حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

راسه كان وجه طويل وعيناه اشبه باعين سكان اسيا وشعر لحيته كان خفيفاً هذا ما اود تفسيره
هذه الرويا من سنتين حينما انتقلت من بلدى الى احد الدول العربيه طالباً للرزق يعنى فى ثالث شهر من مكوثى فى هذه البلد
عندى ٣٣ عام اعزب
وجزاكم الله خيراً
حاولت كثيراً فى ان اجد تفسير لتلك الرؤيا ولكننى لم اوفق وليد صللاح حلمت انهم عطونى خياره فى المنام والخياره لونها اخطر لامع sana hafida حلمت كأن شيء غريب شبيه بحيوان يلاحقني في البيت وأنا أقول الله أكبر وأقرأ آية الكرسي.أنا عازبة وادرس في الجامعة عمار علي رائت انا هناك ضوء ابيض نزل من السماء في الرمال وبدا يتحرك بين الماء وبعض الاعشاب شيماء السلام عليكم حلمت اني امشي مع مديري في البيت وفجأه كال اغسل السياره طلعت كتله سيارتك مفتوحه ابوابها طلعت من البيت وجنه خايفين اثنينه وبعدين فجأه صرن بحديقه كبيره وكان اكو قوس كله زرع واكو رجل بس ما اعرفه واكو اطفال وحريم ومديري راح واني اصرخ لا اله الالله لا اله لا الله وصوتي بده ينخنق والرجل مشفت وجه بس كان لابس ابيض وغتره ونائم حسيت انه هو كان ميت وانا ضليت كاعده واصرخ ومديري راح ما تفسيره ؟ sara رايت في المنام شاة مدبوحة دو لسانين ما تفسير دالك مشكور يادنيا ما قصرتو يا بشر حلمت اني بدار ابو حبيبتي وكانت حبيتي لابسي بس قميص
وكان اصحابي في بيتهم ونا كنت هناك ولما شفتها
استغفر الله العظيم سبيت الدين manal حلمت كأني في ارض خضراءء جميله جدا وكنت واقفه فوق مثل التل وخلفي غرفه مضلمه مثل المهجورة وجانبها شجره كبيرة وجميله ثم كنت انظر الى اﻷسفل وكأن في اﻷسفل شجره منظرها جميل وجانبها سياره جيب بيضاء وحينما كنت انظر سقطت من الغرفه سيارة مهترئه ومعدومه جدا جدا ثم فجأه كنت بجانب اختي وأتى الينا رجل جميل ذا عيون عسيله وابيض البشره كان جميل جدا وشعره بني ليس بناعم بل متجعت وكنت اكلم اختي باﻷشاره واقول انظري انظري اليه وكنت مبتسمه .. انتهى الحلم تقريبا قبل سنتين .. اختي في تلك الفتره عزباء وانا ايضا عزباء .. حاليا اختي متزوجه وانا عزباء . احمد مجدي انني رايت ممثل مسيحي ميت اكرام عمري 22 سنة
عزباء
حلمي باني امشي حافية القدمين في جامعة غير جامعتي التي ادرس فيها وكنت لابسة حجاب مع العلم انني لست متحجبة , فسروا لي هدا الحلم جزاكم الله خيرا و شكرا دنيا سمير حلمت اني كنت انظر للسماء ورأيت كوكب لونه اورنج ومكتوب عليه الله dodeywieda إزلة الجلد الميت من القدم امل السلام عليكم يا شيخ حلمت انا وامي واخواتي جالسين في الغرفه على سرير واحد وكان معانا ولد خالتي ورحت امشط شعري واول ماخرج ولد خالتي من الغرفه رايت بقع سوداء تظهر على وجهي وفي يدي وتتفقع ويخرج منها سائل اسود وامي كذلك واخواتي لم يحدث لهم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا الماء

بقيت اصدقائنا هيا سالتنى دفعتى الفلوس قلت لا مع انى كنت عارفه المبلغ فاخدت صديقه تانيه ليا هيا دفعت الفلوس وادوها ايس كريم ليا ولصحبتى اخدت بتاعى وادينا بتاعة صحبتى ليها ومش فتختاه ولا اكلناه بس دا هو الحلم واريد تفسيره باسرع وقت جزاكم الله كل خير emma haly بسم الله حلمت باني في بيتنا و اتوضا و حسيت انا الماء متغير طلعت الي الجنان و رايت امي و قلت لها الماء غريب نظرت الي الاعلي و رايت الخزان يتدفق فيه الماء و يخرج منة و لكن اللون اسود و تخلط الماء بالمجاري يعني مياه الصرف الصحي الاثنين مع بعض وانا ابكي الي امي و اصرخ مادا افعل لقد تنجست من هدا الماء و اريد ان اتوضا واغسل من جديد ياتي عمي و اسمة خالد يقول لي حتي احنا في بيتنا حدث هدا بس ليس هكدا بتدفق حدث في حديقة البيت و تخلصنا منه بسرعة لكن انا ابكي و اقول كيف وانا بدون عمل و اختي بدون عمل و فلوس واالدي لا تصلح هدا كله قال عمي مادا تريدين ان ندفع لكم صيانته ولكن انا حزينة لانها تكلف كثيرا فصل ماء عدب علي ماء صرف صحي ~_~ ارجو التفسير غيداء السوقي غرق في الماء الوسخه وماء وسخه ام يوسف السلام عليكم … حلمت ان ابن خالي يأتي الى بيت حماتي و هوه سكران ، و نكلمه ما يرد ، او يرد ي شي ثاني ، كل شوي على غفلة يضحك بصوت عالي جدا ، و يسكت ، حاولت اصحيه ما صحي من السكر ، بالاخر اخذته و حطيته بملابسو بالبانيو و رشيته بالماء البارد حتى يصحى ، رشيته كثييير ، و بعد شوي اجا زوجي و هووه برضو سكران و مو صاحي بالمرة ، اكلمه يرد بشي ثاني ، اقوله ليش هيك سكران ؟؟ انت من متى تسكر ؟ يقولي انا ؟؟؟ لا مو سكران ،،، و لكن كل التصرفات توحي بذلك ، و تركته ع الكنب و رحت ل ابن خالي علشان اصحيه من السكر اللي هو فييه بالمي البارد ، و كنت محتاسه و مو عارفة اصحي منو فيهم ، و كانت وجوههم تعبانة و غامقة اللون
الرجاء التقسير للضرورة القسوى ، مع العلم انهم ما بيشربو ابداا ، و زوجي هووه اصلا ابن خالتي innac2772 حلمت ان لديا دجاجة حاضنة على بيضها وامي تناديني وتقول لي اتني بالبيض فنطقت زوجة اخي امي انا لديا البيض وهو في الثلاجة عند فتح امي الثلاجة وجدت بها ثلات حبات اخدت امي اثنان وبقيت واحدة Kemo رأيت انه يخرج من مهبلي سائل لزج كثيف وانا ف الحمام والا اعرف ماذا افعل ودخلت اخت زوجي وسألتني مادا اربد قلت مناديل ف انزلت السائل من ملابسي الداخليه الى البالوعه اكرمكم الله وكان ينزل بكثره ،،متزوجه ولدي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

مارح يخيب املك ياريت تفسرولي هالحلمين وبكوون ممنونة لالكم كتير وشكرآ كتييير امت الله المحتسبه رات بنت اخى انها جالسه فى بيت عمها هى وامى المتوفيه وكان فى البيت فرح ولاكنه ليس هناك غنءولا اى مظظهر من مظاهر الفرح وامى تقول لابنت اخى ااريد ان استحم قلت لها ابنت اخى لما عمتى تاتى قالت امى انا مش عيزاها تسحمنى انا زعلانه منها هى وولدها مجش تزورنى نادين محمد انا احب ولد و هو يحبني ، فحامت به و انه كان يريد ان ينام معي و يكترب مني ،، نشكركم علي المساده و اريد ان اعرف التفسير سريعا YARSTEEN حلمت بأن هناك ثعبانين كبار واحداسود في اخضر والثاني برتقالي في اسود وان كان في بيتنا حفله اوشيء كذا لك ما كان واضح ليا في الحلم بس كان المهم فرح وكنت جالسه امسح وارتب باب الشقه الرأيسي وكان ما حول الباب حديد مثل علامة X مع العلم ان بيتنا ما حول الباب جدار بل اساس المهم ان شفت الثعبانين على سورالبيت بعدين الاخضر شفتو في السور رحت اخذ تجاليد منشان اسكر الفتحات بحيث ما يدخل البيت شيء ولكن وانا راجعه كنت لابسه شنطه وانا جايه ناحية الباب كان في باب لغرفه وعلقت الشنطه فيه بحيث ما قدرت اتحرك وكان الثعبان متسلق على الحدايد وداخل تقريبا ربعو مع العلم ان الثعبان كبيييير يعني ما يقارب 4_5 متر وحاولت انادي على ماما بس صوتي كان منخف ما تقدر تسمعني ولكن اتحررت من الباب ولله الحمد ومسكت الثعبان من راسه وكنت كاشه وخايفه منووحطيت راسو تحت رجلي لفتره بعدين مسكتو ودخلت للمطبخ عن ماما واخواتي وشفت راسو لثعبان والاسنان الانياب تبعتو اتكسرت من كثر ما كنت ضاغطه عليه برجلي المهم ماما جابت سكين كبيره وذبحناها واجا من دمها على وجهي ويدي وحطاناها في سطل ابيض فيه ماء بل اول سار لون الماء احمر من الدم ولكن بعدين لما نظرت لسطل لقيت الماء صافي لكن الثعبان موجود واستغربت هشيء ولما سألت ماما كأنها قالت عادي هشيء المهم بليل تمت الحفله كأن ماما كانت لابسه فستان ابيض او بيج وانا عم حط عليه متل الكريما كأننها زينه للفستان المهم كنا في غرفه وكان محمد اخوي الصغير عمره 19 سنه كان الثعبان الثاني البرتقالي مع اسود تحتو عم يدخل من حوليه هوا كان جالس على كنب او مركا كان مرتفع عن الارض وانا نبهت اخي وقمت من عندو لاني كنت جالسه على الارض وبعدين هجمت علي وكشفت عن اسنانها وكانت متل اسنان الانسان اتفاجأت من هشي واجتني قوه من الالمفاجأه والخوف وبديت اضرب فيها لكن ما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

النوع الثالث من أنواع الرؤى : ‏وهو ما يكون الهامأ من الل للعبد , وقيدها بعض علماء الرؤى ‏بقولهم: وذلك عندما تصفو نفسة , وتتخلص سريرته من افكار السوء , ويتعلق قلبه بذكر الله , فلا يرى الا حقا وصدقا, وتلك هي الرؤيا الصادقة ‏التي توصف بأنها جزء من النبوة(1) . يقول الرسول الكريم صلي الله علية وسلم في الحديث المتفق عليه وهو عند أحمد في مسنده أيضآ من رواية أنس بن مالك رضي الله عنه:رؤيا المؤمن جزء من سته واربعين جزءا من النبوة(2) . ‏ولي عند هذا الحديث وقفة مطولة لاشتماله على بعض المسائل المهمة: ‏فأقول: هذا الحديث روي عن جماعة من الصحابة بألفاظ مختلفة , فروى حديث أنس هذا الشيخان , وروى الإمام أحمد والشيخان مثله عن عبادة بن الصامت , وكذلك أبو داود والترمذي , ورواه الإمام أحمد والشيخان وابن ماجه من حديث أبي هريرة . ‏وبالنسبة لعدد الأجزاء: فقد جاء عدة روايات أو جزها مقتصرأ على الشاهد فقط كما جاء في شرح صحيح مسلم للنووي مفصلا: ‏فقد جاء في البخاري ومسلم:الرؤيا الصالحة جزءا , من ستة واربعين جزءا من النبوة كما سبق(3) . ‏وجاء في مسلم: من خمس وأربعين جزء, وجاء فيه أيضا: من سبعين جزءا. ‏وجاء في الطبراني : جزء من ستة وسبعين جزءا ‏. ولابن عبدالبر رواية : من ستة وعشرين جزء. وعند الامام أحمد: جزء من خمسين جزء. وجاء عند الترمذي: جزء من أربعين جزءا ‏. ‏وعند الطبري: جزء من تسعة وأربعين جزءا, وله أيضا: من اربعة واربعين. ‏وجاء ايضا عن ابن عباس : جزء من اربعين جزءأ. ‏ونحن هنا أمام روايات متعددة وأقلها جزء من ستة وعشرين واكثرها جزء من ستة وسبعين , قال النووي في شرح صحيح مسلم(4) : هذا الاختلاف راجع الى اختلاف حال الرائي , فالمؤمن الصالح تكون رؤ ياه جزءأ من ستة وأربعين جزءأ والفاسق جزءأ من سبعين جزءأ , فالاختلاف بحب مراتب الأشخاص وكلما قلت الأجزاء كانت الرؤيا أقرب إلى الصدق , وقيل المراد أن الخفي منها جزء من سبعين , والجلي جزء من ستة وأربعين. ‏قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : وكون العدد جزء من ستة وأربعين جزءأ موافق للواقع بالنسبة للوحي الذي أوحي ا،لى النبي صلي الله علية وسلم لأن أول الوحي كان بالرؤيا الصالحة من ربيع الأول الى رمضان وهذا ستة آشهر , ثم اوحى الله إليه بعد ذللك في اليقظة بقية مدة حياته , فاذا نسبت هذا إلى بقية زمن الوحي كان جزءأ من ستة وأربعين جزءا: لأن الوحي كان ثلاثا وعشرين منة وستة أشهر(5). وقد استشكل كون الرؤيا جزءأ من النبوة مع أن النبوة انقطعت بموت النبي صلي الله عليم وسلم وسأذكر بعضا مما قيل في توضيح هذا. ‏قال القرطبي معنى كونها جزء ا من النبوة : أن المسلم الصادق الصالح ، يناسب حاله حال الأنبياء، وهو الاطلاع على الغيب ، بخلاف الكافر والفاسق والمخلط ، وتعقب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

kika&k salam tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المرحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. سيف نور الدين حلمت رجل اعطني هديه وهي دشداشه بيضاء لبستها وكانت علي مقاسي وخلعتها واخذتها هديه ومعها شرط داخلي يعني لباس سو رأيت زوجي المتوفى يخرج من تحت سرير ملابس جميلة و يقول لي لماذا لم يلبسها أولادنا و يريني بنطالين جينز و أقول له لو مقاسك البسة دلال رايت ابي في المنام وهوا ميت يحتضنني ام محمد حلمت انني كنت جالسة مع اخي الكبير في غرفة صغيره واخي ياكل الارز بسرعه كبيره ونتحدث بطريقه لحل مشاكلنا مع امي واخواتي .. فجاه وقفت و كنت حامل علما بانني مطلقه وخرجت من الغرفه وانا مندهشه من الحمل … وعند خروجي من الغرفه اصبحت في ادارة المرور قسم النساء والضباط يطلبون مني ان اعمل علي كونتر الخدمه وانا لابسه اللباس العسكري بدون كم حيث ان الاكمام مكشوفه وعاريه ولي ما يقارب تسعة اشهر من الحمل وفجاه اصبح اللباس له اكماما وانا اشتغل علي كونتر الخدمه والكل ينظر اليه واستيقظت من النوم سلاف تفسير حلم من رات انها لبس الجلباب هويده اخي الكبير حلم انا الجره مصربه وحزر لا حدا يقرب عليها وانا ولعتها بلولاععه ونحرقت هويده واشكركم سيدرة المنهى رأيت زوجي المسافر جاء من سفره وانا ارتدي له لباسا داخلي احمر اللون وقد اتجبه جسمي والطقم وجاءنا للنوم سويا لم نجد المكان مناسب ذهبنا سويا إلى منزل آخر وانا خرجت معه بلباس الداخلي ورءتني خالتي وفتيات صغيرات وهو يمشي خلفي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا الماء

هو في المنام حياة طيبة، فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزواج، لقوله تعالى: (وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً). ومن رأى أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل. ومضغ الماء يدل على شدة الكد في المعيشة، والشرب منه سلامة من العدو، وسنة مخصبة لشاربه. وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دلّ على طول عمر. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: الماء في النوم فتنة في الدين، لقوله تعالى: (ماء غدقاً لنفتنهم فيه). وهو بلاء لقوله تعالى: (إن اللّه مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فإنه مني، إلا من اغترف غرفة بيده). ومن رأى أنه يُعطَى ماءً في قدح، كان ذلك دليل ولد. ومن رأى أنه يشرب في قدح ماء صافياً نال خيراً من ولده وزوجته، وإن الزجاج من جوهر النساء، والماء جنين. ومن رأى أنه يشرب ماء ساخناً، أصابه غم شديد. ومن رأى أنه في ماء فهو فتنة وبلاء وغم. ومن رأى أن له خابية ماء صاف فهو مال موروث. ومن رأى أنه يستقي الماء فهو يسعى بين الناس بالكذب. والماء الراكد حبس. والماء المنتن عيش نكد. والماء الحار إذا استعمل في النهار عذاب وعقوبة، وإذا استعمل في الليل فهو فزع من الجن. والماء المالح كد في المعيشة. والماء الكدر مال حرام. والماء الأسود خراب. والماء الأصفر مرض. ومن رأى أنه يشرب ماء البحر أصابه هم من الملك أو مرض. وقيل: الماء الكدر سلطان جائر. ومن اغتسل في ماء كدر وكان في شدة تخلص منها، وإن كان. مريضاً شفاه اللّه تعالى، وإن كان سجيناً نجا. والماء المالح غم. ومن رأى أنه يمشي فوق الماء فإن ذلك قوة الإيمان واليقين بالله تعالى، وقيل: إنه يسافر أو يخاطر. ومن وقع في ماء عميق فإنه يصيب دنيا، ويتمول منها، وإن الدنيا بحر عميق، وقيل: ينال سروراً ونعمة. ومن رأى أنه نظر في ماء صاف فرأى فيه وجهه حسناً فإنه يحسن إلى أهله وجيرانه. ومن رأى أنه صب ماء في بحر فإنه ينفق على امرأة. والماء الغالب هم وعذاب وفتنة. ومن رأى أن الماء قد زاد في بلدة وجاوز الحد فتقع هناك فتنة عظيمة واختلاف ويهلك الأشرار. والماء العذب رزق حلال وطيب قلب وعلم وحياة لمن أشرف على الموت، لقوله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي). وربما دلّ الماء على الزوجة للعازب، وعلى الزوج للعازبة وربما دلّ شرب الماء على مشروب الفقراء. ومن صار الماء العذب مالحاً ارتد عن دينه أو تعسرت أموره. وإن حمل ماء في وعاء حملت زوجته. وزيادة الماء في أوان نقصه، أو نقصه في أوان زيادته دليل على الجور والغلاء. وانفجار الماء في مكان هم وغم. والماء الأخضر مرض طويل. ومن شرب ماء أسود ذهب بصره. ومن رأى أنه أُريق عليه ماء ساخن فإنه يسجن أو يمرض أو يصيبه هم شديد أو فزع من الجن. ومن رأى أن ثيابه ابتلت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا الحمام

الحمام: يدل على المرأة لحل الإزار عنده، ويؤخذ الإنسان معه مع خروج عرقه، كنزول نطفته في الرحم، وهو كالفرج. وربما دل على دور أهل النار وأصحاب الشر والخصام والكلام، كدور الزناة والسجون، ودور الحكام والجباة لناره وظلمته أو جلبة أهله وحسن أبوابه وكثرة جريان الماء فيه. وربما دل على البحر والأسقام، وعلى جهنم. فمن رأى نفسه في حمام أو رآه غيره فيه، فإن رأى فيه ميتاً فإنّه في النار والحميم، لأنّ جهنم ادراك وأبواب مختلفة، وفيها الحميم والزمهرير، وإن رأى مريض ذلك نظرت في حاله، فإن رأى أنّه خارج من بيت الحرارة إلى بيت الطهر، وكانت علته في اليقظة حراً، تجلت عنه. فمان اغتسل وخرج منه، خرج سليماً. وإن كانت علته برداً، تزايدت به وخيف عليه. فإن اغتسل مع ذلك ولبس بياضاً من الثياب خلاف عادته، وركب مركوباً لا يليق به، فإنّ ذلك غسله وكفنه ونعشه. وإن كان ذلك في الشتاء، خيف عليه الفالج. وإن رأى أنّه داخل في بيت الحرارة فعلى ضد ما تقدم في الخروج، يجري الاعتبار، ويكون البيت الأوسط لمن جلس فيه من المرضى، دالاً على توسطه في علته حتى يدخل أو يخرج، فإما نكسة أو إفاقة. وإن كان غير مريض، وكانت له خصومة أو حاجة في دار حاكم أو سلطان أو جاب، حكم له وعليه على قدر ما ناله في الحمام من شدة حرارته أو برده، أو زلق أو رش. فإن لم يكن شيء من ذلك، وكان الرجل عزباً، تزوج أو حضر في وليمة أو جنازة، وكان فيها من الجلبة أو الضوضاء والهموم والغموم كالذي يكون في الحمام، وإلا ناله عنه سبب من مال الدنيا عند حاكم لما فيه من جريان الماء والعرق، وهي أموال. وربما دل العرق خاصة على الهم والتعب والمرض مع غمه الحمام وحرارته. فإن كان فيه متجرداً من ثيابه، فلأمر مع زوجته، ومن أجلها وناحيتها وناحية أهلها يجري عليه ما تؤذن الحمام به. فإن كان فيه بأثوابه، فالأمر من ناحية أجنبية أو بعض المحرمات كالأم والابنة والأخت حتى تعتبر أحواله أيضاً، وتنقل مراتبه ومقاماته، وما لقيه أو يلقاه بتصرفه في الحمام، وانتقاله فيه من مكان إلى مكان. وإن رأى أنّه دخله من قناة أو طاقة صغيرة في بابه، أو كان فيه أسد أو سباع أو وحش أو غربان أو حيات، فإنّه امرأة يدخل إليها في زينة، ويجتمع عندها مع أهل الشر والفجور من الناس. وقال بعضهم: الحمام بيت أذى، ومن دخله أصابه هم لا بقاء له من قبل النساء. والحمام اشتق من اسمه الحميم، فهو حم، والحم صهر أو قريب. فإن استعمل فيه ماء حاراً أصاب هماً من قبل النساء، وإن كان مغموماً ودخل الحمام خرج من غمه. فإن اتخذ في الحمام مجلساً، فإنّه يفجر بامرأة ويشهر بأمره، لأنّ الحمام موضع كشف العورة. فإن بنى حماماً فإنّه يأتي الفحشاء ويشنع عليه بذلك. فإن كان الحمام حاراً ليناً، فإنّ أهله وصهره وقرابات نسائه موافقون مساعدون له، مشفقون عليه. فإن كان بارداً، فإنّه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الحمام

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

من زجاج أو خشب، دلت على الموت. فإن رأى مقاديم أسنانه سقطت فنبت مكانها أخرى، دلت على تغيير أموره وتدابيره. وقيل أنّ من رأى أسنانه العليا سقطت في يده، فهو مال يصير إليه. فإن رآها قطت في حجره، فهو ابن، لقوله تعالى: ويكلم الناس في المهد . يعني في حجر. فإن رآها سقطت إلى الأرض، فهي الموت. فإن رأى كأنّه أمسك الساقط من ضانه فلم يدفنه، فإنّه يستفيد بدل من هو مثله في الشفقة والنصيحة وكذلك التأويل في سائر الأعضاء إذا أصابتها آفة فلم يدفنها. فإن رأى كأنه نبت في قلبه أسنان، دل على موته، وقيل أنّ سقوط الأسنان يدل على عائق يعوق فيما يريده، وقيل هو دليل قضاء الديون. فإن رأى كأنّ جميع أسنانه سقطت، وأخذها في كمه أو حجره، فإنه يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنانه، ويكثر عدد أهل بيته. وإن رأى كأنّ جميع أسنانه قطت وذهبت عن بصره، فإنّ أهل بيته يموتون قبله، وربما كان ذلك موت ذوي سنه. من الناس ،وأقرانه في العمر. فإن رأى كأنّ الناس يلكوه بأضراسهم أو يعضوه، فإنّه يمكنه أن يتضع للناس فلا يتضع، وقيل ينبغي أن يجعل الفم بمنزلة المنزل، والأسنان بمنزلة السكان، فما كان فيها من ناحية اليمنى فهو يدل على الذكور، وما كان من اليسرى فهو يدل على الإناث، في جميع الناس إلا قليلاً منهم. وقيل من رأى أسنانه تنكسر فإنه يقضي دينه قليلاً قليلاً. فإن تساقط أسنانه بلا وجع، يدل على أعمال تبطل. فإن رأى كأنّها تسقط بلا وجع، يدل على ذهاب شيء مما في منزله. ومقاديم الأسنان إذا سقطت، منعت من أن يفعل الإنسان شيئاً مما يعمل بالكلام والقول. فإن كان مع ذلك وجع أو خروج دم أو لحم، فإنّ ذلك يبطل أو يفسد الأمر الذي يراد. وأما الأصحاء والأحرار والمسافرون، إذا سقطت جميع أسنانهم، دل على مرض طويل ووقوع في السل من غير أن يموتوا، وذلك أنّ الإنسان لا يمكنه أن ينال الغذاء القوي بلا أسنان، لكنه يستعمل الإحساء والعصارات، وإنّما لا يموتون لأنّ الموتى لا تسقط أسنانهم، والشيء الذي لا يعرض للموتى هو مخلص للمرضى فلهذا السبب صار محموداً في المرض. وإن تساقطت أسنانهم جميعاً فإنّه يدل على سرعة نجاتهم من المرض، وأما التجار المسافرون فيدل على خفة حملهم، وخاصة إن رأى أنّ تلك الأسنان تتحرك، فإن رأى كأنّ بعض أسنانه قد طال وازداد عظماً، دل على جدال وخصومة في منزل. ومن كانت أسنانه سوداً متآكلة معوجة، فرأى سقوطها، فإنه ينجو من جميع الشدائد. فإن رأى كأنّ أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده أو بلحيته وفي حجره، فذلك يدل على أنّ أولاده تنقطع، فلا يولد له، وما يلد فلا يبقى ولا يتربى. وحكي أنّ رجلاً رأى أسنانه كلها سقطت، فاغتم لذلك غماً شديداً، وقص رؤياه على معبر، فقال: تموت أسنانك كلها قبلك، فكان كذلك. ورأى اخر كأنّه أخذ ثلاث أسنان من فمه في كفه، وضم عليهم أنامله، فعرض له أنّه وجد درهماً ونصفاً…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

و كان ذلك اليوم ممطر جدا فقمنا بحادث مرور ام فارس رايت اني اكل الفول السوداني في المنام ارجو تفسير حلمي jodha حلمت اني خاطبي يقوم بكتابة اسمي مع اسم شخص اخر غيره علما اني هذا الشخص موجود معي في الجامعة وانا مخطوبة في الواقع ….. انا متزوجه وحامل وبدي اطلق….
احلمت اني ماشيه بالشارع ما بعرف وين رايحه بالضبط او مش فاكره وشفت راجل كان واقف عند باب بيته ما بعرفه وغريب كلمته وكان بحاول يدخلني بيته ولمن دخلت حسيته بده يتهجم علي فهربت منه وسرت امشي سريعه بالشارع ولحقني ولمن وصلني مش عااارفه كيف سحبني من ايدي واخدني عنده ع البيت واول ما وصلنا صار يسكر بالبواب وانا من باب لباب ومن شباك لشباك بنادي وبستنجد وهو بلحقني وبسمر الباب والشباك وبعد هيك اخدني وانا كنت خايفه واغتصبني وجسمي علمت عليه الجروح في كل مكان وكان اجروح بتخوف …..
وانا من وقت الحلمه وانا خايفه وقلقانه ومش مرتاحه ……
الحلمه كانت قبل الفجر R.S مساء الخير
حلمت اني ولدت ولد ، وعدت الى منزل والداي وارضعت الطفل اكثر من مرة وكلما ارضعه احس بالم شديد ، ولكني انتبهت بأن حجم الطفل ليس كأنه حديث الولادة بل كأن عمره 6 شهور، وشككت بأن المستشفى اعطاني المولود الخطأ ، وأيدتني والدتي بأن الطفل كبير الحجم ، وانتهى الحلم قبل ان استعيد طفلي الحقيقي
.
انا فتاة عمري 23 عام غير متزوجة ، ولكني محجوزة لشاب وقد تكون الخطبة بعد 8 شهور بإذن الله
لي اخت حامل بولد ، لا ادري ان كان هناك علاقة
واعيش مع امي وابي واخوتي
.
ان كان هناك اي استفسار فارجو ارسال ايميل
او ايميل بالتفسير
وشكرا Yasser حلمت ان كنت في بحر انا واتنين اصدقاءي وبعدين طلع أسد من البحر وفضل يجري ورايا وكان معايا مفتاح عربيتي بس من الخوف مش عارف افتحها أيدي بتترعش وانا ماسك المفتاح بعد كدا ركبت ألعربيه وجريت والاسد بيجري ورايا جيهان حلمت انني احسست بوجع في اسناني السفليين فذهبت واحضرت مرآه لرؤيتهم فوجدتو لثتي منتفخة ثم رايت دما اسود اللون يخرج من اسناني فبدات انفث .. فاذا بي انفث داما خاثرا يشبه الكبدة ثم احسست براحه لان ذلك الدم خرج من فمي .. ارجو منكم تفسير حلمي فاطمة حلمت اني قد فضلت قهوة للشخص الذي احبه ويحبني وانا افضله القهوة لمس يدي Duha السلام عليكم. حلمت وكاني ذاهبيه لبيت اخي بسبب حاله وفاه لديهم ولاكن اتضح فيما بعد ان الميت لم يمت وانه ع قيد الحياه والميت كانت زوجه اخي. فقررت الرجوع ولاكن اخي قال لي ابقئ معنا ولاكني قلت له لا استطيع ف علي الذهاب لاعد الطعام لابي فانه وحده. / مع العلم ابي متوفي. أرجوكم اريد تفسير. وشكرا مقدما شيماء حلمت بانا اشخاصا يرشون علي الماء فما تفسيرها ريتاج حلمت اني نايمه وخلفي طفله بشعه على شكل دميه وضربتها ونضرتلهه ولما رحت صحيت امي كانت الطفله مو موجوده… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا كيف يحلم الصم؟؟ هل يسمعون الصوت في أحلامهم؟

في الحلم… وهذا ما سأفصله في المقال التالي… فمن ولد قادرا على السماع، ثم أصيب بصمم كلي، فغالبا سيرى الحلم، ولن يسمع الصوت، ولكنه حين يقص عليك رؤيته التي شاهدها، بعد إصابته بالصمم ، سيخبرك بما شاهده، وسيقيس ما يراه من أمور جدّت عليه، وهو لم يسمعها، على ما كان يختزله ومحتفظا به في ذاكرته قبل أن يصاب بالصمم. وأما من ولد أصما، فهؤلاء جميعا لا يستطيعون سماع الأصوات أبدا، فيشاهدون المناظر والمشاهد المختلفة في أحلامهم بلا صوت، وقد يرى مشاهد متعددة، لبشر أو لجمادات، أو يرى أبويه مثلا، أو أقاربه، أو أصدقاءه وغير ذلك، وبالاختلاط بهم والسماع منهم، وجد أنهم يكثر لديهم رؤية من يتفق معهم بالإعاقة هذه؛ وتعليل هذا أنهم شديدو القرب منهم عاطفيا، أومكانيا، فلا غرابة أن يكونوا قريبين من أرواحهم أيضا، إذا ما صعدت حال النوم، والأرواح كما ورد في الصحيح، جنود مجندة فما تقارب منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف، فيجتمع النائم في النوم بعامة، بصفيه وخليله من أهل الدنيا، ويقاس على هذا هؤلاء الصم، فلذا يكثر لديهم رؤية الصم. وبعد أن عرفنا كيفية رؤية الصم للرؤى، فتبقى لدينا مسألة مهمة جدا؛ وهي كيف يمكن تفسير رؤاهم؟ وهل ستكون لغة الإشارة – سواء من المترجم أو من الأصم نفسه – كافية، في فهم ما يصدر عنهم من لغة مرموزة للمعبر؟ أقول، هنا أمر مهم جدا، فاللغة التي يحتكم لها في التعبير، هي لغة المتكلم حين يقصها الأصم للسامع، سواء كان السامع هو المعبر وهنا اللغة تكون ما يفهمه المعبر حسب ثقافته هو، أو كان السامع هو المترجم لمن سيعبر، وهنا سيحتكم للغة المترجم وثقافته، فلا بد من أن يعي المعبر هذا، ويحاول أن يكون أمينا في النقل لرؤى مثل هؤلاء، فقد يكون الأصم يريد كلمة، أو جملة معينة، ويقوم المترجم لرموزه بالتعبير بكلمة، أو جملة أخرى….وهذا موهم جدا، بخاصة حين تكون الكلمة المستبدلة، تؤدي لمعنى آخر مختلف تماما….عند التعبير ،وهذه المهمة يجب أن ينتبه لها المعبر، فيتأكد قبل التعبير من الرمز الذي أراده الأصم، وهذا يتأتى بسؤاله لمن قام بالترجمة له….أو بسؤال الأصم نفسه عن مقصوده بإشارته بشكل دقيق، لأن بعض الإشارات في لغة الصم تدل على دلالات لفظية متعددة، كما فهمته من المترجمين لها، وكما رأيته في لغتهم المصورة، وقد أخذت رؤيا لأصم في برنامجي وعلى الهواء مياشرة في قناة الراية، وحين بدا المترجم للأصم بترجمته، استغربت من كلمة قالها، وكان يريد بها التعبير عن مكان خروج الأصبع في الحذاء، فقال خاتم!! وحين سألته إذا كان هذا هو ما عبر عنه الأصم بنفسه؟ أجاب بالنفي وأن هذا من كلامه هو؛ فهو يسمي هذا الجزء في الحذاء بالخاتم….في حين تجد من يسمي هذا النوع مثلا ذو الأصبع من الأحذية، وقس على هذا الكثير من الكلمات ذات المعاني الواسعة مثلا، فقد يريد الأصم شيئا، ويتم نطقه من المترجم بشيء آخر مختلف في لغة التعبير، ويعرفها أو يهتم بالتفريق بينها، المعبر دون غيره . . …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا كيف يحلم الصم؟؟ هل يسمعون الصوت في أحلامهم؟

حلم و تأويل رؤيا السفينة

أن يخرج راكبها إلى البر أو يسعى به فيه فلا خير فيه. فإن كان مريضاً مات وصار إلى التراب محمولاً حملاً شنيعاً، فإن كان في البحر عطب فيه، ولعل مركبه تنكسر لجريانه في غير مجراه. بل من عادته في اليقظة إذا دفع بطاروسه إلى البر، انكسر وعطب. وإن رأى طالب علم أنّ سفينته خرجت إلى البر ومشت به عليه، خرج في علمه وجدله إلى بدعة أو نفاق أو فسوق، لأنّ الفسوق هو الخروج عن الطاعة، وأصل البروز والظلم ومنع الشيء في غير مكانه، فمن ركوب السفينة من الماء الذي به نجاتها وهو عصمتها، إلى الأرض التي ليس من عادتها أن تجري عليها، فقد خرج راكبها كذلك عن الحق والعصمة القديمة. فإن لم يكن ذلك فلعلّه يحنث في زوجته ويقيم معها على حالته، أو لعله يعتق جاريته ويدوم في وطئها بالملك، أو لعل صناعته تكسد ورزقه يتعذر فيعود يلتمسه من حيث لا ينبغي له. وأما إن جرت سفينته في الهواء على غير الماء، فجميع ما دلت عليه هالك، إما عسكر لما فيها من الخدمة والريش والعدة، وإما مركوب من سائر المركوبات، وقد تدل على نعش من كان مريضاً من السلاطين والحكام والعلماء والرؤساء، وقال بعضهم: من رأى أنّه في سفينة في بحر، داخل ملكاً عظيماً أو سلطاناً. والسفينة نجاة من الكرب والهم والمرض والحبس، لمن رأى أنّه ملكها. فإن رأى أنّه فيها كان في ذلك، إلا أن ينجو فإن خرج منها كانت نجاته أعجل، فإن كان فيها وهو على أرض يابسة. كان الهم أشد والنجاة أبعد، فإن رأى وال معزول أنّه ركب في سفينة، فإنّه يلي ولاية من قبل الملك الأعظم على قدر البحر، ويكون الولاية على قدر أحكام السفينة وسعتها، وبعد السفينة من البر بعده من العزل. وقيل إنّ ركوب السفينة في البحر سفر في شدة ومخاطرة، وبعدها من البر بعده من الفرج. وإن كان في أمر فإنّه يركب مخاطرة، فإن خرج منها فإنّه ينجو ويعصي ربه لقوله تعالى: فَلَمّا نَجّاهُم إلىَ البَرِّ إذَا هُمْ يُشْرِكُون . فإن كان صاحب الرؤيا قد ذهبت دولته، أو كان تاجراً قد ضاعت تجارته، فإنَّ السفينة رجوع ذلك. فإن غرقت السفينة وتعلق منها بلوح، فإنَّ السلطان يغضب عليه إن كان والياً، ثم ينجو وترجع إليه الولاية. وإن كان تاجراً، فهو نقصان ماله ويعوض عنه، وإن غرقت فهو بمنزلة الغريق. ومن رأى أنّه في سفينة في جوف البحر، فإنّه يكون في يدي من يخافه، ويكون موته نجاة من شر ما يخافه. وغرق سفينته وتفرق ألواحها مصيبة له فيمن يعز عليه. وقيل أنّ غرق السفينة سفر في سلامة، لقوله تعالى: سَخّرَ لَكُمْ الفُلْكَ لِتَجْريَ فِي البَحْرِ بأمْره . والسفينة المشحونة بالناس سلامة لمن كان فيها في سفر، لقوله تعالى : فأنجيْناه وَمَنْ مَعَهُ في الفُلْكِ المَشْحُونِ . وأخذ مجذاف السفينة إصابة علم أو نيل مال من شكوة. وأخذ حبل السفينة حسن الدين وصحبة الصالحين من غير أن يفارقهم، لقوله تعالى:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا البحيرة

البحيرة: تدل على امرأة ذات يسار تحب المباشرة، لأنّ البحيرة واقفة لا تجري، وهي تقتل من يقع فيها ولا تدفعه. والموجِ شدة وعذاب، لقوله تعالى: غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُلَل . وقال تعالى: وحَالَ بَيْنهمَا الموج . وحكي أن تاجراً رأى كأنّه يمشي في البحر ففزع فزعاً شديداً لهيبة البحر، فقص رؤياه على معبر. فقال: إن كنت تريد السفر فإنّك تصيب خيراً. وذلك أنّ رؤياه تدل على ثبات أموره. ورأى رجل كأنّ ماء البحر غاض حتى ظهرت حافتاه. فقصها على ابن مسعدة فقال: بلاء ينزل على الأرض من قبل الخليفة، أو قحط في البلدان، أو سلب مال الخليفة. فما كان إلا يسيراً حتى قتل الخليفة ونهب ماله وقحطت البلدان. ومن رأى كأنّه أخرج من البحر لؤلؤة استفاد من الملك مالاً أو جارية أو علماً. وإذا رأى أنّ ماء البحر أو غيره من المياه زاد حتى جاوز الحد وهو معنى المد حتى دخل الدور والمنازل والبيوت، فأشرف أهلها على الغرق، فإنّه يقع هناك فتنة عظيمة. والأصل في الماء الغالب هم وفتنة، لأنّ الله تعالى سمى غلبته وكثرته طغيانَاً، وقال إنّ الغرق يدل على ارتكاب مصيبة كبيرة وإظهار بدعة، والموت في الغرق موت على الكفر. وأما الكافر إذا رأى أنّه غرق في الماء فإنّه يؤمن، لقوله تعالى: حتّى إذَا أدرَكَهُ الغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ الآية. ومن رأى كأنّه غرق وغاص في البحر فإنَّ السلطان يهلكه. فإن رأى كأنّه غرق وجعل يغوص مرة ويطفو مرة ويحرك يديه ورجليه، فإنّه ينال ثروة ودولة. فإن رأى كأنّه خرج منه ولم يغرق فإنّه يرجع إلى أمر الدين، خصوصاً إذا رأى على نفسه ثياباً خضراً. وقيل من رأى أنّه مات غريقاً في الماء كاده عدوه والغرق في الماء الصافي غرق في مال كثيرة. وأما السباحة: فمن رأى أنّه يسبح في البحر وكان عالماً بلغ في العلم حاجته، فإن سبح في البر فإنّه يحبس وينال ضيقاً في محبسه ويمكث فيه بقدر صعوبة السباحة أو سهولتها، وبقدر قوته. فإن رأى أنّه يسبح في واد مستوياً حتى يبلغ موضعاً يريده فإنّه يدخل في عمل سلطان جائر جبار يطلب منه حاجة يقضيها له ويتمكن منه ويؤمنه الله تعالى على قدر جريه في الوادي. فإن خافه فإنّه يخاف سلطاناً كذلك وإن نجا فإنّه ينجو منه، وإن دخل لجة البحر وأحسن السباحة فيها فإنّه يدخل في أمر كبير وولاية عظيمة ويتمكن من الملك وينال عزاً وقوة. وإن سبح على قفاه فإنّه يتوب ويرجع عن معصية. ومن سبح وهو يخاف فإنّه ينال خوفاً أو مرضاً أو حبساً وذلك بقدر بعده من البر. وإن ظن أنّه لا ينجو منه فإنّه يموت في ذلك الهم، وإن كان جريئاً في سباحته فإنّه يسلم من ذلك العمل. وإن رأى سلطان أنّه يريد أن يسبح في بحر والبحر مضطرب بموجه فإنّه يقاتل ملكاً من الملوك، فإن قطع البحر بالسباحة قتل ذلك الملك. وكل بحر أو نهر أو واد جف فإنّه ذهاب دولة من ينسب إليه،… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البحيرة

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

الشمس: في الأصل الملك الأعظم، لأنها أنور ما في السماء من نظرائها، مع كثرة نفعها وتصرف كل الناس في مصالحها، وربما دلت عن ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه، وفوقه أرفع منه تدل السماء عليه، وهو ملك الملوك وأعظم السلاطين، لأن الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابرة ومدير السماء ومن فيها والأرض ومن عليها. وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا، إذا رآها خاصة دون الجماعة والمجامع، كأميره وعريفه أو أستاذه أو والده، أو زوجها إن كانت امرأة، وربما دلت على المرأة الشريفة كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد أو ابنته، أو أمه أو زوجة الرائي، أو أمه أو ابنته، أو جمالها. والشعراء يشبهون جمال العذارى بالشمس في الحسن والجمال. وقد قيل أنها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دالة على أمه، وقيل بل على خالته زوجة أبيه، وقيل بل على جدته، وقيل بل كانت دالة على أبيه والقمر على أمه،كل ذلك جائز في التعبير، فإن دلت الشمس على الوالد فلفضلها على القمر بالضياء والإشراق، وإن دلت على الأم فلتأنيثها وتذكير القمر، فما رؤي في الشمس من حادث، عاد تأويله على من يدل عليه ممن وصفناه على أقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها. وإن رؤيت ساقطة إلى الأرض، أو ابتلعها طائر، أو سقطت في البحر أو احترقت بالنار وذهبت عينها، أو اسودت وغابت في غير مجراها من السماء، أو دخلت في بنات نعش، مات المنسوب إليها. وإن رأى بها كسوفاً أو غشاها سحاب و تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها، أو رؤيت تموج في السماء بلا استقرار، كان ذلك دليلاً على حادث يجري على المضاف إليهِا، إما من مرض أو هم أو غم أو كرب أو خبر مقلق، إلا أن يكون من دلت عليه مريضاً في اليقظة، فإن ذلك موته، وإن رآها قد اسودت من غير سبب غشيها ولا كسوف، فإن ذلك دليل على ظلم المضاف وجوره، أو على كفره وضلالته وإن أخذها في كفه أو ملكها في حجره أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها، تمكن من سلطانه وعز مع ملكه، إن كان ممن يليق به ذلك، أو قدوم رب ذلك المنزلة إن كان غائباً، سواء رأى ذلك ولده أو عبده أو زوجته، لأنه سلطان الجميع وقيم الدار، وإلا ولدت الحامل ان كانت له جارية أو غلاماً يفرق بين الذكر والأنثى بزيادة تلتمس من الرؤيا، مثل أن يأخذها فيسترها تحت ثوبه، أو يدخلها في وعاء من أوعيته، فيشهد بذلك فيها بالإناث المستورات، ويكون من يدل عليه جميلاً مذكوراً بعلم أو سلطان. وإن كانت في هذه الحال مظلمة ذاهبة اللون، غدر بالملك في ملكه، أو في أهله، إن لاق ذلك به وإلا تسور عليه سلطان، أو عداه عليه عامل، أو قدم غائب، أو مات من عنده من المرضى، والحوامل سقط جنينها، أو ولدت ابناً يفرق بين هذه الوجوه، بزيادة الأدلة. وإن رآها طالعة من المغرب أو عائدة بعد غروبها أو راجعة إلى المكان الذي منه طلوعها،… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

حلم و تأويل رؤيا الدم

…وإذا شوهد الدم في جرة مشدودا بخرقة فهو رباط الحيض. والدم دال على حياة صاحبه وقوته ماله، وعلى من يساعده ويعضده من كافل أو ملك، وعلى من يستره من لباس أو ما يصل إليه من مدح أو ذم. وربما دلّ على نطفته التي يضعف لخروجها. وربما دلّ عى المال والحرام لمن أكله، فإن خرج منه في المنام دم مفرط دلّ على تعذر نفعه ممن كان يسعده من والد أو ولد أو شريك، أو نقص ماله، أو باع شيئاً من لباسه، أو فارق من يعز عليه من زوجة أو غيرها. ويدل دم الإنسان على شيطانه الذي يجري منه مجرى الدم، وهو في بيته كالعدو. والإفراط في خروج الدم نكد، وخروجه عند الضرورة في المنام راحة وزوال هم. ودم الحيض للمرأة العازبة زوج، وللحامل سقط، ولليائسة من الحيض مرض. ومن رأى أن دما تلطخ به فيخرج منه مال حرام…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدم

حلم و تأويل رؤيا الآبار

الآبار: أما بئر الدار، فربما دلت على ربها، لأنّه قيمها. وربما دلت على زوجته، لأنّه يدل فيها دلوه وينزل فيها حبله في استخراج الماء، وتحمل الماء في بطنها وهي مؤنثة. وإذا كان تأويلها رجلاً فماؤها ماله وعيشه الذي يجود به على أهله، وكلما كثر خيره ما لم يفض في الدار، فإذا فاض كان ذلك سره وكلامه وكلما قل ماؤه قل كسبه وضعف رزقه، وكلما بعد غوره دل على بخله وشحه. وكلما قرب ماؤه من اليد دل ذلك على جوده وسخائه وقرب ما عنده وبذله لماله وإذا كان البئر امرأة، فماؤه أيضا مالها وجنينها، فكلما قرب من اليد تدانت ولادتها، وإن فاض على وجه الأرض ولدته أو أسقطته، وربما دلت البئر على الخادم والعبد والدابة، وعلى كل من يجود في أهله من نفع من بيع الماء وأسبابه، أو من السفر ونحوه، لأنّ البئر المجهولة ربما دلت على السفر، لأن الدلاء تمضي فيها وتجيء وتسافر وترجع بمنزلة المسافرين الطالعين والنازلين. وربما دلت البئر المجهولة المبذولة في الطرقات، المسبلة في الفلوات، على الأسواق التي ينال منها كل من أتاها ما قدر له. ودلوه وحمله تشبثه بها. وربما دلت على البحر، وربما دلت على الحمام وعلى المسجد الذي يغسل فيه أوساخ المصلين، وربما دلت على العالم الذي يستقي العلم من عنده الذي يكشف الهموم. وربما دلت على الزانية المبذولة لمن مر بها وأرادها. وربما دلت على السجن والقبر لما جرى على يوسف في الجب. فمن رأى كأنه سقط في بئر مجهولة، فإن كان مريضاً مات، وإن كان في سفينه عطب وصار في الماء، وإن كان مسافراً في البر قطع من الطريق ومكر به وغدر في نفسه، وإن كان مخاصماً، سجن، وإلا دخل حماماً مكرهاً، أو دخل دار زانية. وأما إن استقى بالدلو من بئر مجهولة، فإن كان عنده حمل، بشر عنه بغلام، لقوله تَعالى: فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بشرى هَذا غلاَم . وإن كانت له بضاعة في البحر أو البر، قدمت عليه أو وصلت إليه. وإن كان عنده عليل، أفاق ونجا وخلص. وإن كان له مسجون، نجا منِ السجن. وإن كان له مسافر، قدم من سفره. فإن لم يكن شيء من ذلك، وكان عزباً تزوج. وإلا توسل إلى سلطان أو حاكم في حاجته وتمت له. وكل ذلك إذا طلع دلوه سليماً مملوءاً. والعرب تقول: دلونا إليك بكذا، أي توسلنا إليك. وإن لم يكن شيء من ذلك طلب علماً، فإن لم يلق به ذلك، فالبئر سوقه واستقاؤه وتسببه، فما أفاد من الماء أفاد مثله، وإن مجه أو أراقه أتلفه وأنفقه. قال الشاعر: وما طلب المعيشة بالتمني … ولكن ألقي دلوك في الدلاء تجيء بملئها طوراً وطوراً … تجيء بحمأة وقليل ماء وقال بعضهم: إذا رأى الرجل البئر، فهي امرأة ضاحكة مستبشرة، وإذا رأت امرأة، فهو رجل حسن الخلق. ومن رأى أنّه احتفر بئراً وفيها ماء، تزوج امرأة موسرة ومكر بها، لأن الحفر مكر. فإن لم يكن فيها ماء، فإن المرأة لا مال… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الآبار

حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

آلاء احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …انا عزباء -24-حلمت ف رمضان ان الملك عبدالله ال سعود ارسلي مع ناس تبعه خاتم دبلة ولبستة ف الوسطى وخاتم توينز ولبسته ف صابع البنصر وانا كنت لابسة خاتم تسبيح ابيض ف صابع الخنصر قالولي اخلعية والبسي خاتم التسبيح اللي باعته ليكي الملك وكان خاتم تسبيح لونه احمر ولبسته و روحت اقبل راس الملك واشكره ع الخواتم فاشار بايده يعني ماقربش منه فحزنت لانه منعني اقبل راسه بعدين قال لاانت مابنفعش تعملي كده انت مش زي اي حد عشان تعملي كده (عشان ف حفلات الملك عبدالله اللي ف الحقيقة اللي يديه هدية يقبل راسه وايده وده اللي انا بشوفه ف حفلاته ف التلفزيون السعودي) واللي كان مزعلني اني كنت لابسة جلابية بيتي لحد الركبة ومش كنت لابسة لبس كويس ف مناسبة زي دي ……فما تفسير هذا الحلم جزاك الله خيرا. fatuma بسم الله الرحمن الرحيم انا حلمت اني محروقه كامل في جسمي وكنت ملفوفه في شي ابيض وكنت اسمع صوت امي وناس اخرون لا اعرفهم فا فتحت الشي البيض خرجت راسي ويدي فا رايت امي وكنت ابكي بحرقه كنت اقول في نفسي انا محروقة خلص وكنت اشوف نفسي في عين امي وارا شي اسود وهي انا لاني محروقه فا ارجو منكم التفسير لي حلمي علشان اعرف وان شاالله خير fatima حلمت اني اكل الكسكس و مرتدية خاتم الخطوبة Adam احلم دائما بأني اشرب القهوه الساده فرح عماد كنت العب في بيتي وبعدين اتى شخص لابس لباسا اسود يقول انا سافجر بيتكم قلت انا واختي لماذا هو لم يستجب فقال اذا لم تريدوني ان افجر البيت اريدكم انتي واختك ان تعملو لي اعمال اذا نجحتو بها ساترك بيتكم فذهبنا لنعملها فقال لنا ان لاحد يفوز بهذه اللعبه انا اتحداكم ان تفوزو فيها او تلعبو العاب مثلها وقال ان هناك نصف ساعه لتنهوها قولنا له حسا وبدانا اللعب ولاكن كل لعبه كنا نخسر فيها وانتهى الوقت وبعدها احضرنا الرجل الى بيتنا مقيدين وقلنا له نريد رؤية امي قال اتريدون ان تنفجرو ايضا ودفعنا الى البيت ورايت امي مقيضه باسلاك في الجدار وقال ها بدات القنبله وسار يعد من الاعلى الى الاسفل وعندما كانت ستنفجر القنبله استيقضت من الحلم مم حلمت بشخص يمسك بيدي واحسيت بالأمان Filali حلمت اني احتضن شخص لم اراه من قبل كان هناك حب والاحتضان طويل Reem شفت في منامي شخص يقرب لي وكنت انا بهذي الفتره افكر فيه ويوم حنا اطفال كان يحبني لكن كبرنا ولا عاد شفته ومابيني وبينه شي ولا حتئ السلام المهم انو في المنام كان هذا الشخص الي يقرب لي جاي عند بيتنا وللمعلوميه هو ماقد جا بيتنا و كانه دخل وسلم علئ امي وامي تصير خالته وقال بنام عند بنتك الي هي انا وانا وياه بنفس العمر وامي قالت له ان مايصلح تنام عندها وانتم كبار ماني متذكره ايش قلت بالضبط… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

ابراهيم منصور حلمت اني انام في فناء امام مسجد وجاء ثعبان اسود. ليس بكبير والتف بظهري فتره طويله وانا احاول التخلص منه فجأه لم اعد اراه نديت علي احد الشيوخ اللذين اعرفهم وبيته مقابل المسجد حكيته له عن الثعبان لاني لم اعد اجده. ف جاء معي ووجد الثعبان وظربه ثم قتلناه زينة السلام عليكم .. حلمت ان دبور اسود يحوم حول رأسي بحركه سريعه و كنت خائفة انا و امي ؟؟ Alana atr رايت انني احضرت دقيق ابيض واريد اعجنة خبز فقالت امي لا تعجني خبز شاكر صباح حلمي العجيب الغريب

انا حلمة انه انتشرت موضه انه الواحد ينعض من مصاص دماء ويصير زيه ويصير عنده قوه غريبه وهيك وبعدها انا انجريت لهاي الشي وانعضيت من مصاص الدماء بس طبعا الي بنعض من مصاص الدماء بصير ما يصلي وطبعا انا كنت بالنادي لانه هناك كنا ننعض بالغرفه الي بنصلي فيها والعض كان تحت معرفة الكابتن وانا كنت خايف انه امي تعرف اني انعضيت وفجأه واحنا بنشوف انا والكابتن مين الي بدهم ينعضو لقيت رسالتين باسم اختي واسم اخوي انهم بدهم ينعضو وبنفس الوقت كنت انا قبلها بشرح لبنت انه الي بنعض ما بصلي وهيك واقتنعت البنت بس وخوفتها من العضه وهيك واقتنعت وبطلت بدها تنعض بس لما راحت للكابتن فهد لقيتها مقتنعه وخلوها تنعض وانحمقت عليها وشوي كنت بدي اعيط وبعدها رحت عشان اكسر حاجز انه الي بينعض ما بيصلي وحاولت اتوضأ عشان اصلي بس لما اجيت اتوضأ نزل مني دم او هيك شي منعني وفسد وضوئي وبعدها كانه نسيت او هيك شي و طلعت مع صديقي يزن الي هوه صديقي من ١٣ عام واعز صديق عندي مع العلم قبل فتره صارت مشاكل بيني وبينه بسبب اصدقاء سوء لنا وما مشيت معه بسببهم بس الان علاقتنا رجعت طيبه والحمدالله المهم وانا طالع مع يزن كنت بستعرضه القوه تاعتي تاعت مصاصين الدماء وكنت هيك كل ما اعمل شغله اكسب جواهر وبعده صرت احكيله انه الي بنعض ما بصلي وصار يحكيلي انه هاذ حرام وهيك وكيف رضيت وحاول ينصحني لانه كنت نسيت الموضوع شوي بس حكيتله انا انعضيت وخلص وانا مقهور وبعدها كانه كنا بغابه او هيك شي وبعدها كانه دخلت بحلم ثاني او نفس الحلم مش عارف بس انا كنت ناسي العضه تاعت مصاصين الدماء ولقيت حالي بركض حوالين بيت جدي وانا بلف مرقة عن حيه بيضه وبعدين مرقة عن حيه ثانيه وما صار شي بس وانا بنط علي برندة المطبخ من جنب وله فيه وحده كانت قدامي هيك خضرا وانا بطلع عليها اتطلعت علي عادي وما عملت شي رحت طلعت ع البرنده وانا خايف بس الحيه انا ما شفتها انها لدغتني بعدين وانا بركض عشان اوصل لباب جدي الي بندخل منه ع البيت بلشت احس انه في شي بكتفي بنخز رحت شفت ولا لقيت حالي معضوض بي الغريب انه بنفس المكان الي كنت معضوض فيه عضة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا الجبل

الجبل: ملك أو سلطان قاسي القلب، قاهر، أو رجل ضخم على قدر الجبل وعظمه، وطوله وقصره، وعلوه. ويدلك على العالم والناسك، ويدل على المراتب العالية والاماكن الشريفة والمراكب الحسنة، و الله تعالى خلق الجبال أوتاداً للأرض حين اضطربت، فهي كالعلماء والملوك، لأنّهم يمسكون ما لا تمسكه الجبال الراسية، وربما دل على الغايات والمطالب، لأن الطالع إليه لا يصعد إلا بجاهه، فمن رأى نفسه فوق جبل، أو مسنداً إليه أو جالساً في ظله، تقرب من رجل رئيس، واشتهر به واحتمى به، إما سلطان أو فقيه عالم عابد ناسك، فكيف به إن كان فوقه يؤذن أذان السنة مستقبل القبلة، أو كان يرمى عن قوس بيده، فإنّه يمتد صيته في الناس على قدر امتداد صوته، وتنفذ كتبه وأوامره إلى المكان الذي وصلت إليه سهامه. وإن كان من رأى نفسه عليه خائفاً في اليقظة أمن، وإن كان في سفينة، نالته في بحره شدة وعقبة يرشى من أجلها، وكان صعوده فوقه عصمة، لقوله تعالى: سآوي إلى جَبَل يَعْصمُني مِنَ الماءِ . قال ابن سيرين: الجبل حينئذٍ عصمة، إلا أن يرى في المنام كأنّه فر من سفينة إلى جبل، فإنّه يعطب ويهلك، لقصة ابن نوح. وقد يدل ذلك على من لم يكن في يقظته في سفينة ولا بحر، على مفارقة رأي الجماعة والانفراد بالهوى والبدعة، فكيف إذا كان معه وحش الجبال وسباعها، أو كانت السفينة التي فر منها إلى الجبل فيها قاض، أو رئيس في العلم، أو إمام عادل. وأما صعود الجبال، فإنّه مطلب يطلبه وأمر يرومه، فيسأل عما قد هم به في اليقظة، أو أمله فيها من صحبة السلطان أو عالم، أو الوقوف إليهما في حاجة أو في سفر في البر وأمثال ذلك. فإن كان صعوده إياه كما يصعد الجبال أو بدرج أو طريق آمن، سهل عليه كل ما أهله، وخف عليه كل ما حوله. وإن نالته فيه شدة أو صعد إليه بلا درج ولا سلم ولا سبب، ناله خوف، وكان أمره غرراً كله. فإن خلص إلى أعلاه، نجا من بعد ذلك. وإن وهب من نومه دون الوصول، أو سقط في المنام، هلك في مطلوبه وحيل بينه وبين مراده، أو فسد دينه في عمله، وعندها ينزل به من التلاف والإصابة من الضرر والمصيبة والحزن، على قدر ما انكسر من أعضائه. وأما السقوط من فوق الجبل والكوادي والروابي والسقوف 0 وأعالي الحيطان والنخل والشجر، فإنّه يدل على مفارقة من يدل ذلك الشيء الذي سقط عنه في التأويل عليه، من سلطان أو عالم أو زوج أو زوجة أو عبد أو ملك أو عمل أو حال من الأحوال، يسأل الرائي عن أهم ما هو عليه في يقظته، مما يرجوه ويخافه ويقدمه ويؤخره في فراقه له، ومداومته إياه، فإن شكلت اليقظة لكثرة ما فيها من المطالب والأحوال، أو لتغيرها من الآمال، حكم له بمفارقة من سقط عنه في المنام على قدر دليله في التأويل. ويستدل على التفرقة بين أمريه على قدر دليله، وأنّ علمه باستكماله منتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل