حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

المتصفح مثلا للانترنت يشاهد الكم الها ئل من التحليلات والاطروحات التي ان تصفحها وجدها ترتكز على رؤيا من هنا او هناك ، ولعل من طرائف ما قرأت من يؤكد أن المهدي كان من حجاج عام كذا وكذا، وحادثة طعن أحد الحجاج بزعم طاعنة انة المسيح الدجال بناء على رؤيا ‏راها ليلة الحادثة ! ‏إن الكاتب يتسائل سؤالا مهمأ: متى تفيق خذه الامة من أحلامها وتلحق بالعلم في زمن العلم ؟ ‏العلم لة شروطة وأدواته وطرائقة ، التي لا يمكن تجاوزها ، فعلم التعبير من أشرف العلوم ولا يجدر بأي إنسان ان يعبر الرؤى فلا بد من المعرفة بالقران وألفاظة فاذا رأى أحد مثلا شيئا ما ، علية أن ينظر في القران الكريم اولا فان وجد علاقة بين الرؤيا واية من الايات ربط بينهما وهنا أضرب أمثلة : السفينة مثلا قد تعبر بالنجاة لقولة تعالي : وَقَوْله تَعَالَى : فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَصْحَاب السَّفِينَة ( العنكبوت : 15 ) . والخشب قد يعبر بالمنافقين لقولة تعالي : كأنهم خشب مسندة ( المنافقون : 4 ) . والطفل الرضيع قد يعبر بالعدو لقولة تعالي : فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8) . والرماد قد يعبر بالعمل الباطل لقولة تعالي : مَّثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ ( ابراهيم : 18 ) . وهكذا السنة ، فالرسول صلي الله علية وسلم وضع الأصول والقواعد الأساسية لهذا الفن ، وكان يخبر الصحابة بادابها وأنواعها ويسألهم عن رؤاهم ويعبرها لهم ، مما قد ذكرت أمثلة وجانبا منة في ثنايا الكتاب فلا داعي للتكرار ، لكن يجب أن يعلم هنا أن رؤي الأنبياء حق فهي وحي من الله واجب التنفيذ علي ظاهرها ، أو هي ترد علي صورة رموز وهذة الرموز يفسرها الرسول صلي الله علية وسلم لصحابتة ومن ثم يشاهدونها تتحقق كوقائع مادية ملموسة . وهذا من الخبرات التي مر بها هولاء الصحابة فاستفادوا منها ، وأفادوا فيما بعد رضي الله عنهم .كذلك لا بد من المعرفة بأصول هذا الفن من أن وقت الربيع هو من أفضل الأوقات للرؤي بدليل قولة صلي الله علية وسلم : اذا تقارب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب . . . (1) رواة مسلم ، وقد أشرت لة وأن معناة اذا تساوي ليلة ونهارة وهذا وقت الربيع يحصل أكثر من غيرة . . كذلك علية أن يعلم بمقادير الناس الذين يقصون رؤاهم علية فرؤيا العمال البسطاء غير رؤيا أصحاب المناصب والعلماء ، وأن يعلم ببلدانهم ومذاهبهم ووقت الرؤيا . كذلك علية أن يعلم أن السباع والطيور – الا ما ندر – هي في التعبير رجال وأن القمح والشعير والعسل والصوف والحديد غالبا أموال ، وهكذا هذا الفن لة قواعدة وهي ليست سهلة المنال بل لا بد من دراستها والتتلمذ علي يد مجيد متقن لها لمن أراد التعلم ، والله أعلم …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

راسه كان وجه طويل وعيناه اشبه باعين سكان اسيا وشعر لحيته كان خفيفاً هذا ما اود تفسيره
هذه الرويا من سنتين حينما انتقلت من بلدى الى احد الدول العربيه طالباً للرزق يعنى فى ثالث شهر من مكوثى فى هذه البلد
عندى ٣٣ عام اعزب
وجزاكم الله خيراً
حاولت كثيراً فى ان اجد تفسير لتلك الرؤيا ولكننى لم اوفق وليد صللاح حلمت انهم عطونى خياره فى المنام والخياره لونها اخطر لامع sana hafida حلمت كأن شيء غريب شبيه بحيوان يلاحقني في البيت وأنا أقول الله أكبر وأقرأ آية الكرسي.أنا عازبة وادرس في الجامعة عمار علي رائت انا هناك ضوء ابيض نزل من السماء في الرمال وبدا يتحرك بين الماء وبعض الاعشاب شيماء السلام عليكم حلمت اني امشي مع مديري في البيت وفجأه كال اغسل السياره طلعت كتله سيارتك مفتوحه ابوابها طلعت من البيت وجنه خايفين اثنينه وبعدين فجأه صرن بحديقه كبيره وكان اكو قوس كله زرع واكو رجل بس ما اعرفه واكو اطفال وحريم ومديري راح واني اصرخ لا اله الالله لا اله لا الله وصوتي بده ينخنق والرجل مشفت وجه بس كان لابس ابيض وغتره ونائم حسيت انه هو كان ميت وانا ضليت كاعده واصرخ ومديري راح ما تفسيره ؟ sara رايت في المنام شاة مدبوحة دو لسانين ما تفسير دالك مشكور يادنيا ما قصرتو يا بشر حلمت اني بدار ابو حبيبتي وكانت حبيتي لابسي بس قميص
وكان اصحابي في بيتهم ونا كنت هناك ولما شفتها
استغفر الله العظيم سبيت الدين manal حلمت كأني في ارض خضراءء جميله جدا وكنت واقفه فوق مثل التل وخلفي غرفه مضلمه مثل المهجورة وجانبها شجره كبيرة وجميله ثم كنت انظر الى اﻷسفل وكأن في اﻷسفل شجره منظرها جميل وجانبها سياره جيب بيضاء وحينما كنت انظر سقطت من الغرفه سيارة مهترئه ومعدومه جدا جدا ثم فجأه كنت بجانب اختي وأتى الينا رجل جميل ذا عيون عسيله وابيض البشره كان جميل جدا وشعره بني ليس بناعم بل متجعت وكنت اكلم اختي باﻷشاره واقول انظري انظري اليه وكنت مبتسمه .. انتهى الحلم تقريبا قبل سنتين .. اختي في تلك الفتره عزباء وانا ايضا عزباء .. حاليا اختي متزوجه وانا عزباء . احمد مجدي انني رايت ممثل مسيحي ميت اكرام عمري 22 سنة
عزباء
حلمي باني امشي حافية القدمين في جامعة غير جامعتي التي ادرس فيها وكنت لابسة حجاب مع العلم انني لست متحجبة , فسروا لي هدا الحلم جزاكم الله خيرا و شكرا دنيا سمير حلمت اني كنت انظر للسماء ورأيت كوكب لونه اورنج ومكتوب عليه الله dodeywieda إزلة الجلد الميت من القدم امل السلام عليكم يا شيخ حلمت انا وامي واخواتي جالسين في الغرفه على سرير واحد وكان معانا ولد خالتي ورحت امشط شعري واول ماخرج ولد خالتي من الغرفه رايت بقع سوداء تظهر على وجهي وفي يدي وتتفقع ويخرج منها سائل اسود وامي كذلك واخواتي لم يحدث لهم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

الشمس: في الأصل الملك الأعظم، لأنها أنور ما في السماء من نظرائها، مع كثرة نفعها وتصرف كل الناس في مصالحها، وربما دلت عن ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه، وفوقه أرفع منه تدل السماء عليه، وهو ملك الملوك وأعظم السلاطين، لأن الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابرة ومدير السماء ومن فيها والأرض ومن عليها. وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا، إذا رآها خاصة دون الجماعة والمجامع، كأميره وعريفه أو أستاذه أو والده، أو زوجها إن كانت امرأة، وربما دلت على المرأة الشريفة كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد أو ابنته، أو أمه أو زوجة الرائي، أو أمه أو ابنته، أو جمالها. والشعراء يشبهون جمال العذارى بالشمس في الحسن والجمال. وقد قيل أنها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دالة على أمه، وقيل بل على خالته زوجة أبيه، وقيل بل على جدته، وقيل بل كانت دالة على أبيه والقمر على أمه،كل ذلك جائز في التعبير، فإن دلت الشمس على الوالد فلفضلها على القمر بالضياء والإشراق، وإن دلت على الأم فلتأنيثها وتذكير القمر، فما رؤي في الشمس من حادث، عاد تأويله على من يدل عليه ممن وصفناه على أقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها. وإن رؤيت ساقطة إلى الأرض، أو ابتلعها طائر، أو سقطت في البحر أو احترقت بالنار وذهبت عينها، أو اسودت وغابت في غير مجراها من السماء، أو دخلت في بنات نعش، مات المنسوب إليها. وإن رأى بها كسوفاً أو غشاها سحاب و تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها، أو رؤيت تموج في السماء بلا استقرار، كان ذلك دليلاً على حادث يجري على المضاف إليهِا، إما من مرض أو هم أو غم أو كرب أو خبر مقلق، إلا أن يكون من دلت عليه مريضاً في اليقظة، فإن ذلك موته، وإن رآها قد اسودت من غير سبب غشيها ولا كسوف، فإن ذلك دليل على ظلم المضاف وجوره، أو على كفره وضلالته وإن أخذها في كفه أو ملكها في حجره أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها، تمكن من سلطانه وعز مع ملكه، إن كان ممن يليق به ذلك، أو قدوم رب ذلك المنزلة إن كان غائباً، سواء رأى ذلك ولده أو عبده أو زوجته، لأنه سلطان الجميع وقيم الدار، وإلا ولدت الحامل ان كانت له جارية أو غلاماً يفرق بين الذكر والأنثى بزيادة تلتمس من الرؤيا، مثل أن يأخذها فيسترها تحت ثوبه، أو يدخلها في وعاء من أوعيته، فيشهد بذلك فيها بالإناث المستورات، ويكون من يدل عليه جميلاً مذكوراً بعلم أو سلطان. وإن كانت في هذه الحال مظلمة ذاهبة اللون، غدر بالملك في ملكه، أو في أهله، إن لاق ذلك به وإلا تسور عليه سلطان، أو عداه عليه عامل، أو قدم غائب، أو مات من عنده من المرضى، والحوامل سقط جنينها، أو ولدت ابناً يفرق بين هذه الوجوه، بزيادة الأدلة. وإن رآها طالعة من المغرب أو عائدة بعد غروبها أو راجعة إلى المكان الذي منه طلوعها،… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 1

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

و كان ذلك اليوم ممطر جدا فقمنا بحادث مرور ام فارس رايت اني اكل الفول السوداني في المنام ارجو تفسير حلمي jodha حلمت اني خاطبي يقوم بكتابة اسمي مع اسم شخص اخر غيره علما اني هذا الشخص موجود معي في الجامعة وانا مخطوبة في الواقع ….. انا متزوجه وحامل وبدي اطلق….
احلمت اني ماشيه بالشارع ما بعرف وين رايحه بالضبط او مش فاكره وشفت راجل كان واقف عند باب بيته ما بعرفه وغريب كلمته وكان بحاول يدخلني بيته ولمن دخلت حسيته بده يتهجم علي فهربت منه وسرت امشي سريعه بالشارع ولحقني ولمن وصلني مش عااارفه كيف سحبني من ايدي واخدني عنده ع البيت واول ما وصلنا صار يسكر بالبواب وانا من باب لباب ومن شباك لشباك بنادي وبستنجد وهو بلحقني وبسمر الباب والشباك وبعد هيك اخدني وانا كنت خايفه واغتصبني وجسمي علمت عليه الجروح في كل مكان وكان اجروح بتخوف …..
وانا من وقت الحلمه وانا خايفه وقلقانه ومش مرتاحه ……
الحلمه كانت قبل الفجر R.S مساء الخير
حلمت اني ولدت ولد ، وعدت الى منزل والداي وارضعت الطفل اكثر من مرة وكلما ارضعه احس بالم شديد ، ولكني انتبهت بأن حجم الطفل ليس كأنه حديث الولادة بل كأن عمره 6 شهور، وشككت بأن المستشفى اعطاني المولود الخطأ ، وأيدتني والدتي بأن الطفل كبير الحجم ، وانتهى الحلم قبل ان استعيد طفلي الحقيقي
.
انا فتاة عمري 23 عام غير متزوجة ، ولكني محجوزة لشاب وقد تكون الخطبة بعد 8 شهور بإذن الله
لي اخت حامل بولد ، لا ادري ان كان هناك علاقة
واعيش مع امي وابي واخوتي
.
ان كان هناك اي استفسار فارجو ارسال ايميل
او ايميل بالتفسير
وشكرا Yasser حلمت ان كنت في بحر انا واتنين اصدقاءي وبعدين طلع أسد من البحر وفضل يجري ورايا وكان معايا مفتاح عربيتي بس من الخوف مش عارف افتحها أيدي بتترعش وانا ماسك المفتاح بعد كدا ركبت ألعربيه وجريت والاسد بيجري ورايا جيهان حلمت انني احسست بوجع في اسناني السفليين فذهبت واحضرت مرآه لرؤيتهم فوجدتو لثتي منتفخة ثم رايت دما اسود اللون يخرج من اسناني فبدات انفث .. فاذا بي انفث داما خاثرا يشبه الكبدة ثم احسست براحه لان ذلك الدم خرج من فمي .. ارجو منكم تفسير حلمي فاطمة حلمت اني قد فضلت قهوة للشخص الذي احبه ويحبني وانا افضله القهوة لمس يدي Duha السلام عليكم. حلمت وكاني ذاهبيه لبيت اخي بسبب حاله وفاه لديهم ولاكن اتضح فيما بعد ان الميت لم يمت وانه ع قيد الحياه والميت كانت زوجه اخي. فقررت الرجوع ولاكن اخي قال لي ابقئ معنا ولاكني قلت له لا استطيع ف علي الذهاب لاعد الطعام لابي فانه وحده. / مع العلم ابي متوفي. أرجوكم اريد تفسير. وشكرا مقدما شيماء حلمت بانا اشخاصا يرشون علي الماء فما تفسيرها ريتاج حلمت اني نايمه وخلفي طفله بشعه على شكل دميه وضربتها ونضرتلهه ولما رحت صحيت امي كانت الطفله مو موجوده… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

بس خلاصه الكلام اني قلت له امي مستحيه منك ولا تزعل ودخلته غرفتي وللمعلوميه غرفتي الي في المنام مو نفس الحقيقه شي مختلف وكانه نام علئ الكنبه الي بالغرفه وانا انوقع اني مانمت معاه بنفس الغرفه او نمت علئ السرير بس السرير بعيد عنه المهم كانه بعد ماقام شفته عند بحر وكانه يوصفني ويقول انه يحبني وبعدها قمت وش معناه الحلم!! اتمنئ الرد dima ما تفسير حلم : شبل اسد يتبع شخص اعرفه يحاول هذا الاخير في المشي بسرعة لكن الشبل يواصل ملاحقته فيتوقف هذا الشخص ويلتفت وراءه نحو الشبل وينظر اليه ليحاول ابعاده لكن هذا الاخير اخذ يعض يد هذا الانسان لكن هذا الشخص لم يحس باي الم الا الانزعاج فقط , وهويحاول تخليص نفسه من هذا الشبل لم يستطع, الى ان قرا اية الكرسي فترك الشبل يده وبقي واقفا, فذهب هذا الانسان لمواصلة طريقه وكان شيئا لم يكن. هاجر السلام عليكم ورحمة الله انا احلم من زمن بعيد أو ربما مند طفولتي بأنني أسبح في البحر وفي عمقه وانا ارى والنفس جيدا وانا مستمتعة بذلك ونفس الحلم يتكرر معي مرااااات عديدة المرجو أن تساعدوني على فهم الحلم ولكم اطيب المتمنيات هاجر السلام عليكم ورحمة الله انا احلم من زمن بعيد أو ربما مند طفولتي بأنني أسبح في البحر وفي عمقه وانا ارى واتنفس جيدا وانا مستمتعة بذلك ونفس الحلم يتكرر معي مرااااات عديدة المرجو أن تساعدوني على فهم الحلم ولكم اطيب المتمنيات ايه ان بعض طوب سقف الحمام وقع واحنا مش عارفين ليه وكنا وقتها بنغسيل الملابس وبابا وابن عمى حاولوا يبنوه تانى بس انا صحيت قبل ما نخلصه ميمي الامورة كانت مردانة في شعري كبيرة جدااااا Maha تحيه طيبه ..
ارجو تفسير حلمي ..
حلمت اني أقدم الامتحانات النهائيه ورأيت صديقا حاليا نحن متخاصمين رأني واصبحا وجها لوجه ولم اسلم عليه وبعد فتره كنت أحدث صديقتي فجاء جلس جنبي ووضع يده اليمنى على كتفي الأيمن وأظهر ورقه مكتوب اسمه الأول صحيح لكن والده قد تغير وأخبرني انه غير اسمه الثاني وكان سعيد وتحدث معي وكأننا غير متخاصمين وانا كنت مستغربه وسعيده . abdelhak حلمت رؤية و هي بان الشرطة اعتقلت اخي ارجو الاجابة و شكرا abdelhak السلام عليكم و رحمة الله تعالى حلمت رؤية هي اعتقال الشرطة لاخي و شكرا عادل يحيى حلمت بأني دخلت الى دورة المياه على نية الوضوء ووجدت شخصين اعرفهما وكانا يستمعان الى القرآن داخل الحمام وتكلمت معهما ودخلت وانا في الدورة اكرمكم الله
انزلقت قدمي ولمست غائض ثم سقط ثوبي على الأرض وتنجس ثم استيقضت وانا مشمئز من بشاعة المنظر ونظرت الى الساعه فوجدتها الثالثه صباحآ
ونوية القيام للصلاة ورغم ذلك ورغم التفل والتعوذ من الشيطان وما زلت مشمئز من المنظر
اريد تفسيرآ الله يجزيكم الخير رندا حلمت بانني خارجه لرحلة مع ابنة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الاول: الرؤيا المكروهة

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

…بعد هروبي من ذلك الشخص ولم ارى في المنام والد الطفل ورأيت الحيض يخرج كوتي وقد ولدت حديثا ولكتي كتت سعيدة بهذا الطفل [email protected] حلمت ان في حد من زمايلي خرج من السجن وفي زحمة كتير من زمايلنا وكنا فرحانين ماجدولين حلمت أن زوجي خانني مع واحدة اسمها خديجة وهي رسلت رسالة بالبريد الإلكتروني تخبر زوجي أنها حامل في الشهر الثالث. علما بأن زوجي سافر ليهو يومين وانا حامل في الشهر الخامس ماجدولين الرد بسرعة محمد بدوى السلام عليكم
حلمت اننى داخل حفره مملؤه بللبن وراسى للى ظهره داخل جبل ويوجد شلال لبن يسقط داخل الحفره مريم انا مريم من الجزاءر ابلغ 32سنةحلمت ان صديقي اعطاني نقود ورقية بعد ان تشاجرت معه وعلمت انه يواعد اختي وانا لا اعرف… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

وهو مرتدي برنصه ودخلنا منزلنا ولم يوجد فيه تخت مافيه شيخ nanoo السلام عليكم ،

رأيت في منامي أن إمرأة أهدتني سروالها الأخضر الدي كان يعجبني ، كل ما رأيت أن إمرأه كانت موجودة أو تشتغل في متجر ثياب لم ار وجهها أبدا، لكن ذاكرتي في حلمي تقول أن دلك السروال الدي أهدتني إياه رأيتها ترتديه قبل وكان يعجبني ،،، ( السروال كان سروال رياضه في الجهتين خطين باللون الأبيض لكن السروال كان لون أخضر ) المرجو تفسير هذا الحلم الذي حيرني وإنشاء الله يكون خيرا ،
جزاكم الله خيرا احمد الحسن السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت ابي يرتدي ملااابس بيضاء
تشبه ملااابس الحج محمد سلمان انا بنت عمري 15 سنة وحلمت اني اكون على سكة قطار كبيرة ومرتفعا للسماء وفي نور قوي جدا دخلت فيه وبعدها نزلت لمكان فيه ماء صافية ورود جميلة المنظر جمل جدا بليز ارجو التفسير غلا حلمت اني رأيت شخص ضعيف و طويل يرتدي ملابس بيضاء و واقف عند باب غرفة نومي و اغلقت الباب فور رأيتي له و ذهبت لزوجي استنجده من الخوف fafi zaouay حلمت بامي متوافة تلبس لباس ام زوجي الحية دامية السلام عليكم من فضلكم تفسير الحلم أنا عزباء عمري ٢٤ سنة طالبة و في علاقة مع شاب حاب يتقدم بس صاحبتو القديمة عملت مشاكل مع أهلو و ما رضيو عني . ما رضيت إتكلم معو لعدة أيام و حلمت أني طلعت فوق صخرة موجودة فوق صخر آخر عم حاول أن أقف بس الصخرة الصغيرة نزلت و أنا قفزت للأرض و ما بي شيء.في اليوم التالي حلمت أني أخذت علبة شكلاطة سوداء من بيت ابن خالي هو متجوزو أكلت منها حتى شبعت.في اليوم الثالث حلمت أني رأيتو مع تلك المرأه و هو يتجاهلني وكنت حزينة جدا بس ما رضيت اعمل أي حاجة سيئة فكنت أشوف فيه بحزن كبير جدا٠في اليوم الرابع حلمت أني ولدت منو بنت من دون آلام شعرها أسود و كنت في بيت أهلي بس ما إستغربوا و ما آلو لي شيء قمت اتصلت فيه قلت لو و ما بتذكر شو قال لي.أحلم به كل يوم لحد الآن بس ما اتذكر شو. حلم رفيق لي أني لبست معطفا أحمر كنت أغني ثم قال لي غني لنا أغاني الرقص. يعطيكم العافية و من فضلكم فسروا لي الحلم ده لأني عن جد قلقانة يتيمه اب كنت جالسه مع عماتي وقد اتي والدي المتوفي من خلفي وبدا بملاعبتي وحين التفت اليه بكيت بكاءا شديدا فسالني لماذا تبكين؟ وحينها كان يلبس جلابيه وطاقيه بلون ابيض يتيمه اب كنت جالسه مع عماتي وجاء ابي المتوفي من خلفي يلاعبني وحين التفت اليه بكيت بكاءا شديدا فسالني لماذا تبكين؟ وذهب جلابيه وطاقيه بلون اسود. ام رند حلمت بعمي المتوفي والد زوجي وطلب مني ثوب رصاصي وقلت له بفصل لك ثوب رصاصي ورفض وقال انه يبي ثوب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

س : هل السنة جاءت لنا بمشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟ ‏ج : الرسول صلي الله علية وسلم سحر , فهل ذهب لساحر ليفك سحره ؟ هل ورد في السنة القراءة على النساء ؟ الحقيقة – وحسب علمي – السنة فيها عكس ما ‏هو منتشر اليوم . ‏فالرسول صلي الله علية وسلم أمر بالعلاج وآخبر أن : ما من داء الأ وانزل الله له شفاء (1) , علمه من علمه وجهله من جهله , وأنزل عليه من القران ما هو ‏شفاء ورحمة للمؤمنين , وقد قرا جبريل على رسول الله صلي الله علية وسلم ، وثبت أنه احتجم طلبأ للعلاج ، وهو المشروع لهذه الأمة ، لكن هل ورد أنه قرأ على مريضة من المريضات ؟ وهل ورد أن احدى النساء في عهده قرئ عليها من بعض الصحابة والجواب : لا ; وهذا دليل على أن هذا العمل مستحدث اليوم ، والسنة دلت على أن الانسان يقرا على نفسه ء ويقرأ الأب أو الأم على أبنائهما لصغر أو عجز مثلأ ، وقد ثبت أن الرسول صلي الله علية وسلم أمر عائشة رضي الله عنها أن تسترقي من العين(2) . ‏وكان صلي الله علية وسلم عند. النوم يقرأ في يديه وينفث فيهما، المعوذتين واية الكرسي ثم يمسح بهما جسده هذه هي السنة(3) , ولن يكون أحد احرص على الشفاء منك على نفسك , فاقرأوا على أنفسكم واطلبوا من الله الشفاء وأنتم موقنون بالإجابة (4) , ولا بأس عند الجهل بالقراءة من البعض ´ أن يطلب من أبيه أو أمه أو زوجته القراءة هذا هو المشروع ´ أما أن تخرج المرأة وقد تخرج مع غير محرم لرجل أجنبي ومن ثم يقرأ عليها وقد ينفث على صدرها فهذا غير مشروع وقد يسبب العقوبة لصاحبه، وكل الرؤى التي يرأها الانسان وهو في داخل هذه الدائرة أو الدوامة من أنه مريض ومن حوله يسمعونة يوميأ عبارات الرحمة والعطف كقولهم: مسكين , مهوب صحيح، به نفس , منضول , به عين. . . إلخ . هذه العبارات تجعل الصاحي والطيب , مريضأ. . . وهذه العبارات والله إنها تساهم في سوء حالته , أقول كل الرؤى تحت مثل هذه الظروف قد تكون أضغاث أحلام , بمعنى أنه ينام وهو تحت سيطرة البحث عن العلاج أو العائن أو الساحر, ومن هو؟ بل ان بعضهم يطلب من الله قبل نومه أن يرية العائن !! وينام وهو يفكر فيمن عانة , ومن سحره ؟ ثم ينام ويرى في منامه شخصأ قد يكون فكر فيه قبل النوم , أو قد يكون يشك فيه , فيتوهم أنه هو السبب , بل ويشرع في خطوات الأخذ من بقايا ملابسه أو مشربه , وهكذا أصبح طلب الشفاء يقوم ‏على الأحلام في زمن العلم , فهل هذا صواب ؟ ‏وأكرر هنا أنني لست ضد أحد , ولست ضد العلاج بالقران ‏والاستشفاء به , ولكني مع العلم ضد الجهل , الذي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

عن أبي بكر بن موسى قال : كنت مع سالم بن عبد الله بن عمر , فمرت رفقة لأم البنين فيها أجراس , فحدث سالم عن ابيه عن النبي صلي الله علية وسلم انه قال: لا تصحب الملائكه ركبأ معهم جلجل , والجلجل: الجرس الصغير الذي يعلق على أعناق الدواب(4). ‏لقد اختار كثير من الناس اليوم البعد عن الله , والبعد عن القران , والبعد عن الذكر, ولذا استبدل وباختياره الرفقة الصالحة بالرفقة السيئة, أليس الله في كتابه يقول: ‏ ﴿وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ )‏(الزخرف: 36 ‏). ‏والمراد: من يعرض عن الرحمن وتوحيده وكتابه نقيض أي نجعل له قرينأ من الشيطان فهو له مصاحب في الدنيا وفي النار(5). وهذا الشيطان يزين له الباطل والمنكر , ويملله من الأذ كار والطاعات ويجعل أسعد أوقاته مع اللهو والمعازف والغناء , ومثل هذا يجدر به أن يحاسب نفسه ويصلح من شأنها, وليتشبه بالصالحين والأخيأر الذين يذكرون الله قيامأ وقعودأ وعلى جنوبهم , لا ينفك الذكر من لسانهم , الناس في غفلاتهم وهم في قطع ‏فلاتهم. كما أن من رأى مثل هذا النوع من الرؤى الموحشة وخاف منها, يشرح له الاستعاذة منها , قال ابن حجر في الفتح وقد ورد في صفة التعوذ من شر الرؤيا أثر صحيح , أخرجه سعيد بن منصور وابن أبي شيبة وعبدالرزاق بأسانيد صحيحة عن إبراهيم النخعي قال: ‏إذا رأى أحدكم في منامه ما يكره فليقل إذا استيقظ :أعوذ بما عاذت به ملائكة الله ورسله من شر رؤياي هذه أن يصيبني فيها ماأكره في ديني ودنياي (6). ‏وأنصح هنا كل من أراد النوم أن يقرأ الأوراد المأثورة قبل نومه ويمكن الاطلاع عليها بيسر وسهولة من الكثير من النشرات في المساجد والمكتبات , ومن أهم هذه الأوراد : 1 – اية الكرسي . 2 – قل هو الله أحد 3 – المعوذتان : (قل اعوذ برب الناس )، (قل أعوذ برب الناس ). 4 – أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. 5 ‏_ أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. 6 ‏_ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. 7 ‏_ باسمك ربي وضعت جنبي وبك ربي أرفعه , إن أمسكت نفسي فارحمها , وان أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. 8 ‏_ اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك , وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك , لا ملجأ ولا منجى منك إلأ إليك , امنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت. 9 ‏_ باسمك اللهم أموت وأحيا. ‏10 – الايات الثلاث الأواخر من سورة البقرة ابتداء من قولة تعالي . : لله ما في المسموت وما في الارض وان تبدوا ما في انفسكم . . . الايات . ‏وهذه الاوراد تكون – بأذن… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

حلم و تأويل رؤيا السفينة

منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل
ورايت كاني ال ثوب اخضر فقالت لي اختي انزعيه ولبست ثوب احمر جميل كنت املكه
ورايت ان امي المتوفاة احضرت لي ثيابب من طليقي وهي مسرورة منى رايت منذ سنوات اني ذاهبة الى المسجد حتى اصلي وبعدها قررت العودة الى المنزل وفي طريقي وجدت 3 نعاج وبدآنا يهجمن يدي وبعدها جاء كلب ثم بدآ يهاجمنا جميعا فاخذت عود واعطيته الى جارنا فضربه وادخلنا جميعا الى منزله منى حلم تكرر معي اكثر من مرتين دائما ارى اني البس ثيابي القديمة وقد اصبحت عليا جميلة اكثر وانا في مدرستي القديمة منى كيف اجد الرد منى رايت صديقتي في المنامي اننا ذهبنا الى البحر وكان جميل وبعدها تجمد فقلت لها تعالي نعبره ولا تخافي منى من فضلكم كيف اجد الجواب منى رايت ان شعري طويل وجميل والناس مندهشين مني ويقولون كيف انت تملكين هذا الشعر منى اين الجواب مجهول حلمت ان صديقتي تمارس العاده السريه بواسطه يد صديقتي الاخرى حاولت منعهم لاكنهم كانا يرفظنا ثم جاءت امي وتقول لي افسحي لارا ماذا يحدث وانا احاول منعها كي لاتريهما اتمنى التجابه ع هذا الحلم واكون مسروره بذالك مجهول وين الرد كتبت حلمي من اول ؟؟؟؟؟؟؟ ابو الاحلام القبيحة انا رأيت بمنامي اني طالع انا وصاحبي مع بنت وصاحبتها طالعين الشاليه وكنت ابي ان اقبلها وهي ترفض وصاحبي كان يسوي مع صاحبتها المنكرات وبعدها طلع لنا ابوي وقال تعال وانتهى الحلم فاتن ديب أنا متزوجة في الحقيقة حلمت أني مخطوبة من زوج صديقتي المقربة وفجاة اصبح حبيبي القديم اللذي كنت ساخطبه في الحقيقة دائماً ارى نفسي مخطوبة وأكثر الأوقات من زوج صديقتي وهو يحبني ويلاحقني أرجوكم ان تفسروا لي حلمي فأنا في الواقعة نفسيتي متعبه لان زوجي يرود ان يصاحب امرأة غيري بالعقد والمتعة وانا بحاجة للمساعدة والتعليمات بالرغم أني لا اقصر في شي ولست ثمينه جيدة جداً احافظ دائماً على هذه الأمور اللتي يحبها الرجل شكراًلكم جزيل الشكر وربي يجمع كل زوج لزوجته aaayyyaaa@’com لي في الحقيقة قطة بيضاء حلمت انها كانت واقفة في نافذة غرفتي كالعادة ثم فجأة سقطت ثم نزلت وأحضرتها وكانت مليئة بالدم [email protected] رأيت في المنام اني امشي مع امي سعاد في غابه وكانت تريد ان تقصد مخبز لشراء نوع من الحلويات على شكل رقائق ملفوفه نطلق عليه بلهجتنا ((الدرابيل)) فوصلنا لمخبر وكأنه كهف في منحدر بسيط وكانت اللتي تبيع فيه هي خالتي سهام اخت امي وأبناءها هم اللذين يخبزون فطلبنا منها كميه كبيره ولكنها كانت على وشك ان تغلق المخبز فخبز لنا ابنها مصطفى اثنى عشر علبه فقط بينما طلبنا كان ٢٤ علبه فدفعنا لهم قيمة الحلويات وعدنا نصعد المنحدر قبل حلول الظلام وقبل ان مرى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا الماء

بقيت اصدقائنا هيا سالتنى دفعتى الفلوس قلت لا مع انى كنت عارفه المبلغ فاخدت صديقه تانيه ليا هيا دفعت الفلوس وادوها ايس كريم ليا ولصحبتى اخدت بتاعى وادينا بتاعة صحبتى ليها ومش فتختاه ولا اكلناه بس دا هو الحلم واريد تفسيره باسرع وقت جزاكم الله كل خير emma haly بسم الله حلمت باني في بيتنا و اتوضا و حسيت انا الماء متغير طلعت الي الجنان و رايت امي و قلت لها الماء غريب نظرت الي الاعلي و رايت الخزان يتدفق فيه الماء و يخرج منة و لكن اللون اسود و تخلط الماء بالمجاري يعني مياه الصرف الصحي الاثنين مع بعض وانا ابكي الي امي و اصرخ مادا افعل لقد تنجست من هدا الماء و اريد ان اتوضا واغسل من جديد ياتي عمي و اسمة خالد يقول لي حتي احنا في بيتنا حدث هدا بس ليس هكدا بتدفق حدث في حديقة البيت و تخلصنا منه بسرعة لكن انا ابكي و اقول كيف وانا بدون عمل و اختي بدون عمل و فلوس واالدي لا تصلح هدا كله قال عمي مادا تريدين ان ندفع لكم صيانته ولكن انا حزينة لانها تكلف كثيرا فصل ماء عدب علي ماء صرف صحي ~_~ ارجو التفسير غيداء السوقي غرق في الماء الوسخه وماء وسخه ام يوسف السلام عليكم … حلمت ان ابن خالي يأتي الى بيت حماتي و هوه سكران ، و نكلمه ما يرد ، او يرد ي شي ثاني ، كل شوي على غفلة يضحك بصوت عالي جدا ، و يسكت ، حاولت اصحيه ما صحي من السكر ، بالاخر اخذته و حطيته بملابسو بالبانيو و رشيته بالماء البارد حتى يصحى ، رشيته كثييير ، و بعد شوي اجا زوجي و هووه برضو سكران و مو صاحي بالمرة ، اكلمه يرد بشي ثاني ، اقوله ليش هيك سكران ؟؟ انت من متى تسكر ؟ يقولي انا ؟؟؟ لا مو سكران ،،، و لكن كل التصرفات توحي بذلك ، و تركته ع الكنب و رحت ل ابن خالي علشان اصحيه من السكر اللي هو فييه بالمي البارد ، و كنت محتاسه و مو عارفة اصحي منو فيهم ، و كانت وجوههم تعبانة و غامقة اللون
الرجاء التقسير للضرورة القسوى ، مع العلم انهم ما بيشربو ابداا ، و زوجي هووه اصلا ابن خالتي innac2772 حلمت ان لديا دجاجة حاضنة على بيضها وامي تناديني وتقول لي اتني بالبيض فنطقت زوجة اخي امي انا لديا البيض وهو في الثلاجة عند فتح امي الثلاجة وجدت بها ثلات حبات اخدت امي اثنان وبقيت واحدة Kemo رأيت انه يخرج من مهبلي سائل لزج كثيف وانا ف الحمام والا اعرف ماذا افعل ودخلت اخت زوجي وسألتني مادا اربد قلت مناديل ف انزلت السائل من ملابسي الداخليه الى البالوعه اكرمكم الله وكان ينزل بكثره ،،متزوجه ولدي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الماء

حلم و تأويل رؤيا البحر

محمود رأيت نفسي في وسط البحر ورأيت دولابا مطاطيا بأمسكت به كي لا أغرق ومن ثم رأيت شابا وأخذ مني هذا الدولاب المطاطي وأصبحت لوحدي بوسط البحر ومن ثم استلقيت على ظهري واسترخيت آلى أن وصلت الشاطئ فرأيت أمي هناك وقالت لي هل تريد بحرا آخر .علما أنه كان يوم مشمس والبحر هادئ جدا.
وأنا الآن مسافر وتارك أهلي وعائلتي وألقى العسر بسفري هذا .
وشكرا [email protected] حلمت اني اقطف الذرة من البحر والمطر فوقي وهناك ناس تموت وهي تقطف مويم الذرة احمد محمد السودان حلمت اني في البحر ومعي صديقي فنزل لأسبح فكدت ان اقرق فستقست به فأخرجني ورأيت صديقآ لي نزل البحر فقرق واخر خنقه رجل فأقرقه فركضت وانا حافي الاقدام والمكان ملئ بالشوك ارجو ان تساعدوني بالتفسير وشكرآ _ _ mady dedy انا انسه عمرى 45 ملتزمه والحمد لله اعمل موظفه رأيت فى الحلم زميله لى فى العمل كانت ترقص معى رقصه الفالس وكان زوجها واولادها ينظرون الينا ثم قبلتنى فى فمى وتركتنى ونظرت لها بتعجب وقلت لماذا فعلت كده وصحيت من النوم اميرة حلمت بان القيامه قامت البخر في هيجان وناس يركضون لالختباء من البحر توجد دار عمتي نور لم ندخلها نقول ان البحر يستطيع ان يدخلها فذهبنا الى دار حسن احد اقربائي وتوقف الهيجان فاردت ان اذهب الى منزلي فقال ابن عمي اسمه اشرف قامت لقيامه ونحن في طريقنا فبدات السيارت تخبط في بعضها وهوا ينطق قامت لقيامة وذهبت الى منزلنا سالت امي هل سال عني ابي وانا عند بيت اخوالي قالت نعم وزعل لانكي لم تكوني عندنا ارجوو التفسير الاء محمد انا طالبة غير متزوجة سني 20 سنة .. تقدم لي احد الخطاب فصليت استخارة عدة مرات كان وقتها عقب صلاة الفجر لعدة ايام متتابعة .. حلمت ببحر وااااسع و جميل ازرق فاتح صافي ليس به امواج اطلاقا بل هادئ جدا و رأيت نفسي اصعد على سلم منشأ وسط البحر سلم حلزوني اصعد عليه الى فوق وانا انظر الى جمال البحر و من شدة جماله و عشقي له لم ادر عيني عنه و انا اتحرك صاعدة الى فوق و كنت احمل بيدي او ارى من بجانبي يحمل اسماكا جلبناها من البحر قبل صعودنا ..استيقظت سعيده و لا يزال جمال المنظر في مخيلتي .. ارجو التفسير و جزاكم الله خيرا امنية حلمت بأنّي ع البحر اني وصديقاتي قم ذهبت اني وصديقتي وبقيت صديقتي الاخري في الانتظار بدا لي كاننا نبتعد عن البحر وذهبنا في طريق بعيدة وليست منظمة فيها جسور واحجار وهكذا وقولت لصديقتي عودي معي لقد نسيتُ حاجياتن لي فقالت لي لا
هذا بعض مااذكره من الحلم !
وفقكم الله أميرة الأحزان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. … أنا تلميذة عمري 17 سنة حلمت ببحر وااااسع و جميل ازرق فاتح صافي ليس به امواج اطلاقا بل هادئ جدا وأنا وسطه كأنني كنت أسبح فيه أميرة الأحزان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. … أنا تلميذة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البحر

حلم و تأويل رؤيا البحيرة

غادة حلمت أنني أسبح انا و بناتي الاثنين في مياه هادئة ليست بحر و إنما هيا بحيرة كبيرة و مياهها صحية و حولنا ناس كثيرة لا نعرفها و فجأة انحسر ماء البحيرة لدرجة اننا مشينا في طين البحيرة و نال الطين من ملابسنا و وجدت نفسي انا و بناتي أول من صعد الدرج وصولا إلى الماء العذب و نظفنا ملابسنا من الطين لامية رأيت في منامي بعد صلاة الثلث الأخير من الليل أني أسبح في مسبح لونه أخضر وكنت ألبس ملابس السباحة وأسبح على ظهري وفي وقت يوشك على الظلام ابتهال حلمت ان ابي متعب جدا فذهبت لشارع بملابسي وهناك التقيت بحبيبي لاول مررا وهوا يودع اصدقائه كانو اصدقائه ينظرون فيني قلت له ان ابي متعب فكانت سيارته تتحرك صرخت بوجه وقلت اوقف السيارة فضحك فاوقفها .(هدا كل مااذكره من الحلم )
ملاحظه /ابي بالحقيقه متوفي . ابتهال حلمت بعد صلاة الفجر / ان ابي متعب جدا فذهبت لشارع بملابسي فنتظرت طويل بعدها اتت سيارة ووقفت امامي نظرت اليهم ورايت اصدقاء حبيبي ينزلون من السيارة وكانو اصدقائه ينظرون فيني وكانت هذه لاول مررا ارى حبيبي وهوا يودع اصدقائه كانو اصدقائه ينظرون فيني قلت له ان ابي متعب فكانت سيارته تتحرك صرخت بوجه وقلت اوقف السيارة فبتسم فاوقفها .(هذا كل مااذكره من الحلم )
ملاحظه /ابي بالحقيقه متوفي
والصدقاء حبيبي لا اعرفهم بالحقيقه Ihdaa حلمت بأنه عرس ابن عمي وكان في بيتي مع انه في الواقع لن يتزوج او حتى مرتبط واثناء العرس انطفأت جميع الاضواء فحاولت تشغيلها وعندما اشتغلت رأيت وكأن الارض ترتفع اي حدوث هزة ارضية فبدأت بذكر الله فورا ومن ثم فتحت الباب لأهرب فرأيت امواج البحر ترتطم وكانت المياه قد ملأت كل مكان ما عدا بيتي حيث كانت تتدفق في الحديقة ببطىء ولم تملئها كما ملأت الشارع واغرقته فأغلقت الباب وامسكت بكتاب ادعية وبدأت بالقراءة ولم اعلم لماذا لكنني اردت حفظ سورة الكهف لانني تذكرت الدجال فذهبت للوضوء مع انني كنت تشعر بالبرد الشديد لكنني قاومته وتوضأت وعندما انتهيت كل شيء انتهى لم اشعر بهزة ارضية ولم ارى الماء غادة واحدة صحبتي حلمت أنا وهي وزوجي كانا جالسين علي بحيرة وزوجي قاعد على كرسي وهادي جدا وفجأة البحيرة حصل فيها موج كتير جدا وبدأ يطلع علي الشاطئ ويغطي كلنا وهي وانا بنتكلموا مع بعض والموجود بيغطينا وهي كنت خايفة جدا وشكل البحيرة وحشه جدا حياه حلمت اني كنت في بيت وبعدها صعدت الى غرفه فوق و اذا ارى من زجاج شباك الغرفه في السقف يغطيه ماء كان البيت صار تحت الماء دينا حلمت بعد الفجر اني في صغير مش متذكره مفتوح او مقفول بس كان ضلمة بس انا شايفه يعني
وكان فيه شبه بحيره صغيره وانا كنت فيها زي مايكون كنت أقرأ شئ وبعدين واقفة فيها بعدين نمت وعلي ما اتذكر خرجت علي شط البحيره ونمت..كنت… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البحيرة

حلم و تأويل رؤيا ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟

ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟ جاء الوعيد الشديد لمن كذب في منامه، وعقد البخاري في صحيحه باب: مَن كذب في حلْمِه، وساق فيه حديثين: الأول: حديث ابن عباس عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَن تَحَلَّم بحلم لم يَرَه كُلَّف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل، ومَن استمع إلى حديث قوم وهم له كارهون أو يَفرُّون منه صُبَّ في أُذُنه الآنكُ يوم القيامة، ومَن صَّور صورةً عُذِّب وكُلِّف أن ينفخ فيها وليس بنافخ)) رواه أحمد والنسائي من رواية قتادة رضي الله عنه وجاء في رواية أخرى عن أبي هريرة: (( من كذب في رؤياه)). والثاني: حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( مِن أفرَى الفِرى أن يُريَ عينُهُ ما لم ترَ ))، وفي رواية: (( ما لم يريا )) ومعنى: أفرى الفرى أي أعظم الكذبات، والفِرَى جمع فرية وهي الكذبة العظيمة. ومعنى: مَن تَحَلَّم أي مَن تكلّف الحُلْم هذا. وتلاحظ من الحديثين شدة عذاب الكاذب في المنام؛ وسبب ذلك يوضحه لنا الإمام الطبري، قال: إنما اشتد فيه الوعيد، مع أن الكذب في اليقظة قد يكون أشد مفسدة منه؛ إذْ قد تكون شهادةً في قتل أو حدّ أو أخذ مال؛ لأن الكذب في المنام كذب على الله أنه أراهُ ما لم يَرَهْ، والكذب على الله أشدّ من الكذب على المخلوقين لقوله تعالى: { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [ هود: 18 ] وإنما كان الكذب في المنام كذباً على الله لحديث: (( الرؤيا جزء من النبوة))، وما كان من أجزاء النبوة فهو من قِبل الله، وأعود لكلمة: (الانك)؛ والانك هو الرصاص المذاب، يصب في أذنه لأن الجزاء من جنس العمل، وهنا لا حظ أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث قال: ((من تحلَم بحلم )) وسماه حلماً ولم يسمِه رؤيا لأنه ادعى أنه رأى ولم ير شيئاً فكان كاذبا والكذب إنما هو من الشيطان، والرسول صلى الله عليه وسلم قال مر بنا: (( الحلم من الشيطان ))، وما كان من الشيطان فهو غير حق. وهنا لا حظ تشابه عقوبة المصور وهي: (( فليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة…)) الحديث، وعقوبة الذي يكذب في الحلم وهي: [ أن يعقد بين شعيرتين ] ومعنى العقد بين الشعيرتين: أن يفتل إحداهما بالأخرى، وهذا عادة مستحيل، والتشابه هنا بين المصور والكاذب في منامه : أن الرؤيا خلق من خلق الله وهي صورة معنوية فأدخل بكذبه صورة لم تقع، كما أدخل المصوِر في الوجود صورة ليست بحقيقة، لأن الصورة الحقيقية هي التي فيها الروح، فكلف صاحب الصورة اللطيفة – وهو الحالم – أمرا لطيفا وهو الاتصال المعبر عنه بالعقد بين الشعيرتين، وكلف صاحب الصورة الكثيفة – وهو المصوِر – أمرا شديدا وهو أن يتم ما خلقه بزعمه بنفخ الروح، ووقع وعيد كل منهما بانه يعذب حتى يفعل ما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما حكم من يكذب في الرؤيا ؟

حلم و تأويل رؤيا رؤية البحر والنهر

محمد سيد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأيت في المنام بنت كانت واقفه بعيده فذهبت إليها فرأيت في طريقي مثل انايه المياه زي نهر صغير جدا عرضه خطوه فعبرته بخطوه لاجدني في ارض خضراء فوجدت البنت في غايه الجمال فذهبت معها نتمشي جنبا الي جنب وقولت لها ان خطيبتي في دوله قطر فهزت لي رأسها بنعم وهي مبتسمه مع العلم ان خطيبتي تعيش في قطر …ارجو الرد ولكم جزيل الشكر camillia حلمت أني انظر الى السماء في الليل فشاهدت رجل لابس ابيض وبعد رأيت مكة وانا اطير فوقها وأرى الناس يتوضون دارين الاعور حلمت اني و زوجي و ابني ذو السنتين و نصف و زوجة اخ زوجي علی متن سفينة راسية. و في هذه السفينه العاب ملاهي ترفيه للاطفال والكبار. و بينما كنا نتمشی مشی ابني الی حافة السفينة ووقع في البحر، و كلن الوقت ليلا. عندها افقت من المنام و انا الطقت انفاسي بصعوبة لشدة خوفي و سكوتي فلم استطع في الحلم الصراخ او الاقدلم علی نجدة طفلي.
ارجو تفسير هذا المنام فقد رايته عند الفجر. raref حلمت بالمرأه التي أحبها وكنت أعاتبها وحاولت التقرب مني وأبعتدها عني Abdul Salam alykm halimt 3ny kont ana wzawji w3wlady fi alba7r thoma ja3 timsa7 ila zawjy fa2olt laho intabi7 wja3 atimsa7 indy lya3kolny fa2olt la ma7rab aewfa amot kolt ashhado an la ilaha ila alla thomma wak3to ila asfal alba7r wamot wra3yto nafsy momadad ala tawila wjaniby rajol a2raa wlibasoho libs ihram al7ojaj wm3ho wara2at wasiya min anas waya2ol adafin ba3d 18 sana ma3 al3lm komt mn anawm mirta7a arjoooo alrad arjokom shokranl زيزي حلمت أن زوجي يسوق سيارة و انا و أولادي معه و فجأة سقطنا جميعا من فوق منحدر و وقعنا فى البحر و بعد قليل وجدت نفسي انا و زوجي على الشاطئ و لكن ابني (8سنوات )و ابنتي(سنتان ) لم يكونا فى وعيهما و كنا نحاول إيقاظهما و لكن لم يفيقا. كنت هادئة فى الحلم انا و زوجي .
ما تفسير هذا الحلم منير رأيت في منامي اني عاى شاطئ البحر أركب قارب مع مجموعة اشخاص لا أعرفهم و فجأة لاحظت ارفاع الأمواج و هيجان عظيم للبحر كأنه تسونامي رأيت نفسي انزل من القارب و أهرب الى اعلى بناية كي لا يصيبني مكروه من ألأمواج العالية في حين الأشخاص الأخرين بالمركب شغلو المركب و اتجهو نحو الأمواج العالية . عند هروبي تمكنت من الصعود الى اعلى البناية فقط صفا جنيدي من سوريا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوكم ساعدوني في التفسير
انا اشوف كل اسبوع او اسبوعين ان البحر هائج ولاكن لا يؤذيني بس اخر منام خوفني
رأيت اني انا وزوجي في فندق ومع امريكان وواقفين متل على شرفة وتحتنا مسبح ناس عمتلعب بالكرة وملتهية… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية البحر والنهر

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 2

ومنازعة الشمس الخروج على الملك، ونقصان شعاع الشمس انحطاط هيبة الملك. فإن رأى الشمس انشقت نصفين فبقي نصفها وذهب الآخر، فإنه يخرج على الملك خارجي، فإن تبع النصف الباقي النصف الذاهب وانضما وعادت شمساً صحيحاً، فإن الخارجي يأخذ البلد كله، فإن رجع النصف الذاهب إلى النصف الباقي وعادت شمساً كما كانت عاد إليه ملكه وظفر بالخارجي. فإن صار كل واحد من النصفين شمساً بمفرده، فإن الخارجي يملك مثل ما مع الملك من الملك، ويصير نظيره، ويأخذ نصف مملكته. فإن رأى الشمس سقطت، فهي مصيبة في قيم الأرض أو في الوالدين. فإن رأى كأن الشمس طلعت في دار فأضاءت الدار كلها، نال أهل الدار عزة وكرامة ورزقاً. ومن رأى أنه ابتلع الشمس، فإنه يعيش عيشاً مغموماً. فإن رأى ذلك ملك مات. ومن أصاب من ضوء الشمس، أتاه الله كنزاً ومالاً عظيماً. ومن رأى الشمس نزلت على فراشه، فإنه يمرض ويلتهب بدنه. فإن رأى كأنه يفعل به خير، دل على خصب ويسار، ويدل في كثير من الناس على صحة. ومن أخذت الشمس منه شيئاً أو أعطته شيئاً، فليس بمحمود. ومن دلائل الخيرات أن يرى الإنسان الشمس على هيأتها وعادتها، وقد تكون الزيادة والنقص فيها من المضار. ومن وجد حر الشمس فأوى إلى الظل، فإنه ينجو من حزن. ومن وجد البرد في الظل فقعد في الشمس ذهب فقره، لأن البرد فقر. ومن استمكن من الشمس وهي سوداء مدلهمة، فإن الملك يضطر إليه في أمر من الأمور. وحكي أن قاضي حمص رأى كأن الشمس والقمر اقتتلا فتفرقت الكواكب، فكان شطر مع الشمس، وشطر مع القمر. فقص رؤياه على عمر بن الخطاب رضي اللهّ. فقال له: مع أيهما كنت؟ قال: مع القمر. فقرأ عمر: فَمَحَوْنَا آيَةَ الليّلِ وَجَعَلْنا آية النّهارِ مُبْصِرَة . وصرفه عن عمل حمص، فقضي أنه خرج مع معاوية إلى صفين فقتل. ومن رأى الشمس والقمر والنجوم اجتمعت في موضع واحد وملكها، وكان لها نور وشعاع، فإنه يكون مقبول القول عند الملك والوزير والرؤساء. فإن لم يكن نور، فلا خير فيه لصاحب الرؤيا. فإن رأى الشمس والقمر طالعين عليه، فإن والديه راضيان عنه. فإن لم يكن لهما شعاع، فإنهما ساخطان عليه. فإن رأى شمساً وقمراً عن يمينه وشماله أو قدامه أو خلفه، فإنه يصيبه هم وخوف أو بلية وهزيمة، ويضطر معها إلى الفرار، لقوله تعالى: وَجُمِعَ الشّمسُ والقَمَرُ يَقُولُ الإِنسانُ يَوْمَئِذٍ أيْنَ المَفَر . وسواد الشمس والقمر والنجوم وكدورتها، تغير النعم في الدنيا. وكسوف الشمس، حدث بالملك. ومن رأى سحاباً غطى الشمس حتى ذهب نورها، فان الملك يمرض. فإن رآها وهي لا تتحرك في السحاب ولا تخرج منه، فإن الملك يموت، وربما كانت الشمس عالماً من العلماء فإن انجلى السحاب، انجلى الغم عنه. القمر: في الأصل وزير الملك الأعظم، أو سلطان دون الملك الأعظم، والنجوم حوله جنود. ومنازله ومساكنه، أو زوجاته وجواريه. وربما دل على العالم والفقيه وكل ما يهتدي به من الأدلة، لأنه يهدي في الظلمات، ويضيء… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الشمس و تأويلها 2

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

ابراهيم منصور حلمت اني انام في فناء امام مسجد وجاء ثعبان اسود. ليس بكبير والتف بظهري فتره طويله وانا احاول التخلص منه فجأه لم اعد اراه نديت علي احد الشيوخ اللذين اعرفهم وبيته مقابل المسجد حكيته له عن الثعبان لاني لم اعد اجده. ف جاء معي ووجد الثعبان وظربه ثم قتلناه زينة السلام عليكم .. حلمت ان دبور اسود يحوم حول رأسي بحركه سريعه و كنت خائفة انا و امي ؟؟ Alana atr رايت انني احضرت دقيق ابيض واريد اعجنة خبز فقالت امي لا تعجني خبز شاكر صباح حلمي العجيب الغريب

انا حلمة انه انتشرت موضه انه الواحد ينعض من مصاص دماء ويصير زيه ويصير عنده قوه غريبه وهيك وبعدها انا انجريت لهاي الشي وانعضيت من مصاص الدماء بس طبعا الي بنعض من مصاص الدماء بصير ما يصلي وطبعا انا كنت بالنادي لانه هناك كنا ننعض بالغرفه الي بنصلي فيها والعض كان تحت معرفة الكابتن وانا كنت خايف انه امي تعرف اني انعضيت وفجأه واحنا بنشوف انا والكابتن مين الي بدهم ينعضو لقيت رسالتين باسم اختي واسم اخوي انهم بدهم ينعضو وبنفس الوقت كنت انا قبلها بشرح لبنت انه الي بنعض ما بصلي وهيك واقتنعت البنت بس وخوفتها من العضه وهيك واقتنعت وبطلت بدها تنعض بس لما راحت للكابتن فهد لقيتها مقتنعه وخلوها تنعض وانحمقت عليها وشوي كنت بدي اعيط وبعدها رحت عشان اكسر حاجز انه الي بينعض ما بيصلي وحاولت اتوضأ عشان اصلي بس لما اجيت اتوضأ نزل مني دم او هيك شي منعني وفسد وضوئي وبعدها كانه نسيت او هيك شي و طلعت مع صديقي يزن الي هوه صديقي من ١٣ عام واعز صديق عندي مع العلم قبل فتره صارت مشاكل بيني وبينه بسبب اصدقاء سوء لنا وما مشيت معه بسببهم بس الان علاقتنا رجعت طيبه والحمدالله المهم وانا طالع مع يزن كنت بستعرضه القوه تاعتي تاعت مصاصين الدماء وكنت هيك كل ما اعمل شغله اكسب جواهر وبعده صرت احكيله انه الي بنعض ما بصلي وصار يحكيلي انه هاذ حرام وهيك وكيف رضيت وحاول ينصحني لانه كنت نسيت الموضوع شوي بس حكيتله انا انعضيت وخلص وانا مقهور وبعدها كانه كنا بغابه او هيك شي وبعدها كانه دخلت بحلم ثاني او نفس الحلم مش عارف بس انا كنت ناسي العضه تاعت مصاصين الدماء ولقيت حالي بركض حوالين بيت جدي وانا بلف مرقة عن حيه بيضه وبعدين مرقة عن حيه ثانيه وما صار شي بس وانا بنط علي برندة المطبخ من جنب وله فيه وحده كانت قدامي هيك خضرا وانا بطلع عليها اتطلعت علي عادي وما عملت شي رحت طلعت ع البرنده وانا خايف بس الحيه انا ما شفتها انها لدغتني بعدين وانا بركض عشان اوصل لباب جدي الي بندخل منه ع البيت بلشت احس انه في شي بكتفي بنخز رحت شفت ولا لقيت حالي معضوض بي الغريب انه بنفس المكان الي كنت معضوض فيه عضة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا الجبل

وسيم اقتصار في حلم إنا دايم في بعض مرات أحلم في سقوط أسناني سفلة و في منزلنا مامعنى ذلك aml.ahmad.0144 كنت الحق بسيارة ولم الحق بها دليلة بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم من فظلكم أريد تفسير حلمي عاجلا غير آجل أما بعد .حلمت أني ركبت في السيارة مع إبني نسير على شاطىء البحر بينما أراد أن يدور بالسيارة لكي ننتقل الى طريق او مكان آخر فزلقت بنا السيارة إلى البحر فبدأنا نغرق ف أعماق البحر كننا خاءفين أن نموت غارقين بدأت أقراء القران وكنت مصرة على آية الكرسي قلت فى نفس إن الله لايتخلى عنا فبإبنى كان خاءفا جدا وهو مربوط بالحبل وكان ذلك الحبل ربط به بدء من أيديه ثم وراء ظهره ثم دار ذلك الحبل بعنقه فبدء يتوسل الي أن أحل ذلك الحبل من أطرافه وهو يرتعش من الخوف وهو يقوللي أمي من فظلك أتوسل إليك أعينني أن أخرج من هنا أنقذكي أنت أيظا فقلت له لاتخف وأنا بدأت في حل ذلك العقد التي في الحبل وأتردد في قراءة القرآن خصصا آية الكرسي وبدء ذك الحبل ينحل وإنفك ثم خرجنا بعون الله من ذلك السيارة وأخذنا نعوم حتي إذا وصلنا الى الشاطىء وجدنا جندين أمامنا وحكينا لهما القصة فحمد لنا الله على إنقذنا من موت الغرق وقالوا لنا أما السيارة فنحن الذي نقوموا بطلعها من أعماق البحر وبين حين وآخر فعلوا سحب السيارة من أعماق البحر وقدموها لنا وللله الحمد هو الذي نجان من الكرب العظيم عفوا واحد من ذلك الجنود أعطان شيءا كنت سك به شعري وقال لي وجدناه في أعماق البحر ثم بدءت أشكره على المساعدة هذا هو منام .جزاكم الله خيرا فسروا لي هذا المنام وأنصحوني جزاكم الله خيرا شكرا كم والسلام عليكم . Hala حلمت وكان نومي بعد اذان العصر باني بسيارتي في الليل ومشيت وضيعت الطريق ودخلت بطريق كله اعمال طرق وغبرة وتكسير بالارض
ووقفت بسيارتي ودخلت بيت كلن لاحد اصدقائي وكان عندهم ولد وبنت صعار وكان يربون كلب صغير
ودخل الكلب سيارتي وتبول علي فرش السيارة بالكامل وانا رجعت ركبت السيارة وكنت لابسه فستان طويل وماانتبهت علي بول الكلب
فاتسخ فستاني حتي اني شهرت ببول الكلب علي رجولي من تحت الفستان وكنت كتير قرفانه من الوضع
بس ماشفت الكلب نهائيا بالحلم ابو محمد… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل