حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

جدا عليه و كانت تقول له”ايه ده ليه كده يا ….ليه لابس كده ليه كش لابس حاجه على قدك سمير حجوري ما يعني أن يحلم رجل يلاحقني ليقتلني؟ معاني الأحلام عن رجل يلاحقني ليقتلني رجاء حلمت اكو موضف ويانه ظربني ابطلقتين ابطني شنو تفسيره سوسن السلام عليكم انا قمت الصبح صلاية ورجعت نمت حلمت انو الشخص اللي معي كلامني في التلفون وقلي معاش مع بعضنا بدون سبب وانا كنت ابكي بحرقة ونقلو علاش ونبكي ارجو تفسير اختي حلمت اني لبسة لياس عسكري اخضر و فريحتا بيه جدا و اتفاخر بيه بين الناس و ينضرون اليا بلاعجاب لعلمكم انا عزباء ارجو تفسير ربي جزيكم خيرا mimi حلمت ان رجل وسيم يتبعني و يريد مواعدتي شيماء حلمت ان جدتى طلبت منى ان اجيبلها اكل مع العلم انها لسه عايشه noof حلمت ان ابن خالتي قد توفى وقد اتاني خبر وفاته ف المدرسه وكنت ابكي ما تفسير الحلم shoaibrasheed رأيت في منامي اني احصد حطب القطن ولكني لم انتهي من القدر المطلوب حصاده ثم جاء اخر فاكمل الحصاد أسد رأيت كأنني جالي في غرفة الطعام وكأن ابن خالي (اسمه سعد) جالس بجواري، وكأنه نظر فرأى ورقة كنت قد خطيت عليها عبارة لا أدري ما هي (أنا في الحقيقة خطاط)، وعندما نظر إليها فكأنه أُعجب بالخط فنظر إليّ مبتسماً وكأنه يعبر عن الإعجاب بل إنه كان يتكلم وكأنه يثني علي وعلى مواهبي وكان يبتسم وفجأة نظرت إلى لمبة الثريا التي في السقف وقد أصبحت في قريبة من المكان الذي نجلس فيه في مقدمة الغرفة وشكلها مختلف عن الثريا الحقيقية والتي هي في الواقع في وسط السقف وبعيد عن الكنبة التي نجلس عليها لكنها في الحلم كانت مقتربة منا وعندما نظرت إليها رأيت قطعها تتساقط ببطء وكأن ما كانت متعلقة به يذوب من الحرارة وتسقط قطعة قطعة ببطء، وكأن قطعة منها جاءت على رأسي منها شيء (لست متأكد) أو كادت، وانتهى الحلم وهي تتساقط . أسد تصحيح (رأيت كأنني [جالس] في غرفة الطعام) أسد إضافة كانت الثريا في الحلم في السقف ولكن أقرب للجهة التي نجلس فيها فوقنا ولكن تبتعد بنصف متر تقريباً أو متر وليست في وسط السقف كما هي في الحقيقة وشكلها مختلف عن الثريا الموجودة في الحقيقة. بدر حلمت ان زوجتي حامله طفل و هذا الطفل متغوط وهي ذاهبه لتغسله

انا انسان متزوج و للان لم ارزق بطفل ممكن تفسير الحلم ايمي السلام عليكم حلمت مرتين ان رجل ذو بشره سودا (عبد) يجامعني وقذف فيني وكأني خفت ان احمل منه فما تفسير ذلك عبد الحميد احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امي حلمت ابي المتوفي كانا يركض ورائي وكانو طالعين من مقبره برجاء تفسير الحلم ان كانا خير ام شر وان شاءالله خير زينب كنت اجلس مع صديقتي في منزل جميل جدا و لكن لم تكن صديقتي ترتدي الحجاب و كانت تبكي بكاء شديد على خطبة حبيبها و كنت اقول… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

امي والنزيف والام مستمر
ممكن التفسير raja حلمت ان امي المتوفية واختي الكبرى التي مازالت على قيد الحياة تطروداني من البيت انا لم اغادره raja السلام عليكم نعم احتاج الى تفسير هدا الحلم جزاكم الله خيرا منار حلمت انى ماشيه مع خطيبى السابق ولابس تيشرت قط ويخرج من ظهره قطع زجاج ملون وابيض وانا كذلك اخرج من ظهرى قطع زجاج ابيض وكنت مستغربه جدا وهو دخل فى مكان 5سل يديه وخرج منه ومسك ايدى ومشينا ام غاده حلمت اني اصلي واثناء قراءة الفاتحة شعرت بشي يتحرك في الجانب الايسر من بطني ووضعت يدي فإذا بي اتحسس باطن قدم جنين وفرحت اني حامل وهاذا جنين يتحرك واكملت صلاتي وانا فرحانة ابغي ابشر زوجي

عندي بنت عمرها ١٤ سنة وحملت قبل ٣ سنوات ولم يتم الحمل توفى الجنين شهرين توما انثى /مخطوبه /عمري 21طالبه في الجامعه عائلتي متةسطه الوضع الاجتماعي والاقتصادي
رأيت انتي خائفة ان ادوس على ثعبان وكنت حذرة جدا في المكان الذي اضع فيه قدمي والثعبان الذي خفت منه كان ضخم جدا عرضه بحجم بلاطه مربعه ولونه اسود وهو عريض اكثر من كونه طويل hayat رايت حلم صديقتي حمل و هي متزوجة مند شهرين ما تفسير هدا الحلم سناء رأيت في منامي مكتوب اسم الله على يدي وموغطا بشعرأصفروكان جميل جدا مها عبدلله عودتي الى العمل السابق الذي كنت احبه كثيرا . Ramy حلمت ابنتي وهي بنت السبع سنوات بأني أنا وأمها والتي هي زوجتي كنا في المطبخ وصرنا نتنازع على حبة من الطماطم فوقعت على الارض هذه الحبة وتناثرت وصرنا نبكي انا وزوجتي احلام حلمت بأن امي مريضه بمرض السل وهي معزوله بغرفه لوحده بمكان عالي غرفه عاليه وبصعوبه نقدر نصل له وكنت انا الوحيده مابين اخوتي واخواتي معها وفجأه وجدت ابي المتوفي موجود لاكن مابدو يقرب له لانها مريضه وهي زعلت فاجيت لها واخدتها ورجعتها لغرفتها ،ما العلم امي مابتمشي غير ع الوكر وفجأه بالحلم ركدت بدونها وانا حكيت لااخواني. تعالو شفوها باقيلها شهر وببتوفى. تغريد صبرى حلمت أن زوجي مات بحادث سياسة وكنا في زيارة لأهله وأهلي في بورسعيد .. ولكن بيته في الحلم لم يكن الحقيقي وكان يسكن في بيت أهل ابي الذي هو إمام بيت ابي وأمي حاليا بشارع.. ولم يحدث اى ضجة أو بكاء .. فقط قررت العوده للغردقه بأطفالي لإكمال دراستهم والبحث عن عمل.. أرجو التفسير شهد حلمت ان زوجي دهب لي عاهرة مغربية وكان هناك احتفال وكانت العاهرة لبسه فستان ابيض فستان زواج وتغطى وجهها وزوجي سعيد وانا سالت احدى موجودات مادا يحصل قالت عاهرة حامل وانا غضبت جدا وهاجمت زوجي استيقظت .. ارجو رد ليان ارى شابين احدهما معاه سنتاين صدري يحملها وكانهم يدوروني واللي كان شايلها لابس بدله حمرا وبنطلون ابيض. maha elhosiny رئيت زوج اختى الكبيرة المتوفى وقد اعطانى سلسلة من الفضة وبها مفتاح شقه وبها لعبة صغيره جداااا وقال لي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

kika&k salam tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المرحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. سيف نور الدين حلمت رجل اعطني هديه وهي دشداشه بيضاء لبستها وكانت علي مقاسي وخلعتها واخذتها هديه ومعها شرط داخلي يعني لباس سو رأيت زوجي المتوفى يخرج من تحت سرير ملابس جميلة و يقول لي لماذا لم يلبسها أولادنا و يريني بنطالين جينز و أقول له لو مقاسك البسة دلال رايت ابي في المنام وهوا ميت يحتضنني ام محمد حلمت انني كنت جالسة مع اخي الكبير في غرفة صغيره واخي ياكل الارز بسرعه كبيره ونتحدث بطريقه لحل مشاكلنا مع امي واخواتي .. فجاه وقفت و كنت حامل علما بانني مطلقه وخرجت من الغرفه وانا مندهشه من الحمل … وعند خروجي من الغرفه اصبحت في ادارة المرور قسم النساء والضباط يطلبون مني ان اعمل علي كونتر الخدمه وانا لابسه اللباس العسكري بدون كم حيث ان الاكمام مكشوفه وعاريه ولي ما يقارب تسعة اشهر من الحمل وفجاه اصبح اللباس له اكماما وانا اشتغل علي كونتر الخدمه والكل ينظر اليه واستيقظت من النوم سلاف تفسير حلم من رات انها لبس الجلباب هويده اخي الكبير حلم انا الجره مصربه وحزر لا حدا يقرب عليها وانا ولعتها بلولاععه ونحرقت هويده واشكركم سيدرة المنهى رأيت زوجي المسافر جاء من سفره وانا ارتدي له لباسا داخلي احمر اللون وقد اتجبه جسمي والطقم وجاءنا للنوم سويا لم نجد المكان مناسب ذهبنا سويا إلى منزل آخر وانا خرجت معه بلباس الداخلي ورءتني خالتي وفتيات صغيرات وهو يمشي خلفي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

تأثرت ولما دخل بابا علينا اتحول الثعبان لبنت صغيره بعرفها وما بعرفها بنفس الوقت ولما استغربت وظليت اضربها ما حكت شي رغم ان الكل كان بيعرف انها اتحولت بس ما عملو شي وبابا سار يحكيلها لو عندي وقت ياعم كان بقيت العب معك بس ماعندي وقت وانا كنت متفاجأه جدا وانتهى الحلم انا فتاه عزباء عمري 20 حلمت هذا الحلم بعد صلاة الفجر وكنت الحمدلله مصليه وقارأه5_4 صفحات من القرأن ولله الحمد Leeeel حلمت كنا في الجبل نتمشى انا واهلي وقاربي وبعد ذلك كانو بجانبنا ناس كثيره نفس الشي يستمتعون بالجو الجميل وكانو هناك شباب كثيرين وسيمين قليلا وانا كنت ماشيه عند جهتهم اجيب الاغراض من السياره وواحد منهم يطالع لي بإعجاب وصار يكلم صديقه يريد ان يكلمني وانا ذهبت وانا خجلانه وكلم اخي وانا ذهبت عند البساط ونفس الحاله لما رجعت اجلس مع اهلي واقاربي وهناك رجلان اخرين يطالعون لي بإعجاب Leeeel حلمت كنا في الجبل نتمشى انا واهلي وقاربي وبعد ذلك كانو بجانبنا ناس كثيره نفس الشي يستمتعون بالجو الجميل وكانو هناك شباب كثيرين وسيمين قليلا وانا كنت ماشيه عند جهتهم اجيب الاغراض من السياره وواحد منهم يطالع لي بإعجاب وصار يكلم صديقه يريد ان يكلمني وانا ذهبت وانا خجلانه وكلم اخي وانا ذهبت عند البساط ونفس الحاله لما رجعت اجلس مع اهلي واقاربي وهناك رجلان اخرين يطالعون لي بإعجاب ارجوووو التفسير صفا احمد بسم الله الرحمن الرحيم
رات اختي في الحلم بان زوجي اشترى بيت ام سعيد حلمت اخي يتعشا وعنده أشخاص وبعد فتره لمحته طايح فصحن تقديم كبير والأشخاص ذهبو عنه وأخذوا عشاهم واركض نحوه حي بس دقات قلبه كانت بزياده وانا اكبي صلاح صديق رايت كاني انضر الى عين امي اليسار و كانه فيها شيئ ففركت امي عينها وانا اخرجت منها زجاجه تشبه عدسه النضاره المكسوره و رجعت امي و اخرجت زجاجه اخرى اكبر مريم رأيت أني كنت في الحرم في مكان النساء وعلى ما يبدو أنه مغلق عن مكان الرجال كأي مسجد آخر وليش كالحرم لكن في الحلم أن هذا حرم وفجأة أطفأت النساء الأنوار وقالوا يريدون النوم . . فتضايقت من ذلك لأني أردت قراءة بعض من القرآن . . فقلت في نفسي والله لن أسكت سأذهب وأبحث عن رسول الله وأشكو… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا حصان

حبيبي في نفس المطعم ومو لاقي محل يجلس في ذهبت بنت خالتو وجابتو جلس معنا … وبنت خالتو حبيبي مع العلم انو انا حبيبتو .. وانا من كثر مبحبو وبغار عصبت ومكانش معجبني الحكي وحبيبي كان بطلع فيه وبيضحك عشان معصبه من الي بيصير …… ارجو الرد Masar Aamir حملت اني تزوجت من حبيبي وكنت لابسه فستان ابيض كتييير حلو وكنت ماسكه ورد زهري الون وكنت كتير مبسوطه وفجأه ما بعرف لوين راح وصرت ابكي وكتير زعلت ارجو التفسير may حلمت خالتي قالتلي ابن خالتك امانة خالد على الاحمري حلمت ان حبيبتي انخطبت لغيري والمشكله اني ماكن زعلان ولا متضايق اميره سعيد رايت في المنام ان امي حاملا ولا تستطيع الولاده وولادتها متعسرهوتكررهذا الحلم مرتين .امي مريضه بفيرس الكبد وانا متزوجه وعندي طفله عبد العزيز الرؤية الاولى:
رأت زوجتي اني أصارع حصانا اسود كبير. وبعده خضع لي الحصان وهو منهك ويتصبب عرقا وانا أيضا منهك و أ تصبب عرقا.
الرؤية الثانية:
بعد فترة، رأت زوجتي حصانا أسود ضخم وكبير وعنيد، يكاد لم يرى مثله، وهو بداخل حلبة محاطة بحبال مشدودة باوتاد من خشب وبداخل الحلبة رمال متموجة وبحافة الحلبة رجال ونساء لم يفلحوا في ترويضه من قبل. هؤلاء الرجال والنساء يكرهونني لانهم يعلمون انه بمقدرتي (بقدرة الله) ترويضه اداما دخلت عليه. وبالفعل دخلت الحلبة وانا تعبان و متسخ الملابس شيئما. فنضر اليجانبا بنصف عين او بتصغير لي (لانه في الرؤيا الناس يضهرون امامه صغار) فحاولت اخضاعه وبعد قلت له كلمة اودعاء اوشيء من هذا القبيل، فطأطأ رأسه الى الارض كانه يقول لي انا لك فوضعت فوقه سرج جميل ووضعت له اللجام والصريم في فمه. في هده اللحظة كنت انا و الحصان نتصبب عرقا وانا منهك.
ملاحظة: هذه الرؤا رأتها لي زوجتي و هي حامل ام اصيل ارسلت حلمي وما أحد فسره عسى خير من أول انتظر وجزاكم الله خيرا رمضانى رأيت فى منامي طير ينقر وياكل من لحم رأسي وكانى مصلوب. ام محمد حلمت اني كنت ماشيه بكرم وكان في حفره بالكرم ودخلت شوي فيها كانت ملانه موز وشمام وشفت صبيه عم بتخبي بالفواكه داخل الحفره وانا كنت مع بنت خالي هناك عم بنستنى بالصبيه لتروح مشان تدخل للحفره وناكل وكان نفسي اكل شمام وموز بس ما اكلنا اشي بسبب الصبيه كل شوي ابتدخل للحفره وكانت الحفره متل المغاره بس تحت الارض موجوده نبيل حلمت أن أمي التي ماتت منذ سنة و نصف تقريبا متخاصمة مع اخوها.
حيث وجدتها عند مدخل بيت جدتي جالسة ترتدي لباس أزرق و مريضة و تشحت وقالت لي قل لحالك أن يعطيني مالي الذي وعدني .

الرويا كانت قبل صلاة الفجر بدقائق اميمة حلمت بانني حامل من شخص احبه و انني ولدت واختي ايضا حامل و ولدت ولد و انا ولدت ذكرا بدون مساعدة و بسهولة و كان ابن اختي انحف من ابني و ابني لايبكي كثيرا مثل ابن اختي فما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا حصان

حلم و تأويل رؤيا اليد

اققدمت على امساك افعى فلدعتني باصبع السبابه اليمنى قبل صلاه الفجر ام ريان حلمت ان يداي محروقتان حتي الاكواع ا محمد ابراهيم محمد السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
رئيت فى المنام ان هناك ثعبانان قتلت واحد و الاخر و انا ممسك به من عند رقبته عضنى فى الاصبع البنصر ليدى اليسرى فمسكت راسه بيدى اليمنى و فصلتها عن جسمه ثم رئيت اثر العضه كأن قطعه من عقله الاصبع العليه بها جرح غائر اخذا فى الالتوسع الى ان العقله كامله مقطوعه و الجلد فقط هو ممسكها ثم وقعت العقله فأمسكتها ( لا اتذكر باقى التفاصيل الا ان ما اتذكره هو انى رميت العقله المقطوعه على منضده او ما شابه ذلك ) واستيقظت و اصبع يدى به الم شديد .
مع العلم انى نمت بعد ان صليت الفجر بحوالى ساعه .
ارجو تفسير رئيتى و جزاكم الله خيرا ورد البنفسج حلمت أن اصبعي البنصر باليد اليسرى انفطر ثم تهشم ذهبت لأجلب له لفاف وألفه انخلع كوليآ وبعدها نظرت فجأة لأصبعي البنصر رأيته مخلوع أيضآ الاظفر كذالك تعجبت منظرهن بيهن دم أحمر يابس على الاظفر أتمنى أن تفسروليا سريعآ لأن قلقت. عبدالله الوضاحي حلمت انه يدي لا استطيع أن احركها أبد وكأنها قد شلت ما تفسير ذالك علي احترقت يدي اليسرى عماد القاضي حلمت بأن ابي المتوفى صاحي في قبره ومش مبسوط ويده اليسرى مقطوعه وجزاكم الله خيرا ضحي حلمت اني اصبع الخنصر انتفخت جدا وقالوا روحي للدكتور
مخطوبة
28
لا اعمل ورد جوري حلم اخي بأن يد امي اليمنى تؤلمها وكان يحس انها متعبة gehad yehia حلمت بظهور شوكة صغيرة سوداء اللون داخل راحة يدي اليمني وحاولت إنتزاعها ولكني لم أستطع وبعدها بدء الشوك الكبير اﻷسود اللون في الظهور بكامل راحة يدي وكان مؤلم جدآ
**ملحوظة**أنا متزوجة ويوجد خلافات مع زوجي Hanan حلمت ان يدي تتكهرب وظهرت اثار حرق ولااحد ينظر اليها لاامي ولا اخوتي وابي اخذني ليعالجها ومشينا في طريق طويل مليئ بالكراسي ورايت اختي تحمل اشياء على ظهرها واريها يدي تنزف وكانها لاتنزف والحرق كان طاهر ع اليد كامله واصبع واحد الاوسط فقط …شكرا hana رايت في المنام اني اقلم اضافر يدي ونزعة ظفر اصبعي اليسري بلكامل (اصبع الشهادة) hind89 السلام عليكم
رايت في المنام ان عدة ايدي سوداء اللون تلوح لي و كانها تخرج من تحت الارض
ارجوكم افيدوني مريم السلام عليكم نمت في السنة اتكلم مع عجوز تتكلم بالانجلزية و انا اتكلم معها بالفرنسية و الانجلزية ….هذا ماتذكرت من الحلم سعديه حسون حلم اخي ان يده اصبحو صفراء والجلد اصلح رقيق جدا ولايوجد تحته لحم ويوجد تحت الجلد الرقيق ثعبين صغيره تتحرك في نفس المكان اما الثعبان الكبير بحجم اصبع اليد اراد الصعود الى منطقة الكتف ولكنه فشل سعديه حسون حلم اخي بان يده اصبحت صفراء واصبح جلدها رقيق جدا ولا يوجد عضلات تحت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا اليد

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

محمد السلام عليكم ارجو تفسير حلمي
حلمت بأن أسناني اللي فوق الأماميه تهتز وأحركها بلساني وكنت اخشى بأن تسقط مصطفى بسم الله الرحمن الرحيم.رايت اني اقشر الناب. الاسفل مع الضروس من ناحيه اليمين.االتفصيبل ان الناب والضروس موجودين بالفعل ولكني اقشرهم ويظهر من تحتهم الناب والضروس ساطعي البياض مع عدم احساسي بالم او هو الاحساس بالم عندما يكون الضرس واشك على السقوط. من غير خروج دماء نادية حلم ان اسناني الاماميه تتخلخل وان انزعها بيدي بدون الم او خروج دم خلود حلمت باني اضغط على اسناني فانكسر ضرس من الاسنان السفليه ولم اتحكم في نفسي وظللت اضغط عليها ولا استطيع ان افتح فمي ففتحه بقوه بعد ذالك ديمة عبدالرحمن بِسْم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت في المنام (منذ شهر ونصف تقريبا) أن ضرس العقل السفلي الأيسر (علما بأنه تم خلعه في الواقع) في مكانه وكان معتدلا وغير مزاحم لبقية الأسنان وبه حشوة الأسنان المعتادة بعد علاج التسوس.. وكان شعوري يميل للراحة وانشراح الصدر بعد رؤيته في مكانه، إلا أنه بعد فترة أحسست به في فمي وأحركه بلساني وأنا متفاجأة من سقوطه بغير ألم ولا خروج دم… وحاولت إعادته إلى مكانه لكن كلما أعدت تثبيته وتكلمت او حركت الفك خرج من مكانه…
وانتهى الحلم وأنا على هذا الحال (سقوطه من مكانه ومحاولة إعادته مرة أخرى)

وجزاكم الله خيرا محمد بسم الله الرحمن الرحيم
حلمت بأن وجهي من جهة فكي ملتوي فحاولت ان اعدله الى ان انكسر جزي من ضرسي العلوي الايمن،، فنظرت في فمي الا و اخر ضروسي العلويه طويلة و داخله الى الجوف قليلاً و ان ضرسي الايمن كان طويلاً و نازلا الى الاسفل قليلاً و كسرت جزء منه و كان في يدي،، فتعجبت من شكل ضرسي الطويلان و كانتا تضايقني.
جزاكم الله خيراً خالد محمد العييدي رأيت ان حشوة ضرسي اليمين واليسار السفلية قد سقطت في يدي والتمس مكان الحشوة بلساني لأتأكد وبالفعل كان ذلك
علماً لم اهتم الا انني فكرت في ذهابي الى دكتور الاسنان لاعادة حشوها مرة اخرى سلام سميحة حلمت ان ضرسي العلوي من الجهة اليمنی تسوس فجأة بينما كنت أكل الحلوی وسقط جزءان منه سحبتهما بلساني وبقي الباقي في فمي دون وجع إيمان الحلم : سمعت الام خبر وفاة ابنتها رغم انها تجلس بجوارها وعند الصراخ عليها سقطت احدى الاسنان العليا المركبة حسناء رايت ان نصف لثة اسناني العلوية تسقط في يدي ام جاد السلام عليكم
حلمت باني رأيت الأسنان العلوية عددها ٢ فقط في فم ابنتي الي عمرها ٨ شهور الان مع العلم بانه في الواقع لايوجد لها اسنان علوية
جزاكم الله خيرا سحر حلمت ان ولدي في اسنانه السفليه تسوس في بعض الاسنان محبك السلام عليكم

حلمت اني اقود السياره بسرعه واطارد صديقي واخي ( عبدالرحمن – محمد اخوي ) للوصول لمكان محدد
وانا اطاردهم انظف اسناني بالخيط ( الاسنان العلويه الاماميه الاثنين ) فوصلت قبل لهم للمكان المحدد ف رائوني لماذا اسننك الاماميه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

. الحديث , يشمل المرأة المؤمنة الصالحة كذلك , وقد عنون البخاري في صحيحه: باب رؤية النساء , وأورد ابن حجر: ما ذكره ابن بطال من الاتفاق على أن رؤيا المؤمنة الصالحة داخلة في قوله صلي الله علية وسلم :رؤيا المؤمن الصالح جزء من اجزاء النبوة , ‏فلا فرق بين الرجل والمرأة من حيث الرؤى , ولكن قد يوجد الفرق من ناحية التعبيره فالمعبرون يقولون: إن المرآة اذا رأت ما ليسته له أهل ء فهو لزوجها , وقالوا: كذلك الطفل رؤياه غالبأ تكون لأبويه , والله اعلم (10). وأعود لقصة ثابت بن قيس بن شماس، وكان من خيار الصحابة رضي الله عنهم , وقد ثبت أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال له : يا ثابت أما ترضى أن تعيش حميدأ وتقتل شهيدا وتدخل الجنة ؟ قال مالك بن أنس وهو أحد رواة الحديث: فقتل ثابت بن قيس يوم اليمامة شهيدا(11). ‏وقصه ثابت هذا ذكرها ابن القيم(12) قال:‏لما كان يوم اليمامة وهي الحرب ضد المرتدين , خرج ثابت مع خالد بن الوليد الى قتال مسيلمة فلما التقوا وتكشفوا قال ثابت وسالم مولى أبي حذيفة: ها هكذا كنا نقاتل مع رسول الله صلي الله علية وسلم , ثم حفر كل واحد له حفرة فثبتا وقاتلا حتى قتلا وعلى ثابت يومئذ درع له نفيسة فمر به رجل من المسلمين فأخذها , فبينما رجل من المسلمين نائم إذ أتاه في منامه . أي ثابت – فقال له: ‏أوصيك بوصية فاياك أن تقول هذا حلم فتضيعة , إني لما قتلت مر بي رجل من المسلمين فأخذ درعي , فنزله في أقصى الناس وعند خبائه فرس- يستن – أي يعدو بمرح ونشاط . وقد كف على الدرع برمة أي قدر من الحجارة – وفوق البرمة رحل – وهو ما يوضع على ظهر الدابة للركوب فأت خالدأ فمرة أن يبعث الى درعي فيأخذها, واذا قدمت المدينة على خليفة رسول الله صلي الله علية وسلم يعني أبا بكر الصديق , فقل له: إن علي من الدين كذا وكذا وفلان من رقيقي عتيق , فيأتى الرجل خالدأ , فأخبره فبعث الى الدرع فأتي ووجدها كما أخبرهم في الرؤيا تحت البرمة وعندها الفرس بوصفه , وأجاز أبو بكر باقي وصيته. ‏قال أبو عمر بن عبد البر وغيره من الأقدمين , وكذلك الشيخ محمد بن صالح العثيمين حديثأ رحمة الله عليهم: ‏أجاز أبو بكر وصيتة لوجود القرائن التي تدل على صدقها ، قال أبو عمر بن عبد البر : ولا نعلم أحدأ أجيزت وصيته بعد موته غير ثابت بن قيس رحمه الله ، أ . هـ(13) . ‏إذا كما نلاحظ : اتفق خالد بن الوليد وأبو بكر الصديق والصحابة معه على العمل بهذه الرؤيا وتنفيذ ما جاء فيها. __________________________________________ ( 1 ‏) محمد الهلا وي – مرجع سابق – ص 5 ‏. ‏( 2 ‏) تخريجه: رواه البخاري كما في الفتح ( 12 ‏/373 ‏, 383 ,404… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح ** أولأ: تعريف الرؤى عند العلماء المسلمين: ‏انطلق العلماء المسلمون في تعريف الرؤيا من النصوص الشرعية خاصة تلك التي فق قت بين الرؤيا وغيرها مما يراه الإنسان في منامه ء ومن هذه النصوص التي انطلق العلماء في تعريفاتهم من خلالها حديث أبي قتادة المتفق عليه: (الرؤيا الصادقة من الله والحلم من الشيطان ) (1) ومذهب اهل ‏السنة في ذلك أن الرؤيا: مجموعة من الاعتقادات والإدرا كات التي يلقيها الله في قلب العبد على يد ملك أو شيطان . إما بأسمائها أي حقيقتها . واما بكناها واما تخليطأ. وقال ابن العربي: وهذا يشبه في حال اليقظة الخواطر الواردة على فكر الإنسان وقلبه ء فإنها )تي على نسق. أي على نظام واحد . وقد تأتي على خلاف ذلك مسترسلة غير محصلة. ‏وعرفها الأمام المازري فقال: مذهب أهل السنة في حقيقة الرؤيا .أن الله تعالى يخلق في قلب النأئم اعتقادات كما يخلقها في قلب اليقظان وهو سبحانه يفعل ما يشاء لا يمنعه نوم ولا يقظة ، فإذا خلق هذه الاعتقادات فكأنه جعلها علمأ على أمور اخر يخلقها في ثاني الحال، أو كان قد خلقها. وعرفت بأنها : اعتقادات يخلقها الله في قلب النائم ء كما يخلقها في قلب اليقظان فاذا خلقها فكأنه جعلها علمأ على أمورأخرى فيخلقها في ثاني الحال وتلك الاعتقادات تارة تقع بحضرة الملك فيقع بعدها ما يسر. وتارة تقع بحضرة الشيطان فيقع بعدها ما يضر.(2) ‏والحقيقة آن المتأمل في التعريفات يلحظ أنها متشابهة إلى حد كبير كما يلحظ الاشارة إلى التفريق بين نوعين من أنواع ما يرى الانسان في منامه . وهو ما سأتحدث عنه في الفقرة القادمة . كما يلحظ آن الحديت آشار ‏بقوله: ( الرؤيا الصادقة من الله , والحلم من الشيطان ) ‏الى آن الله يخلق الرؤيا والاعتقادات التي جعلها علمأ على ما يسر بغير حضرة الشيطان . ويخلق ما هو علم على ما يضر بحضرة الشيطان فينسب الى الشيطان مجازأ لحضوره عندها وان كان لا فعل له حقيقة . وهذا معنى قوله(صلي الله علية وسلم ) (( الرؤيا من الله ‏والحلم من الشيطان )) ‏لا على آن الشيطان يفعل شيئآ. ‏وقال بعض العلماء: ان الشيطان له فعل وتآثير مباشر بدليل حديث جابر رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلي الله علية وسلم فقال :(( رأيت كأن عنقي ضربت، قال: ( لم يحدث أحدكم بتلعب الشيطان؟ ‏) أخرجه مسلم والإمام أحمد، وهذا اللفظ للامام أحمد. ‏وفي لفظ عند الامام مسلم: قال يا رسول الله: رايت في المنام كأن رأسي ضرب فتدحرج فاشتددت على أثره.فقال رسول الله للاعرابي : ( لا تحدث النأس بتلعب الشيطان بك في منامك) وقال جابر: سمعت النبي صلي الله علية وسلم بعد يخطب فقال: هلا يحدثن احدكم بتلعب الشيطان به في منامه.(3) ‏قال الامام محمد السفاريني رحمه الله : ‏المراد بتلعب الشيطان أنه يري في منامه ما يحزنه . ويدخل عليه الهم والغيظ ويخلط… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

ثم يمسكني خديجة رأيت في الحلم أبي المتوفي و كأنه حي و مريض دخلت عليه الغرفة اين كان ينام مع زوجته (ليست أمي) وكان عاريا تماما مع ظهور عورته فقمت بتغطيته ثم دخلت علينا أختي الكبرى مها الشعيبي حلمت امي ان والدها المتوفي منذ 3 سنوات يموت مرة اخرى وهي تقول له اقرا القران لارا رأت جارتي جدتي المتوفية منذ فترة قليلة عطشانة في المنام
ما تفسيره ؟ كنزة رايت عمتي المتوفية مرتدية لباس اسود قصير وتمشط شعرها الطويل الاسود مثل الحرير وعندما راتني ابتسمت لي و اكملت تمشيط شعريها ام عبد الله حلمت بوالدي الميت في الحمام يأكل من برازه وانا اتقيى من رويته [email protected] والتي متوفية حلمت بان شخص اخبرها ان زوجا اختي طلعوا براءة من القضية فصارت تزغرد شيماء حلمت ان امي متوفيه حولها اطفال كثيرون رضع واعطتني طفل او اثنين وكانت مبسوطه وبعيدن كانت موجوده خالتي هند كانت تقول ان والدتي متوفيه خلفت او شئ من هذا مش متزكرة ديه اوي وبعدين كانت هتعطينا فلوس وبعدين اخدتها واخدت معها راس توم فكلمت والداتي متوفيه وقولت لها لقد اخدت مال بعد ما كانت هتدينا مال واخدت راس ثوم قالت لي والدتي المتوفيه مش محتاجين منها حاجه رفيق رأيت حلم أنا وأخي المتوفي معانقو ونتمشو ونحكو مع بعض وفرحت كثير لما شفتو قلتلو خليني احضنك أخي أنت متت وهو يضحك وفتح كف يدو اليمنى وقال خمس في عيون الحاسدين فريحا امي حلمت ان جارنا المتوفى يجئ من بعيد وهو يلبس لبس عسكري حنان رأيت أني أدفع عظمة موتى لا أعرفهم وأسمع صوت أمي تعاتب أخي الكبير ﻷنها لم يدفن العظمه وتقول ﻷنك لا تحترم الأموات لم تهتم بالعظمه فأخذت العظمه ودفنتها وأكملت دفن بعض العظام المكشوفة في طريقي وأختي الكبرى خلفي تسألني ألا تخافي ؟؟
فأجيبها هم أموات لا يخيفون أبدا وعند خروجي من المقبرة وهي على شكل تله مسك طفل ميت برجلية رجلي اليمنى ليخيفني ولكن لم أخف وسحبت رجلي منه وأنا أقول لها لاتخافي منهم هم أموات لا يستطيعون القيام بشيء ali السلام عليكم
لقد حلمت امي انها ذهبت معي لزياره احد معارفنا القديمه ( معرفتنا اسمها فاطمة و توفت من زمن كبير )
و عند وجودنا عند باب الشقه .. انا ( ابنها ) دخلت الشقه اولا .. ثم اتبعتني امي .. و كانت الشقه واسعه و جميله جدا و ذات نور رباني جميل .. و بعدها . انا دخلت الشقه نظرت فيها و الي غرفها .. و وجدت 3 بنات شباب .. منهم واحده سالت عني و قالت مين الشاب ده .. ف والدتي قالتلهم اني ابنها .. و لكن انا محبتش اقعد معاهم و دورت علي مجلس الرجال في غرفه اخري .. و ذهبت جلست معهم ..

و بعدها قامت امي من المنام و هي نفسيتها مرتاحه ام فيصل زوجي يقول …شفت ابويه متعافي وفي صحه طيبه وكان… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية الأموات ومخالطتهم

حلم و تأويل رؤيا رؤية الموت

ليندا بسم الله الرحمن الرحيم استيقظت الساعه الثامنه صباحا من شده خوفي و حزني رأيت في المنام أخي و عمره 32 سنة مات و الناس تواسيني و انا ابكي و اقول للناس التي يخففوا عني يا الله عمره 20 سنه و احدى النساء تقول اخي مات عمره اربعين قلت لها اخي عشرين و ابكي و ابكي و لكن بدون صوت علما انا أخي الثاني مريض سكري و عمره 28 سنة رجاء التفسير هلا حلمت ان ابني ذهب يشتري وكان مطر وتلج غزير واسمع صوته يصرخ ياابي وينزل ابوه لينقذه واذا كان ابني غارق في ماء المطر وتمشي فوقه سياره واعرف انا من جيران وابكي بكاء شديد ماتفسير هذا الحلم هلا حلمت ان ابني ذهب يشتري وكان مطر وتلج غزير واسمع صوته يصرخ ياابي وينزل ابوه لينقذه واذا كان ابني غارق في ماء المطر وتمشي فوقه سياره واعرف انا من جيران وابكي بكاء شديد ماتفسير هذا الحلم zezo حلمت بأمي توفت وقد رمتها اختي من الدرج وهي مبسوط ومعها صديقتها واخواتي الأخريات صابرات علي هذه المصيبة أما كنت في حالة صدمة وعدم استيعاب ولأني لمن أساعد امي بوقف بوجه اختي سميرة جزاكم الله خيرا اريد تفسيرا لحلمي
حلمت بابني عمره سنة ونصف بيجري ويقفز من النافدة والطابق الثالث وانا لم استطع الإمساك به اما زوجي واقف ينظر ولم يتحرك قط ورمى عليا اللوم كله اما ابني مات وهو كل جسمه قطع ملطخ بالدم لم اجد نفسي الا وانا أصرخ وأبكي ساعدوني Thamerr قالولي ولد عمي توفه وانا علاقتي قويه معاه وبجيت عليه لني فقته وكنت ابجي بكثره وقعت من النوووم وانا ابجي Fatima Rifai رأيت الليله في المنام ان ابو زوجي و اخوه قد ماتو. لانهم كانو في برميل فيه ماء مغلي و قد اتصلت بزوجي لأخبره و لكن ام ارى عزاء و لا بكاء و لا نواح و حتى لم ارى هؤلاء الأموات Lames حلمت ان بنتى فى مدرسه والمدرس ضربها وماتت وفرموها فى مفرمه كبيره والمدرسين كلهم قاعدين ياكلوا من لحمها وانا قاعده اصرخ وما حدش يرد عليه nona Ahmed رأيت أن اختي تتصل بي لتبلغني أن والدة شخص أحبه توفت وهذا الشخص متزوج فسالت زملائي في العمل هل والدة فلان توفت فقالوا لي نعم توفت اول امس وبعد ذلك عودتهم الاتصال باختي للتأكيد ولكنها قالت لي أنها ليست أمه ولكنه زوجته وقررت عليه السؤال للتأكيد وقالت لي أن زميلتي في العمل هي من قالت لها ذلك وبعدها رأيت زوجته وهي مكفنه ولكني لم ارى وجهها وقالت امرأة ممن حول الجثمان انها كانت تمتاز بجسم جميل وحينها قولت لذلك هو يحبها بشدة وقمت بالاتصال به وقولت له لما لم تبلغني بما حدث فقال لي وهو مضايق لم تسمح الظروف ولأني كنت على خلاف معه قولت لو أنها ماتت وانا معه ما كان عاملني بهذا الشكل وذهبت إلى بيته لتقديم العزاء فقالت وآلياته وقالت لي أين كنتي كنت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية الموت

حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

فتك بنا في هذا الزمن الذي انتشرت به الأمراض الفتاكة , والحالات النفسية , والأمراض المزمنة ومع هذه الامراض – وكما يقولون . المضطر يركب الصعب – والعامة قد يحلون لأنفسهم , فإن قلت لهم : لماذا ؟ تفاجأ بهم يستدلون بدليل ليس من القران ولا السنة بل من الأمثال : . . . (ما يحس بالنار إلا رجل واطيها ) . . . ‏يقولها متنهدا كأ‏نه يريدك أن تؤيده على هذا الدليل , فإن قلت ل ه: هذا حرام , قال لك : (حط بينك وببن النار مطوع!) ولم يعلم المسكين أن النار ستأكله وتأكل المطوع الذي يفتي ويجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير, ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الحَرِيقِ (الحج: 9 ‏). انني انادي هنا بسلوك الطريق الصحيح للعلاج , دعوا عنكم الاحلام فليس فيها وصفة آم روشتة للمرض ، و اذهبوا الي الطبيب أو المستشفي وخذوا العلاج , واسألوا الله الشفاء , واقرأ القران علي نفسك واسال الله الشفاء , ولكن دع عنك هذة الأوهام الاخذة بالانتشار : ( أنا منضول , أنا معيون , أنا عندي نفس ) . . .الخ , وسيشفيك الله باذن الله , فقط توكل علي الله ودع عنك الخوف والجزع والوهم وستشفي باذن الله , جرب ولن تخسر شيئا . سادسا : ‏ساهم بعض معبري الرؤى في شيوع هذه الظاهرة – أعني – ظاهرة البحث عن العلاج من خلال الرؤى – بكثرة تفسيرهم لبعض الرؤى بأنها منذرات لأمراض تحصل بسبب انتشار المعاصي . . , ومن خلال قول بعضهم إنه يستطيع معرفة العائن من خلال الرؤيا، وقول بعضهم أنه توصل لعلاج نافع وشاف من خلال الرؤى وقد جرب ونفع , وهكذا. . . السلسلة تطول , وأنا أقول ‏هنا بشروا ولا تنفروا, وارفقوا بالناس , ولا ترهبوهم , وعليكم عند تعبير الرؤيا إذ كان فيها شر على الرائي أن تطلبوا منه ما ورد عند رؤية الإنسان ما يكره من الأمور التي ذكرتها في بدء الكتاب (5) , وان كان فيها ما يدل على شيء غير سار لصاحب الرؤيا , عليك يا أخي أن ترفق به ولا تفزعة , قال ابن حجر( 438\12 ‏) عند حديث قول الرسول صلي الله علية وسلم لأبي بكر: أصبت بعضا وأخطأت بعضا (6) ، أن للعالم بالتعبير أن يسكت عن تعبير الرؤيا او بعضها عند رجحان الكتمان على الذكر. بارك الله فيك وفي علمك ، ولنقف مرة آخرى عند حديث عائشة حين عبرت ‏للمرأة بموت زوجها وأنها تلد غلامأ فاجرا بقوله: مة يا عائشة ، اذا عبرتهم للمسلم الرؤيا فاعبروها علي الخير فان الرؤيا تكون علي ما يعبرها صاحبها ، رواه الدارمي (7). ‏وقد قال ابن العربي عند شرحه لحديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: بينما انا نائم رأيتتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا السن

…احمد شوقي رايت ضرس لولدي الاصغر في غير مكانه في المقدمه السفليه وهو مكسور نصفه ويعطيني اياه وبعده احسست بخلخله في جميع اسناني السفليه ولم اصدق وذهبت الى المرآه في الحمام لارى واتاكد ورايتهم كلهم مخلخلين (السفلييه الاماميين ) فحدثتني المرآه وقالت لي لا تخبر احدا وسوف ينتهي كل شئ بعد دقيقه وبالفعل جميع اسناني رجعت مثل الاول واحسن ليان كنا قي بيت جدتي رحمها الله وكان فيه اطفال كثر وكانو يعلمون وكان رجل يدير المكان وكان في الثلاجة طعام قليل واخذت منه لكي اذا نفذ الطعام المتبقي اعطيهم اياه وقال الرجل من سرق الطعام وكان غاضبا وقلت انا لا كني لم اسرقه بل خبات نصفه وقل وهو غاضبا. أمك دلال ليست مزنه وذهبت للبيت مسرعه وانا ابكي.

العمر ١٤
الحاله الاجتماعية جيده
امي الحقيقيه مزنه وليست دلال ليان رايت سني الأوسط طويل قليلا ويهتز نواف الدوسري اني رأيت في المنام عدم وجود سن العقل الأيمن السفلي مع وجود إثر مكانه كحفرة أو قاعدته من اللثه من غير دم داليا حلمت انو كنت العب بسناني وانكسر سني السفلي ام ايمن حلمت اول أنا اول جرس من سنوني السفلى سقط بدون ألم وكان طويل جدأ ومن فوق ضرس شديد السواد .ارجو تفسير الحلم بسرعه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السن

حلم و تأويل رؤيا الدور

داراً غير داره في مكان معروف أو مجهول، فانظر إلى حاله، فإن كان مريضاً أو عنده مريض، فذلك قبره، وإن لم يكن شيء من ذلك، فهي دنيا يفيدها إن كانت في مكان معروف، فإن بناها باللبن والطين، كان حلالاً وإن كانت بالآجر والجص والكلس، كانت حراماً من أجلِ النار التي توقد على عمله. وإن كان بناؤه الدار في مكان مجهول ولم يكن مريضاً، فإن كانت باللبن فه وعمل صالح يعمله للآخرة، أو قد عمله. وإن كانت بالآجر، فهي أعمال مكروهة يندم في الآخرة عليها، إلا أن يعود إلى هدمها في المنام، فإنّه يتوب منها، وأما الدار المجهولة البناء والتربة والموضع والأهل المنفردة عن الدور، ولا سيما إن رأى فيها موتى يعرفهم، فهي دار الآخرة، فمن رأى أنّه دخلها، فإنّه يموت إن لم يخرج منها، فإن دخلها وخرج منها، فإنّه يشرف على الموت ثم ينجو، ومن رأى أنّه دخل داراً جديدة كاملة المرافق وكانت بين الدور في موضع معروف، فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غنى، وإن كان مهموماً فرجِ عنه، وإن كان عاصياً تاب، وعلى قدر حسنها وسعتها، إن كان لا يعرف لها صاحباَ، فإن كان لها صاحب، فهي لصاحبها، وإن كانت مطينة، كان ذلك حلالاً، وإن كانت مجصصة كانت ذلك حراماً. ولسعة الدار سعة دنياه وسخاؤه، وضيقها ضيق دنياه وبخله، وجدتها تجديد عمله، وتطيينها دينه، وأما إحكامها فإحكام تدبيره، ومرمتها سروره، والدار من حديد طول عمر صاحبها ودولته. ومن خرج من داره غضبان، فإنّه يحبس، لقوله تعالى: وذا النوِن إذ ذهب مغاضبا . فإن رأى أنّه دخل دار جاره، فإنّه يدخل في سره. وإن كان فاسقاً فإنّه يخونه في امرأته ومعيشته. وبناء الدار للعزب امرأة مرتفعة يتزوجها، ومن رأى داراً من بعيد نال دنيا بعيدة، فإن دخلها وهي من بناء وطين ولم تكن منفردة عن البيوت والدور، فإنّه دنيا يصيبها حلالاً. ومن رأى خروجه من الأبنية مقهوراً أو متحولاً، فهو خروجه من دنياه أو مما يملك على قدر ما يدل عليه وجه خروجه. حكي أن رجلاً من أهل اليمن أتى معبراً فقال: رأيت كأني في دار لي عتيقة فانهدمت علي. فقال: تجد ميراثاً، فلم يلبث أن مات ذو قرابة فورثه ستة آلاف درهم. ورأى آخر كأنه جالس على سطح دار من قوارير، وقد سقط منه عريان فقص رؤياه على معبر فقال: تتزوج امرأة من دار الملك جميلة ولكنها تموت عاجلاً، فكان كذلك. وبيوت الدار نساء صاحبها، والطرز والرقاق رجال، والشرفات للدار شرف الدنيا ورياسة، وخزانها أمناؤه على ماله من أهل داره، وصحتها وسط دولة دنياه، وسطحها اسمه، ورفعته، والدار للإمام العدل ثغر من ثغور المسلمين، وهدم دار الملك المتعزز نقص في سلطانه. وكون الرجل على سطح مجهول نيل رفعة واستعانة برجل رفيع الذكر، وطلب المعونة منه. وقالت النصارى من رأى كأنّه يكنس داره أصابه غم أو مات فجأة، وقيل إنّ كنس الدار ذهاب الغم، و الله أعلم بالصواب، وقيل إنّ هدم الدار موت صاحبها…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدور

حلم و تأويل رؤيا السفينة

…وهطول الغيث، لا أن يكونوا ظالمين فإنه يدل على القحط والبلاء. وتدل سفينة نوح عليه السلام على الفرج من الشدائد، والسلامة من الغرق للمسافرين في البحر أو الزواج للعازبين، وعلى المنصب الجليل، والنصر على الأعداء.وربما دلّت السفينة على المسجد أو السوق أو موالاة أهل البيت رضي اللّه عنهم لأنهم سفن النجاة. وتدل السفينة على الحانة كما تدل على الإنسان نفسه أو السلامة من الأعداء وغنى الفقير. فإن غرقت السفينة في البحر كان دليلاً على أنه من أهل النار فإن صارت سفينته حديدا أو نحاساً دلّ على طول عمر من دلّت عليه، فإن صار بعضها حديدا أو بعضها خشباً داخلته الشبهة فيمَن دلّت عليه السفينة. فإن رأى أنه أكل السفينة أو ابتلعها أكل ثمنها. فإن رأى أن السفينة حدثته بما يسوغ دلّ على أن يتلقى الحكمة من ذوي الجهالة. ورؤية سفينة نوح عليه السلام تدل على الأفراح والمسرات وهطول الغيث، لا أن يكونوا ظالمين فإنه يدل على القحط والبلاء. وتدل سفينة نوح عليه السلام على الفرج من الشدائد، والسلامة من الغرق للمسافرين في البحر أو الزواج للعازبين، وعلى المنصب الجليل، والنصر على الأعداء…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا الزلزلة

…فإنه يدل على المرض وسلامة الحوامل. وإن رآها وكان ذلك في تشرين الثاني فإنه يدل على سقوط الحوامل. وإن رآها وكان ذلك في كانون الأول دلّ على حدوث مرض شديد، وموت مع الأمن من العدو. وإن رآها وكان ذلك في كانون الثاني دلّ على موت الشباب. وإن رآها وكان ذلك في شباط دلّ ذلك على الجوع وسقوط الحوامل. وإن رآها وكان ذلك في آذار كان دليلاً على الرخاء…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الزلزلة

حلم و تأويل رؤيا الباب

ميمي حلمت اني وامي واختي ننظف البيت وشافت امي واحد من الشبابيك بلا ستارة وقالت وين ستارة هذا الشباك قلت لها قد غسلناه وجاهز لتركيبه وركبناه علی الشباك وكان الشباك الثاني عليه ستارة بس مش نظيفه قالت امي شيلوها وغسلوها وارجعوا ركبوها مكانها ماتفسيرة سلمى السلام عليكم
حلمت اني في مكان هو جمع للمدارس التي درست بها سابقاً وجامعتي واني كنت امشي في ممر الادارة ثم انتقلت لأعلى دور وكان هناك طريقين فذهبت الى الأمامي ومشيت وكان على يساري فصول إلى أن وصلت أخر فصل ودخلت فوجدته فاضي لايوجد به الا طالبتين واحدة تجلس قدام والثانية ف اخر الفصل وكانت تعرفني وحاجزة لي كرسي امامها فجلست وكانت هناك شنطة على الظهر سماوي فاخبرتني انها لابنت اخي فسألتها عنها فقالت انها ذهبت ولاتعلم لاين فسكت وبدات المحاضرة ثم فجأه أصبح ترتيب الماصات والكراسي كترتيب قاعات الامتحانات وعندما قمت لاسلم ورقتي وجدت تحت الطاولة اوراق بعض امتحاناتي فتعجبت واصبحت اجمعها بسرعة لكي لا تنتبه لي المراقبة ولاعرف درجاتي بها ثم خرجت واصبحت امشي ف ممرات كممرات الجامعة ابحث عن الكافتريا فسالت امراه فاخبرتني ان امشي للامام ثم انعطف يميننا ففعلت فوجدت ابواب على يميني مجهولة وجميعها مغلقة فاصبحت خائفه فدخلت من مدخل الى ممر اخر وابواب اخرى مغلقة ثم حاولت افتح احد الابواب فوجدته مغلقه ثم فتحت باب اخر بقوة فوجدت فيه مكتبين وهناك امراتين يقومان باعمال اداريه فلما راوني واحده قالت السلام عليكم والثاني مثلها ولكن سالتني عن حالي وكانها تعرفني فخفت واغلقت الباب واصبحت احاول ارجع لمكاني السابق فوجدت امراتين تمشيا وكانتا يعرفاني وينظران لي باستغراب كيف دخلت هناك وخرجت واكملت طريقب جرياً في تلك الممرات الى ان وصلت باب الخروج فكان موعد الانصراف فوجدت اخي الكبير لابس الزي الرسمي فذهب معه وكنت حاملة حقيبتي على ظهري وحقيبة. ابنت اخي ف يدي فاصبحنا نمشي في الشارع لنذهب للحرم ولكن الطريق كان في المدينة المنورة والجو جميل وغائم فسالته عن ابي لماذا لم ياتي لاخذي فاخبرني انه قد اصيب بالزهايمير فظهرت على وجهه ملامح الحزن والضيق ثم استوقفتنا فتاه لاتخبرنا اننا نسينا ابنته في المدرسة فذهب لاحضرها وانا وقفت انتظر واستيقظت . فطامي السلام عليكم

رأيت ان بيتنا بدون باب وندخل ونخرج بصعوبة من شباك مرتفع على مستوى الكتف ،أفتوني في رؤياي جزاكم الله كل خير . مالك ريحاوي رايت في منامي اني انا واخي اتصدى لثلاثة لصوص وبعد عدة محاولات اوقع بهم بعد ان يخرقون باب المنزل ماتفسير هذا الحلم… مالك ريحاوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
رايت في منامي اني انا واخي اتصدى لثلاثة لصوص وبعد عدة محاولات اوقع بهم بعد ان يخرقون باب المنزل ماتفسير هذا الحلم… يونس حلمة زوجتي بفتاة صغيرة تدخل علينا الغرفة تقول انت فلان قلة نعم قالت غير بابك يعطيك الله قالت زوجتي اخرجي اخرجي اخرجي بكر حسن رايت بالمنام اني راجعا الى البيت وعندما ولت باب الشقه وهو… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الباب

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

الشمس: في الأصل الملك الأعظم، لأنها أنور ما في السماء من نظرائها، مع كثرة نفعها وتصرف كل الناس في مصالحها، وربما دلت عن ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه، وفوقه أرفع منه تدل السماء عليه، وهو ملك الملوك وأعظم السلاطين، لأن الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابرة ومدير السماء ومن فيها والأرض ومن عليها. وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا، إذا رآها خاصة دون الجماعة والمجامع، كأميره وعريفه أو أستاذه أو والده، أو زوجها إن كانت امرأة، وربما دلت على المرأة الشريفة كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد أو ابنته، أو أمه أو زوجة الرائي، أو أمه أو ابنته، أو جمالها. والشعراء يشبهون جمال العذارى بالشمس في الحسن والجمال. وقد قيل أنها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دالة على أمه، وقيل بل على خالته زوجة أبيه، وقيل بل على جدته، وقيل بل كانت دالة على أبيه والقمر على أمه،كل ذلك جائز في التعبير، فإن دلت الشمس على الوالد فلفضلها على القمر بالضياء والإشراق، وإن دلت على الأم فلتأنيثها وتذكير القمر، فما رؤي في الشمس من حادث، عاد تأويله على من يدل عليه ممن وصفناه على أقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها. وإن رؤيت ساقطة إلى الأرض، أو ابتلعها طائر، أو سقطت في البحر أو احترقت بالنار وذهبت عينها، أو اسودت وغابت في غير مجراها من السماء، أو دخلت في بنات نعش، مات المنسوب إليها. وإن رأى بها كسوفاً أو غشاها سحاب و تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها، أو رؤيت تموج في السماء بلا استقرار، كان ذلك دليلاً على حادث يجري على المضاف إليهِا، إما من مرض أو هم أو غم أو كرب أو خبر مقلق، إلا أن يكون من دلت عليه مريضاً في اليقظة، فإن ذلك موته، وإن رآها قد اسودت من غير سبب غشيها ولا كسوف، فإن ذلك دليل على ظلم المضاف وجوره، أو على كفره وضلالته وإن أخذها في كفه أو ملكها في حجره أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها، تمكن من سلطانه وعز مع ملكه، إن كان ممن يليق به ذلك، أو قدوم رب ذلك المنزلة إن كان غائباً، سواء رأى ذلك ولده أو عبده أو زوجته، لأنه سلطان الجميع وقيم الدار، وإلا ولدت الحامل ان كانت له جارية أو غلاماً يفرق بين الذكر والأنثى بزيادة تلتمس من الرؤيا، مثل أن يأخذها فيسترها تحت ثوبه، أو يدخلها في وعاء من أوعيته، فيشهد بذلك فيها بالإناث المستورات، ويكون من يدل عليه جميلاً مذكوراً بعلم أو سلطان. وإن كانت في هذه الحال مظلمة ذاهبة اللون، غدر بالملك في ملكه، أو في أهله، إن لاق ذلك به وإلا تسور عليه سلطان، أو عداه عليه عامل، أو قدم غائب، أو مات من عنده من المرضى، والحوامل سقط جنينها، أو ولدت ابناً يفرق بين هذه الوجوه، بزيادة الأدلة. وإن رآها طالعة من المغرب أو عائدة بعد غروبها أو راجعة إلى المكان الذي منه طلوعها،… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1