حلم و تأويل رؤيا كساء

فاطمة حلمت أن بنت خالتي وهي مخاصماني في الحقيقة حلمت أنها ترتدي فستان أصفر جميل والفستان عريان من فوق وهي كانت جالسة وتضحك وفرحانه وعلى م اعتقد بعدها إستيقظت Y.y. حلمت بفتاه عاريه اعرفها
من زمان بس مادري عنها صارلي 5 سنوات تقريبا رشاد العريقي اعطونا الرد جزاكم الله خير علما ان الفتاه تعاني من مرض مزمن . رشاد العريقي حلمت بموظفه عندي جالس امامي علي الكرسي وتدور وتتكلم وكان لبسها شفاف يميل الي الازرق وهي فخورة بجسمها وانا انظر الي ساقيها وفخذيها وحضر موظف اخر قد خرج من عندي وكان ينظر لها وانا انظر ونتكلم ولكني كنت مثل الخجلان من هذا المنظر نسرين حلمت بأني إشتريت حذاء أبيض جميل أعجبني ثم قمت بالبحث في أغراضي و أغراض أختي عن حقيبة يد تناسب هذا الحذاء وقد وجدتها بين أغراض أختي انجى دايما بحلم إنى بلبس أبيض وقصير أو عريانة ولافة حواليا قطعة زى القماش لونها أبيض وبحاول اغطى نفسى بس ببقى مبصوتة فالحلم اسيل حلمت باني ارتدي عبائة اسلامية سوداء ولكنها جميلةوسوادها ناصع…وبعدها حلمت حلم اخر باني وجدت في خزانتي حمالة صدر ولا اعرف اذا كانت لاحد ولكنها جميلة واعجبتني وربما كانت لاحدى اخواتي..مع العلم اني متزوجة منذ سنة وكنت حامل ورميت في الشهر الثامن من الحمل عملولي عملية واخرجو الطفلة ميتة صار اربعة شهور fatima حلمت اني اردت ان اشتري جاكيت اسود رخيص لكنه عجبني كثيرا وكانت معي خالتي المطلقة و امي لكن خالتي لم يعجبها ابدا وعندما راته امي اعجبت به كثيرا واشتريته والجاكيت كان رخيص و اسود وقصير بالنسبة للمعلومات الشخصية انا فتاة عازبة وادرس وحالتي الدينية جيدة الحمد لله تغريد حلمت انني في مكان مرتفع جدا و قريب من السماء و فوق الغيوم بكثير و كنت انا و عائلتي على الجهة اليمنى و الجهة اليسرى هناك رجال يرمون اطفال بطريقة بشعه ثم اختفي فجأة كل شي و أرى نفسي في غرفة مع صديقتي و رأيتها قد جمعت الكثير من السكاكين ليلى متزوجة لديا طفل وحامل توقيت اختي منذ 17 يوما علما انها توقيت يوم 01/01/2016 الجمعة صباحا مع ادان الفجر .ففي يليلة يوم الجمعة اي 15 يوما من وفاتها كنت نائمة بجانب ابني الصغير وعندما قمت من سرير احسست انني قست شيءا فادا هي باختي كانت تلبس فستانا اخضرا قليل الزركشة بالاحمر طويل نظرت اليا وانزعجت عندما صدمت بها وسالتها هل انت اختي فريدة حاولت ان اشعل ضوء الغرفة لكن دون جدوى فادا بهاتف النقال لزوجي تحت ارجلي يشع ضوءا فادا باختي تقف امام خزانتي المفتوحة تم ترفع فوق سريري الذي اصبح عالي ابيض ناصع البياض وتنام حولت تقبيلها لكنها رفضت بالاشارة الانزعاج فاخذت ابني الصغير وادا بهاتف زوجي فوق السرير يشع بالضوء حاولت اخذه لكن دون جدوى فاخذت ابني واشعلت ضوء ارواق منزلي فاذا به يشتعل كانها حقيقة فستيقظت من منامي ارجو التفسير منكم Meaad حلمت اني اشترية 3 او 4 فساتين… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا كساء

حلم و تأويل رؤيا الجبل

الجبل: ملك أو سلطان قاسي القلب، قاهر، أو رجل ضخم على قدر الجبل وعظمه، وطوله وقصره، وعلوه. ويدلك على العالم والناسك، ويدل على المراتب العالية والاماكن الشريفة والمراكب الحسنة، و الله تعالى خلق الجبال أوتاداً للأرض حين اضطربت، فهي كالعلماء والملوك، لأنّهم يمسكون ما لا تمسكه الجبال الراسية، وربما دل على الغايات والمطالب، لأن الطالع إليه لا يصعد إلا بجاهه، فمن رأى نفسه فوق جبل، أو مسنداً إليه أو جالساً في ظله، تقرب من رجل رئيس، واشتهر به واحتمى به، إما سلطان أو فقيه عالم عابد ناسك، فكيف به إن كان فوقه يؤذن أذان السنة مستقبل القبلة، أو كان يرمى عن قوس بيده، فإنّه يمتد صيته في الناس على قدر امتداد صوته، وتنفذ كتبه وأوامره إلى المكان الذي وصلت إليه سهامه. وإن كان من رأى نفسه عليه خائفاً في اليقظة أمن، وإن كان في سفينة، نالته في بحره شدة وعقبة يرشى من أجلها، وكان صعوده فوقه عصمة، لقوله تعالى: سآوي إلى جَبَل يَعْصمُني مِنَ الماءِ . قال ابن سيرين: الجبل حينئذٍ عصمة، إلا أن يرى في المنام كأنّه فر من سفينة إلى جبل، فإنّه يعطب ويهلك، لقصة ابن نوح. وقد يدل ذلك على من لم يكن في يقظته في سفينة ولا بحر، على مفارقة رأي الجماعة والانفراد بالهوى والبدعة، فكيف إذا كان معه وحش الجبال وسباعها، أو كانت السفينة التي فر منها إلى الجبل فيها قاض، أو رئيس في العلم، أو إمام عادل. وأما صعود الجبال، فإنّه مطلب يطلبه وأمر يرومه، فيسأل عما قد هم به في اليقظة، أو أمله فيها من صحبة السلطان أو عالم، أو الوقوف إليهما في حاجة أو في سفر في البر وأمثال ذلك. فإن كان صعوده إياه كما يصعد الجبال أو بدرج أو طريق آمن، سهل عليه كل ما أهله، وخف عليه كل ما حوله. وإن نالته فيه شدة أو صعد إليه بلا درج ولا سلم ولا سبب، ناله خوف، وكان أمره غرراً كله. فإن خلص إلى أعلاه، نجا من بعد ذلك. وإن وهب من نومه دون الوصول، أو سقط في المنام، هلك في مطلوبه وحيل بينه وبين مراده، أو فسد دينه في عمله، وعندها ينزل به من التلاف والإصابة من الضرر والمصيبة والحزن، على قدر ما انكسر من أعضائه. وأما السقوط من فوق الجبل والكوادي والروابي والسقوف 0 وأعالي الحيطان والنخل والشجر، فإنّه يدل على مفارقة من يدل ذلك الشيء الذي سقط عنه في التأويل عليه، من سلطان أو عالم أو زوج أو زوجة أو عبد أو ملك أو عمل أو حال من الأحوال، يسأل الرائي عن أهم ما هو عليه في يقظته، مما يرجوه ويخافه ويقدمه ويؤخره في فراقه له، ومداومته إياه، فإن شكلت اليقظة لكثرة ما فيها من المطالب والأحوال، أو لتغيرها من الآمال، حكم له بمفارقة من سقط عنه في المنام على قدر دليله في التأويل. ويستدل على التفرقة بين أمريه على قدر دليله، وأنّ علمه باستكماله من… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل

حلم و تأويل رؤيا فضل عبد الله بن سلام

شيماء اسماعيل حلمت بشخص كنت اعرفه و كانت بيننا علاقه لمدة سنتين و بعد ذلك توقفنا عن الكلام بلا سبب و تزوج قبل سنه تقريبا و حملت به مرتين مره كان يتكلم معي و قمت بالصراخ و البكاء و المره الثانيه اني اراه امامي و يأتي للتحدث إلي و اتجاهله و كأنني لا اعرفه فما هو التفسير ؟ marwa حلمت ان حبيبي متجاهلني في الحلم و مش مهتم بيا و بعدها حلمت انه ماسك ايديا اصابعي متشابكه بي اصابعه islam رأيت في حلمي فتاة أحبها وهي لا تبادلني نفس الشعور رأيتها في الحلم تناديني بإسم وتقول لي كرهتك كرهنك كرهتك مع العلم لدي مدة من الزمن لم أفكر فيها……….وشكرا نورة السلام عليكم
حلمت بانني كنت في مكان عملي ثم جاء لي رجل متطوع وفجاءة وضع يده على راسي وبدا يقراء القران و فجاءة ابتعد مني و ينظر الي و يردد كلمة خبال خبال وذهب ناحية الموظفة بحانبي ثم رجعت ناديتة و رجع لي وقلت له وشو خبال خبال فنظر الي و انقلبت عينة واحده وليست الاثنين ثم رجعت ب الكرسي للخلف ورفعت راسي فوق و صرخت
..
مع العلم ان الحلمم كان بداية الصباح الساعه 5 و نص او 6
لست متزوجه
عمري 23
اعمل في مستشفى حسنه حلمت ان حبيبي السابق يبتسم لي عبير منصور حلمت أنني كنت أمشي مع زوجي وأختي ثم إلتقينا بخطيبي السابق في الطريق وكان أمامه أواني الطبخ فسألته لماذا أخرجت هذه الأواني إلى الطريق فأجاب قائلا لقد طبخنا بها حلوى فطلبت منه أن يعيرني تلك الأوانى لكى أطبخ حلوى مثلها فوافق لكن أختي نهرتني وقالت لماذا تستعيريها ولديكم أواني مثلها في مطبخكم فقلت لها نعم لكن لايوجد معنا صاج ورأيت زوجي غاضب ولم يتكلم أرجو تفسيرالحلم وشكرأ ملاحظة الصاج هو أداة القلي بالزيت عبير منصور حلمت أنني كنت أمشي مع زوجي وأختي ثم إلتقينا بخطيبي السابق وأمامه أواني الطبخ فسألته لماذا أخرجت هذه الأواني على الطريق فأجاب لقد طبخنا بها حلوى فقلت له ممكن أستعيرها منك لكي نطبخ بها حلوى لنا ، فوافق ، لكن أختي قالت لي كيف تستعيريها منه ولديكم أواني مثلها في مطبخكم فقلت لها لايوجد لدينا صاج ، ورأيت زوجي غاضب علما أن الصاج هو الذي يستخدم للقلي بالزيت ، نرجو تفسير الحلم وشكرا ورده دائماً احلم بشخص عزيز علي لكن عندما أكون مريضه او حزينه فقط. والبالعكس لما بكون عاديه ومرتاحه مااحلم بيها في منامي نهائيا Sara lsmael انا شفت حلم عن ابوي الله يرحمة كان يالس على تكية فجأن دشت بنت عمي ما سلمت على ابوي وانا عَصّبت قلت ليها ليش ما سلمتي على ابوي ان ابوي ماخض فخاطر ليش ما سلمتي على ابوي وبعيد سلمت ماندل كيف . ميمو الدوسري حلمة برجل شرطه مسك يدي ويمشي معي وكان يعبر لي عن حبه لي ويشرح لي انهو يحبني ميمو الدوسري ممكن تفسير حلمي Donia حلمت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا فضل عبد الله بن سلام

حلم و تأويل رؤيا شعر

( حلمت بها وهي متزينة متحجبة ترتدي لباس ابيض تضحك وكانت عروسا رايتها فاستغربت كيف لعجوز ان تتزوج وزوجها مات منذ أشهر قليلة وركبت السيارة مع زوجها ) .
نأمل منكم التفسير وبارك الله فيكم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
محمد بن عبدالله رنا رأيت في ظهري خصلة شعر طويلة رنا رأيت في ظهري خصلة شعر طويلة وأنا أنثى فما يعني ذلك محمد رايت ان عربه ونش كادت ان تدهسني ولاكن انه من الواضح انها اصابت رجلي فقط و ان رجلي تورمت بدرجه كبيره جدا و عندما قلت ل امي لنذهب الي المستشفي قالت لي ان الوقت متاخر الساعه الان 3 فجرا و بعد ذلك استيقزت علي ازان الفجر و يوجد الم بهذه الرجل رندا حلمت انو شعري من النص اصلع وكل ماله الصلع يزيد sss حلمت بوجود رجل عاري لا اعرفه وراء باب مغلق و عندما اقوم بفتح الباب اراه و يكون يغتصب امراة لا اعرفها ايضا
و الحلم حلمت بيه 3 مرات و في المرة التالته رايت ان المراه دي هي انا وف خطيب ابنتي السابق حلم ان ابنتي تزوجت شخص اخر غيرة وانها كانت تجلس مع اختهو في بيتهم قبل زواحها ثم راها عروس وشعرها طويل وفرحانة بزواجها وكل لحظة تحط صورة لعرسها في الوتساب فاطمة الزهراء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. حلمت أن مغنية مشهورة توفيت وأنا حاظرة بجنازتها وأقول في نفسي بماذا ستلاقين الله ماذا ستقولين له عن أعمالك. وعندما أنزلوها من التابوت كأنها لازالت حية تتحرك وملامح وجهها مختلف وتغمض عينيها ثم تفتحهما. وبعد أمالت رأسها تجاهي وقالت لي “حتى أنت اقتربت ساعتك لم يبقى الكثير” قمت مفزوعة من نومي وإذا بآذان الفجر يؤذن عند استيقاضي من الحلم . وفي الصباح عندما استفقت فتحت الفايسبوك ووجدت على الصفحة الأولى كل نفس ذائقة الموت. وبعد ذلك منشور آخر كتب فيه “أنت الذي لاتصلي لا تقرأ القرآن إنهض قبل أن يفوت الأوان”. المرجو تفسير حلمي وشكرا. والسلام عليكم سوما بسم الله الرحمن الرحيم..ارجو التفسير
يا شيخ حلمت امبارح انو شفت الانسان الي بحبو وبحبني بدكانه صغيره كان جالس ويبيع وانا فتت عليه بصدفه ما كنت متوقعه شوفو بس شافني ابتسم بس انا لا لاني الصراحه بالحقيقه مو مطمنه ليه، واشتريت كم شغله منو وطلعت اسا وانا طالعه التفت ليه بنظره زعل بس هو ظل مبتسم الي انا مشيت بعدين كأني طلبت منو مفتاح غرفه وهوا راح ل سياره وطلع فيها من جواتها وحكالي ما في مفتاح وانا حسيتو بكذب علاي ما بدو يعطيني وطلعت وشفت ناس بعرفهن وحده اسمها اسماء والتاني شخص اسمو سليمان كانو ماسكيني من عند اكتافي وانا كاني بلعب بعمل حركات وكان في ناس بطلعو فيني وانا كاني بغيظ بالشخص الي بحبوا بعدها كان في جبل طلعت عليه وكان ع الجهه اليمين امراءه كبيره شوي وع الجهه اليسار رجل كبير شوي وكأنو رجل اعمال او بمعنى شخصيه بس هالناس… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا شعر

حلم و تأويل رؤيا سماء

…مستوى البشر قبل أن تصل إلى ذروة طموحك. احذر شرك الأعداء في عملك. إذا رأيت سماء مضاءة تكتظ بالحشود السماوية فإن هذا يعني بحثاً روحياً كبيراً ولكنك في النهاية سوف تنسحب باتجاه الطبيعة من أجل المؤازرة والعزاء. سوف تكون خائباً في الحظ أيضاً على الأغلب. إذا رأيت أناساً تعرفهم في السماء فإن هذا ينبئ أنهم على وشك أن يرتكبوا عملاً طائشاً عن طريقك وسوف يكون آخرون هم المتألمين الأبرياء. يعقب هذا الحلم عادة مصائب كبيرة. إذا صعدت إلى السماء في حلم فسوف تفشل في الاستمتاع بالمركز الذي جاهدت لكي تحرزه وسوف تنتهي المتعة بحزن. إذا حلم الشبان بالصعود إلى السماء بواسطة سلم فسوف يرتفعون من المراتب الدنيا إلى تلك المراتب البارزة، ولكن سوف يفشلون في الحصول على اطمئنان أو متعة. إذا حلمت أنك في السماء تقابل المسيح والأصدقاء فسوف تواجه عدة خسارات، ولكن سوف تروض نفسك على تحملها من خلال تفهمك الصحيح للطبيعة الإنسانية. إذا حلمت بالمدينة السماوية فإن هذا يعني طبيعة قانعة وتقية وأن مشقة سوف تسبب لك أذى صغيراً…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا سماء

حلم و تأويل رؤيا الماء

نهى كنت في سياره ومعي اخي وابنت عمي وكانت خلفي في السيارة وقامت برش ماء بارد على ظهري وانتهى الحلم ساركان الرواد داخل الماء شي لا ادري مثل الجن يريد يسحبني الى العمق‎ وانا اريد قرائة الشهاده لا استطيع ثم استيقظت حنان السلام عليكم
حلمت باني دحلت المنزل وبه عمودان من الرخام عاليان جدا
وبجانبهما دواليب من الماء العذب وشربت منه
انا عزباء وجميع اخواني كذلك
ما هو تفسيره reham جزداني (محفظة) اتسرقت وفيها مصاري كتير غير هويتي .
شفت بمنامي اني عم صب مي سخنة على واحدة بعرفها وشاكة فيها كتير شو تفسير المنام خولينة حلمت أني أحمل دلو به ماء قريبا مملوء sousi السلام عليكم انا رأيت في المنام بئر مليئ بالماء التسخ اكرمكم الله وذو رائحة منتنة ورأيت ابنة خالي داخل هذا البئر تعبر منه لتذهب الى عملها لدرجة ان رائختها تصبح نتنة وما ان تصل على العمل تقوم بتعطير نفسها حتى تزيل الرائحة وهكذا ورأيت جدتي المتوفية تنظر اليها وهي متحيرة عليها ..هذا منامي ارجو التفسير في اسرع وقت وشكرا ^_^ اياد كنت في بيتي وكان هناك ماء كثير صافي ليس له لون وليس جاري رأيت ابنتي نائمة تارةً فيها بغطي الماء وجهها و تارةً ينزل اسفل وجهها وكانت تتنفس وكأنه لايوجد ماء في البداية خفت عليها ولكن حين رأيتها نائمة وكأن لاوجود للماء على وجهها تعجبت….بنتي عمرها اربع شهور عايدة حلمت اني ذاهبة الي بيتنا القديم وفي الشارع وجدت خزان ممتلئ ماء عذب مشكوف الغطاء وحاولت اضع الغطاء فية وفاض الماء من الخزان ووضعت الغطاء واثنااء ذلك شفت والدي مقبل عليي وسلمت عليه واخبرته ان زوجي طلقني بدون سبب وكنت بالحلم غير زعلانه اوحزينه وقالي ولدي الحمدلله الحمدلله وانتهى الحلم بشرى السلام عليكم
حلمت ان اخي جالس جنب ابي المتوفي ويعطي لابي ماءا بهدف ان يشربه
لم أرى ابي يشرب من الماء بل كانت أمامهما بنت خالي تطلب من اخي ان يعطيها لتشرب من هذا الماء .
جزاكم الله خيرا وفاء وفيق الزغبى حلمت باننى كنت ف الجامعه وكنت جالسه ف اخر الصفوف مع صديقاتى لكن فجأه جاءت الى دكتور الجامعه وكانت دمتوره وليس دكتور واعطتنى هو انا مش فاكره او عارفه هو ايه بالظبط لكنه هو حاجه شبيهه بالشال اللى بنلبسه كدا ع كتفنا ف البرد وكانت حزينه منى جدااا لكن انا مكنتش عارفه السبب ف نفس الوقت صديقتى المقربه اوى ليا كانت زعلانه لكن انا روحت كلمتها اسألهامتعرفبش الدكتوره زعلانه منى ليه قالتلى لا كنت هسالك انا اتصالخت مع صديفتى وروحنا مكان ملينا مياه ف زجاجه انا كنت عطشانه شربت م الزجاجه اللى كانت مع صديقتى بس شربت ميه بسيطه وادينا ٥ جنيه تحديدا للى ملينا المياه اللى ف الزجاجه منهم اصله حاجه زى الفلتر وبتاعت ناس لما دغعنا الفلوس ادولنا ايس كريم انا واحد وصحبتى واحد بس مش صحبتى اللى مليت المياه لا احنا روحنا وفوقفنا عند… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا البقرة

روز حلمت بأنني رأيت بقره سمينه جدا و بها حليب
و رأيت ان ديك يحلبها و كان ينزل منها الكثيررر من الحليب و عند انتهاء الحليب م البقره رأيت بأن ضرعها به جروح بسبب مخالب الديك و بسبب هذه الجروح سال القليل م الدم ع الحليب و بعدها خرج الديك م المكان الذي كان به الحليب..

ارجوو التفسيرر قمر حلمت انة امامي ابقار والراعي قطع راس البقرة وهي واقفة انا شاهدت عندما قطع رائسها وتركتهم وذهبت فماتفسيرالحلم شهرة ماريا رأيت في المنام أنه لدي ثلاثة بقرات بلون أبيض و أسود و كانت هذه البقرات في حالة ولادة و كنت مضطربة و متوترة لعدم معرفتي بأمور ولادة البقر، أين ساعدت البقرة الأولى في الولادة و وضعت عجلين أجهل جنسهما، و ساعدت الثانية و أنجبت عجل، و الثالثة كانت حامل بتوأم أنجبت الأول و الثاني تعسر خروجه و كنت قلقة جدا و أحاول مساعدتها في وضع العجل الثاني و كنت في شدة الخوف من موتها و موت جنينها و قد استيقضت و أنا في حالة ذعر دون معرفتي ان كنت قد أنقذت البقرة أم لا.
مع العلم أنه في الحقيقة نملك بقر في البيت و أنا حامل في الشهر الثامن و أختي الأصغر مني حامل أيضا زائرة السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
رأيت بقرة تلد، أرجو تفسير حلمي وشكرا. احمد محمد انا متزوج وعندى بنت وولد
وبمر بحالة حب حقيقيه غير زوجتى
وحلمت بأننا جالسين بجوار بعضنا كأننا متزوجين
وفوجئت ببقره تلد.
وفى نفس الحلم وانا اتابع عملى بالحلم فوجئت بوجود كثير من البقر وقد ولدت بقره اخرى فبعد ان خلصت حوار عملى فوجئت ببقره ثالثه تلد فصيحت فرحا بان البقره الثالثه تلى وفى نزولى السلم فوجئت بأن ماء ولادة البقره قد نزل على جسمى كله بعد ولادتها.
فالرجاء تفسيره لى وشاكر مجهود سيادتكم. اسراء.. زوجي رأى في الحلم ان له بقرة سمينة وقد ولدت 4 صغار..ماتفسيره؟؟ محمد النادر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلمت اني شفت بقرتنا وهي عم تولد وكنت واقف وراها وكعادتي كنت اساعد امي بوﻻدة البقرة ولكن لم يوجد احد غيري ولدت البقرة عجلا كبيرا سمينا ورأيت في الحلم ان بنت عمي تحلب بقرتهم بمكان قريب مني وناديت عليها لتطلب المساعدة من اهلي محمد احمد الطويل حلمت ببقرة ضخمة حمراء جميلة امام العمارة التي اسكن بها وكانت البقرة عالية بارتفاع دورين وضرعها كبير مثل ظباطة النخل والناس تمر بجانبها هيثم السلام عليكم ياشيخ انا حلمت اني شفت بقره تولد وكانت معسره في الولاده فذهب اليه وقمت بتوليدها وعنما انتهيت رايتها بنت وكانت اختي تمشط شعرها وتقول بنت بنت وانا محتار وبفكر بنت ولا ولد وماسك فيها واختي تمشط شعرها وكنت فرحان كثير و من شدة الفرح قمت من نومي وكان وقت الفجراللهم اجعلها خير وجزاك الله خير ايمن رايت في منامي اني اسير في سهل واسع وكانه قد تم حرثه حديثا ولون التراب البني يسر الناظر وفجأة ارى اناس يحاولون مساعدة بقرة مستلقية على… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البقرة

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

…من على الدرج درج واحد وحاكي بنتي الصغره ولاكن زوجي مطلقني ما تفسير هذا sma انا رايت في الحلم الشخص الي تحبه صديقتي مع الحلم هي ماتدري اذا كان يحبه لولا وبعدين كعد يمي وسولفنه وطلعلي صوره كان في صوره صوره صديقتي واشر عله صور وكال هاي البنيه الاحبه فما هو تفسير الحلم sma .
انا رايت في اعلم الشخص الي تحبه صديقتي مع الحلم هي ماتدري اذا كان يحبه لولا وبعدين كعد يمي وسولفنه وطلعلي صوره كان في صوره صوره صديقتي واشر عله صور وكال هاي البنيه الاحبه فما هو تفسير الحلم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

حلم و تأويل رؤيا ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟

ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟ جاء الوعيد الشديد لمن كذب في منامه، وعقد البخاري في صحيحه باب: مَن كذب في حلْمِه، وساق فيه حديثين: الأول: حديث ابن عباس عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَن تَحَلَّم بحلم لم يَرَه كُلَّف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل، ومَن استمع إلى حديث قوم وهم له كارهون أو يَفرُّون منه صُبَّ في أُذُنه الآنكُ يوم القيامة، ومَن صَّور صورةً عُذِّب وكُلِّف أن ينفخ فيها وليس بنافخ)) رواه أحمد والنسائي من رواية قتادة رضي الله عنه وجاء في رواية أخرى عن أبي هريرة: (( من كذب في رؤياه)). والثاني: حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( مِن أفرَى الفِرى أن يُريَ عينُهُ ما لم ترَ ))، وفي رواية: (( ما لم يريا )) ومعنى: أفرى الفرى أي أعظم الكذبات، والفِرَى جمع فرية وهي الكذبة العظيمة. ومعنى: مَن تَحَلَّم أي مَن تكلّف الحُلْم هذا. وتلاحظ من الحديثين شدة عذاب الكاذب في المنام؛ وسبب ذلك يوضحه لنا الإمام الطبري، قال: إنما اشتد فيه الوعيد، مع أن الكذب في اليقظة قد يكون أشد مفسدة منه؛ إذْ قد تكون شهادةً في قتل أو حدّ أو أخذ مال؛ لأن الكذب في المنام كذب على الله أنه أراهُ ما لم يَرَهْ، والكذب على الله أشدّ من الكذب على المخلوقين لقوله تعالى: { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [ هود: 18 ] وإنما كان الكذب في المنام كذباً على الله لحديث: (( الرؤيا جزء من النبوة))، وما كان من أجزاء النبوة فهو من قِبل الله، وأعود لكلمة: (الانك)؛ والانك هو الرصاص المذاب، يصب في أذنه لأن الجزاء من جنس العمل، وهنا لا حظ أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث قال: ((من تحلَم بحلم )) وسماه حلماً ولم يسمِه رؤيا لأنه ادعى أنه رأى ولم ير شيئاً فكان كاذبا والكذب إنما هو من الشيطان، والرسول صلى الله عليه وسلم قال مر بنا: (( الحلم من الشيطان ))، وما كان من الشيطان فهو غير حق. وهنا لا حظ تشابه عقوبة المصور وهي: (( فليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة…)) الحديث، وعقوبة الذي يكذب في الحلم وهي: [ أن يعقد بين شعيرتين ] ومعنى العقد بين الشعيرتين: أن يفتل إحداهما بالأخرى، وهذا عادة مستحيل، والتشابه هنا بين المصور والكاذب في منامه : أن الرؤيا خلق من خلق الله وهي صورة معنوية فأدخل بكذبه صورة لم تقع، كما أدخل المصوِر في الوجود صورة ليست بحقيقة، لأن الصورة الحقيقية هي التي فيها الروح، فكلف صاحب الصورة اللطيفة – وهو الحالم – أمرا لطيفا وهو الاتصال المعبر عنه بالعقد بين الشعيرتين، وكلف صاحب الصورة الكثيفة – وهو المصوِر – أمرا شديدا وهو أن يتم ما خلقه بزعمه بنفخ الروح، ووقع وعيد كل منهما بانه يعذب حتى يفعل ما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟

حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

العلاج النفسي تنجم بعض اضطرا بات النوم كالكوابيس والأحلام المزعجه والمشي أثناء النوم والتكلم أثناء النوم من المشكلات والصراعات غير المحلولة والخبرات المحيطة ولذلك ينبغي أن يخضع الفرد للعلاج النفسي حيث يتم من خلال عملية التفريغ الانفعالي والتداعي الحر للتعرف على مثل هذه الصراعات ومحاولة تفسيرها للمريض ومن ثم زيادة استبصاره بها وهو ما يساعده على العودة إلى النوم الطبيعي وانظر : موسوعة الطب النفسي – المجلد الأول – د. عبد المنعم الحفني . الاضطرابات السلوكية وعلاجها . د جمعة سيد يوسف ج : الجاثوم: مشتق من قولنا: جثم الإنسان أو الحيوان جثوما , ومعناه لزم مكانه فلم يبرح ,أو معناه : لصق بالأرض فهو جاثم. وهو الكابوس ويسمى الجثام وورد في القران:( فأصبحوا في دارهم جثمين ) ( الأعراف: 78 ‏) وهذا لفظ عربي ويسمى الباروك والنئدلان , وقد يكون بصورة ضغط يقع على صدر النائم لا يقدر معه أن يتحرك(1). ‏ولتوضيح هذا الأمر , أشرحه لكم بما إذا رأى إنسان في منامه ما يسمى بالجاثوم وصفته أن يحس النائم بشي ء يكتم على نفسه , ولا يستطيع منه خلاصا , ويحاول الاستيقاظ , ولا يستطيع إلا بعد محاولات مضنية ،فيستيقظ وقد بلغ به التعب مبلغأ شديدا وتعرق وجهة , واضطرب نفسه , ويشعر من جاءته هذه الحالة أنه كالمشلول قبل الاستيقاظ , ويتمني أن يقوم أحد بتحريكه , ولا شك أن هذه الحالة إن أصابت الإنسان يقوم من نومه فزعا. ‏وكان صلي الله علية وسلم يعلم أصحابه عند الفزع هذا الدعاء:أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه ومن شر عباده ومن شر همزات الشياطين , وأن يحضرون (2). ‏وقد ورد في الاستعاذة من التهويل في المنام ما أخرجه مالك قال: بلغني أن خالد بن الوليد قال: يا رسول الله , إني في المنام . ‏قال صلى الله عليه وسلم : قل : أعوذ يكلمات الله التامات من شر غضبه وعذابه وشر عبادة , ومن همزات الشياطين , وان يحضرون (3) . ‏وهنا المتأمل في هذه الأحاديث يلحظ أن الرسول صلي الله علية وسلم يوجه العبد عند رؤيته لمثل هذه المنامات المزعجة , والكوابيس , يوجهه للالتجاء إلى الله والاستعاذة به من شر غضبه وعذابه , ومن همزات الشياطين وأذاهم , لكي لا يحضروا عنده , ومن اعتصم بالله عصمه الله. ‏ولا شك أن التأمل لحال الناس اليوم يلحظ عند أغلبهم البعد عن الله والركون إلى الدنيا وملذاتها والبعد عن كتاب الله والأوراد المأثورة , واستبدالها بالاستماع إلى المعازف والأغاني ، حتي أن بعض الشباب ينام وسماعة الموسيقى في أذنيه وهل مثل هذا ستحضر عنده الملا ئكة وتتنزل عليه الرحمة ؟ ‏بل ان المساجد اليوم صارت تعج بالمعازف , فأصبحت وكأنها لاحرمة لها ; وهذا بسبب أجهزة الجوال التي صارت أغلب نغماتها عبارة عن مقطوعات موسيقية تؤذي مسامع المصلين أثناء صلاتهم , والتي قد يتسبب أصحابها بمنع نزول الرحمة وحضور الملا ئكة ,… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

حلم و تأويل رؤيا الشجرة

…المنام,
أرجو منكم تفسير هذه الرؤية وشكرا Naham بعد صلاة الفجر رأيت أن أمام منزل بيت جدي قد زرع شتلات متوسطة الحجم من البندورة وقد ذكر أيضا الكوسا Naham رأيت أنني في ساحة جامع ورأيت فيه امراتان لا اعرفهما لون عيناهما أزرق وكنت أنظر إليهما Naham بعد صلاة الفجر رأيت أن أمام منزل بيت جدي قد زرع شتلات متوسطة الحجم من البندورة وقد ذكر أيضا الكوسا ماذا يعني ذلك مريم السلام عليكم حلمت امي انني اعجن الدقيق بيدي و مع العلم انني فتاة تدرس في البكالوريا maisa حلمتّ بظهور قرنين على رأسي وقرنين على كتفي -أنا متزوجة وعندي ولد واحد واعمل ويعاني زوجي مشاكل في عمله عصام عبد الفتاح لى صديقه كاخت لى رات فى منامها انها ترى شجرتين كبيرتين جدا ولهنا سوق عاليه ورات الجزور فى الارض ولكن احدى الشجرتين اقتلعت من جزورها بكل جزورها ما اقتلعها احد ولكن اقتلعت من جزورها هى لم تقص على انها رات ثمارا للشجرتين smile حلمت اني في مكان ما ورأيت اشجارا عالية مخضرة جميلة ورأيت نفسي أقف ثمر المانجو فما تفسير ذلك smile اقطف ثمرة المانج كريمة معطى الله حلمت بشجرة رمان اندلعت بها النيران النار لم تمس الجدور فقمت بازالة الجدر وغرسه في مكان اخر فتمرت شجرة الرمان وعادت الى حالها مع العلم اني أجهضت مرتين وأحاول الحمل… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الشجرة

حلم و تأويل رؤيا ما السبب في الحاح كثير من المعبرين في معرفة أسماء من يردون في الرؤيا ؟

…عن الأسماء أحيانا، ومن ذلك حديث: أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((رأيت ذات ليلة فيما يرى النائم كأنا في دار عقبة بن رافع)) , فاتينا رطب ابن طاب – وهو رجل من أهل المدينة – وذكرت نص الحديث وتخريجة في (ص 50 ) , وأوضحت أن الرسول صلي الله علية وسلم أول عقبة بالعاقبة ورافع بالرفعة , وهو من اشتقاق الاسماء كما هو بين …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما السبب في الحاح كثير من المعبرين في معرفة أسماء من يردون في الرؤيا ؟

حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

aya من مصر انا فتاة عمرى15سنة حلمت من اقل من سنة برسول علية السلم .فى بداية الحلم كنت فى عصر الرسول وكنت هنك طفلة تولد تقريبا فى بيت الرسول ثم وقف انا وارسول واحد الصحابةفوقة سحابة تغطيه هو فقط ثم تمشيت انا والرسول حتى وصلنا الى زمننا الان فى الشقة عندى وكان التلفزيون مفتوح وشغل على مظاهرة مع التيار الا فى البلد ومظاهرة تانية ضده فسالتة من الا مع حق نظر الى ولم يرد على ثم جلسنا وكان معة زى كتاب قلب فيه ثم اعطنى كتاب ففتحت اول صفة كان مكتوب فيها العلم والفلاح بعد ذلك كان فى دماغى مرض بابا وانا بساله انة لو احد تعور يغفر ذنوبة قالى لو ان الدبوس دخل فى رجل احد يغفر لة.وانتهى الحلم رانيا زوجي يشتري سمك ملون الزينة وحصل علي كمية كبيرة وجميلة جدا وانا اسمع كلمة براءة من قضيتك في المحكمة واسالهم كيف انا لسه مجبتش دليل البراءة يلي طلبه القاضي الجلسة الي فاتت قلي زوجي ى الحمد لله انتي طلعتي براءة هم عرفوا الحقيقة وصحيت من نومي
ملحوظة: (انا فعلا عندي قضية بالمحكمة وأنتظر الحكم ) انشاء الله يكون خير رانيا على حلمت بان ابنى يكشف فى المشفى ووجدوا عنده مرض السلطان فى مخه والطبيب سوف يقرر اذا كان يستطيع عمل عمليه له ام لا وانا كنت واقفه بعيد ووالده هو اللى كان معه والممرضه هى اللى جاءت عندى واخبرتنى وانا بكيت كثير وبعدين صحيت Nouf السلام عليكم حلمت اني اشوف امرتين في قصر كبيره وبينقلو وادخل متفاجى واخصمها ليه ما قولتلي انكم بتنقلو اشياء والقي محامي جالس مع اورق ورث واكتشف اني متزوجه من رجل عجوز متوفي Sara رأيت شخص موجود في بيت أهلي وكان يتحدث معي وكان يقول انه زوجي وانتهى الحلم هنا انا لست متزوجه و ادرس sama رأيت في منامي اننا في منزل غير منزلنا لم اره ابدا في حياتي الحقيقية وبينما نحن في ذلك المنزل رأينا طائرة على وشك السقوط وقد ذعرنا كثيرا فعانقت اخي الصغير خشية عليه مع ان طائرة سقطت ابعد قليلا عن منزلنا فأردت روية ما حدث فصعدت على السلم واذا بي ارى دخان كثيف جدا من بعيد وكان ذلك الدخان على وشك اقتراب منا فبدأت اصرخ واقول هيا لنركب السيارة ولنهرب والله تعالى اعلم ايمن رايتو نفسي امشي في الصحراء واحمل كاس من حليب الناقه وبيها اراء خيمة وانا اعلم انا الخيمة فيها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فهممتو لدخول فإذا به حارس كبير حملني على كتفه ومنعني من الدخول فبقيت على كتف وانا اغطي كاس الحليب حتى لا ينسكب وكان النبي صلى الله عليه وسلم متكئ فقام وقال اتركه يا حارس يدخل فدخلت وقلة له اشرب يارسول الله اءن لكل داء دواء ام عمرو رايت شجرة صبارضخمة جدا على سطح منزل ليس بيتنا واختي الكبيرة قطعت لها ورقة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل رؤية الرسول صلي الله علية وسلم ممكنة ؟

حلم و تأويل رؤيا البسملة

من رآها في المنام بخط جميل فإنها تدل على العلم والهداية والرزق ببركتها وربما دلّت البسملة على الولد والحفيد لتعلق بعضها ببعض. وربما دلّت على إدراك ما فات لتكرر حروفها. وتدل على السعي في الزواج. وربما دلّت على الهدى بعد الضلالة. فإن كتبت في المنام بخط جميل نال مشاهدها رزقاً وحظا في صناعته أو علمه. وإن كتبها ميت فهي رحمة من اللّه تعالى. وربّما دلّت كتابتها على الربح في الزرع. وإن محاها بعد كتابتها واختطفها طائر دلّ على نفاد عمر الرائي وفراغ رزقه، وعلى هذا يقاس مَن كتب على يديه شيء من القرآن الكريم أو غيره، فقد قيل إن الحسن بن علي رضي اللّه عنه رأى في المنام مكتوباً على جبينه: (والضحى، والليل إذا سجى). فرفع ذلك إلى سعيد بن المسيّب، فقال: يا ابن رسول الله، أوص واستغفر، ففارق الدنيا بعد ليلة. فإن قرأ البسملة في الصلاة، وكان مذهبه ترك البسملة في الصلاة، فبسملته في ذلك دليل على ارتكاب دين لم يحتج إليه، وربّما دلّ على الميل إلى الأب دون الأم، والأم دون الأب، أو يفضل سنّة على فرض، أو نفلاً على سنة، أو بدعة على مستحب. ويُعتَبر ما كُتبت به في المنام، فإن كانت مكتوبة بالذهب دلّت على الرزق والاهتمام بالطاعات أو إصلاح السراء، وربما دلّت على الذكر الجميل والعقبى الحسنة. واعتبر ما كُتبت به من الأقلام، فخطّ الطومار مال طائر، وخط المحقق تحقيق لما يرجوه، وخط المنسوب أحوال متناسبة، وخط النسخ عزل، والخط الوحشي يتضمن شيئاً طائلا، وخط الأشعار يدل على الغفلة والهيام، وخط الريحاني رياء، وخط الغباري مرض في العين. واعتبر ما كُتبت عليه من غير ذلك، فكتابتها بخط التوقيع عز ونصر وكتابتها بخط الوراقة محاكمات، فإن لم يتضح من كتابتها شيء، فهو دليل على التلوّن في المذهب أو المعتقد. وأمّا ما كُتبت به من الأقلام الغريبة كالعبراني والسرياني والهندي وما أشبه ذلك فإنه دليل على الدنانير الغريبة والأزواج، والجواري أو العبيد، أو الألفة مع الغرباء. فإن كتبها بقلم حديد دلّ على القوة والرزق والثبات في الأمور. وإن كتبها بقلم من فضة فإن كان كالقلم المعتاد دلّ على توسط الأحوال، خاصة إن كتبها بقلم ملتو أو ذي عُقَد، وإن كان القلم مستقيماً حسناً دلّ على المنصب الجليل أو العلم والعمل لمن فعله في المنام، فإن كتبها في كاغد ربما فعل فعلاً حسناً أو اتَبع واجباً، وإن كتبها في رق سعى في طلب ميراث، وإن كان في منسوج أحمر أو أصفر أو أبيض نال فرحاً وسروراً، وإن كان في منسوج أخضر نال شهادة عند اللّه تعالى. وكتابتها بالنور أو الذهب بشارة. ورؤية النقط والشكل في البسملة في المنام: إن دلّت البسملة على الزوجة فنقطها وشكلها مالها وجهازها وأولادها وعصمتها، وإن دلّت على المال كان ذلك زكاته المفيدة، وإن دلّت على الصلاة كان ذلك سننها، وإن دلّت على البلد كان ذلك أهلها وأعيانها من العلماء والفضلاء وأرباب الصنائع من الرعية والمتاجر الرابحة. واعتبرت علامات الإعراب ورؤيتها في المنام:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البسملة

حلم و تأويل رؤيا القمر

القمر هو في المنام ملك عادل أو عالم كبير أو رجل كذاب. ومن رأى القمر في حجره تزوج. وإن رأت امرأة أن القمر وقع في بيتها فأخذت من بعضه ولفته في خرقة فإنها تلد ابناً ويموت. وإن رأى القمر يسير أمام الشمس فإن الوزير يخرج على الملك. وإن رأت امرأة كافرة أن القمر في حجرها أسلمت. وإن رأى أن القمر على الأرض فهو موت أمه. والشمس والقمر أبوان. ومن نظر في القمر فرأى مثال وجهه فيه فإنه يموت، وإن كان له امرأة حامل فإنه يُبشّر بولد ذكر. وإن رأى الملك أن القمر قد أَظلم فإن رعيته يؤذونه. وإن رأى أن القمر صار شمساً فإنه ينال عزاً أو خيراً ومالاً من أبيه أو امرأته. والقمر يدل على زوجة الرائي وعلى والديه أو ابنته أو أخته أو تجارته أو عمله. ويدل على السفينة لأن الملاحين يسعون في البحر حسب مسير القمر. ويدل أيضاً على سفر لأنه دائم الحركة. ورؤية القمر للمريض تدل على الهلاك، ومن رأى القمر احتجب بالسحب فإنه يدل على مرض، أو ذهاب المال، ومن رأى أن القمر يكلمه نال رئاسة. وإن رأت الحامل أن القمر في حجرها وضعت غلاماً. لهان رأت القمر في مكان لا تصل إليه فإنها تشتهي الولد الذكر ولا تناله. ومن رأى أنه يسجد للشمس أو للقمر فإنه يرتكب ذنباً عظيماً أو يطيع ملكاً أو وزيراً بالباطل. ومن رأى الشمس والقمر يسجدان له فإنَّ أبويه راضيان عنه. ومن رأى القمر انشق فربما يدل على هلاك الوزير أو الملك. ومن رأى أن القمر تحول في صورة رجل رذيل فإن الوزير يعَزل. وربما دلّت رؤيته على الأمراض بالبرودة والرطوبة كما تدل الشمس على الحرارة. وربما دلّ القمر على الأنيس والمنادم. وربما دلّ القمر على القمار، ويدل على اليمين والحلف، لقوله تعالى: (كلا والقمر). أو ربما دلّت رؤيته على الشفاء من أوجاع العين، فإن رأى القمر قد انشق، دلّ على ظهور آية لقوله تعالى: (اقتربت الساعة وأنشق القمر). ورؤيا القمر في ليالي الهلال بدراً دليل صالح. وربما دلّ القمر على العالم بالنجوم. ومن رآه في المنام في برج الحمل كان دليلاً صالحاً لملاقاة الأكابر وربما كان رديئاً لذي البناء. وإن رآه في برج الثور وكان يرجو سفراً في البر كان ذلك رديئاً. وإن رآه في برج الجوزاء كان مذموماً لاقتناء المعبد، صالحاً لابتياع البهائم. وإن رآه في برج السرطان كان صالحاً للزواج. وإن رآه في برج الأسد كان مذموماً للشركة واختلاط المال. وإن رآه في السنبلة كان صالحاً لاستفراغ البدن. وإن رآه في الميزان كان رديئاًً لذلك. وإن رآه في العقرب كان صالحاً للتنعم بالحمام رديئاً للسفر. وإن رآه في القوس كان رديئاً لغرس الأشجار. وإن رآه في الجدي كان رديئاً لوضع الأساس. وإن رآه في الدلو كان رديئاً لتنفيذ سائر الحركات. وإن رآه في الحوت كان جيداً لعقد الألوية والمبايعات. ومن رأى الشمس والقمر والنجوم اجتمعت في موضع فلكها فإنه مقبول القول عند الملك وإلا فإنَها مصيبة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا القمر

حلم و تأويل رؤيا ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟

ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟ يشيع بين الناس في مثل هذه الأيام من كل سنة بعض الأخبار عن تحديد ليلة القدر، وأنها بليلة كذا أو ليلة كذا، وقد أشيع العام الماضي عني أني حددت ليلة القدر في ليلة خمس وعشرين، وإبراء للذمة أحب أن أوضح التالي: سؤال / هل من المصلحة تحديد ليلة القدر ؟ وما حكم ما يفعله البعض من الإخبار بها أو تحديدها – بناءً على الرؤى – وبدعوى الحث على قيامها، أو الاجتهاد فيها ؟ أجيب على هذا السؤال من خلال النقاط التالية: 1/ تعبير الرؤى يقوم على الظن ولا يقوم على القطع، كما أني أحذر من إدخال الرؤى في جانب العبادات، فالدين قد كمل. 2/ أننا نقر بأن رؤيا المؤمن حق، وأنها جزء من أجزاء النبوة، ونحن أيضا مع التبشير بالخير بدليل: قول النبي[لم يبق من النبوة إلا المبشرات. قالوا: وما المبشرات ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المؤمن أو ترى له ] ولكن قد تكذب رؤيا المؤمن أيضا، ولا مرجع له العصمة اليوم يقطع بهذا أو بهذا. 3/ أن صدر هذه الأمة أفضل أقوالا وأفضل أعمالا من آخرها، وكانوا يحيون الشهر بأكمله، ولن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح بت أولها. 4/ أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يُخبر الصحابة بليلة مُعينة ، وإنما أخبر أنها في العشر الأواخر ، أو السبع الأواخر ، وهذا قاله بعد أن علم بأن رجالا من أصحابه رضي الله عنهم أُروا ليلة القدر في المنام، فقال كما في الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه : [ أرى رؤياكم قد تواطأت – أي توافقت – في السبع الأواخر ، فمن كان مُتحِّريها فليتحرَّها في السبع الأواخر ] . وهذه القضية كانت من الأمور المهمة التي اشتغل بها الصحابة رضي الله عنهم ، حتى ورد أنهم كانوا يعتكفون في العشر الأوسط طلباً لها، وهذا قبل أن يحددها النبي بالعشر الأواخر. 5/ أُري الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة القدر ، وخرج ليخبر الصحابة بها ، ثم أُنسيها ، وأخبر أنه رأى في المنام أنه يسجد في ماء وطين ، فجاءت سحابة فمطرت حتى سال سقف المسجد – وكان من جريد النخل – وأقيمت الصلاة ، قال الراوي : فرأيت الرسول صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين ، حتى رأيت أثر الطين في جبهته ، وهذا تصديق لرؤياه صلى الله عليه وسلم ، فانصرف من صلاة الصبح ووجهه مُمتلئ طينا وماءً. 6/ جاء في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: [ خرجت لأخبركم بليلة القدر، فتلاحى – أي تخاصم وتجادل – فلان وفلان، فرُفِعَتْ، وعسى أن يكون خيرا لكم…….] الحديث. وقد استنبط السبكي الكبير من هذه القصة ، كما جاء في فتح الباري/ 4/286 : استحباب كتمان ليلة القدر لمن رآها. وذلك أن الله قدَّر لنبيه أنه لم يخبر بها . والخير كله فيما قُدِّر له ، فيستحب اتباعه في ذلك …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟

حلم و تأويل رؤيا البحيرة

غادة حلمت أنني أسبح انا و بناتي الاثنين في مياه هادئة ليست بحر و إنما هيا بحيرة كبيرة و مياهها صحية و حولنا ناس كثيرة لا نعرفها و فجأة انحسر ماء البحيرة لدرجة اننا مشينا في طين البحيرة و نال الطين من ملابسنا و وجدت نفسي انا و بناتي أول من صعد الدرج وصولا إلى الماء العذب و نظفنا ملابسنا من الطين لامية رأيت في منامي بعد صلاة الثلث الأخير من الليل أني أسبح في مسبح لونه أخضر وكنت ألبس ملابس السباحة وأسبح على ظهري وفي وقت يوشك على الظلام ابتهال حلمت ان ابي متعب جدا فذهبت لشارع بملابسي وهناك التقيت بحبيبي لاول مررا وهوا يودع اصدقائه كانو اصدقائه ينظرون فيني قلت له ان ابي متعب فكانت سيارته تتحرك صرخت بوجه وقلت اوقف السيارة فضحك فاوقفها .(هدا كل مااذكره من الحلم )
ملاحظه /ابي بالحقيقه متوفي . ابتهال حلمت بعد صلاة الفجر / ان ابي متعب جدا فذهبت لشارع بملابسي فنتظرت طويل بعدها اتت سيارة ووقفت امامي نظرت اليهم ورايت اصدقاء حبيبي ينزلون من السيارة وكانو اصدقائه ينظرون فيني وكانت هذه لاول مررا ارى حبيبي وهوا يودع اصدقائه كانو اصدقائه ينظرون فيني قلت له ان ابي متعب فكانت سيارته تتحرك صرخت بوجه وقلت اوقف السيارة فبتسم فاوقفها .(هذا كل مااذكره من الحلم )
ملاحظه /ابي بالحقيقه متوفي
والصدقاء حبيبي لا اعرفهم بالحقيقه Ihdaa حلمت بأنه عرس ابن عمي وكان في بيتي مع انه في الواقع لن يتزوج او حتى مرتبط واثناء العرس انطفأت جميع الاضواء فحاولت تشغيلها وعندما اشتغلت رأيت وكأن الارض ترتفع اي حدوث هزة ارضية فبدأت بذكر الله فورا ومن ثم فتحت الباب لأهرب فرأيت امواج البحر ترتطم وكانت المياه قد ملأت كل مكان ما عدا بيتي حيث كانت تتدفق في الحديقة ببطىء ولم تملئها كما ملأت الشارع واغرقته فأغلقت الباب وامسكت بكتاب ادعية وبدأت بالقراءة ولم اعلم لماذا لكنني اردت حفظ سورة الكهف لانني تذكرت الدجال فذهبت للوضوء مع انني كنت تشعر بالبرد الشديد لكنني قاومته وتوضأت وعندما انتهيت كل شيء انتهى لم اشعر بهزة ارضية ولم ارى الماء غادة واحدة صحبتي حلمت أنا وهي وزوجي كانا جالسين علي بحيرة وزوجي قاعد على كرسي وهادي جدا وفجأة البحيرة حصل فيها موج كتير جدا وبدأ يطلع علي الشاطئ ويغطي كلنا وهي وانا بنتكلموا مع بعض والموجود بيغطينا وهي كنت خايفة جدا وشكل البحيرة وحشه جدا حياه حلمت اني كنت في بيت وبعدها صعدت الى غرفه فوق و اذا ارى من زجاج شباك الغرفه في السقف يغطيه ماء كان البيت صار تحت الماء دينا حلمت بعد الفجر اني في صغير مش متذكره مفتوح او مقفول بس كان ضلمة بس انا شايفه يعني
وكان فيه شبه بحيره صغيره وانا كنت فيها زي مايكون كنت أقرأ شئ وبعدين واقفة فيها بعدين نمت وعلي ما اتذكر خرجت علي شط البحيره ونمت..كنت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البحيرة

حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا

2‏- الزمن بالنسبة للرؤيا: ‏وهذا الجانب يهم المعبرين بشكل خاص ; لأنهم هم المعنيون به , إذ أن معرفة وقت الرؤيا على جانب كبير من الأهمية للمعبر , والرؤى بعضها قد يكون فيه بشارة بزواج او حمل أو نجاح في دراسة , فالسؤال عن وقت الرؤيا ضروري حتى يتمكن المعبر من خلال السؤال التحري والتبصر من التعبير لارتباطه بالزمن. ‏كذلك زمن الرؤى ذو علاقة قوية بالتعبير , فما رؤي في شدة الحر يختلف عما رؤي في شدة البرد , فالنار مثلا في الأول مذمومة , وفي الثاني ‏محمودة والثمار في الرؤى ان رؤيت أنها تؤكل في وقتها فهي محمودة , وان رؤيت أنها تؤكل في غير وقتها فلا , وفي الغالب كل ما رؤي في وقته وفي زمنه فهو في التعبير جيد . كمن رأى أنه يلبس ملابس الشتاء في وقت الشتاء هذا جيده وعكسه صحيح , وكمن رأى أنه يحج وكان زمن الرؤيا وقت الحج يختلف عمن رأى أنه يحج في غير زمنه , وهكذا , نجد أن سؤال المعبر عن زمن الرؤيا له وجاهته. ‏أمر اخر يدعو له السؤال عن زمن الرؤيا , فالبعض من السائلين عن الرؤى يقول لك : رأيت كذا وكذا، وتفاجأ به يقول لك أحداثا قديمة جداء فتسأله عن زمن الرؤ يا فيقول لك : انها من كذا سنة , وهذا النوع من الرؤى قد يكون قد تحقق للرائي فلا فائدة من اعمال الذهن فيه ولا طائل من ورائه بالنسبة للمعبر ولذا يهمله , ومن الأفضل قص الرؤى على المعبر في وقت مناسب له وعدم الإكثار عليه , ونص بعض المؤلفين على تفضيل تعبير الرؤى بعد طلوع الفجر وقبل طلوع الشمس لسببين : الأول: تذكر الرائي الرؤيا من غير نسيان فلم يمض عليها بعد وقت طويل , والثاني: له علاقة بالمعبر فهذا الوقت أحسن من غيره لحضور فهم المعبرين , قال صلي الله علية وسلم :(‏اللهم بارك لأمتي في بكورها )(1), وفي رأيي المتواضع أن تخصيص وقت دون وقت وتفضيل وقت على اخر أمر نسبي ويختلف من شخص إلى اخر وهذا يرجع لعادة المعبر في المقام الأول. ‏أمر اخر له علاقة بالزمن , فالبعض يرى أن رؤيا النهار أقوى من رؤيا الليل وهذا كذلك لا دليل قطعيا عليه , وبعضهم قال: أصدقها ما كان في القيلولة , وفي رأيي أن المهم هو قص الرؤيا حال رؤيتها , لأن الذهن قد ينشغل باشغاله في معايش الدنيا ولأن عهد الرائي قريب بها ولأنه قد يكون فيها ما يستحب تعجيله كالحث على خير أو التحذير من معصية ونحو ذلك(2). ____________________ (1) رواه الإمام الترمذي في كتاب البيوع باب ماجاء في التبكير بالتجارة – مرجع سابق – ورواه أبوداود في كتاب الجهاد باب الابتكار في السفر – مرجع سابق -، ورواه الإمام ابن ماجه في كتاب التجارات باب ما يرجى من البركة في البكور – مرجع سابق ورواه أحمد في مسنده في مسند العشرة المبشرين بالجنة ومن… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزمن بالنسبة للرؤيا