حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

عمري 20 عاما و لا زلت ادرس و أعيش مع امي في المغرب؟ Moon السلام عليكم،،حلمت اني رأيت في السماء اقمار متعددة صغيره وكبيره تقريبا ٥ اقمار وتحتها أكثر من هلال ٣ أهلة فما معناه،،انا طالبه جامعيه غير متزوجة iman sy السلام عليكم
رأيت اليوم حلماً بشخص أحبه هو تقدم لخطبتي في
الواقع لكن لسوء الظروف لم تتم الخطبة وبقينا نتكلم
أحبه كثيراً ويحبني أكثر ..
رأيته اليوم في الحلم متزوج وعنده ولد وانا ذهبت
لزيارته في المنزل مصدومة أختنق
وهو في المنزل أقول له لماذا لم تخبرني منذ البداية
وأحمل له طفله وأكاد أجن وهو جنبي يتوسل
إلي بالهدوء والدموع في عينيه من خوفه أن يفقدني..
انتهى الحلم …
مع العلم انني أاعلم تفاصيل حياته واهله وتحركاته يعني
زواجه من غيري في الواقع مستحيل لظروفه الصعبه
استيقظت حزينه من هذا المنام هل له تفسير أرجو الرد اروي الفرجاني حلمت ان امي تضربني و تطردني من البيت وهي مصر علي ذالك Cool girl ماستنظري Cool girl أرجو الرد
والتفسير ممكن Assia السلام عليكم….لقد اجتزت امتحان البكالوريا و انا في انتظار النتائج و بدات تراودني احلام بانني نجحت بمعدل 11/20 وفي كل مرة احلم يكون نفس المعدل و اكون حزينة من هذه الدرجة و غير راضية عنها….حتى امي حلمت بانني نجحت بنفس ذلك المعدل و هذا قبل اجتاز الامتحان بسنة كاملة…..وحلمت مرة واحدة انني نجحت بمعدل 19/20 و قد كنت سعيدة جداً في المنام لدرجة اني ذرفت دموع الفرح وعانقت امي بشدة في المنام و احسست انها حقيقة ليست حلم حلم…….اتمنى ان تفسر لي حلمي فضلاً و ليس امرا…….شكراً Assia عفواً اخطات في كتابة (فضلا و ليس امرا) chaima يا اخي انا اريد تفسير حلمي تفسير مفصل .
راية في المنام اني راية قبر رسول صلى الله عليه وسلم وكان القبر مرتفع جبل عالي وهو محوط بزجاج شفاف على شكل مربع وانا بعيدة على القبر حوالي 3 مترات و راية الناس صاعدين في قبر رسول ص وعندهم فناجير و يمائون الفناجير ترابا من قبر رسول ويشربونه و انا مندهش حتى اتت امرئة اليا ورئتن مندهش و سالتن انت لست من هنا قلت لها نعم انا
من الجزائر و ابتسمت و اعطتلي فنجال كبير على تلك فناجيل الناس و ادا بها تقل لي انا تعبت و انتظرت دوري لاملا هذا
فنجال من تراب الرسول ولكن اقدمه لك واذا انا مندهش وهي تقل لي اشربيه وانا مستغربة كيف اشرب تراب ثم امسكت
فنجال واشربتهلي وشربته وادا انظر لقبر رسول واجد في وسط مكتوب بابيض كانها فرينة لا الاه الا الله محمد رسول الله
ارجو منك يا اخي تفسيير مفصل و جزاك الله خيرا sarra اخي حلم بانه نجح في امتحان الباكالوريا وامي ايضا حلمت نفس الحلم ماذا يعني هذا ؟ موضي سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت اني بجنب ابي المتوافي ويغطيني بالبطنيه.
ارجوا اتفسير ملاك الروح اني طالبه سادس اعدادي وحلمت اني نجحت ومعدلي 75 وكنت فرحانه ماتفسير هذا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

مارح يخيب املك ياريت تفسرولي هالحلمين وبكوون ممنونة لالكم كتير وشكرآ كتييير امت الله المحتسبه رات بنت اخى انها جالسه فى بيت عمها هى وامى المتوفيه وكان فى البيت فرح ولاكنه ليس هناك غنءولا اى مظظهر من مظاهر الفرح وامى تقول لابنت اخى ااريد ان استحم قلت لها ابنت اخى لما عمتى تاتى قالت امى انا مش عيزاها تسحمنى انا زعلانه منها هى وولدها مجش تزورنى نادين محمد انا احب ولد و هو يحبني ، فحامت به و انه كان يريد ان ينام معي و يكترب مني ،، نشكركم علي المساده و اريد ان اعرف التفسير سريعا YARSTEEN حلمت بأن هناك ثعبانين كبار واحداسود في اخضر والثاني برتقالي في اسود وان كان في بيتنا حفله اوشيء كذا لك ما كان واضح ليا في الحلم بس كان المهم فرح وكنت جالسه امسح وارتب باب الشقه الرأيسي وكان ما حول الباب حديد مثل علامة X مع العلم ان بيتنا ما حول الباب جدار بل اساس المهم ان شفت الثعبانين على سورالبيت بعدين الاخضر شفتو في السور رحت اخذ تجاليد منشان اسكر الفتحات بحيث ما يدخل البيت شيء ولكن وانا راجعه كنت لابسه شنطه وانا جايه ناحية الباب كان في باب لغرفه وعلقت الشنطه فيه بحيث ما قدرت اتحرك وكان الثعبان متسلق على الحدايد وداخل تقريبا ربعو مع العلم ان الثعبان كبيييير يعني ما يقارب 4_5 متر وحاولت انادي على ماما بس صوتي كان منخف ما تقدر تسمعني ولكن اتحررت من الباب ولله الحمد ومسكت الثعبان من راسه وكنت كاشه وخايفه منووحطيت راسو تحت رجلي لفتره بعدين مسكتو ودخلت للمطبخ عن ماما واخواتي وشفت راسو لثعبان والاسنان الانياب تبعتو اتكسرت من كثر ما كنت ضاغطه عليه برجلي المهم ماما جابت سكين كبيره وذبحناها واجا من دمها على وجهي ويدي وحطاناها في سطل ابيض فيه ماء بل اول سار لون الماء احمر من الدم ولكن بعدين لما نظرت لسطل لقيت الماء صافي لكن الثعبان موجود واستغربت هشيء ولما سألت ماما كأنها قالت عادي هشيء المهم بليل تمت الحفله كأن ماما كانت لابسه فستان ابيض او بيج وانا عم حط عليه متل الكريما كأننها زينه للفستان المهم كنا في غرفه وكان محمد اخوي الصغير عمره 19 سنه كان الثعبان الثاني البرتقالي مع اسود تحتو عم يدخل من حوليه هوا كان جالس على كنب او مركا كان مرتفع عن الارض وانا نبهت اخي وقمت من عندو لاني كنت جالسه على الارض وبعدين هجمت علي وكشفت عن اسنانها وكانت متل اسنان الانسان اتفاجأت من هشي واجتني قوه من الالمفاجأه والخوف وبديت اضرب فيها لكن ما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

…بعد هروبي من ذلك الشخص ولم ارى في المنام والد الطفل ورأيت الحيض يخرج كوتي وقد ولدت حديثا ولكتي كتت سعيدة بهذا الطفل [email protected] حلمت ان في حد من زمايلي خرج من السجن وفي زحمة كتير من زمايلنا وكنا فرحانين ماجدولين حلمت أن زوجي خانني مع واحدة اسمها خديجة وهي رسلت رسالة بالبريد الإلكتروني تخبر زوجي أنها حامل في الشهر الثالث. علما بأن زوجي سافر ليهو يومين وانا حامل في الشهر الخامس ماجدولين الرد بسرعة محمد بدوى السلام عليكم
حلمت اننى داخل حفره مملؤه بللبن وراسى للى ظهره داخل جبل ويوجد شلال لبن يسقط داخل الحفره مريم انا مريم من الجزاءر ابلغ 32سنةحلمت ان صديقي اعطاني نقود ورقية بعد ان تشاجرت معه وعلمت انه يواعد اختي وانا لا اعرف… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا السفينة

أن يخرج راكبها إلى البر أو يسعى به فيه فلا خير فيه. فإن كان مريضاً مات وصار إلى التراب محمولاً حملاً شنيعاً، فإن كان في البحر عطب فيه، ولعل مركبه تنكسر لجريانه في غير مجراه. بل من عادته في اليقظة إذا دفع بطاروسه إلى البر، انكسر وعطب. وإن رأى طالب علم أنّ سفينته خرجت إلى البر ومشت به عليه، خرج في علمه وجدله إلى بدعة أو نفاق أو فسوق، لأنّ الفسوق هو الخروج عن الطاعة، وأصل البروز والظلم ومنع الشيء في غير مكانه، فمن ركوب السفينة من الماء الذي به نجاتها وهو عصمتها، إلى الأرض التي ليس من عادتها أن تجري عليها، فقد خرج راكبها كذلك عن الحق والعصمة القديمة. فإن لم يكن ذلك فلعلّه يحنث في زوجته ويقيم معها على حالته، أو لعله يعتق جاريته ويدوم في وطئها بالملك، أو لعل صناعته تكسد ورزقه يتعذر فيعود يلتمسه من حيث لا ينبغي له. وأما إن جرت سفينته في الهواء على غير الماء، فجميع ما دلت عليه هالك، إما عسكر لما فيها من الخدمة والريش والعدة، وإما مركوب من سائر المركوبات، وقد تدل على نعش من كان مريضاً من السلاطين والحكام والعلماء والرؤساء، وقال بعضهم: من رأى أنّه في سفينة في بحر، داخل ملكاً عظيماً أو سلطاناً. والسفينة نجاة من الكرب والهم والمرض والحبس، لمن رأى أنّه ملكها. فإن رأى أنّه فيها كان في ذلك، إلا أن ينجو فإن خرج منها كانت نجاته أعجل، فإن كان فيها وهو على أرض يابسة. كان الهم أشد والنجاة أبعد، فإن رأى وال معزول أنّه ركب في سفينة، فإنّه يلي ولاية من قبل الملك الأعظم على قدر البحر، ويكون الولاية على قدر أحكام السفينة وسعتها، وبعد السفينة من البر بعده من العزل. وقيل إنّ ركوب السفينة في البحر سفر في شدة ومخاطرة، وبعدها من البر بعده من الفرج. وإن كان في أمر فإنّه يركب مخاطرة، فإن خرج منها فإنّه ينجو ويعصي ربه لقوله تعالى: فَلَمّا نَجّاهُم إلىَ البَرِّ إذَا هُمْ يُشْرِكُون . فإن كان صاحب الرؤيا قد ذهبت دولته، أو كان تاجراً قد ضاعت تجارته، فإنَّ السفينة رجوع ذلك. فإن غرقت السفينة وتعلق منها بلوح، فإنَّ السلطان يغضب عليه إن كان والياً، ثم ينجو وترجع إليه الولاية. وإن كان تاجراً، فهو نقصان ماله ويعوض عنه، وإن غرقت فهو بمنزلة الغريق. ومن رأى أنّه في سفينة في جوف البحر، فإنّه يكون في يدي من يخافه، ويكون موته نجاة من شر ما يخافه. وغرق سفينته وتفرق ألواحها مصيبة له فيمن يعز عليه. وقيل أنّ غرق السفينة سفر في سلامة، لقوله تعالى: سَخّرَ لَكُمْ الفُلْكَ لِتَجْريَ فِي البَحْرِ بأمْره . والسفينة المشحونة بالناس سلامة لمن كان فيها في سفر، لقوله تعالى : فأنجيْناه وَمَنْ مَعَهُ في الفُلْكِ المَشْحُونِ . وأخذ مجذاف السفينة إصابة علم أو نيل مال من شكوة. وأخذ حبل السفينة حسن الدين وصحبة الصالحين من غير أن يفارقهم، لقوله تعالى:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

ظهرت آية وعبرة يستدل على ما هيأتها بزيادة أدلتها. وربما دل ذلك على رجوع المنسوب إليها عما أمله من سفر أو عدل أو جور، على قدر منفعة طلوعها ومغيبها، وأوقات ذلك. وربما دل على نكسة المنسوب إليها من المرضى، وربما دل مغيبها من بعد بروزها لمن عنده حمل، على موت الجنين من بعد ظهوره. وربما دل على قدوم الغائب من سفره والأموال العجيبة، وربما دل مغيبها على إعادة المسجون إلى السجن بعد خروجه، وربما دل على من أسلم من كفره، أو تاب من ظلمه على رجوعه إلى ضلالته. وإن رأى ذلك من يعمل أعمالاً خفية صالحة أو رديئة، دل على سترته وإخفاء أحواله، ولم تكشف أستاره لذهاب الشمس عنه، إلا أن يكون ممن أهديت إليه في ليلته زوجة، أو اشترى سرية، قال الزوجة ترجع إلى أهلها، والسرية تعود إلى بائعها. وقد يدل أيضاً طلوعها من بعد مغيبها لمن طلق زوجته على ارتجاعها، ولمن عنده حبلى على خلاصها، ولمن تعذرت عليه معيشته أو صنعته على نفاقها، وخاصة إن كان صلاحها بالشمس كالقصار والغسال وضرائب اللبن وأمثال ذلك، ولمن كان مريضاً على موته، لزوال الظل المشبه بالإنسان مع قوله تعالى: ثمَّ جَعَلْنا الشّمْسَ عليْهِ دليلاً ثَمّ قبَضْناهُ إليْنا قَبْضَاً يَسيرا ولمن كان في جهاد أو حرب، على النصر، لأنها عادت ليوشع بن نون عليه السلام في حرب الأعداء له، حتى أظهره الله عليهم، ولمن كان فقيراً في يوم الشتاء، على الكسوة والغنى، وفي يوم الصيف على الغم والمرض والحمى والرمد. وجلوس الميت في الشمس في الصيف دلالة على ما هو فيه من العذاب والحزن، من أجل مصاحبة السلطان، أو من سبب من نزلت الشمس عليه على قدره وناحيته. ومن رأى أنه تحول شمساً، أصاب ملكاً عظيماً على قدر شعاعها. ومن أصاب شمساً معلقة بسلسلة، ولي ولاية وعدل فيها. وإن قعد في الشمس وتداوى فيها، نال نعمة من سلطان، ومن رأى أن ضوء الشمس وشعاعها من المشرق إلى المغرب، فإن كان أهلاً للملك نال ملكاً عظيماً، وإلا رزق علماً يذكر به في جميع البلاد، ومن رأى أنه ملك الشمس أو تمكن منها، فإنه يكون مقبول القول عند الملك الأعظم. فمن رآها صافية منيرة قد طلعت عليه، فإن كان والياً نال قوة في ولايته، وإن كان أميراً نال خيراً من الملك الأعظم، وإن كان من الرعية رزق رزقاً حلالاً، وإن كانت امرأة رأت من زوجها ما يسرها. ومن رأى الشمس طلعت في بيته، فإن كان تاجراً ربح في تجارته، وإن كان طالباً للمرأة أصاب امرأة جميلة، وإن رأت ذلك امرأة تزوجت واتسع عليها الرزق من زوجها. وضوء الشمس هيبة الملك وعدله، ومن كلمته الشمس نال رفعة من قبل السلطان، ومن رأى الشمس طلعت على رأسه دون جسده، فإنه ينال أمراً جسيماً ودنيا شاملة. وإن طلعت على قدميه دون سائر جسده، نال رزقاً حلالاً من قبل الزراعة، فإن طلعت على بطنه تحت ثيابه والناس لا يعلمون، أصابه برص، وكذلك على سائر أعضائه منتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

عليه في رؤياه . فهو يتلاعب به 0 ‏يقال لكل من عمل عملا لا يجدي عليه نفعأ: انما آنت لاعب . قال وفي حديث الاستنجاء قال صلي الله علية وسلم ( ان الشيطان يلعب بمقاعد بني آدم)(4) آي آنه يحضر امكنة الاستنجاء ويرصدها بالاذى والفساد؟ لأنها مواضع يهجر فيها ذكر الله ويكشف فيها العورات فآمر بسترها والامتناع عن التعرض لنظر الناظرين ومهاب الريح ورشاثي البول . وكل ذلك من لعب الشيطان وهذا الرأي هو الصحيح فيكون الحلم من الشيطان حقيقة . فهو الذي يصوره للانسان حقيقة لا مجازأ . وهذا من عداوته الدائمة والمعلنة للانسان . فالفعل اذا نبته للشيطان حقيقة. لا مجازأ. ‏قال سيد قطب رحمه الله: ‏وقبل كل شيء. نقرر أن معرفة طبيعتها او عدم معرفته لا علاقة له باثبات وجودها وصدق بعضها. . . الى أن قال. . . ونحن نتصور طبيعة هذه الرؤى على هذا النحو ان حواجز الزمان والمكان هي التي تحول بين هذا المخلوق البشري وبين رؤية ما نسميه الماضي والمستقبل . او الحاضر المحجوب . وان ما نسميه ماضيا او مستقبلا انما يحجبه عنا عامل الزمان . كما يحجب الحاضر البعيد منا عامل المكان . وأن حاسة ما في الانسان لا نعرف كنهها تستيقظ او تقوى فتتغلب على حاجز الزمان وترى ما وراءه في صورة مبهمة . ليست علما ولكنها استشفاف . الخ كلامه. ثم قال: واستطيع ان آكذب كل شيء قبل ان اكذب حادثأ وقع لي وانا في امريكا وأهلي في القاهرة . وقد رايت فيما يرى النائم ابن اخت لي شابأ وفي عينه دم يحجبها عن الرؤية. فكتبت الى أهلي أستفسر عن عينه بالذات . فجاءني الرد بآن عينه أصيبت بنزيف داخلي وانه يعالج. ويلاحظ أن النزيف الداخلي لا يري من الخارج . فقد كان منظر عينة لمن يراها بالعين المجردة منظرا عاديا ولكنها كانت محجوبة عن الأبصار بالنزف الداخلي في قاعها، اما الرؤيا فقد كشفت عن هذا الدم المحجوب في الداخل(5) ** ثانيا ً:تعريف الرؤي عند العلماء غير المسلمين : بالنسبة للعلماء غير المسلمين فلهم أقاويل كثيرة منكرة في هذا الموضوع، وسبب ذلك أنهم حاولوا الوقوف على حقائق لا تدرك بالعقل الذي يحتكمون إليه في هذا الجانب وجوانب أخرى كثيرة . كما أنهم لا يؤمنون ولا يصدقون بالوحي ولا السمع ولذلك اضطربت أقوالهم. فمن ينتمي إلى الطب ينسب جميع الرؤيا الى الأخلاط الأربعة وهي البلغم والصفراء والدم والسوداء ، مثلا : يقولون من يغلب عليه البلغم يرى أنه يسبح في الماء ، لمناسبة الماء لطبيعة البلغم ، ومن تغلب عليه الصفراء يرى النيران ، وهذا لم يقم عليه دليل ولا جرت عليه عادة ، وما قالوه نوع من أنواع الرؤيا وليست الرؤيا محصورة فيه , فإنا نعلم أن منها ما يكون من النفس , ومنها ما يكون من الشيطان ومنها ما يكون من الرحمن. ‏والفلاسفة يزعمون ان صور ما يجري في الأرض هي في العالم العلوي كالنقوش فما حاذى بعضا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

العلاج النفسي تنجم بعض اضطرا بات النوم كالكوابيس والأحلام المزعجه والمشي أثناء النوم والتكلم أثناء النوم من المشكلات والصراعات غير المحلولة والخبرات المحيطة ولذلك ينبغي أن يخضع الفرد للعلاج النفسي حيث يتم من خلال عملية التفريغ الانفعالي والتداعي الحر للتعرف على مثل هذه الصراعات ومحاولة تفسيرها للمريض ومن ثم زيادة استبصاره بها وهو ما يساعده على العودة إلى النوم الطبيعي وانظر : موسوعة الطب النفسي – المجلد الأول – د. عبد المنعم الحفني . الاضطرابات السلوكية وعلاجها . د جمعة سيد يوسف ج : الجاثوم: مشتق من قولنا: جثم الإنسان أو الحيوان جثوما , ومعناه لزم مكانه فلم يبرح ,أو معناه : لصق بالأرض فهو جاثم. وهو الكابوس ويسمى الجثام وورد في القران:( فأصبحوا في دارهم جثمين ) ( الأعراف: 78 ‏) وهذا لفظ عربي ويسمى الباروك والنئدلان , وقد يكون بصورة ضغط يقع على صدر النائم لا يقدر معه أن يتحرك(1). ‏ولتوضيح هذا الأمر , أشرحه لكم بما إذا رأى إنسان في منامه ما يسمى بالجاثوم وصفته أن يحس النائم بشي ء يكتم على نفسه , ولا يستطيع منه خلاصا , ويحاول الاستيقاظ , ولا يستطيع إلا بعد محاولات مضنية ،فيستيقظ وقد بلغ به التعب مبلغأ شديدا وتعرق وجهة , واضطرب نفسه , ويشعر من جاءته هذه الحالة أنه كالمشلول قبل الاستيقاظ , ويتمني أن يقوم أحد بتحريكه , ولا شك أن هذه الحالة إن أصابت الإنسان يقوم من نومه فزعا. ‏وكان صلي الله علية وسلم يعلم أصحابه عند الفزع هذا الدعاء:أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه ومن شر عباده ومن شر همزات الشياطين , وأن يحضرون (2). ‏وقد ورد في الاستعاذة من التهويل في المنام ما أخرجه مالك قال: بلغني أن خالد بن الوليد قال: يا رسول الله , إني في المنام . ‏قال صلى الله عليه وسلم : قل : أعوذ يكلمات الله التامات من شر غضبه وعذابه وشر عبادة , ومن همزات الشياطين , وان يحضرون (3) . ‏وهنا المتأمل في هذه الأحاديث يلحظ أن الرسول صلي الله علية وسلم يوجه العبد عند رؤيته لمثل هذه المنامات المزعجة , والكوابيس , يوجهه للالتجاء إلى الله والاستعاذة به من شر غضبه وعذابه , ومن همزات الشياطين وأذاهم , لكي لا يحضروا عنده , ومن اعتصم بالله عصمه الله. ‏ولا شك أن التأمل لحال الناس اليوم يلحظ عند أغلبهم البعد عن الله والركون إلى الدنيا وملذاتها والبعد عن كتاب الله والأوراد المأثورة , واستبدالها بالاستماع إلى المعازف والأغاني ، حتي أن بعض الشباب ينام وسماعة الموسيقى في أذنيه وهل مثل هذا ستحضر عنده الملا ئكة وتتنزل عليه الرحمة ؟ ‏بل ان المساجد اليوم صارت تعج بالمعازف , فأصبحت وكأنها لاحرمة لها ; وهذا بسبب أجهزة الجوال التي صارت أغلب نغماتها عبارة عن مقطوعات موسيقية تؤذي مسامع المصلين أثناء صلاتهم , والتي قد يتسبب أصحابها بمنع نزول الرحمة وحضور الملا ئكة ,… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

س : هل السنة جاءت لنا بمشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟ ‏ج : الرسول صلي الله علية وسلم سحر , فهل ذهب لساحر ليفك سحره ؟ هل ورد في السنة القراءة على النساء ؟ الحقيقة – وحسب علمي – السنة فيها عكس ما ‏هو منتشر اليوم . ‏فالرسول صلي الله علية وسلم أمر بالعلاج وآخبر أن : ما من داء الأ وانزل الله له شفاء (1) , علمه من علمه وجهله من جهله , وأنزل عليه من القران ما هو ‏شفاء ورحمة للمؤمنين , وقد قرا جبريل على رسول الله صلي الله علية وسلم ، وثبت أنه احتجم طلبأ للعلاج ، وهو المشروع لهذه الأمة ، لكن هل ورد أنه قرأ على مريضة من المريضات ؟ وهل ورد أن احدى النساء في عهده قرئ عليها من بعض الصحابة والجواب : لا ; وهذا دليل على أن هذا العمل مستحدث اليوم ، والسنة دلت على أن الانسان يقرا على نفسه ء ويقرأ الأب أو الأم على أبنائهما لصغر أو عجز مثلأ ، وقد ثبت أن الرسول صلي الله علية وسلم أمر عائشة رضي الله عنها أن تسترقي من العين(2) . ‏وكان صلي الله علية وسلم عند. النوم يقرأ في يديه وينفث فيهما، المعوذتين واية الكرسي ثم يمسح بهما جسده هذه هي السنة(3) , ولن يكون أحد احرص على الشفاء منك على نفسك , فاقرأوا على أنفسكم واطلبوا من الله الشفاء وأنتم موقنون بالإجابة (4) , ولا بأس عند الجهل بالقراءة من البعض ´ أن يطلب من أبيه أو أمه أو زوجته القراءة هذا هو المشروع ´ أما أن تخرج المرأة وقد تخرج مع غير محرم لرجل أجنبي ومن ثم يقرأ عليها وقد ينفث على صدرها فهذا غير مشروع وقد يسبب العقوبة لصاحبه، وكل الرؤى التي يرأها الانسان وهو في داخل هذه الدائرة أو الدوامة من أنه مريض ومن حوله يسمعونة يوميأ عبارات الرحمة والعطف كقولهم: مسكين , مهوب صحيح، به نفس , منضول , به عين. . . إلخ . هذه العبارات تجعل الصاحي والطيب , مريضأ. . . وهذه العبارات والله إنها تساهم في سوء حالته , أقول كل الرؤى تحت مثل هذه الظروف قد تكون أضغاث أحلام , بمعنى أنه ينام وهو تحت سيطرة البحث عن العلاج أو العائن أو الساحر, ومن هو؟ بل ان بعضهم يطلب من الله قبل نومه أن يرية العائن !! وينام وهو يفكر فيمن عانة , ومن سحره ؟ ثم ينام ويرى في منامه شخصأ قد يكون فكر فيه قبل النوم , أو قد يكون يشك فيه , فيتوهم أنه هو السبب , بل ويشرع في خطوات الأخذ من بقايا ملابسه أو مشربه , وهكذا أصبح طلب الشفاء يقوم ‏على الأحلام في زمن العلم , فهل هذا صواب ؟ ‏وأكرر هنا أنني لست ضد أحد , ولست ضد العلاج بالقران ‏والاستشفاء به , ولكني مع العلم ضد الجهل , الذي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟

هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟ هذا سؤال يكثر طرحه من المتصلين أو زوار الموقع ، ولعلي هنا أبسط القول فيه ؛ فأقول : تنفيذ الوصايا من خلال الرؤى ثبت ، وذلك استنادا إلى قصة ثابت بن قيس بن شماس ، وكان من خيار الصحابة رضي الله عنهم ، وقد ثبت أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال له : يا ثابت أما ترضى أن تعيش حميدا وتقتل شهيدا وتدخل الجنة ؟ . قال مالك وهو أحد رواة الحديث : فقتل ثابت بن قيس يوم اليمامة شهيدا . وقصة ثابت بن قيس ذكرها ابن القيم في كتاب الروح ، قال : لما كان يوم اليمامة ، وهي الحرب ضد المرتدين خرج ثابت مع خالد بن الوليد إلى قتال مسيلمة ، فلما التقوا وتكشفوا قال ثابت وسالم مولى أبي حذيفة :ما هكذا كنا نقاتل مع رسول الله ، ثم حفر كل واحد له حفرة فثبتا وقاتلا حتى قتلا ََوعلى ثابت يومئذ درع له نفيسة ، فمر به رجل من المسلمين فأخذها ، فبينما رجل من المسلمين نائم إذ أتاه في منامه ـ أي ثابت ـ فقال له : أوصيك بوصية فإياك أن تقول هذا حلم ٌٌفتضيعه ، إني لما قتلت مر بي رجل من المسلمين فأخذ درعي ، ومنزله في أقصى الناس وعند خبائه فرس يستن ـ أي يعدو بمرح ونشاط ـ وقد كفأ على الدرع برمة ـ أي قدر من الحجارة ـ وفوق البرمة رحل ـ وهو ما يوضع على ظهر الدابة للركوب ـ ، فأت خالدا فمره أن يبعث إلى درعي فيأخذها ، وإذا قدمت المدينة على خليفة رسول الله ، يعني أبا بكر الصديق فقل له : إن علي من الدين كذا وكذا ، وفلان من رقيقي عتيق . فأتى الرجل خالدا ، فأخبره فبعث إلى الدرع فأتي بها ووجدها كما أخبرهم في الرؤيا تحت البرمة ، وعندها الفرس بوصفه ، وأجاز أبو بكر باقي وصيته . قال ابن عبد البر وغيره من الأقدمين ، وكذلك الشيخ محمد بن عثيمين من المحدثين رحمه الله : أجاز أبو بكر وصيته لوجود القرائن التي تدل على صدقها . قال ابن عبد البر : ولا نعلم أحدا أجيزت وصيته بعد موته غير ثابت بن قيس رحمه الله . وكما يلاحظ القارئ الكريم ، فقد اتفق خالد بن الوليد وأبو بكر والصحابة معه على العمل بهذه الرؤيا وتنفيذ ما جاء فيها. لكن أبا بكر قال عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ….الخ الحديث ، وهو من هو في الفضل والمكانة والعلم بين الصحابة بخاصة والمسلمين بعامة ، واجتهاده في هذا لا يجعلنا نقر بتنفيذ وصايا الأموات من خلال الرؤى لغيره ، خاصة ما له علاقة بالعبادات ، وهذا من أكبر الأبواب التي دخلت علينا من خلالها الكثير من البدع والخرافات ، بل والفتن التي تسببت بقتل الكثير من الأبرياء… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تنفذ وصية الأموات من خلال الرؤى ؟

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

kika&k salam tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. tofy انا شاب عمري 21 سنة وطالب جامعي في المرحلة الثانية؛ رأيت في المنام اني قد زارني صديق مقرب لي في الكلية وهو الأول على الدفعة والذي يتصف بالعبقرية والشجاعة.. قد زارني في بيتي ومعه مسدسان الأول اسود و الثاني فضي أو معدني(للحماية بصفته ابن قاضي مهم ومستهدف) ويلبس الدشداشة و الشماغ .. وجلس معي قليلا كضيف من محافظة بعيدة ثم دعاني للذهاب خارج بيتي في أمر ما.. فلبست الشماغ الأحمر مع الدشداشة البنية اللون وذهبت معه بعد أن انتضرني خارج بيتي لفترة لأكمل ارتداء ملابسي.. طبعاً بعد موافقة والدي و والدتي وذهبت معه ..علماً بأني لا ألبس الدشداشة و الشماغ في حياتي اليومية مطلقا، فما تفسير ذلك جزاكم الله خيرا. سيف نور الدين حلمت رجل اعطني هديه وهي دشداشه بيضاء لبستها وكانت علي مقاسي وخلعتها واخذتها هديه ومعها شرط داخلي يعني لباس سو رأيت زوجي المتوفى يخرج من تحت سرير ملابس جميلة و يقول لي لماذا لم يلبسها أولادنا و يريني بنطالين جينز و أقول له لو مقاسك البسة دلال رايت ابي في المنام وهوا ميت يحتضنني ام محمد حلمت انني كنت جالسة مع اخي الكبير في غرفة صغيره واخي ياكل الارز بسرعه كبيره ونتحدث بطريقه لحل مشاكلنا مع امي واخواتي .. فجاه وقفت و كنت حامل علما بانني مطلقه وخرجت من الغرفه وانا مندهشه من الحمل … وعند خروجي من الغرفه اصبحت في ادارة المرور قسم النساء والضباط يطلبون مني ان اعمل علي كونتر الخدمه وانا لابسه اللباس العسكري بدون كم حيث ان الاكمام مكشوفه وعاريه ولي ما يقارب تسعة اشهر من الحمل وفجاه اصبح اللباس له اكماما وانا اشتغل علي كونتر الخدمه والكل ينظر اليه واستيقظت من النوم سلاف تفسير حلم من رات انها لبس الجلباب هويده اخي الكبير حلم انا الجره مصربه وحزر لا حدا يقرب عليها وانا ولعتها بلولاععه ونحرقت هويده واشكركم سيدرة المنهى رأيت زوجي المسافر جاء من سفره وانا ارتدي له لباسا داخلي احمر اللون وقد اتجبه جسمي والطقم وجاءنا للنوم سويا لم نجد المكان مناسب ذهبنا سويا إلى منزل آخر وانا خرجت معه بلباس الداخلي ورءتني خالتي وفتيات صغيرات وهو يمشي خلفي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا ما علاقة الأحلام بالجنس؟ وهل عمل الجنس مع أحد من المحارم؟

احياء و دق الباب جاءت ام شخص كنت اعرفه لكنها أيضا ميتا و خفتو لم سعتو بي قدومها و كان عمي غاضب و يتحدث ب عصبية مع عمي الاخر دلال المزروعي حلمت ان عمي المتوفى من خمسة شهور انه اتى الينا في منزله واعطاني انا وبناته الاتنان حنه تم ذهب ومن تم خرجت لآرجع لمنزلنا فوجدت محل مواد غدائيه مفتوح فدخلت انا واخواتي الاتنين واخذنا تلات صناديق حليب تم بعد ان وصلنا الى البيت وجدت اخي قام بدبح ناقه وكانت كبيره جدا جدا حجم غير طبيعي. تم انتهى الحلم رغد انا غير متزوجه وعمري 16 سنه حلمت اني رحت المحكمه مع حبيبي اللي هو ولد خالتي عشان يخطبني بس ماشفت الخطبه لمن سارت فجأه وجدت نفسي احضنه وابوسه برقبته ودرت نفسي من الخلف القى فيا دم دورا ناشفه في الملابس الداخليه ( الكلسون) رحت استحم واخذت معايا مكينه عشان اشيل شعر جسمي واخذت معايا كريم للجسم والملابس الخارجيه والداخليه اللي بلبسها بعد الاستحمام لبستها قبل الاستحمام عشان اروح الحمام وانا مش شايله اشياء كثيره وانقطع الحلم بعدها .. eman حلمت فى وقت الظهيره انى مع الشخص الذى احبه فى قاعه افراح نتفق على تفاصيل الزواج وهو يحدثنى لاحظت ان له ثدى مثل ثدى النساء لكنه صغير بعض الشئ فاطمه حلمت انا لابسه جلباب اسود وعريض كتير على ابو علاوي الموسوي هذا طبيعي لئنه انت غير متوضئه عند منامك ابو علاوي الموسوي هذا لئنكي تفكرين كثيرا في هذا الشيئ ابو علاوي الموسوي هذا هو زوجك في الجنه Tyseer Mohamed رءت امي انني اهديتها دفترا وقلما جميلا وكانت سعيدة جدا به Tyseer Mohamed اخوتي انا احلم دائما بانني ادخل الى الحمامات وكثيرا ما تكون قذ
را ومليئ بلغائط “””ارجو التفسير كما
ارى الجن كثيرا في منامي يضايقنى
ويخيفني وشكرا nahida حلمت ان مديرتي وهي عجوز تمارس معي الجنز ولها عضو زكري nahida حلمت ان مديرتي وهي عجوز تمارس معي

الجنز ولها عضو زكري هيثم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلمت بأنني كنت راجعا من مشوار فرحا جدا لا أذكر هل هو التقدم لعروس أم شيء آخر
و كنت أقود درجة نارية ثم إستوقفني أمين شرطة ليسأل عن أوراق الرخصة و عندما وجدها سليمة إمتعض و قبل أن يعطيني الرخص مرة أخرى جاء الضابط على دراجة الشرطة
و سأل الأمين … و كان الكلام بصوت ضعيف و لكني سمعت أن الإيراد اليوم لم يتعدى 3000 أو 4000 جنيها فغضب الضابط و أخذ رخصي و سألني من أين لك بإيراد هذه الماكينة فقلت هذه ملكية شخصية و عندما أحببت أن أوضح له قال لي أيرضيك أن أذهب في مهمتين رسميتين و يكون الإيرادات فقد 3000 أو 4000 و قام بتقطيع رخصة القيادة و قال لي إنها منتهية و غير صالحة .. فأحسست بظلم كبير و لم أدري ما العمل و بدأ بكتابة إيصال بغرامة و لكن كان عندي يقين أن الله سيمنع من أن أدفع هذه الغرامة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما علاقة الأحلام بالجنس؟ وهل عمل الجنس مع أحد من المحارم؟

حلم و تأويل رؤيا الحمام

الحمام: يدل على المرأة لحل الإزار عنده، ويؤخذ الإنسان معه مع خروج عرقه، كنزول نطفته في الرحم، وهو كالفرج. وربما دل على دور أهل النار وأصحاب الشر والخصام والكلام، كدور الزناة والسجون، ودور الحكام والجباة لناره وظلمته أو جلبة أهله وحسن أبوابه وكثرة جريان الماء فيه. وربما دل على البحر والأسقام، وعلى جهنم. فمن رأى نفسه في حمام أو رآه غيره فيه، فإن رأى فيه ميتاً فإنّه في النار والحميم، لأنّ جهنم ادراك وأبواب مختلفة، وفيها الحميم والزمهرير، وإن رأى مريض ذلك نظرت في حاله، فإن رأى أنّه خارج من بيت الحرارة إلى بيت الطهر، وكانت علته في اليقظة حراً، تجلت عنه. فمان اغتسل وخرج منه، خرج سليماً. وإن كانت علته برداً، تزايدت به وخيف عليه. فإن اغتسل مع ذلك ولبس بياضاً من الثياب خلاف عادته، وركب مركوباً لا يليق به، فإنّ ذلك غسله وكفنه ونعشه. وإن كان ذلك في الشتاء، خيف عليه الفالج. وإن رأى أنّه داخل في بيت الحرارة فعلى ضد ما تقدم في الخروج، يجري الاعتبار، ويكون البيت الأوسط لمن جلس فيه من المرضى، دالاً على توسطه في علته حتى يدخل أو يخرج، فإما نكسة أو إفاقة. وإن كان غير مريض، وكانت له خصومة أو حاجة في دار حاكم أو سلطان أو جاب، حكم له وعليه على قدر ما ناله في الحمام من شدة حرارته أو برده، أو زلق أو رش. فإن لم يكن شيء من ذلك، وكان الرجل عزباً، تزوج أو حضر في وليمة أو جنازة، وكان فيها من الجلبة أو الضوضاء والهموم والغموم كالذي يكون في الحمام، وإلا ناله عنه سبب من مال الدنيا عند حاكم لما فيه من جريان الماء والعرق، وهي أموال. وربما دل العرق خاصة على الهم والتعب والمرض مع غمه الحمام وحرارته. فإن كان فيه متجرداً من ثيابه، فلأمر مع زوجته، ومن أجلها وناحيتها وناحية أهلها يجري عليه ما تؤذن الحمام به. فإن كان فيه بأثوابه، فالأمر من ناحية أجنبية أو بعض المحرمات كالأم والابنة والأخت حتى تعتبر أحواله أيضاً، وتنقل مراتبه ومقاماته، وما لقيه أو يلقاه بتصرفه في الحمام، وانتقاله فيه من مكان إلى مكان. وإن رأى أنّه دخله من قناة أو طاقة صغيرة في بابه، أو كان فيه أسد أو سباع أو وحش أو غربان أو حيات، فإنّه امرأة يدخل إليها في زينة، ويجتمع عندها مع أهل الشر والفجور من الناس. وقال بعضهم: الحمام بيت أذى، ومن دخله أصابه هم لا بقاء له من قبل النساء. والحمام اشتق من اسمه الحميم، فهو حم، والحم صهر أو قريب. فإن استعمل فيه ماء حاراً أصاب هماً من قبل النساء، وإن كان مغموماً ودخل الحمام خرج من غمه. فإن اتخذ في الحمام مجلساً، فإنّه يفجر بامرأة ويشهر بأمره، لأنّ الحمام موضع كشف العورة. فإن بنى حماماً فإنّه يأتي الفحشاء ويشنع عليه بذلك. فإن كان الحمام حاراً ليناً، فإنّ أهله وصهره وقرابات نسائه موافقون مساعدون له، مشفقون عليه. فإن كان بارداً، فإنّه… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الحمام

حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

…لقد حلمت أنا و أخي وأخت لي نفس الحلم لكن في أزمنة مختلفة مع العلم أن كل منا يسكن في مكان بعيد عن الآخر و بالصدفة بادرت أنا بالكلام عن هذا الحلم فأكدا لي أخي و أختي أنهما رأيا نفس الحلم تقريبا و نفس الشخص الحلم يتمثل في جارة لنا تضع سحر ( وهو عبارة عن بودرة أمام عتبة المنزل ) مع العلم أننا لم نتكلم قط عنها أو حتى عن موضوع السحر فى عادتنا لكن أذكر في الماضي أني سمعت أنها ذهبت إلى مشعوذ يزوره القانطون من رحمة الله سؤالي هو هل أثق في أن هذا الحلم صحيح ،؟ و ما هو المطلوب شرعا مع الشكر و السلام . جهينة السلام عليكم ؛ خطيبي شهرين الان و هو بعيد عني بسبب من الاسباب العملية ، لكم مأخرا بدات بالحلم به كأنه رجع ، تقريبا كل يوم احلم به ما رأبك لماذا احلم بشخص بعيد ؟ خالد رأيت أن الضابط يأمر بالرمي علي بالسلاح الناري من شخص اعرفه وكلاهما اعرفهما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

حلم و تأويل رؤيا الدم

ماهو تفسير هذا الحلم …. فاتن حلمت وجود تلات دمامل علي رجلي كانوا صغار ثم كبروا جدا ثم اختفوا وكانوا ملونين احمر واصفر ثم دخلت اغسل سناني تلات اسنان وقعت في يدي واحدة فوق واتنين من تحت وثم كل اسناني وقعت في يدي بسهولة بدون الم او دم ثم نبتت الاسنان اللي فوق تاني فاتن حلمت اني دخلت انا وزوجي جنينة مع بنتي ورايحين ناخد تذاكر الدخول شاف اصحابة فطلب مني ان ارحل انا والبنت وهو هيقعد مع اصحابة ووداني لغاية البوابة وبعدين انا جيت تاني الجنينة عشان اشوفة لقيت واقف داخل المكان كانوا بيحرسوا مانع الاطفال والناس من اللتب او الضحك او الجري مسلمتش علية ومشيت وانا ماشية شفت امراة اعرفها وولادها كانت بتقول بعد ما الشباب المقصود بيهم زوجي واصحابة اتىا للمكان المكان اصبح كئيب وبعديها اتمخط في منديل نزل مخاط اصفر وبعدين نزل احمر خفيف عبدالرحمن الحلم يا شيخنا الفاضل اني تحلمت اني اصبت برصاصة في صدري ولكن لم اعلم كيف اصبت واني ارى الدم يطلع من صدري المهم وكان في دريشة وطلعت من الدريشة وانا اردد الشهادتين بصوت عالي وكنت اعرف في قرارة نفسي انه من كان اخر كلامه لا اله الا الله دخل الجنة وبينما انا نازل من الدريشة كنت انادي اخي الكبير محمد وسمعني وجاني وقلتله ودني المستشفى asma حلمت أخي المتوفي على أنه حي كنا نمشي معا ثم انا سبقته فنديت عليه كان هناك درج بيننا فبدأ بالنزول ثم تدحرج فأصبحت اصرخ بقوة ساعدوني يناس ثم ذهبت إليه فوجدت دم يخرج من أذنه اليمنى ففتح عيناه وهو يتألم وكنا نسمع ربما أذان الظهر أم العصر لأن الجو كان مشمسا yasmeen صديقتي متزوجة و لديها اطفال حكت لي ذات يوم بأنها حلمت انها تستفرغ دما كثيرا كانه عمل سحر او خروج شيطان بمعنى اخر كانت تتألم و انها طلبت المساعدة من اطفالها و زوجها لكنهم رفضوا مساعدتها خوفا من دمها
ارجو المساعدة بالرد سريعا!!!! سارا حلمت ان امي طلبت مني امر فذهبت الى الحمام ووجدت الدم ينزل من سقف الحمام فذهبت الى امي ابكي واقول لها وجدت دم ع سقف الحمام ينزل للارض وذهبتت لتتأكد لكن لم تره ولاء رأيت أنه يخرج مني دم حيض قليل جدا وبغير وقته المعلوم لنزول الحيض وكنت مستغربه وقمت بمسحه فكان لزج يشبه دم نهاية الحيض .
عمري 23و عزباء وأحوالي المعنويه متعسره كثير وكان قبيل الفجر حلمي ام راكان بسم الله الرحمن الرحيم انا حلم ان ابني يلعب مع عمو علئ دبب في حديقه وفجه انقلبو وتعور ابني دخل مسمار كبير في راسه خرج من الجه ثانيه وجريت عند ابوه بس مكان مهتم ورجعت عند ابني وحولت خروج المسمار وطلع دم علئ وجهي حولت اوقف خروج دم بس كان يخرج منو كثير وشكر ا…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الدم

حلم و تأويل رؤيا خاتما ، رؤى تحققت مع الدكتور فهد العصيمي

، وصعدت جبلا ووجدت ناسا عرضوا علي شراء الطير فقلت هو ليس للبيع، وذكر باقي الرؤيا . فقلت أنت تتابع الصيد وتمارسه ؟ وأنت خوي لأحد الأمراء ، وقد قدمت على منحة أرض وسيخرج لك الأمر ، ومن ثم سيعرض عليك البعض شراءها ، ففكر جيدا قبل البيع . فقال أنا أحب الصيد واخرج له وأتتبع وقت هجرة الطيور ، وقد قدمت على أحد الأمراء طلب منحة ارض ولم تخرج إلى الآن . فقلت الحمد لله . 14/ رأت إحدى المتصلات امرأة تأتي إليها ، وذكرت اسمها ، فقلت هذه المرأة ستحمل ، فاتصل علي بعد مدة زوج هذه المرأة وبشرني بحمل امرأته ، والحمد لله . 15/ رجل اتصل علي وقال رأيت جبريل صلى الله عليه وسلم يطير.فقلت هل تعمل في عمل له علاقة بالطيران فقال نعم أنا أدرس الطيران ، فقلت أنهيت 600 ساعة طيران وبقي لك النصف ، فذكر رقما قريبا جدا ، والحمد لله . 16/ متصلة قالت أرى أني أخرج خيطين من فمي أبيض ، وأسود ، فقلت لها : إنك أحيانا يأتيك من الشيطان بعض الوساوس ، وتشكين في الدين ، فاتقي الله .فقالت والله إني أحيانا أحافظ على النوافل فضلا عن الفرائض ، لكن أحيانا أمل واترك كل شيء حتى الصلاة …. فادعوا لها أن يثبتها الله على الدين 17 / رجل قال : جاءني والدي المتوفي ، وقال لي : لا تهدم منارات المسجد فقلت : نعم ، فقلت : لا تفعل فهذا لا يجوز . 18 / رجل قال لي : بأني أري أني أطوف ولا أكمل . قلت : تنوي التعدد ولا تفعلة ؟ فقال : نعم . 19 / سائلة اتصلت وقالت : أري أني أطوف وعقلي ليس معي !! فقلت : أنت تعرفين رجلا أخذ عقلك ولكنة يتلاعب بك فاحذري , فقالت : هو ما تقول , وجزاك الله خيرا , وهنا فائدة التحذير من المعني السئ في بعض الرؤي , وأثرها علي حياة صاحبها . 20 / رجل قال : أري أني اكل رزا وهناك من يسرقة !! فقلت لة : هذا مشروع لديك وتخبر بفكرتة رجل غير أمين . فقال : نعم , حصل ما قلت . 21 / رجل اتصل بالبرنامج وقال لي : رأيت الشمس والقمر في الأرض وكان هذا قبيل شهر رمضان المبارك , عام 1428 ة , فقلت لة : هذا اختلاف بين أهل الرؤية ,وأهل الحساب في تحديد دخول الشهر , فكان ما قلتة وحصل بعضا من التراشق بين الطرفين ! 22 / رجل قال لي : رأيت أني أخلع نابا من فمي دون ألم , فقلت : هذا ولد لك يضايقك , فقال : نعم هو ذاك . 23 / امرأة قالت : اني أري ثعبانا في فمة وردة ,فقلت : زوجك يعدك ويخلف ,وأنت تدعين علية ؟ فقالت : نعم ,وهو ما قلت ,فحذرتها وخوفتها من الله …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا خاتما ، رؤى تحققت مع الدكتور فهد العصيمي

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

من زجاج أو خشب، دلت على الموت. فإن رأى مقاديم أسنانه سقطت فنبت مكانها أخرى، دلت على تغيير أموره وتدابيره. وقيل أنّ من رأى أسنانه العليا سقطت في يده، فهو مال يصير إليه. فإن رآها قطت في حجره، فهو ابن، لقوله تعالى: ويكلم الناس في المهد . يعني في حجر. فإن رآها سقطت إلى الأرض، فهي الموت. فإن رأى كأنّه أمسك الساقط من ضانه فلم يدفنه، فإنّه يستفيد بدل من هو مثله في الشفقة والنصيحة وكذلك التأويل في سائر الأعضاء إذا أصابتها آفة فلم يدفنها. فإن رأى كأنه نبت في قلبه أسنان، دل على موته، وقيل أنّ سقوط الأسنان يدل على عائق يعوق فيما يريده، وقيل هو دليل قضاء الديون. فإن رأى كأنّ جميع أسنانه سقطت، وأخذها في كمه أو حجره، فإنه يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنانه، ويكثر عدد أهل بيته. وإن رأى كأنّ جميع أسنانه قطت وذهبت عن بصره، فإنّ أهل بيته يموتون قبله، وربما كان ذلك موت ذوي سنه. من الناس ،وأقرانه في العمر. فإن رأى كأنّ الناس يلكوه بأضراسهم أو يعضوه، فإنّه يمكنه أن يتضع للناس فلا يتضع، وقيل ينبغي أن يجعل الفم بمنزلة المنزل، والأسنان بمنزلة السكان، فما كان فيها من ناحية اليمنى فهو يدل على الذكور، وما كان من اليسرى فهو يدل على الإناث، في جميع الناس إلا قليلاً منهم. وقيل من رأى أسنانه تنكسر فإنه يقضي دينه قليلاً قليلاً. فإن تساقط أسنانه بلا وجع، يدل على أعمال تبطل. فإن رأى كأنّها تسقط بلا وجع، يدل على ذهاب شيء مما في منزله. ومقاديم الأسنان إذا سقطت، منعت من أن يفعل الإنسان شيئاً مما يعمل بالكلام والقول. فإن كان مع ذلك وجع أو خروج دم أو لحم، فإنّ ذلك يبطل أو يفسد الأمر الذي يراد. وأما الأصحاء والأحرار والمسافرون، إذا سقطت جميع أسنانهم، دل على مرض طويل ووقوع في السل من غير أن يموتوا، وذلك أنّ الإنسان لا يمكنه أن ينال الغذاء القوي بلا أسنان، لكنه يستعمل الإحساء والعصارات، وإنّما لا يموتون لأنّ الموتى لا تسقط أسنانهم، والشيء الذي لا يعرض للموتى هو مخلص للمرضى فلهذا السبب صار محموداً في المرض. وإن تساقطت أسنانهم جميعاً فإنّه يدل على سرعة نجاتهم من المرض، وأما التجار المسافرون فيدل على خفة حملهم، وخاصة إن رأى أنّ تلك الأسنان تتحرك، فإن رأى كأنّ بعض أسنانه قد طال وازداد عظماً، دل على جدال وخصومة في منزل. ومن كانت أسنانه سوداً متآكلة معوجة، فرأى سقوطها، فإنه ينجو من جميع الشدائد. فإن رأى كأنّ أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده أو بلحيته وفي حجره، فذلك يدل على أنّ أولاده تنقطع، فلا يولد له، وما يلد فلا يبقى ولا يتربى. وحكي أنّ رجلاً رأى أسنانه كلها سقطت، فاغتم لذلك غماً شديداً، وقص رؤياه على معبر، فقال: تموت أسنانك كلها قبلك، فكان كذلك. ورأى اخر كأنّه أخذ ثلاث أسنان من فمه في كفه، وضم عليهم أنامله، فعرض له أنّه وجد درهماً ونصفاً…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الاسنان

حلم و تأويل رؤيا النار

النار: دالة على السلطان لجوهرها وسلطانها على ما دونها مع ضرها ونفعها، وربما دلت على جهنم نفسها، وعلى عذاب الله، وربما دلت على الذنوب والآثام والحرام، وكل ما يؤدي إليها ويقرب منها. من قول أو عمل. وربما دلت على الهداية والإسلام والعلم والقرآن، لأنّ بها يهتدى في الظلمات، مع قول موسى عليه السلام: أو أجد على النار هدى فوجد وسمع كلام الله تعالى عندها بالهدى. وربما دلت على الأرزاق والفوائد والغنى، لأنّ بها صلاحاً في المعاش للمسافر والحاضر، كما قال الله عزّ وجلّ: نَحْن جَعَلْنَاهَا تَذْكرَةً وَمَتَاعاً لِلْموِقين . ويقال لمن افتقر أو مات، خمدت ناره. لأن العرب كانت تقدمها هداية لابن السبيل والضيف المنقطع، كي يهتدي بها ويأوي إليها، فيعبرون بوجودها عن الجود والغنى، وبخمودها عن البخل والفقر. وربما دلت على الجن لأنّهم خلقوا من نار السموم. وربما دلت على السيف والفتنة، إذا كان لها صوت ورعد وألسنة ودخان. وربما دلت على العذاب من السلطان، لأنّها عذاب الله وهو سلطان الدارين. وربما دلت على الجدب والجراد. وربما دلت على الأمراض والجدري والطاعون. فمن رأى ناراً وقعت من السماء في الدور والمحلات، فإن كانت لها ألسنة ودخان فهي فتنة وسيف يحل في ذلك المكان، سيما إن كانت في دور الأغنياء والفقراء، ومغرمِ يرميه السلطان على الناس، سيما إن كانت في دور الأغنياء خاصة، فإن كانت جمراً بلا ألسنة، فهي أمراض وجدري أو وباء، سيما إن كانت عامة على خلط الناس. وأما إن كان نزول النار في الأنادر والفدادين وأماكن الزراعة والنبات، فإنّها جدب يحرق النبات أو جراد يحرقه ويلحقه. وأما من أوقد ناراً على طريق مسلوك، أو ليهتدي الناس بها إن وجدها عند حاجته إليها، فإنّها علم وهدى يناله، أو يبثه وينشره إن كان لذلك أهلاً، وإلا نال سلطانَاً وصحبة ومنفعة وينفع الناس معه. وإن كانت النار على غير الطريق، أو كانت تحرق من مر بها أو ترميه بشررها أو تؤذيه بدخانها، أو حرقت ثوبه أو جسمه أو ضرت بصره، فإنّها بدعة يحدثها أو يشرف عليها، أو سلطان جائر يلوذ به أو يجور عليه على قدر خدمته لها أو فراره منها. وأما إن كانت ناراً عظيمة لا تشبه نار الدنيا، قد أوقدت له ليرمى فيها، كثر أعداؤه وأرادوا كيده فيظفر بهم ويعلو عليهم، ولو ألقوه فيها لنجا، لنجاة إبراهيم عليه السلام. وكل ذلك إذا كان الذين فعلو به أعداءه، أو كان المفعول به رجلاً صالحاً. وأما إن رآها تهدده خاصة، أو كان الذين تولوا إيقادها يتواعدونه، فليتق الله ربه ولينزع عما هو عليه من أعمال أهل النار من قبل أن يصير إليها، فقد زجر عنها إذ خوف بها. وأما من رأى النار عنده في تنور أو فرن أو كانون أو نحو ذلك من الأماكن التي يوقد فيها، فإنّها غنى ومنفعة تناله، سيما إن كانت معيشته من أجل النار، وسيما إن كان ذلك أيضاً في الشتاء. وإن رأى ناره خمدت أو طفئت أو صارت رماداً أو… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النار

حلم و تأويل رؤيا المدينة

المدينة: تدل على أهلها وساكنيها، وتدل على الاجتماع والسواد الأعظم والأمان والتحصين، لأن موسى حين دخل إلى مدين قال له شعيب: لا تخف نجوت، وربما دلت القرية على الدنيا، والمدينة على الآخرة، لأن نعيمها أجل، وأهلها أنعم، ومساكنها أكبر. وربما دلت المدينة على الدنيا، والقرية على الجبالة، وذلك إنها بارزة منعزلة عنها مع غفلة أهلها. ربما دلت المدينة المعروفة على دار الدنيا، والمجهولة على الآخرة. وربما دلت المدينة المجهولة الجميلة على الجنة، والقرية السوداء المكروهة على النار، لنعيم أهل المدن، وشقاء أهل المرى. فمنِ انتقل في منامه من قرية مجهولة إلى مدينة كذلك، فانظر في حاله، فإن كان كافراً أسلم، وإن كان مذنباً تاب، وإن كان صالحاً فقيراً حقيراً، فإنه يستغنى ويعز، وإن كان مع صلاحه خائفاً أمن، وإن كان صاحب سرية تزوج، وإن كان مع صلاحه عليلاً مات، وإن كان ذلك لميت تنقلت حاله وابتدلت داره، فإنما هناك داران إحداهما أحسن من الأخرى، فمن انتقل من الدار القبيحة إلى الحسنة الجميلة نجا من النار، ودخل الجنة إن شاء اللهّ. وأما من خرج من مدينة إلى قرية مجهولتين، فعلى عكس الأول، وإن كانتا معروفتين اعتبرت أسماؤهما وجواهرهما، فتحكم للمنتقل بمعاني ذلك، كالخارج من باغاية إلى مدينة مصر، فإنه يخلص من بغي ويبلغ سؤله ويأمن خوفه، لقوله تعالى: ادْخُلوا مِصْرَ إنْ شاءَ الله آمِنين . فإن كان خروجه من سر من رأى إلى خراسان، انتقل في سرور إلى سوء قد آن وقته. وكذلك الخارج من المهدية والداخل إلى سوسة، خارج عن هدى وحق إلى سوء وفساد، على نحو هذا ومأخذه في سائر القرى والمدن المعروفة. وأما أبواب المدينة المعروفة، فولاتها أو حكامها ومن يحرسها ويحفظها. وأما دورها فأهلها من الرؤساء وكبراء محلتها، وكل درب دال على من يجاوره، ومن يحتاج إليه أهل تلك المحلة في مهماتهم وأمورهم، ويردّ عنهم حوادثهم بجاهه وسلطانه، أو بعلمه وماله. وقال بعضهم: المدينة رجل عالم، إذا رأيتها من بعيد، وقيلِ: المدينة دين، والخروج من المدينة خوف، لقوله تعالى: فَخَرَجَ مِنْهَا خائِفاً يَتَرَقّب ودخول المدينة صلح فيما بينه وبين الناس، يدعونه إلى حق، قال الله تعالى: ادخُلوا في السِّلم كافّةً ، وهو المدينة، فإن رأى أن مدينة عتيقة، قد خربت قديماً فإنه يظهر أو يولد هناك عالم أو إمام، يحدث هناك ورعاً ونسكاً. ومن رأى أنه دخل بلداً فرأى مدينة خربة لا حيطان لها ولا بنيان ولا آثار، فإنه إن كان في ذلك اليوم علماء ماتوا وذهبوا ودرسوا، ولم يبق منهم ولا من ذريتهم أحد، فإن رأى أنه يعمر، فإنه يولد من نسل العلماء الباقين ولد يظهر فيه سيرة أولئك العلماء، ومن رأى مدينة أو بلداً خاليين من السلطان، فإن سعر الطعام يغلو هناك، فإن رأى مدينة أو بلداً مخصبة حسنة الزرع، فذلك خير حال أهلها، وقال بعضهم: إذا كانت المدن هادئة ساكنة، فإنها في الخصب في ليل على الجدب، وفي الجدب دليل الخصب. والأفضل أن يرى الإِنسان المدن العامرة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا المدينة