حلم و تأويل رؤيا الدور

الدور: وأما الدور، فهي دالة على أربابها، فما نزل بها من هدم أو ضيق أو سعة أو خير أو شر، عاد ذلك على أهلها وأربابها وسكانها. والحيطان رجال، والسقوف نساء، لأنّ الرجال قوامون على النساء، لكونها من فوقها، ودفعها للاسواء عنها، فهي كالقوام، فما تأكدت دلالته رجع إليه وعمل عليه. وتدل دار الرجل على جسمه وتقسيمه وذاته، لأنّه يعرف بها وتعرف به، فهي مجده وذكره واسمه وسترة أهله، وربما دلت على ماله الذي به قوامه، وربما دلت على ثوبه لدخوله فيه، فإذا كانت جسمه، كان بابها وجهه، وإذا كانت زوجته، كان بابها فرجه، وإذا كانت دنياه وماله، كان بابها الباب الذي يتسبب فيه ومعيشته، وإذا كانت ثوبه، كان بابها طوقه. وقد يدل الباب إذا انفرد على رب الدار، وقد يدل عليه منه الفرد الذي يفتح ويغلق، والفرد الآخر على زوجته الذي يعانقها في الليل، وينصرف عنها في الدخول والخروج بالنهار، ويستدل فيها على الذكر والأنثى بالشكل والغلق، فالذي فيه الغلق هو الذكر، والذي فيه العروة هو الأنثى زوجته، لأنّ القفل الداخل في العروة ذكر، ومجموع الشكل إذا انفلق كالزوجين، وربما دلا على ولدي صاحب الدار ذكر وأنثى، وعلى الأخوين والشريكين في ملك الدار. وأما اسكفة الباب ودوراته وكل ما يدخل فيه منه لسان، فذاك على الزوجة والخادم، وأما قوائمه، فربما دلت على الأولاد الذكران أو العبيد والأخوة والأعوان. وأما قوائمه وحلقة الباب، فتدل على إذن صاحبه وعلى حاجبه وخادمه، فمن رأى شيئاً من ذلك نقصاً أو حدوثاً أو زيادة أو جدة، عاد ذلك على المضاف إليه بزيادة الأدلة وشواهد اليقظة. وأما الدار المجهولة سوى المعروفة، فهي دار الآخرة، لأنّ الله تعالى سماها داراً فقال: وتلكَ الدّارُ الآخِرة . وكذلك إن كانت معروفة لها اسم، تدل على الآخرة، كدار عقبة أو دار السلام، فمن رأى نفسه فيها وكان مريضاً، أفضى إليها سالماً معافى من فتن الدنيا وشرها، وإن كان غير مريض، فهي له بشارة، على قدر عمله، من حج أو جهاد أو زهد أو عبادة أو علم أو صدقة أو صلة أو صبر على مصيبة، يستدل على ما أوصله إليها، وعلى الذي من أجله بشر به زيادة الرؤيا وشواهد اليقظة، فإن رأى معه في المنام كتباً يتعلمها فيها، فعلمه أداه إليها. وإن كان فيها مصلياً، فبصلاته نالها، وإن كان معه فرسه وسيفه، فبجهاده بلغها، ثم على المعنى، وأما اليقظة، فينظر إلى أشهر أعمالها عند نفسه وأقربها بمنامه من سائر طاعاته، إن كانت كثيرة ففيها كانت البشارة في المنام. وأما من بنى داراً غير داره في مكان معروف أو مجهول، فانظر إلى حاله، فإن كان مريضاً أو عنده مريض، فذلك قبره، وإن لم يكن شيء من ذلك، فهي دنيا يفيدها إن كانت في مكان معروف، فإن بناها باللبن والطين، كان حلالاً وإن كانت بالآجر والجص والكلس، كانت حراماً من أجلِ النار التي توقد على عمله. وإن كان بناؤه الدار في مكان مجهول ولم يكن مريضاً، فإن كانت باللبن فه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدور

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

مصاص الدماء ورحت حكيت لامي حكتلي عادي ما فيها شي حكيتلها يمكن اتسمم حكت اصبر لغاية ما يروح الالم والسم هاد وبعدها ايدي بلشت يتغير لونها ويصير كانه بنفسجي وحكيت لامي تعمل شي عشان ما ينتشر السم ويتغير لونها كلها بس ما اعطتني اهتمام صرت انا احاول امسك الجزء الي ما وصله السم بايدي عشان ما يوصله اخر شي هيك خلص حسيت انه ما بقدر اعمل شي وانه خلص السم رح يروح حسيت حالي انه استسلمت لغاية ما ينتهي كل هاد وترجع ايدي عاديه hamid oul garbi كنت انا وزوحجتي امسكنا ثعبانين قتل واحد وتاني هرب hamid oul garbi كنت انا وزوحجتي امسكنا ثعبانين قتل واحد وتاني هرب noor السلام عليكم
شفت في المنام .. لما طلعت من المدرسة مع اصدقائي وانا امشي وصلت يم بيت فتح لي رجال غريب وثوقوي وحاول يسحبني من ايدي وانا بكيت وخفت ودفعته بعدين ركضت لداخل الفرع بعدين شفت شخص غالي عليه حضنته وبكيت ودفعته وركضت كتير بس كان الشارع ما بيخلص اتمنى تفسرون المنام
وشكرا الكم فاطمه حلمت اني كنت اصلي جماعه ولكني كنت اصلي لجهة المغرب وهم للقبله وبعدها عدت وصليت معهم للقبله !! ليلى ليلى السلام عليكم .حلمت اني داهبة في الطريق فرايت بنتين صغيرتين تبتسمان لي جالستان في سيارة فقلت لها اعطوني المفاتيح واعطوهما لي فدخلت عند صديقتي وقلت لامها لقد اعطوني المفاتيح فقالت لي انهما الملائكة دائما في هدا المكان واحدة تحرص الاولاد الصعار والثانية تطفئ النار فدهبت لكي اراهما فلم اجدهما فقالت لي ام صديقتي لقد دهبا ليصليا الجمعة فخرجت من المنزل وانا داهبة في طريقي لم اجد المفاتيح في جيبي فرجعت الى المنزل ابحث عنهما فوجدتهما لكن وجدت شكل المفتاح متغير ابيض وكبير ووضعته في جيبي ودهبت وانتهى الحلم.[مطلقة وليس لدي اولاد عمري 38]ارجو التفسير ولكم مني جزيل الشكر محمد زيد حلمت اني اجامع صديقي في دبره ولاكن لم يتم إنزال المني فما هو التفسير و شكراً هاني حلمت زوجتي انها تراني امسك بحيه خضراء كبيره والاعبها والناس كانو متجمهرين حولي ينظرون وانا الاعب الحيه كانني في حلبه وزوجتي كانت معهم وخائفه وانا انظر اليها وابتسم واقول لها لاتخافي mhamad ali حلمت انو كنت على دراج هوائي (motocycle) بمباراة و كانت هنات فتاة رمت عليي حية لدغتني لدغة قوية ما عدت استطعت التحرك ..و انا لدي مباراة على الداج فهل هذه علامة ام ماذا رباب شافعي الجوهري الحلم الاول . حلمت اني اري اخت زوجي حزينه بثوب اسود تجلس وسط نساء وانا اقف بجانبها ثم رايت سيارة زوجها مقبلة علينا فقلت هذه السيارة شالت كتير من الموتي ثم رايت سائق السيارة وكان ابي عابث الوجه نزل منها فتح شنطة السيارة وكان المتوفي عمي وهو ف الواقع ميت منذ فترة.،،اندهشت اكثر لانه كان شبه العجل المسلوخ جلده ومكفن ف كيس بلاستيك ازرق لم اري منه الا قدمه ثم وضعه ابي في… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا كيف أتخلص من مشكلة توقع الشرور بمن حولي , ان رأيت فيهم حلما مفجعا ؟

…. 2/ وإن كان هذا الحدس جاء من خلال الإلهام ، فدفعه من خلال الدعاء بأن يزيل الله عنه هذه الخاصية ، والله قمن أن يستجيب للعبد مسألته ، وبخاصة لمن ألح بالدعاء ، والله أعلم …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا كيف أتخلص من مشكلة توقع الشرور بمن حولي , ان رأيت فيهم حلما مفجعا ؟

حلم و تأويل رؤيا الماء

نهى كنت في سياره ومعي اخي وابنت عمي وكانت خلفي في السيارة وقامت برش ماء بارد على ظهري وانتهى الحلم ساركان الرواد داخل الماء شي لا ادري مثل الجن يريد يسحبني الى العمق‎ وانا اريد قرائة الشهاده لا استطيع ثم استيقظت حنان السلام عليكم
حلمت باني دحلت المنزل وبه عمودان من الرخام عاليان جدا
وبجانبهما دواليب من الماء العذب وشربت منه
انا عزباء وجميع اخواني كذلك
ما هو تفسيره reham جزداني (محفظة) اتسرقت وفيها مصاري كتير غير هويتي .
شفت بمنامي اني عم صب مي سخنة على واحدة بعرفها وشاكة فيها كتير شو تفسير المنام خولينة حلمت أني أحمل دلو به ماء قريبا مملوء sousi السلام عليكم انا رأيت في المنام بئر مليئ بالماء التسخ اكرمكم الله وذو رائحة منتنة ورأيت ابنة خالي داخل هذا البئر تعبر منه لتذهب الى عملها لدرجة ان رائختها تصبح نتنة وما ان تصل على العمل تقوم بتعطير نفسها حتى تزيل الرائحة وهكذا ورأيت جدتي المتوفية تنظر اليها وهي متحيرة عليها ..هذا منامي ارجو التفسير في اسرع وقت وشكرا ^_^ اياد كنت في بيتي وكان هناك ماء كثير صافي ليس له لون وليس جاري رأيت ابنتي نائمة تارةً فيها بغطي الماء وجهها و تارةً ينزل اسفل وجهها وكانت تتنفس وكأنه لايوجد ماء في البداية خفت عليها ولكن حين رأيتها نائمة وكأن لاوجود للماء على وجهها تعجبت….بنتي عمرها اربع شهور عايدة حلمت اني ذاهبة الي بيتنا القديم وفي الشارع وجدت خزان ممتلئ ماء عذب مشكوف الغطاء وحاولت اضع الغطاء فية وفاض الماء من الخزان ووضعت الغطاء واثنااء ذلك شفت والدي مقبل عليي وسلمت عليه واخبرته ان زوجي طلقني بدون سبب وكنت بالحلم غير زعلانه اوحزينه وقالي ولدي الحمدلله الحمدلله وانتهى الحلم بشرى السلام عليكم
حلمت ان اخي جالس جنب ابي المتوفي ويعطي لابي ماءا بهدف ان يشربه
لم أرى ابي يشرب من الماء بل كانت أمامهما بنت خالي تطلب من اخي ان يعطيها لتشرب من هذا الماء .
جزاكم الله خيرا وفاء وفيق الزغبى حلمت باننى كنت ف الجامعه وكنت جالسه ف اخر الصفوف مع صديقاتى لكن فجأه جاءت الى دكتور الجامعه وكانت دمتوره وليس دكتور واعطتنى هو انا مش فاكره او عارفه هو ايه بالظبط لكنه هو حاجه شبيهه بالشال اللى بنلبسه كدا ع كتفنا ف البرد وكانت حزينه منى جدااا لكن انا مكنتش عارفه السبب ف نفس الوقت صديقتى المقربه اوى ليا كانت زعلانه لكن انا روحت كلمتها اسألهامتعرفبش الدكتوره زعلانه منى ليه قالتلى لا كنت هسالك انا اتصالخت مع صديفتى وروحنا مكان ملينا مياه ف زجاجه انا كنت عطشانه شربت م الزجاجه اللى كانت مع صديقتى بس شربت ميه بسيطه وادينا ٥ جنيه تحديدا للى ملينا المياه اللى ف الزجاجه منهم اصله حاجه زى الفلتر وبتاعت ناس لما دغعنا الفلوس ادولنا ايس كريم انا واحد وصحبتى واحد بس مش صحبتى اللى مليت المياه لا احنا روحنا وفوقفنا عند… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا أمثلة على الرؤى

…Walaa Qatt السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حلمت أنني في من.ل جديد لم أره من قبل يقال بأن هذا المنزل لجدتي , و اتجهت إلى المطبخ و كان جميلا و واسعا فرأيت جدتي تقف هناك و تخبز الخبز (مع العلم أنها في الحقيقة لا تقوى على ذلك فهي مسنة ) ثم قمنا أنا و عمتي بغسل الخبز بالماء و مسحه لتجفيفه و لا حظت أنه لم يتغير طعمه و شكله فلم يتأثر بالماء . ثم رأيت أنني مع زوجة أبي و هي تعطيني حذاء ذو كعب عال وو يصعب علي السير به بسبب وجود مسمار في أسفله .
وأرجو منكم تفسير حلمي و جزاكم الله كل خير سوسن حلمت ان الحمام يطير فوقى فى الجو ويكتب اسم الله لونه ساطع بلون احمر وكان الدنيا ليل وانا شوفت كلمه الله وبقيت أقول لوحده نايمه بجانبى اسمها تيسير شايفه كلمه الله وبقيت أقول الله بصوت عالى الله الله maram رايت زوجي يبيع الشاورما لرفيقتي ولم يأخذ ثمنه علما أن زوجي عاطل عن العمل حاليا وانا لم أود أن أري نفسي لصديقي يحيى غريب حلمت اخوي المتوفي يرسلي ارساله في الجوال كاتب فيها
اسف… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا أمثلة على الرؤى

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟

هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟ جوابنا على هذا السؤال هو أننا يجب أن نعلم شيئا مهما ، وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال في الصحيح : { لم يبق من النبوة إلا المبشرات . قالوا وما هي يا رسول الله ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو تُرا له . } ، فقد وضع الأصل للرؤيا ، وهو ديني في المقام الأول ؛ لأن من قال هذا الكلام ، ثبت أنه يعبر الرؤيا مستعينا بالقرآن الكريم ، والقرآن هو كلام الله المعجز في كل زمان ومكان ، ولذا غالبا ما يكون في بعض الرؤى بعضا من الأمور المغيبة ، التي إن استعنا بالقرآن في فك رموزها نرى الصدق والتحقق فيها . وكذلك ثبت أنه يعبر الرؤيا من خلال الوحي الثاني ؛ وهو السنة المطهرة ، والتي صارت مرجعا للمعبرين بما حوته من الأمثال النبوية ، وصاحبها وصفه الله بقوله : [ إن هو إلا وحي يوحى. علمه شديد القوى ] . ومن يرجع في تعبيره إلى واحد من هذين المصدرين ، فإنه يبرع أيما براعة ، ولكن هناك تعبير باستخدام أمور أخرى أو بالاستعانة بأمور أخرى ، كالاستعانة بالفراسة ، أو بمعرفة حال الرائي عن قرب ، أو الاستعانة بمعرفة أحوال المجتمع ، وهذه يمكن لغير المسلم القيام بها ، ولكن لا أحبذ تسميته تعبيرا للرؤيا ، وإنما تحليلا للمجتمع أو الشخصية ، أو دراسة لها ، وهذا لكون التعبير فتوى وتسميتها لها منطلق قرآني ، أو ديني ، وينزه عنه غير المسلم ، كما لا يجوز التجرؤ عليها من غير المسلمين ، ولو مسمى فقط . كما أنه لابد من معرفة الأدوات الرئيسية للتعبير ، وهما القرآن والسنة في المقام الأول ، وهذه قد لا تكون متوفرة لغير المسلم ، ولا يرجع لها غير المسلمين . وقد ذكرت بعض المراجع وأثبتت وجود بعض المعبرين من غير المسلمين وقسمتهم أقساما ، ومنها : 1/ المعبرون من الفلاسفة ، مثل : أفلاطون ، وبطليموس . 2 / المعبرون من الأطباء ، مثل : جالينوس ، وأبقراط . 3 / المعبرون من اليهود ، مثل : حيي بن أخطب ، وكعب بن الأشرف . 4 / المعبرون من النصارى ، مثل : حنين بن إسحاق ، وأبو مَخلد . 5 / المعبرون من المجوس ، مثل : كسرى أنو شر وان ، وكشمور ، وهرمز . 6 / المعبرون من مشركي العرب ، مثل : أبو جهل ، وأبو طالب ، وعبد الله بن أبي . 7 / المعبرون من الكهنة ، مثل : سطيح ، وأبو زرارة ، وعوسجة . 8 / المعبرون من السحرة ، مثل : عبد الله بن هلال ، وقرط بن زيد الأبلي . ولكن يلاحظ من تتبع تعبيرات هؤلاء ، اعتمادهم على أمور لا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ….؟

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

رؤيا الموبذان عن مخزوم بن هاني المخزومي عن أبيه-وأتت عليه مائة وخمسون سنة-قال: لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسري وسقطت منه أربع عشرة شرفة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام,وغاضت بحيرة ساوة,ورأي الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا وقد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها,فلما أصبح كسري أفزعه ما رأي فصبر تشجعا,ثم رأي أن لا يكتم ذلك عن وزرائه ومرازبته فلبس تاجه وقعد على سريره وجمعهم إليه فلما اجتمعوا إليه أخبرهم بالذي بعث إليهم فيه ودعاهم,فبينما هم كذلك إذ ورد عليه كتاب بخمود النار فازداد عما إلى غمه,فقال الموبذان: وأنا أصلح الله الملك,قد رأيت في هذه الليلة-وقص عليه الرؤيا في الأبل-فقال: أي شئ يكون هذا ياموبذانوكان اعلمهم عند نفسه بذلك-فقال: حادث يكون من عند العرب,فكتب عند ذلك: من كسري ملك الملوك إلى النعمان بن المنذر,أما بعد فوجه إلى رجلا عالما بما أربد أن اسأله عنه,فوجه إليه عبد المسيح بن عمرو بن حيان بن بقيلة الغساني فلما قدم عليه قال له: أعندك علم بما أريد أن أسألك عنه؟قال: ليخبرني الملك فإن كان عندي منه علم وإلا أخبرته بمن يعلمه له. فأخبره بما رأي, فقال: علم ذلك عن خال لي يسكن مشارف الشام يقال له سطيح,قال: فأته فاسأله عما سألتك عنه وأتني بجوابه, فركب عبد المسيح راحلته حتى قدم على سطيح وقد أشرف على الموت فسلم عليه وحياه فلم يحر سطيح جوايا فأنشأ عبد المسيح يقول أصم أم يسمع غطريف اليمن وذكر سبعة أبيات من الشعر . فلما سمع سطيح شعره رفع رأسه وقال: عبد المسيح على جمل يسيح إلى سطيح وقد أوفى على الضريح بعثك ملك بني ساسان لارتجاس الأيوان وخمود النيران ورؤيا الموبذان رأي إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها يا عبدالمسيح إذا كثرت التلاوة وبعث صاحب الهراوة وفاض وادي السهاوة وغاضت بحيرة ساوة وخمدت نار فارس فليست الشام لسطيح شاما يملك منهم ملوك وملكات على عدد الشرفات وكل ما هو ات ات ثم قضى سطيح مكانه فقام عبد المسيح إلى رحلة وهو يقول-وذكر له سبعة أبيات من الشعر فلما قدم عبد المسيح على كسري أخبرة بقول سطيح فقال إلى أن يملك منا أربعة عشر ملكا كانت أمور وأمور فملك منهم عشرة في أربع سنين والباقون إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه- ومن الرؤيا التي وقعت ما أمر به عبد المطلب بن هاشم جد النبي صلى الله عليه وسلم من حفر زمزم بعدما اندرس موضعها وعفى أثرها قال ابن إسحاق حدثني يزيد بن أبي حبيب المصري عن مرثد بن عبد الله اليزني عن عبد الله بن زرير الغافقي أنه سمع على بن أبي طالب -رضى الله عنه- يحدث حديث زمزم حين أمر عبد المطلب بحفرها فقال عبد المطلب إني لنائم في الحجر إذ أتاني ات فقال: احفر طيبة قال: قلت وما طيبة؟ قال: ثم ذهب عني فلما كان الغد رجعت إلى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

س : هل تجوز النيابة في قص الرؤيا ؟ ‏النيابة في قص الرؤيا محمودة اذا كان السائل امرأة تجد حرجا في محادثة المعبر, .و كان السائل قد رأى رؤيا حسنة فيها بشارة واضحة له فأناب غيره ورعأ ليعلم تعبيرها. ‏جاء في الحديث الشريف عن ابن عمر قال : رايت في المنام كأ‏ن في يدي قطعة من استبرق – وهو ما غلظ من الديباج – وليس مكان أريد في الجنة ألا طارت اليه , قال: فقصصتها على حفصة , فقصتها على النبي صلي الله علية وسلم فقال النبي صلي الله علية وسلم : أرى عبد الله رجلا صالحا , رواه مسلم في صحيحه(1)، كما جاء عن ابن عمر أيضا أنه قال : ‏كان الرجل في حياة الرسول صلي الله علية وسلم اذا رأى رؤيا قصها على رسول الله صلي الله علية وسلم فتمنيت أن أرى رؤيا أقصها على النبي صلي الله علية وسلم . ‏قال: وكنت غلامأ شابأ عزبا , وكنت أنام في المسجد على عهد رسول الله صلي الله علية وسلم فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني، فذهبا بي الى النار, فاذا هي مطوية كطي البئر , واذا لها قرنان كقرني البئر , واذا فيها ناس قد عرفتهم فجعلت أقول: أعوذ بالله من النار (ثلاثا). . قال: فلقيهما ملك فقال ‏النبي صلي الله علية وسلم : نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل ‏. ‏قال سالم: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلا متفق عليه واللفظ للبخاري(2). فهذا الحديث كما قال ابن حجر في الفتح فيه مشروعية النيابة في قص الرؤيا وتأدب ابن عمر مع النبي صلي الله علية وسلم ومهابته له حيث لم يقص رؤياه بنفسه , وكأنه لما هالته لم يؤثر أن يقصها بنفسه , فقصها على أخته لإدلاله عليها(3) , كذلك على المعبرألا يجزم عند التعبير , وقد أخرج الطبراني بسنده عن أبي بكر آن عائشة قالت: يا رسول الله رأيت ثلاثة أقمار هوين في حجرتي. فقال لها: ان صدقت رؤياك دفن في بيتك أفضل أهل الجنة , فقبض رسول الله صلي الله علية وسلم وهو أفضل أقمارها ، ثم قبض أبو بكر، ثم قبض عمر , فدفنوا في بيتها (4) . ‏كما يسن للمعبر عند البدء بالتعبير أن يقول : خيرا , أو خير أو رأيت خيرا, وهذا من التفاؤل. وقد ورد ما يفيد هذا عن أكثر من واحد من صحابة رسول الله فهذا أبو بكر كان يقول عند التعبير : ان صدقت رؤياك وقبله الرسول صلي الله علية وسلم , فقد أخرج ابن ماجه في سنئه بسنده عن أم الفضل قالت: يا رسول الله رأيت كأ‏ن في بيتى عضوا من أعضائك. قال : خيرا رأيت. . تلد فاطمة غلامأ فترضعينه (5) . فولدت حسينأ او حسنا» فأرضعتة ‏بلبن ابنها قثم ابن العباس بن عبد المطلب . ‏ويذكر عن النبي صلي الله علية وسلم قال:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تجوز النيابة في قص الرؤيا؟

حلم و تأويل رؤيا الهواء

الهواء: ربما دل على اسمه. فمن رأى نفسه فيه قائماً أو جالساً أو ساعياً، فيكون على هوى من دينه، أو في غرر من دنياه، وروحه في المشي الذي يدم عليه عمله في الهواء أو حالة في اليقظة، وآماله فإن كان في بدعه، فهو بدعته، وإن كان سلطان كافر، فسد معه دينه، وإلا خيف على روحه معه، فإن كان في سفينة البحر، خيف عليه العطب. وإن كان في سفر، ناله فيه خوف. وإن كان مريضاً أشرف على الهلاك، وإن سقط من مكانه، عطب في حاله وهوى في أعماله، لقوله تعالى: أو تَهْوِي بهِ الريحُ في مكانٍ سَحِيق فإن مات في سقطته، كان ذلك أعلى بلوغ غاية ما يدل عليه من يموت، أو بدعة أو قتل أو نحو ذلك. وأما أن يبني الهواء بنياناً، أو يضرب فيه فسطاطاً، أو يركب فيه دابة أو عجلة، فإن كان مريضاً مات، أوعنده مريض مات، وذلك نعشه وقبره، فإن كان أخضر اللون، كان شهيد وإن رأى ذلك سلطان أو أمير أو حاكم، عزل على عمله، أو زال عن سلطانه بموت أو حياة، وإن رأى ذلك من عقد نكاحاً أو بني بأهله، فهو في غرر معها، وفي غير أمان منها، وإن رأى ذلك من هو في البحر، عطبت سفينته، أو أسره عدوه، أو أشرف على الهلاك من أحد الأمرين. وقد يدل ذلك على عمل فاسد عمله على غير علم،ولا سنة، إذا لم يكن بناه على أساس، ولا كان سرادقه أو فسطاطه على قرار. وأما الطيران في الهواء، فدال على السفر في البحر، أو في البر. فإن كان ذلك بجناحِ، فهو أقوى لصاحبه وأسلم له وأظهر، فقد يكون جناحه مالاً ينهض به، سلطاناً يسافر في كنفه وتحت جناحه. وكذلك السباحة في الهواء، وقد يدل أيضاً إذا كان بغير جناح، على التغرير فيما يدخل فيه من جهاد أو حسبة أو سفر فيِ غير أوان السفر، في بر أو بحر، ومن رأى طار عرضاً في السماء، سافر سفراً بعيداً أو نال شرفاً. وأما الوثب، فدال على النقلة مما هو فيه إلى غيره، أما من سوق إلى غيره، من دار إلى محلة، أو من عمل إلى خلافه، على قدر المكانين، فإن وثب من مسجد إلى سوق، آثر الدنيا على الآخرة، وإن كان من سوق إلى مسجد، فضدّ ذلك وقد يترقى الطيران في الهواء لمن يكثر من الأماني والآمال، فيكون أضغاثاً. ومن وثب مكان إلى مكان، تحول من حال إلى حال. والوثب البعيد سفر طويل، فإن اعتمد وثبه على عصا، اعتمد على رجل قوي. وأما ألوان الهواء، فإن اسودت عين الرائي حتى لم ير السماء، فإن كانت الرؤيا خاصته أظلم ما بينه وبين من فوقه من الرؤساء، فإن لم يخصه برئيس، عمي بصره وحجب من نور الهدى نظره، فإن كانت الرؤيا للعالم وكانوا يستغيثون في المنام أو يبكون أو يتضرعون، نزلت بهم شدة على قدر الظلمة، إما فتنة أو غمة أو جدب وقحط. وكذلك إحمرار، والعرب تقول لسنة الجدب:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الهواء

حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

aya من مصر انا فتاة عمرى15سنة حلمت من اقل من سنة برسول علية السلم .فى بداية الحلم كنت فى عصر الرسول وكنت هنك طفلة تولد تقريبا فى بيت الرسول ثم وقف انا وارسول واحد الصحابةفوقة سحابة تغطيه هو فقط ثم تمشيت انا والرسول حتى وصلنا الى زمننا الان فى الشقة عندى وكان التلفزيون مفتوح وشغل على مظاهرة مع التيار الا فى البلد ومظاهرة تانية ضده فسالتة من الا مع حق نظر الى ولم يرد على ثم جلسنا وكان معة زى كتاب قلب فيه ثم اعطنى كتاب ففتحت اول صفة كان مكتوب فيها العلم والفلاح بعد ذلك كان فى دماغى مرض بابا وانا بساله انة لو احد تعور يغفر ذنوبة قالى لو ان الدبوس دخل فى رجل احد يغفر لة.وانتهى الحلم رانيا زوجي يشتري سمك ملون الزينة وحصل علي كمية كبيرة وجميلة جدا وانا اسمع كلمة براءة من قضيتك في المحكمة واسالهم كيف انا لسه مجبتش دليل البراءة يلي طلبه القاضي الجلسة الي فاتت قلي زوجي ى الحمد لله انتي طلعتي براءة هم عرفوا الحقيقة وصحيت من نومي
ملحوظة: (انا فعلا عندي قضية بالمحكمة وأنتظر الحكم ) انشاء الله يكون خير رانيا على حلمت بان ابنى يكشف فى المشفى ووجدوا عنده مرض السلطان فى مخه والطبيب سوف يقرر اذا كان يستطيع عمل عمليه له ام لا وانا كنت واقفه بعيد ووالده هو اللى كان معه والممرضه هى اللى جاءت عندى واخبرتنى وانا بكيت كثير وبعدين صحيت Nouf السلام عليكم حلمت اني اشوف امرتين في قصر كبيره وبينقلو وادخل متفاجى واخصمها ليه ما قولتلي انكم بتنقلو اشياء والقي محامي جالس مع اورق ورث واكتشف اني متزوجه من رجل عجوز متوفي Sara رأيت شخص موجود في بيت أهلي وكان يتحدث معي وكان يقول انه زوجي وانتهى الحلم هنا انا لست متزوجه و ادرس sama رأيت في منامي اننا في منزل غير منزلنا لم اره ابدا في حياتي الحقيقية وبينما نحن في ذلك المنزل رأينا طائرة على وشك السقوط وقد ذعرنا كثيرا فعانقت اخي الصغير خشية عليه مع ان طائرة سقطت ابعد قليلا عن منزلنا فأردت روية ما حدث فصعدت على السلم واذا بي ارى دخان كثيف جدا من بعيد وكان ذلك الدخان على وشك اقتراب منا فبدأت اصرخ واقول هيا لنركب السيارة ولنهرب والله تعالى اعلم ايمن رايتو نفسي امشي في الصحراء واحمل كاس من حليب الناقه وبيها اراء خيمة وانا اعلم انا الخيمة فيها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فهممتو لدخول فإذا به حارس كبير حملني على كتفه ومنعني من الدخول فبقيت على كتف وانا اغطي كاس الحليب حتى لا ينسكب وكان النبي صلى الله عليه وسلم متكئ فقام وقال اتركه يا حارس يدخل فدخلت وقلة له اشرب يارسول الله اءن لكل داء دواء ام عمرو رايت شجرة صبارضخمة جدا على سطح منزل ليس بيتنا واختي الكبيرة قطعت لها ورقة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

حلم و تأويل رؤيا ما نصيحتك لمن يقلق ويخاف من أحلام راها وقد يكون بشكل مبالغ فية ؟

…ما نصيحتك لمن يقلق ويخاف من أحلام راها وقد يكون بشكل مبالغ فية ؟ أنت لست وحدك من يعاني فهذا أحد الصحابة الكرام وهو: أبو سلمة عبد الرحمن بن عوف يقول: كنت أرى الرؤيا تمرضني حتى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (الرؤيا الحسنة من الله ، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب. وإذا رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شرها ومن شر الشيطان ،وليتفل ثلاثا،ولا يحدث بها أحدا ، فإنها لن تضره) . متفق عليه . وفي رواية 🙁 كنت أرى الرؤيا أعرى منها غير أني لا أزمل) أي :أعرى بضم الهمزة وسكون العين ،يأتيني مثل الحمى من خوفي من ظاهرها في ظني. وأزمل:بضم الهمزة وتشديد الزاي والميم ،لاأ تلفف وأتغطى من برد الحمى. وفي رواية (غير أني لاأعاد). وفي رواية (إن كنت لأرى الرؤيا أثقل علي من جبل). فيا أخي ويا أختي لا للفزع والخوف وفي اللجوء إلى السنة المطهرة تجدون الوصفة النافعة فقد جاء في الصحيح:( إذا رأى أحدكم رؤيا يكرهها فليتحول وليتفل عن يساره ثلاثا وليسأل الله من خيرها وليتعوذ بالله من شرها) ، وفي رواية : (وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثا) ، وفي رواية : (ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره). ومن فعل هذه الوصفة فحلمه لا يقع وقد يقع بصورة لاضرر فيها .والله أعلم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما نصيحتك لمن يقلق ويخاف من أحلام راها وقد يكون بشكل مبالغ فية ؟

حلم و تأويل رؤيا الجبل

وسيم اقتصار في حلم إنا دايم في بعض مرات أحلم في سقوط أسناني سفلة و في منزلنا مامعنى ذلك aml.ahmad.0144 كنت الحق بسيارة ولم الحق بها دليلة بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم من فظلكم أريد تفسير حلمي عاجلا غير آجل أما بعد .حلمت أني ركبت في السيارة مع إبني نسير على شاطىء البحر بينما أراد أن يدور بالسيارة لكي ننتقل الى طريق او مكان آخر فزلقت بنا السيارة إلى البحر فبدأنا نغرق ف أعماق البحر كننا خاءفين أن نموت غارقين بدأت أقراء القران وكنت مصرة على آية الكرسي قلت فى نفس إن الله لايتخلى عنا فبإبنى كان خاءفا جدا وهو مربوط بالحبل وكان ذلك الحبل ربط به بدء من أيديه ثم وراء ظهره ثم دار ذلك الحبل بعنقه فبدء يتوسل الي أن أحل ذلك الحبل من أطرافه وهو يرتعش من الخوف وهو يقوللي أمي من فظلك أتوسل إليك أعينني أن أخرج من هنا أنقذكي أنت أيظا فقلت له لاتخف وأنا بدأت في حل ذلك العقد التي في الحبل وأتردد في قراءة القرآن خصصا آية الكرسي وبدء ذك الحبل ينحل وإنفك ثم خرجنا بعون الله من ذلك السيارة وأخذنا نعوم حتي إذا وصلنا الى الشاطىء وجدنا جندين أمامنا وحكينا لهما القصة فحمد لنا الله على إنقذنا من موت الغرق وقالوا لنا أما السيارة فنحن الذي نقوموا بطلعها من أعماق البحر وبين حين وآخر فعلوا سحب السيارة من أعماق البحر وقدموها لنا وللله الحمد هو الذي نجان من الكرب العظيم عفوا واحد من ذلك الجنود أعطان شيءا كنت سك به شعري وقال لي وجدناه في أعماق البحر ثم بدءت أشكره على المساعدة هذا هو منام .جزاكم الله خيرا فسروا لي هذا المنام وأنصحوني جزاكم الله خيرا شكرا كم والسلام عليكم . Hala حلمت وكان نومي بعد اذان العصر باني بسيارتي في الليل ومشيت وضيعت الطريق ودخلت بطريق كله اعمال طرق وغبرة وتكسير بالارض
ووقفت بسيارتي ودخلت بيت كلن لاحد اصدقائي وكان عندهم ولد وبنت صعار وكان يربون كلب صغير
ودخل الكلب سيارتي وتبول علي فرش السيارة بالكامل وانا رجعت ركبت السيارة وكنت لابسه فستان طويل وماانتبهت علي بول الكلب
فاتسخ فستاني حتي اني شهرت ببول الكلب علي رجولي من تحت الفستان وكنت كتير قرفانه من الوضع
بس ماشفت الكلب نهائيا بالحلم ابو محمد… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل

حلم و تأويل رؤيا ذبح الحيوانات من قفاها

…فإن رأى أنِّه ذبح دجاجة أو ديكاً: من قفاه، فإنّه ينكح مملوكاً في دبره. فإن ذبح ثوراً من قفاه، فإنّه يسعى على عامل من ورائه، وكذلك البعير في هذا الموضع كان من عراب الإبل أو بخاتيها، فعلى قدر جوهره، إلا أنّه ليس بعامل. وكذلك كل ما ينسب إلى رجل أو امرأة فإنّه يأتي إلى المذبوح من قفاه منكر من الفعل. وكذلك لو لبس إزاره أو ملحفته مقلوبة، أو نام على فراشه مقلوباً، أو بسط له بساط مقلوب ينام عليه، أو يركب دابته مقلوباً، فهو أمر منكر يأتيه من غير وجهه المعروف. وكل مقلوب عما كان فهو مقلوب إما من خير إلى شر، أو من شر إلى خير، إلاّ الفرو، فإن لبس الفرو مقلوباً هو إظهار مال له في إفراط منه بما لو قصد فيه وستره كان أجمل. فإن رأى الحي أنّه أعار الميت ثوباً هو لابسه فنزعه عنه ولبسه الميت، فإنّه يمرض مرضاً يسيراً ويبرأ. فإن رأى أنّه وهب للميت ثوباً أو غلبه عليه ولبسه الميت وذهب به وخرج من ملك الحي، فهو موت الحي. وإن لم يخرج الثوب من ملك الحي لكنه شبه العارية أو الوديعة أو يحفظه أو يصنعه أو يغسله أو يطويه أو ينشره وما أشبهه ذلك، فإنّه مرض أو هم أو حزن ولا يعطب فيه…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ذبح الحيوانات من قفاها

حلم و تأويل رؤيا هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل نومة مثلا أو يأتي ببعض الأوراد ؟

…ميرة الظاهري السلام عليكم … رأيت في المنام أنني كنت في بيت خالتي وسمعت أن طليقي يرقد مع أبي في نفس الغرفة فأحببت أن ارى بنفسي وعندما فتحت الباب رأيته بالفعل موجود، فناديته فقدم الي وذهبنا الي المجلس وكاننا كنا متزوجين في المنام ولم يحدث الطلاق عندها جلست بجانبه واذكر انني وضعت رأسي مستنده على يده اليمنى وبعدها قبلته على خده انتهى!! هل هذا المنام يدل على عودتي له ام ماذا ؟! فاني راغبة به وكان طلاقي منه بسبب مشاكل عائلية
عمري ٢٥ عاما، مطلقة (بدون دخلة) ملتزمة والحمد لله ابو علي رأت زوجتي في المنام انها كانت تقوم اعداد الخبز وكان لديها
بيضتان في نفس الدار واحده في الشباك والثانيه ورئ صاج
الخبز دخلت عليها اختي فاطمه قالت دجاجتي تبيض هنا فاخذت
بيضه وتركت واحده لنا وبعد خروجها فاطمه خرجت علينا أفعئ
من ورئ صاج الخبز وقمت بقتلها لكن أتعبتني حتئ قتلتها… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل ورد لمن أراد أن يري رؤيا حسنة أن يعمل بعض الاداب قبل نومة مثلا أو يأتي ببعض الأوراد ؟

حلم و تأويل رؤيا الخاتم

umdedy رايت كميةمن الطماطم الحمراءبمنزلناوكانت كبيرة الحجم وكثيرةجدا وبهابسيطةمكسرة فقلت لزوجي اخذالمكسرةواطبخهاعلمابانني في خلاف شديد معه nada حلت شخص أعطاني خاتم فضة به حجر كريم أسود فؤاد إبراهيم اخى حلم بأن خلع الخاتم الفضة بتاعة والبسه لى او أعطاه لى
وانا متزوج منذ عشرة أعوام ولى ولدين
واخى يصغرنى بعشرة اعوام وخاطب لبنت ولم يتزوج بعد ام ادم حلمت انا خالى الميت اعطانى خاتم من ذهب وقال لى انه اشتارة من السعوديه خصيصا لى بمبلغ كبير وعندما مسكت الخخاتم بدات اقرا من عليه ايات قرانيه كبيرة رغم صغر حجم الخاتم وان الايات بانت واضحهوكانه على لوحه وبدات البسه فى كل اصبع واجرب حتى ناسب الخاتم اح اصابعى نهى حلمت ان ابى اعطى امى خاتم ذهب و وردا قبل عيد ميلادها ب 3 شهور على انه هذه المناسبة هما مش على وفاق ومش بيحتفل بعيد ميلادها اصلا ا…….انا حامل ومسافرة بالخارج نهى حلمت ان ابى اعطى امى خاتم ذهب و وردا قبل عيد ميلادها ب 3 شهور على انه هذه المناسبة هما مش على وفاق ومش بيحتفل بعيد ميلادها اصلا وفى الحلم ماشوفتش الخاتم بس فتحت علبة الدهب بتاعت امى ولقيت حاجات كتير بس اغلبها بتاع اطفال قلت يمكن بتاعت بنت اختى وانا واخويا ادينا لماما العلبة عشان تفرجنا الخاتم وصحيت من غير ما شوفهق……..انا حامل ومسافرة بالخارج عبدالله الصمادي رأيت ان هناك جنازة في مكان ورأيت اني انتزع خاتم من هذا الرجل المتوفي …. مع العلم ان المتوفى أعرفه وهو متوفي منذ زمن ليس ببعيد اي ما يقارب ال 5 –7أشهر …. وقد لبست هذا الخاتم في اصبعي البنصر من بدي اليسرى وكان الخاتم من العهد القديم منفوش عليه ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) وكان لونه اسود والنقش بلون بني فاتح تقريبا ….
أرجو تفسير هذا الحلم مهما كان تفسيرة وابلاغي به سمر حلمت انى بدلت ذهب خطوبتى و امى هى اللى اختارته و لبست الذهب الجديد و كان عاجبنى علاء رايت نفسي اعطي لحبيبتي مجموعه من الخواتم بينها فضه وذهب وقامت بتجربتهم جميعا ما تفسير حلمي hasnaa انا حلمت اني دخلت الى مكان فيه احذية وكانو هناك اتنين من صديقاتي يدرسو معي وواحدة قالت ابي هو صاحب المحل الي تباع فيه الاحذية فاعجبتني تلك الاحذية وبدات البسها كانت بكعب عالي وجميلة المظهر اعجبتني كثيرا ومن بعد لبست واحد جميل وذات كعب عالي واسود كلهم وحتى هذا اسود فعندما لبسته في رجلي لم استطيع ادخال رجلي كان ضيق وفي لحظة رايت اني لابسة لباس عرس وحذاء به كعب وارقص واني سعيدة وارقص جيدا ومعي اتنين بنات الي يدرسو معي وانا ارقص وسعيدة ومن تم حلمت باخي اعطاني خاتم ذهب وجميل اعجبني ولبسته في اصبعي وانا سعيدة به اعجبني وخلاص اتمنى شرح حلمي و شكرا ابتسام حلمت اني اسال صديقتي حول شخص اذا كان متزوج او لا فاجابت بانها لا تعرف.
فقمت بسؤاله فاجاب بلا فقلت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الخاتم

حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا

2‏- الزمن بالنسبة للرؤيا: ‏وهذا الجانب يهم المعبرين بشكل خاص ; لأنهم هم المعنيون به , إذ أن معرفة وقت الرؤيا على جانب كبير من الأهمية للمعبر , والرؤى بعضها قد يكون فيه بشارة بزواج او حمل أو نجاح في دراسة , فالسؤال عن وقت الرؤيا ضروري حتى يتمكن المعبر من خلال السؤال التحري والتبصر من التعبير لارتباطه بالزمن. ‏كذلك زمن الرؤى ذو علاقة قوية بالتعبير , فما رؤي في شدة الحر يختلف عما رؤي في شدة البرد , فالنار مثلا في الأول مذمومة , وفي الثاني ‏محمودة والثمار في الرؤى ان رؤيت أنها تؤكل في وقتها فهي محمودة , وان رؤيت أنها تؤكل في غير وقتها فلا , وفي الغالب كل ما رؤي في وقته وفي زمنه فهو في التعبير جيد . كمن رأى أنه يلبس ملابس الشتاء في وقت الشتاء هذا جيده وعكسه صحيح , وكمن رأى أنه يحج وكان زمن الرؤيا وقت الحج يختلف عمن رأى أنه يحج في غير زمنه , وهكذا , نجد أن سؤال المعبر عن زمن الرؤيا له وجاهته. ‏أمر اخر يدعو له السؤال عن زمن الرؤيا , فالبعض من السائلين عن الرؤى يقول لك : رأيت كذا وكذا، وتفاجأ به يقول لك أحداثا قديمة جداء فتسأله عن زمن الرؤ يا فيقول لك : انها من كذا سنة , وهذا النوع من الرؤى قد يكون قد تحقق للرائي فلا فائدة من اعمال الذهن فيه ولا طائل من ورائه بالنسبة للمعبر ولذا يهمله , ومن الأفضل قص الرؤى على المعبر في وقت مناسب له وعدم الإكثار عليه , ونص بعض المؤلفين على تفضيل تعبير الرؤى بعد طلوع الفجر وقبل طلوع الشمس لسببين : الأول: تذكر الرائي الرؤيا من غير نسيان فلم يمض عليها بعد وقت طويل , والثاني: له علاقة بالمعبر فهذا الوقت أحسن من غيره لحضور فهم المعبرين , قال صلي الله علية وسلم :(‏اللهم بارك لأمتي في بكورها )(1), وفي رأيي المتواضع أن تخصيص وقت دون وقت وتفضيل وقت على اخر أمر نسبي ويختلف من شخص إلى اخر وهذا يرجع لعادة المعبر في المقام الأول. ‏أمر اخر له علاقة بالزمن , فالبعض يرى أن رؤيا النهار أقوى من رؤيا الليل وهذا كذلك لا دليل قطعيا عليه , وبعضهم قال: أصدقها ما كان في القيلولة , وفي رأيي أن المهم هو قص الرؤيا حال رؤيتها , لأن الذهن قد ينشغل باشغاله في معايش الدنيا ولأن عهد الرائي قريب بها ولأنه قد يكون فيها ما يستحب تعجيله كالحث على خير أو التحذير من معصية ونحو ذلك(2). ____________________ (1) رواه الإمام الترمذي في كتاب البيوع باب ماجاء في التبكير بالتجارة – مرجع سابق – ورواه أبوداود في كتاب الجهاد باب الابتكار في السفر – مرجع سابق -، ورواه الإمام ابن ماجه في كتاب التجارات باب ما يرجى من البركة في البكور – مرجع سابق ورواه أحمد في مسنده في مسند العشرة المبشرين بالجنة ومنتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا

حلم و تأويل رؤيا الثمرة

Dana انا حلمت ان في بستان لا اعرف صاحبه وفيها شجر جوافه قلت حرام ان اقطف من شجره لا استأذن صاحبها ولكن رأيت الجوافه تتساقط وهي في سواها وأكلت منها وكانت حلوه جدا ورأيت شجره يوسفي وكان نفسي فيها فقلت لرجل لا اعرفه انا نفسي في واحده قاللي ليه وقلت له اني في الوحم فقطف لي واحده كانت في سواها في غير اوانها أرجو التفسير لحن الخلود حبيبى راى فى المنام انى اطعمة يوسفى طيب الطعم عندما فاق من نومة وجد طعم اليوسفى فى فمة لمياء احمد حلمت انى زى ال بطبخ اكله وضمن مكوناتها فلفل اسود على شكل حبوب وكتير اوى …. انا فتاه ع وشك الارتباط بشخص … 21 سنه … ارجو التفسير وشكرا عفاف عمار حلمت انى وآخى نقطف ثمار التين وكانت الشجرة مليئة بثمار الناضج الحلوا وحجمه كبير وحلوا الطعم وقطفنا من عدة اشجار كانوا مصفوفين بجانب بعض كيمة حلمت اني اقطف ثمار التين من شجرة التين و كانت الشجرة في ساحة المدرسة التي اعمل بها و كنت اختار الثمار الناضجة منها و اضعها في جيبي و كذلك احمل في يدي (مع العلم انه في الواقع لاتوجد شجرة تين في المدرسة ) ثم اتت فتاة كاني كنت اعرفها من مدة و كلمتني ثم رأيت ابنة شخص متوفي كان يعمل معي (مع العلم انه في الواقع ليس له بنت) ثم ذهبت الى مكتبي و انا احمل ثمار التين و كانت الفتاة التي كاني اعرفها تتبعني و انا لم اكن اريد ان ترى الثمار التي احملها و اردت فتح الباب لكن لم استطع لاني كنت احمل في يدي فوقعت مني حبتين من التين ثم دفعت الفتاة الباب ففتح ثم دخلت و خبأت الثمار في درج المكتب كي لاتراها ، فحملت الفتاة الحبتين من التين اللتين وقعتا و احضرتهما لي ثم انصرفت و عادت و هي تحمل طبق من الارز المطبوخ و فيه فلفل حال و قالت لي لماذا اخبرتني انه لا صديقة لك غيري اذا من أحضرت لك هذا الطبق و وضعته على طاولة مكتبي و بدأت تاكل منه و أنا تذوقت منه كذلك و أكلت من الفلفل الحار ثم اخذت الطبق منها و طلبت مني قطع حلوى فرفضت ان اعطيها و كان رجل في المكتب اعطاني حلوى و اعطاها هي ايضا ، و لم اكن مرتاحة للفتاة و هي تلاحقني و خبات منها ثمار التين Mohamed ashraf اني اعزم الان على ترك العمل وقد صليت صلاة استخارة اكثر من مرة ولكن ام ارى شيئا واليوم حلمت انني ادخل على زملاء العمل وامامهم طبق فيه يوسفي ومنهم شخص يأخذ واحدة من الطبق ويقشرها ويأخد جزء منها يأكله والباقي يوزعه على زملائه لكن لا يعطيني منها شيئا ،، وانا عندما رأيتهم يأكلون اخذت بنفسي واحدة من الطبق وقشرتها وكانت في نيتي اكلها لكني استيقظت قبل اكلها تامر السلام عليكم..
رأيت في المنام أني أصعد جبلا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الثمرة

حلم و تأويل رؤيا شيئا من الحيوان يأكل من تبنه

…وقيل من رأى شيئا من الحيوان يأكل من تبنه فإن من نسب إليه ذلك الحيوان يأكل من ماله ويحتاج المعبر أن يعبر الأكل ان كان لمنفعة فلا بأس به ويكون صرف المال في مستحقه، وإن كان لغير منفعة فهو نقص المال بقدر ما أكل منه…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا شيئا من الحيوان يأكل من تبنه