إنسان بسهمه، وإن كان قصدها إلى الأسماع والأبصار، فهي فتنة تطيش سهامها، يهلك فيها دين كل من أصابت سمعه أو بصره. وإن كانت تقع عليهم ضرر فيجمعونها ويلتقطونها، فغنائم من عند الله، كالجراد، وأصناف الطير كالعصفور والقطا والمن، غنائم وسهام بسبب السلطان في جهاد… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تأويل السماء والهواء والليل والنهار

حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للتعبير

‏1 – الزمن بالنسبة للتعبير: ‏نلحظ عند بعض المعبرين أنه بعد تعبير الرؤيا أنه يقول:ستقع هذه الرؤيا بعد كذا وكذا، بالأيام أو الأشهر أو السنوات ، وبعضهم يبالغ حتى تجده يقول أحيانأ تواريخ متشابهة ، مثلا : ستقع رؤياك في اليوم الثالث من الشهر الثالث بعد ثلاث سنوات ، وبعضهم يقول: ستقع في تاريخ كذا قبله بأشهر أو بعده أشهر، فلا يحدأ كسابقه. ‏وبعد بحثي لهذا الموضوع وجدت عدة نصوص ثابتة ، أعرضها عليكم وأعلق عليها بما يفتح الله فأقول : ‏الدليل الأول : ‏في قصة يوسف , حبن رأى بوسفه عليه الصلاة والسلام رؤباه وقصها على والده بقوله لأبيه : إذ قال يوسف لأبيه ياأبت إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين (يوسف : 4 ‏). ‏قال أهل العلم : تحققت هذه الرؤيا بعد أربعين سنة, حين جمع الله شمل يوسف بأبويه واخوته الأحد عشر, وسجد الكل له تحية وتعظيما كما قص القران قصته . ‏قال تعالى: أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (يوسف: 100 ‏). ‏إذا هذه الرؤيا من يوسف وهو غلام صغير عمره سبع سنوات تحققت في مصر حرفيأ , فجلس يوسف على عرشه وخر له أبواه واخوته ساجدين ويلاحظ أن رؤيا يوسف من الرؤى الصادقة التي لا تحتاج الى تعبير , بل تقع كما رؤيت , والمهم هنا أن تأويل الرؤيا تأخر أربعين سنة بدليل حديث سلمان الفارسي قال: ‏كان بين رؤيا يوسف وعبارتها أربعون عامأ وقال ابن حجر بعده . رواة الطبري , والحاكم والبيهقي بسند صحيح (1) . ‏الدليل الثاني: ‏في قصة يوسف أيضأ , بعد أن دخل السجن , ورأى الملك رؤيا أزعجته وطلب من يأولها له عند رجال العلم والدولة من حوله وعقد لذلك الاجتماعات ء وقال لهم: وقال الملك إني أرى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات يا أيها الملأ أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون ( 43 ) . ( قالوا أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين ( 44 ) ( يوسف 44 43 , والحقيقة أن جواب هولاء يشبه جواب بعض العامة الذين لا يتورعون عن الاجابة عن تعبير الرؤى فيقولون مثلا : الموت طولة عمر , والبكاء ضحك وهذا قد يكون من القول على الله بغير علم , أو تجدهم كهذه الحاشية بيدؤن الجواب ثم ان استفسر منهم التفتوا يمنة ويسرة هربأ أو بحثا عمن وجه له السؤال. ‏والذي يهمنا أن يوسف حين عبر الرؤيا أجاب وحدد الزمن بقوله قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ ﴿٤٧﴾ ﴿ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَٰلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للتعبير

حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

aya من مصر انا فتاة عمرى15سنة حلمت من اقل من سنة برسول علية السلم .فى بداية الحلم كنت فى عصر الرسول وكنت هنك طفلة تولد تقريبا فى بيت الرسول ثم وقف انا وارسول واحد الصحابةفوقة سحابة تغطيه هو فقط ثم تمشيت انا والرسول حتى وصلنا الى زمننا الان فى الشقة عندى وكان التلفزيون مفتوح وشغل على مظاهرة مع التيار الا فى البلد ومظاهرة تانية ضده فسالتة من الا مع حق نظر الى ولم يرد على ثم جلسنا وكان معة زى كتاب قلب فيه ثم اعطنى كتاب ففتحت اول صفة كان مكتوب فيها العلم والفلاح بعد ذلك كان فى دماغى مرض بابا وانا بساله انة لو احد تعور يغفر ذنوبة قالى لو ان الدبوس دخل فى رجل احد يغفر لة.وانتهى الحلم رانيا زوجي يشتري سمك ملون الزينة وحصل علي كمية كبيرة وجميلة جدا وانا اسمع كلمة براءة من قضيتك في المحكمة واسالهم كيف انا لسه مجبتش دليل البراءة يلي طلبه القاضي الجلسة الي فاتت قلي زوجي ى الحمد لله انتي طلعتي براءة هم عرفوا الحقيقة وصحيت من نومي
ملحوظة: (انا فعلا عندي قضية بالمحكمة وأنتظر الحكم ) انشاء الله يكون خير رانيا على حلمت بان ابنى يكشف فى المشفى ووجدوا عنده مرض السلطان فى مخه والطبيب سوف يقرر اذا كان يستطيع عمل عمليه له ام لا وانا كنت واقفه بعيد ووالده هو اللى كان معه والممرضه هى اللى جاءت عندى واخبرتنى وانا بكيت كثير وبعدين صحيت Nouf السلام عليكم حلمت اني اشوف امرتين في قصر كبيره وبينقلو وادخل متفاجى واخصمها ليه ما قولتلي انكم بتنقلو اشياء والقي محامي جالس مع اورق ورث واكتشف اني متزوجه من رجل عجوز متوفي Sara رأيت شخص موجود في بيت أهلي وكان يتحدث معي وكان يقول انه زوجي وانتهى الحلم هنا انا لست متزوجه و ادرس sama رأيت في منامي اننا في منزل غير منزلنا لم اره ابدا في حياتي الحقيقية وبينما نحن في ذلك المنزل رأينا طائرة على وشك السقوط وقد ذعرنا كثيرا فعانقت اخي الصغير خشية عليه مع ان طائرة سقطت ابعد قليلا عن منزلنا فأردت روية ما حدث فصعدت على السلم واذا بي ارى دخان كثيف جدا من بعيد وكان ذلك الدخان على وشك اقتراب منا فبدأت اصرخ واقول هيا لنركب السيارة ولنهرب والله تعالى اعلم ايمن رايتو نفسي امشي في الصحراء واحمل كاس من حليب الناقه وبيها اراء خيمة وانا اعلم انا الخيمة فيها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فهممتو لدخول فإذا به حارس كبير حملني على كتفه ومنعني من الدخول فبقيت على كتف وانا اغطي كاس الحليب حتى لا ينسكب وكان النبي صلى الله عليه وسلم متكئ فقام وقال اتركه يا حارس يدخل فدخلت وقلة له اشرب يارسول الله اءن لكل داء دواء ام عمرو رايت شجرة صبارضخمة جدا على سطح منزل ليس بيتنا واختي الكبيرة قطعت لها ورقة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

حلم و تأويل رؤيا كيف أتخلص من مشكلة توقع الشرور بمن حولي , ان رأيت فيهم حلما مفجعا ؟

…. 2/ وإن كان هذا الحدس جاء من خلال الإلهام ، فدفعه من خلال الدعاء بأن يزيل الله عنه هذه الخاصية ، والله قمن أن يستجيب للعبد مسألته ، وبخاصة لمن ألح بالدعاء ، والله أعلم …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا كيف أتخلص من مشكلة توقع الشرور بمن حولي , ان رأيت فيهم حلما مفجعا ؟

حلم و تأويل رؤيا السفينة

منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل
ورايت كاني ال ثوب اخضر فقالت لي اختي انزعيه ولبست ثوب احمر جميل كنت املكه
ورايت ان امي المتوفاة احضرت لي ثيابب من طليقي وهي مسرورة منى رايت منذ سنوات اني ذاهبة الى المسجد حتى اصلي وبعدها قررت العودة الى المنزل وفي طريقي وجدت 3 نعاج وبدآنا يهجمن يدي وبعدها جاء كلب ثم بدآ يهاجمنا جميعا فاخذت عود واعطيته الى جارنا فضربه وادخلنا جميعا الى منزله منى حلم تكرر معي اكثر من مرتين دائما ارى اني البس ثيابي القديمة وقد اصبحت عليا جميلة اكثر وانا في مدرستي القديمة منى كيف اجد الرد منى رايت صديقتي في المنامي اننا ذهبنا الى البحر وكان جميل وبعدها تجمد فقلت لها تعالي نعبره ولا تخافي منى من فضلكم كيف اجد الجواب منى رايت ان شعري طويل وجميل والناس مندهشين مني ويقولون كيف انت تملكين هذا الشعر منى اين الجواب مجهول حلمت ان صديقتي تمارس العاده السريه بواسطه يد صديقتي الاخرى حاولت منعهم لاكنهم كانا يرفظنا ثم جاءت امي وتقول لي افسحي لارا ماذا يحدث وانا احاول منعها كي لاتريهما اتمنى التجابه ع هذا الحلم واكون مسروره بذالك مجهول وين الرد كتبت حلمي من اول ؟؟؟؟؟؟؟ ابو الاحلام القبيحة انا رأيت بمنامي اني طالع انا وصاحبي مع بنت وصاحبتها طالعين الشاليه وكنت ابي ان اقبلها وهي ترفض وصاحبي كان يسوي مع صاحبتها المنكرات وبعدها طلع لنا ابوي وقال تعال وانتهى الحلم فاتن ديب أنا متزوجة في الحقيقة حلمت أني مخطوبة من زوج صديقتي المقربة وفجاة اصبح حبيبي القديم اللذي كنت ساخطبه في الحقيقة دائماً ارى نفسي مخطوبة وأكثر الأوقات من زوج صديقتي وهو يحبني ويلاحقني أرجوكم ان تفسروا لي حلمي فأنا في الواقعة نفسيتي متعبه لان زوجي يرود ان يصاحب امرأة غيري بالعقد والمتعة وانا بحاجة للمساعدة والتعليمات بالرغم أني لا اقصر في شي ولست ثمينه جيدة جداً احافظ دائماً على هذه الأمور اللتي يحبها الرجل شكراًلكم جزيل الشكر وربي يجمع كل زوج لزوجته aaayyyaaa@’com لي في الحقيقة قطة بيضاء حلمت انها كانت واقفة في نافذة غرفتي كالعادة ثم فجأة سقطت ثم نزلت وأحضرتها وكانت مليئة بالدم [email protected] رأيت في المنام اني امشي مع امي سعاد في غابه وكانت تريد ان تقصد مخبز لشراء نوع من الحلويات على شكل رقائق ملفوفه نطلق عليه بلهجتنا ((الدرابيل)) فوصلنا لمخبر وكأنه كهف في منحدر بسيط وكانت اللتي تبيع فيه هي خالتي سهام اخت امي وأبناءها هم اللذين يخبزون فطلبنا منها كميه كبيره ولكنها كانت على وشك ان تغلق المخبز فخبز لنا ابنها مصطفى اثنى عشر علبه فقط بينما طلبنا كان ٢٤ علبه فدفعنا لهم قيمة الحلويات وعدنا نصعد المنحدر قبل حلول الظلام وقبل ان مرى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا الماء

بنت وعمري ٢٤ ولا اعمل عائشة السلام عليكم وشكرا اتمنى ان تفسرو لي حلم هدا انا سيدة متزوجة ولدي طفلتين والحمد لله امي مازالت في الحياة وابي توفي مدة 20 سنة لاكن احلم به كثيرا وكلما حلمت به عندما اتصل بوالدتي اجد مشكل في بيت امي اما خصام مع اخواتي واما امي مريضة واليوم حلمت بابي يلبس جلباب ابيض ووجهه ابيض ويضع على راسه بيدو من الماء وانا فتحت له باب منزل امي ودخل الى البيت .. احمد حسن رايت في الحلم وعاء كبير به ماء وممتلئ بالديدان الصغيرة وايضا يوجد علي الحائط ديدان صغيره

وقمت بتنظيف الحائط والوعاء من الديدان ازهار حلمت ان اهلي قالو اقفلي الخزان ف قفلتو المكان الذي نجمع فيه الماء (خزان) وبعد دقيق انفجرات بعدين بدا بجرين من فوق لتحت ازهار حلمت ان الماء انفجر من الحائط ساره امي وابوي كانو في صحراء كثبان رمليه وكان فيه نبته وقال ابوي لامي لاتلمسينها ولمستها برجلها وانفجر منها ماء من الارض وامتلى المكان بالماء

الحلم لوالدي عبير حلمت اننى أغلى لبن والتى تولى فى وعاء آخر لبن أيضا وأثناء غلى اللبن بوعائى وجدته تحول لماء اسود يغلى
واختى لبنها بيغلى عادى
فغضب وقولت لها يبقى المقال أعطانيه فاسد سأرده له
ثم صوت فجأه وسمعت آذان الفجر
افيدوني جزاكم الله خيرا عبير اختى كانت تغلى بوعاء آخر ( تصحيح خامس كلمه ) sarya حلمت انني في منزلي ولكن منزلي غير يلي اسكن به في الحقيقه وبينما انا جالسة حضرنا بعض النسوه الى بيتي ومعها طفل صغير مرضع فمن دون قصد ورميت الطفل برشقه من الماء فتوفى واصبحت امه تلومني واخذتوا اقول في نفسي اه يا رب.. لست عن قصد وانا في الحلم اتحدث مع نفسي ان ضميري يؤنيني لما فعلت وعلما انني شاهدت نهرا كبيرا ولونه ابيض صاف وهذا النهر يقع في الحلم جنب منزلي وكله صخور والماء تتضفق بسرعه فأرجوا منكم التفسير ومشكورين نوره حلمت انه سقط الكاس من الماء على كتبي ؟

و احاول ان اجمع كتبي قبل ان تتبلل ندى رأيتني اسقي والدي المتوفي ماء بارد من برادة الماء بقدح زجاج وبعد ذلك ذهبت الى المطبخ لانظف الصفيحة الخارجية للبرادة والتي يسقط عليها متبقي الماء وكانت نظيفة خارجياً وبها تعفن ماء الداخل وغسلته تماما ونظفته وكان ذلك ببيت الوالدة .
هذا ولكم خالص الشكر مروان رئيت رؤية اني في صحراء في اليل مع اصحابي واذ بسيل جارف ولونه عكر هجم علينا فنجونا منه
والمكان الذي هجم السيل علينا فيه بين رفحاء وعرعر والسيل اتي من اتجاه العراق سمر رؤية ثعبان ابيض ضخم وملتف عند نهر ماء عذب مياهه نقيه الافعى ارتفعت الى الاعلى ولم ترانيالا انني خفت منها وهربت لكنها لم تمسكني والطبيعة كانت خضراء جميلة من حولي eyad batal راتني أمرأة انا واخي في المنام واخي في الحقيقة ميت وان اخي كان يطلب من ان اسقيه ماء بارد لانه عطش جدا
ط لجين السلام عليكم
حلمت بغرق مدينه الدار البيضاء… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا الجوانب التي يجب الأخذ بها عند تعبير الرؤى

تعبير السفينة بالنجاة، والخشب بالمنافقين، والحجارة بقسوة القلب، وأكل لحم الرجل بغيبته، والنعاس بالأمن … وغيرها. ويضرب أمثلة أخرى لإمكانية فك رموز الرؤى من خلال السنة المطهرة فرؤية النخلة قد تعبر بالرجل المؤمن لتشبيه الرسول للرجل المسلم بالنخلة، والحديث عن ابن عمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن من الشجر شجرة لا يسقط ورقها، وإنها مَثَلُ المُسْلم، فحدثوني ما هي؟ فوقع الناس في شجر البوادي قال عبد الله : فوقع في نفسي أنها النخلة فاستحييت. ثم قالوا حدثنا ما هي يا رسول الله. قال: هي النخلة )). [ فتح الباري 1/145 ] _ ورؤية قارورة الماء تعبر بالمرأة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم كما ثبت في الصحيح ((رفقاً يا أنجشة بالقوارير )) [ فتح الباري 10/ 538 ] ، _ ورؤية الثوب تعبر بالدين كما عبر الرسول صلى الله عليه وسلم الثوب الذي رآهُ لعمر وهو يجره بالدين. إذا من هنا أستطيع أن أوضّح للقارئ الكريم [ مراحل تعبير الرؤيا ]. في الشكل التالي: الرؤيا النظر فيها وتأمل جوانبها من حيث : أ – الرموز والألفاظ للرؤيا هل لها علاقة ب : القران الكريم – السنة النبوية – اللغة العربية واشتقاقاتها ثم ب – صاحب الرؤيا من حيث : حالتة الاجتماعية وجنسة ووظيفتة ثم ج – وقت الرؤيا \ وهل هي حديثة أم قديمة , صيفا أو شتاء . . . ومثال آخر ما رواه مسلم في صحيحه في كتاب الرؤيا: عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( رأيت ذات ليلة فيما يرى النائم كأنّا في دار عُقبة بن رافع، فأُتينا برُطَب ابن طاب فأوَّلتُ الرِّفعة لنا في الدنيا والعاقبة لنا في الآخرة، وأنَّ ديننا قد طاب)). لا حظ تعبير الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الرؤيا تجده قد عّبرها من جانب اللغة واشتقاقاتها دون الربط بين التعبير وجانب القرآن، والسنّة مثلاً وهذا نلاحظه من خلال تأمّلك للتعبير. فالرسول صلى الله عليه وسلم أوّل عقبة في الرؤيا: بحُسن العاقبة في الحقيقة وهذا في الآخرة، وأوّل رافع في الرؤيا: بالرِّفعة والانتصار وهذا في الدنيا، وأوّل الرطب من رطب ابن طاب: باستقرار الدَّين وكمال أحكامه، ومن المعروف أن الرطب هو آخر مراحل النضج بالنسبة للتمور ولهذا والله أعلم عبّرها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم باستقرار الدِّين وكماله وانتهاء أحكامه. وأخذ من كلمة طاب معنى الاستقرار أيضاً. ولو تساءلنا عن سبب تعبيرها من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من جانبها اللغوي والاشتقاقي، فالجواب: لأنه أقوى في هذه الرؤيا من الجوانب الأخرى، والمعبّر وهو هنا رسول الله من فراسته وعلمه الذي هو من علم الله ، فهو لا ينطق عن الهوى عبّرها من هذا الجانب. لذا فالمعبرون عند قصّ الرؤيا عليهم يبحثون عن الجانب الأقوى أو جانب الرؤيا الجيد والذي من خلاله يفترسون هذه الرؤيا ولا يخفى على القارئ الكريم أنَّ افتراسهم للرؤيا هو معرفة تعبيرها من خلال النظر والتأمّل فيها…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجوانب التي يجب الأخذ بها عند تعبير الرؤى

حلم و تأويل رؤيا هل قابلت ميتا , وهل دعاك لزيارتة ؟

…واكون معه فقال لى ان الشيطان سوف يمنعنى ان ادخل من هذا الباب اى الباب الذى يدخل منه فاخبرته بانى سوف اقرا له القران ليبتعد فقال لى الرجل الذى يقف هل ستعرفين ان تقراى القران فاخبرته نعم وكنت انوى قراءة اية الكرسى لكنى قراة اول ايات سورة البقرة وفى بداية القراءة ضحك الرجل باستهزاء ثم بعد اصرارى على القراة بدء وجهه يذوب ثم ابتعد [email protected] ابي متوفي وينادى علي اختي ويبحت عنها نهى عبيده حلمت ان اخت صديقي تخبرني ان خطوبة صديقي غدًا وقد حدد موعد زفاف في شهر نوفمبر مها حلمت بأمي المتوفيه والتي لم تكمل شهر من وفاتها بأنها موجوده في بيت غريب والناس لابسين اسود وانا واختي جايين من برا ع اساس زواج اختي والناس جايين يهنون بس في الحقيقه اختي نفاس وكنت اقولها كيف م تحطين مكياج وانتي عروس قالت م يصير تو امي توفت ولما دخلنا غرفة جلوس شفنا امي جالسه ووحده ثانيه تشبهها جالسه جنبها وتفاجائنا وشبيهتها كانت مبتسمه لكن امي كانت منزله راسها وتناظرنا بعيونها وكانت عيونها منفوخه من تحت انتفاخ شديد بدون ان تنطق بحرف واحد وكأن شكلها كان تعبان او حزين م ادري… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل قابلت ميتا , وهل دعاك لزيارتة ؟

حلم و تأويل رؤيا هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟

هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟ لا يخفى على أي مهتم بهذا الفن أن هذا العلم شريف جدا ، ولذلك امتن الله على نبيه يوسف بقوله تعالى [وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث …] ، وكان نبينا محمد [صلى الله عليه وسلم ] يعبر الرؤى وكثيرا ما سأل الصحابة كما في حديث سمرة بن جندب : كان النبي [صلى الله عليه وسلم ] إذا صلى الصبح أقبل عليهم بوجهه فقال : هل رأى أحد منكم البارحة رؤيا . والحقيقة أن لي وجهة نظر في هذه المسألة ؛ أقصد إمكانية تعلم ، وتعليم هذا العلم ، وهي أنه يمكن تعلمه ، وتعليمه . وقد يكون في هذا الرأي غرابة لدى البعض ؛ وذلك لكون هذا العلم أشبه بالإلهام والفراسة ، وكأن فيه تشبها بالرسل ، فوجد الحرج من هذه الجهة ولكن آمل أن نطرح هذه المسألة للنقاش ليكون طرحنا موضوعيا . وإليكم أهم ما يجعلني أميل لهذا الرأي ، وقد تكلمت عليه بالتفصيل في كتابي :تعبير الرؤيا مصطلحات معاصرة أسئلة وأجوبة،ص:96، وما بعدها، الناشر : دار التدمرية . قال النووي تعليقا على حديث سمرة السابق : فيه استحباب السؤال عن الرؤيا ، والمبادرة إلى تأويلها ، وتعجيلها أول النهار ، وفيه إباحة الكلام في العلم وتفسير الرؤيا ، ونحوهما .15/30 وقال ابن حجر تعليقا على الحديث السابق كما في الفتح 12/437: الحث على تعليم علم الرؤيا وعلى تعبيرها ، وترك إغفال السؤال عنه ، وفضيلتها لما تشتمل عليه من الاطلاع على بعض الغيب ، وأسرار الكائنات . وقال ابن عبد البر كما في التمهيد 1/313 تعليقا على الحديث السابق : وهذا الحديث يدل على شرف علم الرؤيا وفضلها ، لأنه [ صلى الله عليه وسلم ] إنما كان يسأل عنها لتقص عليه ، ويعبرها ، ليعلم أصحابه كيف الكلام في تأويلها. وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب كما في مجموع مؤلفاته 5/130 : علم التعبير علم صحيح يمن الله به على من يشاء من عباده. وقال في موضع آخر 5/143 : عبارة الرؤيا علم صحيح ذكره الله في القرآن ولأجل ذلك قيل : لا يعبر الرؤيا إلا من هو من أهل العلم بتأويلها ، لأنها من أقسام الوحي . وقد نبه الشاطبي رحمه الله في الموافقات 2/415 : أنه ما من مزية ومنقبة أعطيها النبي [صلى الله عليه وسلم] سوى ما استثني ، إلا وقد أعطيت أمته نموذجا ، وهذا يعلم بالاستقراء ، ومن ذلك أنه أعطي الوحي له ، ولأمته أعطيت الرؤيا الصالحة . وقال الإمام مالك ، وقد سئل : أيفسر الرؤيا كل أحد ؟ فقال : أبالنبوة يلعب ، ثم قال : لا يعبر الرؤيا إلا من أحسنها . فإن رأى خيرا أخبره ، وإن رأى مكروها فليقل خيرا أو ليصمت . وقال الإمام ابن السعدي في تفسيره 2/442 : ومنها أي الفوائد على الآية السابقة :أن فيها أصلا لتعبير الرؤيا فإن علم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل علم تعبير الرؤي والأحلام يمكن تعلمة وتعليمة ؟

حلم و تأويل رؤيا أعاني من عدم الاستيقاظ , فما الحل ؟

…بالصلوات في أوقاتها، فلن يستغرق في النوم، بحيث يكون له ظاهرة مرضية، ومن المعلوم بأن من يعاني من السهر ليلا على سبيل المثال هو ممن يأخذ حقه من النوم في النهار، ومن ينام مبكرا في الليل، هو ممن يستيقظ في أول النهار، وهذا بشكل غالب، وإلا فقد يوجد من ينام مبكرا ويجد صعوبة في الاستيقاظ فجرا، ولكن العلاج لهؤلاء لو يعلمون؛ هو في الحرص للقيام لكل صلاة بوقتها، ولو طبق كل واحد من هؤلاء هذا النظام فأنا أجزم بأن مشاكل السهر، أو قلة النوم، أو صعوبة النوم، والتقلب على الفراش ستنتهي من الكثير، وما عليك إلا أن تجرب فقط ومن ثم تحكم، وإياك أن تكون ممن يستيقظ لدوامه مثلا وعمله وبكل صعوبة وبمشقة كبيرة، ولكنه ينهزم في نفس المعركة مع النوم وقت صلاة الفجر، فهذه معركتنا الدائمة، واذكر بالمناسبة أن ابني قال لي أنا أكره الدراسة لأنها تجعلنا نستيقظ مبكرا جدا!! فقلت له يا بني: إنك لو لم تستيقظ للدراسة، فستستيقظ لصلاة الفجر، فالمشكلة ستظل قائمة لديك مع النوم، ولا حل لها إلا أن تكتفي من النوم في أول الليل…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا أعاني من عدم الاستيقاظ , فما الحل ؟

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

الغرفة وتركه وظللت اشاهد عمي الملقي علي الارض ثم رايته يتحرك لم اصدق عيني الي ان رايته مرة اخري فصرخت وقلت انه يتحرك وجريت لانه كان شكله حقا مرعب جريت بسرعة ورايت اخي ايضا يجري وكان عمي يجري ورائنا انا واخي فقط وحينما رايته يجري وراء اخي لففت وجريت اتجاه بيت ابي وطلعت السلالم حينها رايت عمي ترك اخي وجاء ورائي دخلت بيت ابي واغلقت البابانتهي
الحلم الثاني…
حلمت اني دخلت مطبخي وكان غير نظيف نظرت علي رخامة المطبخ كان عليها حية صغيرة جدا لونها اصفر في اسود وحينما راتني مشت ثم رأيت في الارض افعي اخري وكان رأسها اسود وجسمها اخضر فقلت لنفسي سأمسكها اخذت علبة بلاستيكية ووضعتها علي رأسها ومسكتها لكنها غرست انيابها في ظهر يدي عند اصبعي الاوسط نزعتها من يدي ومصصت مكان العضة لاسحب السم وفعلا سحبت الدم وتففته مرة او مرتين وشعرت بطعم الدم وفمي تورم وكان يحرقني… انتهي
الحلم الثالث..
حلمت ان تمساحا ينام مكان زوجي علي السرير وكنت انا نائمة جنبه ولم اكن خائفة ثم ربت علي ظهر ذلك التمساح.. انتهي
الحلم الرابع..
حلمت اني كنت ف بيت ابي وممسكة بشنطة سفر وكنت اقف انا وابي وزوجته امام باب الشقة ونظرت لهم نظرة وداع ثم قال لي ابي خلاص ماشية فأجابته نعم.. انتهي
ارجو منك تفسير تلك الاحلام الله يخليكم لاني صدقا خائفة جدا… سانتظر تفسيركم ولكم جزيل الشكر حا حلمت ان أمي وأختي تقومان بتعزيبي بالكهرباء ويقومون پتقطيع أجزاء من لحمي وأنا أتألم وأترجاهن أن يتوقفن عن ذلك ولكن دون جدوى آدم جزاك الله خير أنا حلمت اني أتبول وكان الباب مفتوحا وابن جيراننا ينظر إلي بعد ما تبولت كرمك الله نظر إلى وبدأ يخرج ممن ذكري من مخرج البول دم عندما نظر وانا لبست سروالي الداخلي والدم مازال مستمرا لونه على الأحمر وكنت خائف عندما رأيت كمية الدم التي تنزل مني وكان الرجل ورا الجدار جهة اليسار وينظر الي مثل الحرامي واحسست بالحلم انه هو من حسدني وانا عدما انتهيت من التبول لم اغسل ذكري وابن جيراني هو ىجل صالح ومحافظ على آداء الصلاة اتمنى ان تفسر لي الحلم جزاك الله خيرا شهيرة احمد حلمت انى قصر حاكم وبنتى وولد مااعرفه بيقولى فيه ثعبان فى غرفة النوم ماصدقتش ورحت اشوف لقيت بيضة بيضاء شفافة قلت ده فعلا بيض ثعبان
و بعدين رحت انام انا وبنتى فى الغرفة لقيت ثعبان ضخم جدا ولونه اسود وانا مستلقية على السرير لقت لبنتى اجرى بره وناديت على زوجى ياخدها و فعلا خرجت و لقيت الثعبان بيلتف حولى وانا نايمة على السرير ما حسيت بالم لكن جسمى كأنه مشلول وروحى بتطلع وفى سرى عماله انطق بالشهادتين و صحيت على كده
انا ماشفت راس الثعبان ما اعرف حية ام لا لكنى شفت جسمه الضخم الاسود فقط
شكراً زهبه المطيري تحلمت بحيه صغيرة ومنقشه بلون أزرق ونقششها كثير وأكثر لون باالازرق وعريضه من فوق ونحيفه من تحت وضح .. نهلا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا الدم

ابني عمره 7سنوات. افيدوني ندى حلمت انى ف بيت جدتى مع العلم ان جدتى كان عندها جلطة ف المخ ومش بتتحرك من مكانها لكنها ف الحلم كانت قاعده معانا عادى وانا وامى واختى وفجاه جه البواب مع العلم انه مافيش عندنا بواب ف الحقيقة وقالى انه قال للناس ان فتحتى هتتقرا يوم ١٠/٨ قلتله شكرا بجد اتك قلت كده وف دماغى انى اغيط البنى ادم اللى كنت مرتبطة بيه قالى بس ده حقيقه ف واحد طالب ايدك وورانى شكله وقالى باعتلك باكو شيبسى وحاجه ساقعة انا سكت ولاقيت بيخبط ع الباب البنى ادم اللى كنت مرتبطة بيه دخلته وده ف الحقيقه كنت مرتبطة بيه مش رسمى وفضل قاعد معانا ف الحلم وجم خلانى كلهم بعيالهم وقعدوا حوالينا وقرايبنا كلهم جم وهو كان قاعد وسطيهم مش بيتكلم معاهم بس سامعهم وشايفهم وانا قلتله جايلى عريس جابلى الحاجات دى راح اتنرفز ودور وشه الناحية التانية وبعدين جه ابن خالى صغير عنده ٧ سنين ع السلم قلتله انت فين لاقيته قاعد ع السلم وبيدارى رجله قلتله ورينى لاقيت البنطلون مقطوع من فوق الركبة دايره وف تعويره ضغيره بس من الواضح انها نزلت دم كتير وهو مسحه جريت لجدتى اديتنى بلستؤ وقلت للبنى ادم اللى كنت مرتبطة بيه تعالى ع السلم بس ورايا مش معايا علشان ماحدش يسال ودخلت اجيب مكركروم وللاسف مالقتش وللاسف صحيت noor alrayes رأيت في المنام انني كنت حامل وكان يخرج الدم من المهبل كأنه طين ولونه بني غامق عبدالله حلمت بي اني يخرج من فمي دم اسود اللون بي كثر فريال انا فتاة عزباء عندي 16 سنة و رايت في منام انني كنت حاملا وولدت ولكن الدم الذي خرج مني كان لونه بنيا وان شاء الله انتظر ردك و شكرا أيه السيد حلمت اننى اشترى سمك انا ووالدتى واثناء شرائنا وجدت ابن البائعه كان مريضويستفرغ دما كانه كان يعالج من السرطان وكان قادم من جلسه الكيماوى اتمنى تفسيرها محمد حلمت أن الدم يخرج من قضيبي بشكل خفيف نورتي رأيت في منامي حلمة ثديي مقطعة و يخرج دم غزير من ثديي و ممزوج بحليب حار جدا
ما هو تفسير هذا الحلم رجاءا عطاالله الشمري حلمت انه خرج دم من فمي ليس بالكثير وقليل من انفي و فزعت من الحلم واستيقظت وكان الوقت بين المغرب والعشاء صورية راتني اختي معلقة ومقلوبة رأسي تحت و قدماي فوق.و عورتي مكشوفة وكان يخرج منها دم وكا ن فيها شعر مثل ريش الدجاج و كانت اختي تقوم بنتفه فتلطخت يداها بدلك الدم وكانت تقول لي لا يوجد أحد ممكن انه يعمل لك مثل ماانا اعمل وكانت تقصد نتف شعر عورتي وفي الحقيقة أنا بنت معسرة جدا وقليلة الحظ و عانس كلما اتزوج اطلق بدون سبب ايمان مرحبا،في الي صديق شافني بمنامه قال انه شافني كنت متسطحه و… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدم

حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا

2‏- الزمن بالنسبة للرؤيا: ‏وهذا الجانب يهم المعبرين بشكل خاص ; لأنهم هم المعنيون به , إذ أن معرفة وقت الرؤيا على جانب كبير من الأهمية للمعبر , والرؤى بعضها قد يكون فيه بشارة بزواج او حمل أو نجاح في دراسة , فالسؤال عن وقت الرؤيا ضروري حتى يتمكن المعبر من خلال السؤال التحري والتبصر من التعبير لارتباطه بالزمن. ‏كذلك زمن الرؤى ذو علاقة قوية بالتعبير , فما رؤي في شدة الحر يختلف عما رؤي في شدة البرد , فالنار مثلا في الأول مذمومة , وفي الثاني ‏محمودة والثمار في الرؤى ان رؤيت أنها تؤكل في وقتها فهي محمودة , وان رؤيت أنها تؤكل في غير وقتها فلا , وفي الغالب كل ما رؤي في وقته وفي زمنه فهو في التعبير جيد . كمن رأى أنه يلبس ملابس الشتاء في وقت الشتاء هذا جيده وعكسه صحيح , وكمن رأى أنه يحج وكان زمن الرؤيا وقت الحج يختلف عمن رأى أنه يحج في غير زمنه , وهكذا , نجد أن سؤال المعبر عن زمن الرؤيا له وجاهته. ‏أمر اخر يدعو له السؤال عن زمن الرؤيا , فالبعض من السائلين عن الرؤى يقول لك : رأيت كذا وكذا، وتفاجأ به يقول لك أحداثا قديمة جداء فتسأله عن زمن الرؤ يا فيقول لك : انها من كذا سنة , وهذا النوع من الرؤى قد يكون قد تحقق للرائي فلا فائدة من اعمال الذهن فيه ولا طائل من ورائه بالنسبة للمعبر ولذا يهمله , ومن الأفضل قص الرؤى على المعبر في وقت مناسب له وعدم الإكثار عليه , ونص بعض المؤلفين على تفضيل تعبير الرؤى بعد طلوع الفجر وقبل طلوع الشمس لسببين : الأول: تذكر الرائي الرؤيا من غير نسيان فلم يمض عليها بعد وقت طويل , والثاني: له علاقة بالمعبر فهذا الوقت أحسن من غيره لحضور فهم المعبرين , قال صلي الله علية وسلم :(‏اللهم بارك لأمتي في بكورها )(1), وفي رأيي المتواضع أن تخصيص وقت دون وقت وتفضيل وقت على اخر أمر نسبي ويختلف من شخص إلى اخر وهذا يرجع لعادة المعبر في المقام الأول. ‏أمر اخر له علاقة بالزمن , فالبعض يرى أن رؤيا النهار أقوى من رؤيا الليل وهذا كذلك لا دليل قطعيا عليه , وبعضهم قال: أصدقها ما كان في القيلولة , وفي رأيي أن المهم هو قص الرؤيا حال رؤيتها , لأن الذهن قد ينشغل باشغاله في معايش الدنيا ولأن عهد الرائي قريب بها ولأنه قد يكون فيها ما يستحب تعجيله كالحث على خير أو التحذير من معصية ونحو ذلك(2). ____________________ (1) رواه الإمام الترمذي في كتاب البيوع باب ماجاء في التبكير بالتجارة – مرجع سابق – ورواه أبوداود في كتاب الجهاد باب الابتكار في السفر – مرجع سابق -، ورواه الإمام ابن ماجه في كتاب التجارات باب ما يرجى من البركة في البكور – مرجع سابق ورواه أحمد في مسنده في مسند العشرة المبشرين بالجنة ومنتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا

حلم و تأويل رؤيا السماء

raya السلام عليكم ورحمة الله حلمت باننني انظر من النافذة واذا بالسماء تمطر سمكا ..كبيرا وصغيرا واذا باختي ترمي لي سمكة عند النافذة وهي سمكة كبيرة غريبة الشكل مزخرفة اجمل سمكة رايتها بحباتي الوانها جميلة جدا جدا …واخدذتها حتى اطبخها ولكنني صحوت من الحلمة ولم ااكلها ….ارجو تفسير الحلم لي ….. عقيلة المجبري حلمت اني اموت ولكن كنت فرحان ومبتسم ومتطمئن علي زوجتي و اولادي لان وكلتهم لله فالله لاينسي احد ومن ثم خرجت روحي وصعدت للسماء وبدأت تصعد تدريجيا وانا مبتسم الي ان وصلت الي حد معين وتمنيت ان ارجع للحياة لزيادة العمل الصالح
افيدونا وفقكم الله ام الياس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اا سيدة متزوجة وام لطفلين اشتريت مؤخرا شقة والحمد لله.ورايت في منامني ومن شرفت بيتي ثقبا في السماء وكلما نظرت اليه خرج منه نورا ولم ارتعب لحظة رغم ان الار ض Mimi رايت انني في منزلي اجلس وفجاه من الشباك شاهدت جامع خالد بن الوليد ، وقلت هذي اول مره ارى الجامع من البيت وعندما نظرت اكثر اكتشفت انها كنيسه . ثم رايت بلدوزر كبير يشق السماء والسواد قد غطى المكان وظهرت فتحة كبيره في السماء وابتلعت الكنيسه وبدت تظهر اشياء غريبه وانا اقول ايات قرآنيه وخائفه من المنظر خاصه انني الوحيده التي رأيت هذا الشيئ رغم وجود امي معي واستيقظت وانا اردد القرآن يترب حلمت أن السماء تمطر سمكا Razan Hamdan السلام عليكم
حلمت اني جالسة في سريري و انظر للقمر من الشباك ،و الغريب بالامر انه كان يكبر تدريجيا في كل مرة انظر اليه اجد انه اصبح اكبر و لونه اقوى و وضوحه اكثر في السماء فجأة نظرت له بعد ان زالت كل الغيوم و بات كبيرا جدا في السماء و اذ اجد انه الكرة الارضية كبيرة و واضحة جدا محاطة بنجوم كتيرة جدا ملئت السماء كان الامر و كأني انظر اليها من الفضاء الخارجي و لأني اعلم اني ما زلت في الارض و لكن انظر لها هلعت و خفت جدا و اصبح اصرخ يا الله يا رب و بدأت الارض امامي بالدوران السريع و اذ بي اطير من مكاني في السماء بشكل سريع و كأني طائر و امر فوق الاماكن و كنت خائفة جدا أمير نظرت الى السماء بالمنام كان هناك غيوم بيضاء
ابتعدت عن بعض وظهرت نخلة ومن جهة كانت مثل شلال ماء يَصْب على النخلة
يعني ماذا تدل النخلة في السماء
وشكرا انشراح محمد السلام عليكم ورحمة الله وتعالى ،

حلمت من يومين بأنني اركب حافلة (باص) مع والدتي وكان حولي ناس لا اعرفهم يلبسون ابيض كالاحرام ولكني غير متاكدة ونظرت للسماء وصحت فرحة اخيراً الله امر بوعده فقد انشقت الارض عن القمر وحركت باصبع يدي الكرةالارضية عن ما خلفها وهو القمر ولم يكونا مضينان بقوة اضاءة طبيعية ظاهرة من سماء لونها اسود ووقتها اخي كان معي على اتصال بالموبايل وقلت له اخيراً الله انشق الكرة الارضيّة عن القمر (ملاحظة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السماء

حلم و تأويل رؤيا الجبل

الله الرحمان الرحيم السلام عليكم من فظلكم أريد تفسير حلمي عاجلا غير آجل أما بعد .حلمت أني ركبت في السيارة مع إبني نسير على شاطىء البحر بينما أراد أن يدور بالسيارة لكي ننتقل الى طريق او مكان آخر فزلقت بنا السيارة إلى البحر فبدأنا نغرق ف أعماق البحر كننا خاءفين أن نموت غارقين بدأت أقراء القران وكنت مصرة على آية الكرسي قلت فى نفس إن الله لايتخلى عنا فبإبنى كان خاءفا جدا وهو مربوط بالحبل وكان ذلك الحبل ربط به بدء من أيديه ثم وراء ظهره ثم دار ذلك الحبل بعنقه فبدء يتوسل الي أن أحل ذلك الحبل من أطرافه وهو يرتعش من الخوف وهو يقوللي أمي من فظلك أتوسل إليك أعينني أن أخرج من هنا أنقذكي أنت أيظا فقلت له لاتخف وأنا بدأت في حل ذلك العقد التي في الحبل وأتردد في قراءة القرآن خصصا آية الكرسي وبدء ذك الحبل ينحل وإنفك ثم خرجنا بعون الله من ذلك السيارة وأخذنا نعوم حتي إذا وصلنا الى الشاطىء وجدنا جندين أمامنا وحكينا لهما القصة فحمد لنا الله على إنقذنا من موت الغرق وقالوا لنا أما السيارة فنحن الذي نقوموا بطلعها من أعماق البحر وبين حين وآخر فعلوا سحب السيارة من أعماق البحر وقدموها لنا وللله الحمد هو الذي نجان من الكرب العظيم عفوا واحد من ذلك الجنود أعطان شيءا كنت سك به شعري وقال لي وجدناه في أعماق البحر ثم بدءت أشكره على المساعدة هذا هو منام .جزاكم الله خيرا فسروا لي هذا المنام وأنصحوني جزاكم الله خيرا شكرا كم والسلام عليكم . Hala حلمت وكان نومي بعد اذان العصر باني بسيارتي في الليل ومشيت وضيعت الطريق ودخلت بطريق كله اعمال طرق وغبرة وتكسير بالارض
ووقفت بسيارتي ودخلت بيت كلن لاحد اصدقائي وكان عندهم ولد وبنت صعار وكان يربون كلب صغير
ودخل الكلب سيارتي وتبول علي فرش السيارة بالكامل وانا رجعت ركبت السيارة وكنت لابسه فستان طويل وماانتبهت علي بول الكلب
فاتسخ فستاني حتي اني شهرت ببول الكلب علي رجولي من تحت الفستان وكنت كتير قرفانه من الوضع
بس ماشفت الكلب نهائيا بالحلم ابو محمد اولا
أنا لا أتذكر تفاصيل اي حلم أحلمه وأحيانا لا أتذكر جزءا منه
في أي حلم احلمة عنما أريد الكلام فإني اتكلم جملة ثم يحتبس الكلام ولا يخرج من فمي
ما معنى ذلك… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل