حلم و تأويل رؤيا البستان

البستان: دال على المرأة، لأنّه يسقى بالماء فيحمل ويلد. وإن كان البستان امرأة، كانت شجرة قومها وأهلها وولدها ومالها، وكذلك ثماره، وقد يدل البستان المجهول على المصحف الكريم، لأنّه مثل البستان في عين الناظر وبين يدي القارئ، لأنّه يجني أبداً من ثمار حكمته، وهو باق بأصوله مع ما فيه من ذكر الناس، وهو الشجرة القديمة والمحدثة. وما فيه من الوعد والوعيد بمثابة ثماره الحلوة والحامضة. وربما دل مجهول البساتين على الجنة ونعيمها، لأنّ العرب تسميه جنة. وكذلك سماه الله تعالْى بقوله: أيَودُّ أحَدُكُمْ أنْ تَكونَ تكون له جنةُ مِنْ نخيل وأعْنابٍ تجْري مِنْ تحْتِها الأنهار ، وربما دل البستان على السوق وعلى دار العرس، فشجره موائدها، وثمره طعامها، وربما دل على كل مكان أو حيوان يستغل منه ويستفاد فيه، كالحوانيت والخانات والحمامات والأرحاء والمماليك والدواب والأنعام وسائر الغلات، لأن شجر البستان إذا كان، فهو كالعقدة لمالكها، أو كالخدمة والأنعام المختلفة لأصحابها. وقد يدل البستان على دار العالم والحاكم والسلطان الجامعة للناس، والمؤلفة بين سائر الأجناس، فمن رأى نفسه في بستان نظرت في حاله وزيادة منامه، فإن كان في دار الحق، فهو في الجنة والنعيم والجنان، وإن كان مريضاً مات من مرضه وصار إليها إن كان البستان مجهولاً، وإن كان مجاهداً نال الشهادة، سيما إن كان فيه امرأة تدعوه إلى نفسها، ويشرب فيه لبناً عسلاً من أنهاره، وكانت ثماره لا تشبه ما قد عهده، وإن لم يكن شيء من ذلك، ولا دلت الرؤيا على شهادة، نظرت إلى حاله، فإن كان عزبَاً أو من قد عقد نكاحاً تزوج أو دخل بزوجته ونال منها، ورأى فيها على نحو ما عاينه في البستان منه في المنام من خير أو شر، على قدر الزمان. فإن كانت الرؤيا في أدبار الزمان وإبان سقوط الورق من الشجر وفقد الثمر، أشرف منها على ما لا يحبه، ورأى فيها ما يكرهه من الفقر ورعاية المتاع، أو سقم الجسم. وإن كان ذلك في إقبال الزمان وجريان الماء في العيدان، أو بروز الثمر وينعها، فالأمر في الإصلاح بضد الأول، وإن رأى ذلك من له زوجة ممن يرغب في مالها أو يحرص على جمالها، اعتبرته أيضاً بالزمنين وبما صنع في المنام من قول أو سقي أو أكل ثمرة أو جمعها. فإن رأى ذلك من له حاجة عند السلطان أو خصومة عند الحاكم، عبرت أيضاً عن عقبى أمره ونيله وحرمانه بوقته وزمانه، وبما جناه في المنام من ثماره الدالة على الخير أو على الشر، على ما يراه في تأويل الثمار. وأما من رأى معه فيه جماعة ممن يشركونه في سوقه وصناعته، فالبستان سوق القوم، يستدل أيضاً على نفاقها وكسادها بالزمانين والوقتين. وكذلك إن وقعت عينه في حين دخوله إليه على مقبل حمامه أو فندقه أو فرنه، فدلالة البستان عائدة على ذلك المكان، فما رأى فيه من خير أو شر عاد عليه، إلا أن يكون من رآه فيه من أجير أو عبد يبول فيه أو يسقيه من غير سواقيه، أو من… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البستان

حلم و تأويل رؤيا الشهر

الشهر إذا كانت الرؤيا في شهر المحرم فإنها صحيحة لا تخطئ. ورؤيته في المنام تدل على الفَرَج والخلاص من السجن والشفاء من الأمراض. وإن كان الرائي قد اعتزل قومه أو بلده عاد إليهم قياساً على قصة يونس عليه السلام لخروجه فيه من بطن الحوت. وربما شاهد فتنة عظيمة كموت إمام عادل أو ظهور عالم لأن اللّه تعالى خلق فيه آدم وحواء عليهما السلام. وإن كان الرائي عاصيا تاب إلى اللّه تعالى، لأن اللّه تعالى تاب فيه على آدم عليه السلام. وإن كان الرائي ممن يرجو المنزلة والشرف حصل له ذلك لأن اللّه تعالى رفع فيه إدريس عليه السلام مكاناً عالياً. وإن كان المسافر في البحر نجا هو ومن معه لأن السفينة استوت فيه على الجودي. وإن كان الرائي يرجو الولد رزق ولداً صالحاً لأن فيه ولد إبراهيم وعيسى عليهما السلام. وإن كان الرائي في ضيق فُرِّج عنه أو نجا من عدوه لأن اللّه تعالى نجّى فيه إبراهيم عليه السلام من نار النمرود. وربما رجع الرائي عن بدعته وضلالته وتاب إلى اللّه تعالى وأقلع عن ذنوبه، لأن اللّه تعالى تاب فيه على داود عليه السلام. وإن كان الرائي معزولاً عن ولايته عاد إلى منصبه لأن اللّه تعالى رد فيه الملك على سليمان عليه السلام، وإن كان فقيراً أو مريضاً شُفي من مرضه وأغناه اللّه تعالى لأن اللّه تعالى كشف فيه الضر عن أيوب عليه السلام. وربما أرسل الرائي رسلاً لأن اللّه تعالى كلّم فيه موسى عليه السلام، وربما فتح على المسلمين بلد من بلاد الكفر. وإذا كانت الرؤيا في شهر صفر فليست محمودة. ورؤيته لمن كان في هم أو شدة لا ضرر فيها، وإن كان مريضاً دلّت رؤياه على شفاء وصحة. وشهر ربيع الأول إذا كانت الرؤيا فيه فإنه يربح في تجارته ويبارك فيها ويسر ويفرح. وربما رزق ولداً صالحاً، وإن كان الناس في شدة زالت عنهم، وإن كانوا مظلومين انتصروا، ففيه. ولد النبي صلى اللّه عليه وسلّم. وربما غزا الناس غزوة مباركة ففيه كانت غزوة دومة الجندل. وشهر ربيع الآخر إذا كانت رؤياه دالة على الخير أبطأت، وإن دلّت على الشر تعجلت. وفيه ينتصر الإنسان على عدوه، أو يُرزق ولداً عالماً ففيه ولد الإمام علي كرم اللّه وجهه. وشهر جمادى الأولى إذا كانت الرؤيا فيه فلا يُرغَب فيه البيع والشراء. ومن رآه فقد ابنته أو زوجته، ففيه توفيت فاطمة الزهراء رضي اللّه عنها. وشهر جمادى الآخرة إن دلّت رؤياه على الخير أبطأت. ومن رأى شهر رجب في المنام دلّ على رفع المنزلة ففيه عُرِج بالنبي صلى اللّه عليه وسلّم إلى السماء. وشهر شعبان إذا كانت الرؤيا فيه خيراً تصح وتنمو ويتضاعف الخير، وقد يعزل ولاة الأمور. وشهر رمضان تنغلق فيه أبواب العسر والفواحش والبخل، وتتعجل فيه رؤيا الخير وهي لا تبطئ، والرؤيا تدل على البركة والخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإن كان طالباً للعلم حصل له لأن فيه نزل القرآن الكريم. وإن كان مريضاً بالصرع أفاق منه ففيهتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الشهر

حلم و تأويل رؤيا الهواء

الهواء: ربما دل على اسمه. فمن رأى نفسه فيه قائماً أو جالساً أو ساعياً، فيكون على هوى من دينه، أو في غرر من دنياه، وروحه في المشي الذي يدم عليه عمله في الهواء أو حالة في اليقظة، وآماله فإن كان في بدعه، فهو بدعته، وإن كان سلطان كافر، فسد معه دينه، وإلا خيف على روحه معه، فإن كان في سفينة البحر، خيف عليه العطب. وإن كان في سفر، ناله فيه خوف. وإن كان مريضاً أشرف على الهلاك، وإن سقط من مكانه، عطب في حاله وهوى في أعماله، لقوله تعالى: أو تَهْوِي بهِ الريحُ في مكانٍ سَحِيق فإن مات في سقطته، كان ذلك أعلى بلوغ غاية ما يدل عليه من يموت، أو بدعة أو قتل أو نحو ذلك. وأما أن يبني الهواء بنياناً، أو يضرب فيه فسطاطاً، أو يركب فيه دابة أو عجلة، فإن كان مريضاً مات، أوعنده مريض مات، وذلك نعشه وقبره، فإن كان أخضر اللون، كان شهيد وإن رأى ذلك سلطان أو أمير أو حاكم، عزل على عمله، أو زال عن سلطانه بموت أو حياة، وإن رأى ذلك من عقد نكاحاً أو بني بأهله، فهو في غرر معها، وفي غير أمان منها، وإن رأى ذلك من هو في البحر، عطبت سفينته، أو أسره عدوه، أو أشرف على الهلاك من أحد الأمرين. وقد يدل ذلك على عمل فاسد عمله على غير علم،ولا سنة، إذا لم يكن بناه على أساس، ولا كان سرادقه أو فسطاطه على قرار. وأما الطيران في الهواء، فدال على السفر في البحر، أو في البر. فإن كان ذلك بجناحِ، فهو أقوى لصاحبه وأسلم له وأظهر، فقد يكون جناحه مالاً ينهض به، سلطاناً يسافر في كنفه وتحت جناحه. وكذلك السباحة في الهواء، وقد يدل أيضاً إذا كان بغير جناح، على التغرير فيما يدخل فيه من جهاد أو حسبة أو سفر فيِ غير أوان السفر، في بر أو بحر، ومن رأى طار عرضاً في السماء، سافر سفراً بعيداً أو نال شرفاً. وأما الوثب، فدال على النقلة مما هو فيه إلى غيره، أما من سوق إلى غيره، من دار إلى محلة، أو من عمل إلى خلافه، على قدر المكانين، فإن وثب من مسجد إلى سوق، آثر الدنيا على الآخرة، وإن كان من سوق إلى مسجد، فضدّ ذلك وقد يترقى الطيران في الهواء لمن يكثر من الأماني والآمال، فيكون أضغاثاً. ومن وثب مكان إلى مكان، تحول من حال إلى حال. والوثب البعيد سفر طويل، فإن اعتمد وثبه على عصا، اعتمد على رجل قوي. وأما ألوان الهواء، فإن اسودت عين الرائي حتى لم ير السماء، فإن كانت الرؤيا خاصته أظلم ما بينه وبين من فوقه من الرؤساء، فإن لم يخصه برئيس، عمي بصره وحجب من نور الهدى نظره، فإن كانت الرؤيا للعالم وكانوا يستغيثون في المنام أو يبكون أو يتضرعون، نزلت بهم شدة على قدر الظلمة، إما فتنة أو غمة أو جدب وقحط. وكذلك إحمرار، والعرب تقول لسنة الجدب:… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الهواء

حلم و تأويل رؤيا الجبل

الشيء الذي كان عليه وقوته وضعفه واضطرابه، ربما أفضى إليه من سقوطه من جدب أو خصب أو وعر أو سهل أو حجر أو رمل أو أرض أو بحر، ربما عاد عليه في جسمه في حين سقوطه، ويدل على السقوط في المعاصي والفتن والردى، إذا كان سقوطه فيما يدل على ذلك، مثل أن يسقط إلى الوحش والغربان والحيات وأجناس الفأر، أو إلى القاذورات والحمأة، وقد يدل ذلك على ترك الذنوب والإقلاع عن البدع، إذا كان فراره من مثل ذلك، أو كان سقوطه في مسجد أو روضة، أو إلى نبي أو روضة، أو إلى نبي أو أخذ مصحف، أو إلى صلاة في جماعة. وأما ما عاد إلى الجبل من سقوط أو هدم أو احتراف، فإنّه دال على هلاك من دل الجبل عليه، أو دماره أو قتله، إلا أن يرتفع في الهواء على رؤوس الخلق، فإنه خوف شديد يظل على الناس من ناحيه الملك، لأن بني إسرائيل رفع الجبل فوقهم كالظلة تخويفاً من الله لهم، وتهديداً على العصيان. أما تسيير الجبال، فدليل على قيامة قائمة، إما حرب تتحرك ففيه الملوك بعضها على بعض، أو اختلاف واضطراب يجري بين علماء الأرض في فتنة وشدة، يهلك فيها العامة، وقد يدل ذلك على موت وطاعون، لأنّها من علامات القيامة، وأما رجوع الجبل زبداً أو رماداً أو تراباً، فلا خير فيه لمن دل الجبل عليه لا في حياته ولا في دينه، فإن كان المضاف إليه ممن عز بعد ذلته، وآمن بعد كفره، واتقى الله من بعد طغيانه، عاد إلى ما كان عليه ورجع إلى أولى حالتيه، لأن الله تعالى خلق الجباك فيما زعموا من زبد الماء، والزبد باطل كما عبر به تعالى في كتابه. والجبل الذي فيه الماء والنبات والخضرة، فإنّه ملك صاحب دين. وإذا لم يكن فيه نبات ولا ماء، فإنّه ملك كافر طاغ، لأنِّه كالميت لا يسبح الله تعالى ولا يقدسه. والجبل القائم غير الساقط فهو حي وهو خير من الساقط، والساقط الذي صار صخوراً فهو ميت، لأنّه لا يذكر الله ولا يسبحه. ومن ارتقى على جبل وشرب من مائه وكان أهلاً للولاية، نالها من رجل ملك قاسي القلب نفاع، وما لا يقدر ما شرب، وإن كان تاجراً ارتفع أمره وربح، وسهولة صعوده فيه سهولة الإفادة للولاية من غير تعب. والعقبة عقوبة وشدة، فإنّ هبط منه نجا، وإن صعد ارتفاع وسلطنة مع تعب. والصخور التي حول الجبل والأشجار قواد ذلك المكان. وكل صعود رفعة، وكل هبوط ضعة، وكل طلوع يدل على هم، فنزوله فرج، وكل صعود يدل على ولاية، فنزوله عزل. وإن رأى أنّه حمل جبلاً فثقل عليه، فإنّه يحمل مؤونة رجل ضخم أو تاجر يثقل عليه، فإن خف، خف عليه. فإن رأى أنّه دخل في كهف جبل، فإنّه ينال رشداً في دينه وأموره، ويتولى أمور السلطان، ويتمكن. فإن دخل كهف جبل في غار، فإنّه يمكر بملك أو رجل منيع، فإن استقبله جبل، استقبله هم أو سفر أو رجل منيع أو أمر صعب أو امرأة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجبل

حلم و تأويل رؤيا رؤية شعر الجسد

لكنها لم تعجبني فقد ابرزت حلمات صدري عند ارتدائها رغم ذالك اخذتها لي الهنوف حلمت بان عمتي اريد ان اسلم عليها وهي رافضه ثلاث مرات ابي اسلم عليها رافضه وبعدها اناظر اليها كان شكلها نحيف وحامل وشعر يدها من الكتف الي الكف كثيف واسود وطويل قليلا وواضح من الحلم كانت زعلانه مع العلم هي حيه ومتزوجة وليست حامل boubaker رأيت كأني اسحب شعرة من فمي طويلة رأيت كأني اسحب شعرة من فمي طويلة [email protected] مرحبا
حلمت انو طالع بصدري شعر اسود طويل وناعم ومسكت مقص وقصيته علما اني حامل Anwar السلام عليكم الرجاء مساعدتي في تفسير حلمي رايت في المنام اني احمل ملقط لنزع الشعر الحاجب فقمت بنزع شعرة من حاجبي الايسر فسقط طبقة كبيرة من الشعر من اعلى حاجبي على طوله نظرت بالمراة وجدته جميلا وقلت سوف اقوم بعمل حاجبي الايمن مثله ولكني انشغلت ولم اقوم بعمله .. شكرا لجهودكم jihad حلمت اني استيقظت من نوميي ونظرت الى المراة فوجدت ان شعر حاجبي قد تساقط معظمة وما ان لمسته حتى تساقط كله على وجهي وبقيت دون شعررالحاجبين …
تكرر الحلم عدة مرات ولكن في سياقات مختلفة ..
انا فتاة عمري 20 عاما ذوالفقار السلام عليكم . انا عمري ٢٩ عام حلمت ان شعر حواجبي يتساقط كل ما المسهوا لكن بكميات كثيره وبعدها عندما احرك اصابعي التي عليها شعر حواجبي فيتساقط بكميات كبيره اكثر حتى من شعر حاجبي الموجود لكن الشعر عندما يسقط ينقلب الى ذهبي اللون ونظرت بالمرأة وجد حواجبي اصبحت خفيفه جدا .. جوجه السلام عليكم
رأيت اني انظر الى المرآه وارى رقبتي وصدري ملييييئه بالشعر

عزباء عمري ١٣ لولو حلمت باني اتجهز لعرسي وبنفس يوم العرس اكتشف اني لم انظف جسمي من الشعر ولم ازين نفسي بالحنا والمعرس في الحلم كان هو نفسه زوجي. علما باني متزوجة من شهرين ارجو تفسير الحلم Hadjira حلمت اني لدي شعر كثيف في بطني ما تفسير ذالك
براك الله فيك مرلين حلمت اني اهرب انا واخوتي من منزلنا والخراب في كل مكان حتى مكتبتي ودفاتري غير موجودين .. ونحن نهرب رايت امي وكان الشعر يغطي جسمها ووجها .. قلت لها ماهذا قالت من المرض .. واحتضنتها وبدات البكاء الشديد
ارجوكم ما تفسير ذلك عبدالقوي الصالحي حلمت ان أمي تقص شعري في المنام وانا ابكي
افيدونا جزاكم الله خيرا Roby السلام عليكم
انا فتاة عمري ٢٠ جامعية
حلمت حلم إنّو كنت واقفه امام مرآة الحمام اكرمكم الله وقد تغير لون شعري او بمعنى أصح ذهب اللون البني الغامق من شعري وظهرت صبغتي القديمة الشقراء لكن مائلة للبني الفاتح وهناك بعض الخصلات في شعري متحوله للون الأبيض خصوصا خلصه واضحه في مقدمة رأسي وكنت خائفه لانه اكتشفت تغير اللون تقريبا في الساعه٤ الفجر في وقت استعدادي للذهاب للجامعه وكيف سأغطي هذا اللون وكيف سأذهب للجامعه بشكل شعري هذا ” علما أنني سعودية أي ان الجامعه اخلع فيها العباءة عند دخولي لها”… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤية شعر الجسد

حلم و تأويل رؤيا رؤيا اللحية

وأما اللحية: فمن رأى كأنّها طالت فوق قدرها، دلت رؤياه على دين وغم. فإن طالت حتى سقطت على الأرض، دلت على الموت، لقوله تعالى: مِنْها خَلَقْنَاكُمْ وفِيهَا نُعِيدُكُمْ . فإن طالت حتى التصقت ببطنه، أصاب مالاً وجاهاً يتعب فيه بقدر ما كان منها على بطنه. فإن رأى أن طولها لقدر حسن موافق، نال مالاً وجاهاً وعيشاً طيباً. وقيل أنّها إن طالت حتى بلغت السرة، دلت على أنّه في غير طاعة الله. فإن رأى أنّ جوانبها طالت دون وسطها، فإنّه ينال مالاً يستمتع به غيره، وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت لحيتي بلغت سرّتي، وأنا أنظر فيها. فقال: أنت مؤذنَ تنظر في دور الجيران. ولا تحمد اللحية في التأويل للصبي غير البالغ، فإن رأى أنّه أخذ لحية غيره بيده وجرها، فإنّه يرث ماله ويأكله. ونقصان اللحية إذا لم يكثر، دليل على اليسر وقضاء الدين والفرج. وإذا كثر نقصانها، دل على الهوان وذهاب المال والجاه. فإن رأى كأنّ كوسجاً يكلم امرأته، تشوش عليه أمره بقدره، ويفرق بينه وبين أحبابه، لأنّ إبليس لعنه الله كلّم حواء في صورة كوسج. وسواد شعر اللحية يدل على الإستغناء إذا كان حالكاً، فإذا ضرب السواد إلى الخضرة، نال ملكاً ومالاً كثيراً، ولكن يكون طاغياً، لأنّها صفة لحية فرعون. وصفرتها دليل على الفقر والقلة، وأما الحمرة فدليل الورع. وإذا رأى كأنّه تناول لحيته وانتثر شعرها بيده. وأمسكه ولم يرم له، فإنّه يذهب من يده مال ثم يعود إليه فإن رأى كأنّه رمى به، ذهب منه مال ولا يعود إليه. زيادة شعر الشارب مكروهة. ونقصانه محمود، وتأويل نتف اللحية للغني إسرافه في ماله، وللفقير يدل على غمين يجتمعان عليه، ويدل على أنّه يستقرض من إنسان شيئاً فيقرضه لآخر. وحلق اللحية ذهاب المالي والجاه. فإن رأى كأنّه قطع من لحيته ما فضل عن قبضته، فهو يؤدي زكاة ماله. والشيب في اللحية وقار وهيبة. والخضاب: ستر، وإذا كان الخضاب بالحناء، دل على تمسكه بالسنة. فإن رأى كأنّه خضب رأسه دون لحيته، فإنّه يحفظ سر رئيسه. فإن رأى كأنّ خضبهما جميعاً، فإنّه يجتهد في إخفاء فقره، ويطلب القدر عند الناس. وإن قبل الشعر الخضاب، فإنّلى يرجع جاهه ولا يبقى كثيراً، ويتجمل بالقناعة ثم ينكسف. فإن رأى كأنّه يخضب بطين أو جص، فإنّه يطلب محالاً ويشتهر أمره. ولحية المرأة تدل على أنّها لا تلد أبداً، وقيل تدل على مرضها، وقيل تأويلها زيادة مال زوجها وابنها وشرف ولدها، وقيل إنّها إن كانت متزوجة دلت على غيبة زوجها. وإن رأت ذلك حبلى فإنّها تلد ابناً ويتم أمره. وقيل من طالت لحيته وكثر شعره طال عمره وزاد ماله. وقيل إنّ الشيء الذي يكون قبل وقته، يدل على الشر، مثل أن يرى للصبياز الذكور لحية أو بياض في الشعور، وللإناث من الصبيان الصغار عرس أو ولد. كذلك جميع ما يكون في غير وقته ما خلا النطق، فإنّ النطق هو دليل خير، لأنّ الإنسان بالطبيعة حيوان ناطق. فإن رأى غلام لم يبلغ الحلم أنّ له… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا اللحية

حلم و تأويل رؤيا البستان

…الحال والديون أو طلاق الأزواج أو فقد الأولاد، فإن كان الداخل إلى البستان ميتاً فهو في الجنة، وإن كان سليماً ربما كان ظالماً لنفسه غير موثوق به في دينه، فإن تحكم فيه أو ملكه نال عزاً وسلطاناً، وإلا كان مسرفاً على نفسه. وربما دلّ البستان على الزوجة والولد والمال وطيب العيش وزوال الهموم. وربما دلّ البستان على موضع الوليمة التي فيها الأطعمة والألوان المختلفة وعلى دار السلطان الجامعة للُجيوش والجنود…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا البستان

حلم و تأويل رؤيا شعر

( حلمت بها وهي متزينة متحجبة ترتدي لباس ابيض تضحك وكانت عروسا رايتها فاستغربت كيف لعجوز ان تتزوج وزوجها مات منذ أشهر قليلة وركبت السيارة مع زوجها ) .
نأمل منكم التفسير وبارك الله فيكم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
محمد بن عبدالله رنا رأيت في ظهري خصلة شعر طويلة رنا رأيت في ظهري خصلة شعر طويلة وأنا أنثى فما يعني ذلك محمد رايت ان عربه ونش كادت ان تدهسني ولاكن انه من الواضح انها اصابت رجلي فقط و ان رجلي تورمت بدرجه كبيره جدا و عندما قلت ل امي لنذهب الي المستشفي قالت لي ان الوقت متاخر الساعه الان 3 فجرا و بعد ذلك استيقزت علي ازان الفجر و يوجد الم بهذه الرجل رندا حلمت انو شعري من النص اصلع وكل ماله الصلع يزيد sss حلمت بوجود رجل عاري لا اعرفه وراء باب مغلق و عندما اقوم بفتح الباب اراه و يكون يغتصب امراة لا اعرفها ايضا
و الحلم حلمت بيه 3 مرات و في المرة التالته رايت ان المراه دي هي انا وف خطيب ابنتي السابق حلم ان ابنتي تزوجت شخص اخر غيرة وانها كانت تجلس مع اختهو في بيتهم قبل زواحها ثم راها عروس وشعرها طويل وفرحانة بزواجها وكل لحظة تحط صورة لعرسها في الوتساب فاطمة الزهراء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. حلمت أن مغنية مشهورة توفيت وأنا حاظرة بجنازتها وأقول في نفسي بماذا ستلاقين الله ماذا ستقولين له عن أعمالك. وعندما أنزلوها من التابوت كأنها لازالت حية تتحرك وملامح وجهها مختلف وتغمض عينيها ثم تفتحهما. وبعد أمالت رأسها تجاهي وقالت لي “حتى أنت اقتربت ساعتك لم يبقى الكثير” قمت مفزوعة من نومي وإذا بآذان الفجر يؤذن عند استيقاضي من الحلم . وفي الصباح عندما استفقت فتحت الفايسبوك ووجدت على الصفحة الأولى كل نفس ذائقة الموت. وبعد ذلك منشور آخر كتب فيه “أنت الذي لاتصلي لا تقرأ القرآن إنهض قبل أن يفوت الأوان”. المرجو تفسير حلمي وشكرا. والسلام عليكم سوما بسم الله الرحمن الرحيم..ارجو التفسير
يا شيخ حلمت امبارح انو شفت الانسان الي بحبو وبحبني بدكانه صغيره كان جالس ويبيع وانا فتت عليه بصدفه ما كنت متوقعه شوفو بس شافني ابتسم بس انا لا لاني الصراحه بالحقيقه مو مطمنه ليه، واشتريت كم شغله منو وطلعت اسا وانا طالعه التفت ليه بنظره زعل بس هو ظل مبتسم الي انا مشيت بعدين كأني طلبت منو مفتاح غرفه وهوا راح ل سياره وطلع فيها من جواتها وحكالي ما في مفتاح وانا حسيتو بكذب علاي ما بدو يعطيني وطلعت وشفت ناس بعرفهن وحده اسمها اسماء والتاني شخص اسمو سليمان كانو ماسكيني من عند اكتافي وانا كاني بلعب بعمل حركات وكان في ناس بطلعو فيني وانا كاني بغيظ بالشخص الي بحبوا بعدها كان في جبل طلعت عليه وكان ع الجهه اليمين امراءه كبيره شوي وع الجهه اليسار رجل كبير شوي وكأنو رجل اعمال او بمعنى شخصيه بس هالناس… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا شعر

حلم و تأويل رؤيا الشعر

شعري اشقر و جميل و كان وجهي جميل جدا و كانه ليس وجهي انا وجه امراة اخرى و كان ضوء الشمس ساطع علي و على شعري فرح حلم اخي عدة مرات بأنه يخرج من فمه شعر كثيف وهو غير قادر على التنفس بسبب الشعر فما تفسير هذا الحلم ؟؟؟؟؟؟ عبود حلمت أن بنت عم ابوي جالسه يميني وأمي يساري وفجأة بنت عم ابوي تمسك راسي وتذبح صيبه ( بيض القمل) وحده بس وهي تقول وش هذا يا…….ااسم امي وانتهى الحلم وجزيت خيرآ رانيه حلمت اني اسحب شعر طويل جدا من خاصره زوجي Ruqyia السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيت في المنام انني اجلس في منزلنا القديم اشاهد التلفاز
و شعرت بشيء على جبهتي ف قمت بلمس شعر حاجبي ف وقع بكل سهوله مثل الشعر الميت من رمش العين -لدي حواجب مقرونه و كنت المس القرن و هو الوحيد الذي كان يزول – و كنت سعيده ب هذا و متفاجئه فقمت بازالة القرن لافصل بين الحاجبين ، هل هي رؤيا خير ؟ محمد أحرق صديقي من شعره ويحترم كله ذكريات السلام عليكم .. شفت ي شيخ اني رحت للخياطه وابي افصل فستان ما اعرف لمين المناسبه المهم انا اخترت موديل للفستان لونه حكلي وهيا جالسه تسوي لي الفستان لونه عووودي وانا اقول في نفسي انا عندي فستان عودي ابي اغير بس الفستان اللي تفصله لي كان مره حلووو وفيه تطريز مع العلم اني حامل … ارجو التفسير هناء الحسن تفسيرشعركثيف تحت الاباط ساره حلمت اني احرق شعري ويطيح ويسير زي القطن واكله محمد محمود انا المس الشعر فى نصف جسدى الاعلى وقد حلمت بشعر ينبت فى هذا الجزء
هذا الشعر افتخرت به رغم انى لا احب ان ينبت لى شعر فى هذا الجزء من جسدي
ولبست تيشيرت احبه
يبين جزء من القفص الصدري ومشيت اتباها بهذا الشعر فى الشارع
شعر قصير ليس بناعم و ليس بباجعد
الرجاء الرد على سريعا

و شكرا على افادتىفى هذا الموضوع فاطمة الزهراء السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
رايت في المنامةكانني في بيت طليقي و فيه عرس اخوه و ابني في يدي و انا اصعد سلالم البيت و انزل اكثر من مرة و اجمع في ملابس ابني المتسخة . ثم رايت شعري اسود و جميل لكني ابحث عن شيء اغطي به راسي فوجدت عبائتي مقلوبة فعدلتها و غطيت بيها راسي و كان امي لم يعجبها الامر فقالت ليش تغطي شعرك خليه مكشوف فما رضيت اصيرت اغطيه و بعدين كاني رحت ابحث عن زوجي لقيته يخبر الناس انو خلاص تركني فكل الناس صارت تنظر الي مستعجبة و بعدين طلعت فوق انا وطليقي و ولدي في مكان عااااالي و جميل يطل على البحر و قعدنا نتكلم . و جزاكم الله خيرا و بارك فيكم. لميس أحمد نتف الاباط الأيمن وكان الشر كثيف وطويل نورا حلمت انو امي طلبت مني شي و انا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الشعر

حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

رؤيا الموبذان عن مخزوم بن هاني المخزومي عن أبيه-وأتت عليه مائة وخمسون سنة-قال: لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسري وسقطت منه أربع عشرة شرفة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام,وغاضت بحيرة ساوة,ورأي الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا وقد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها,فلما أصبح كسري أفزعه ما رأي فصبر تشجعا,ثم رأي أن لا يكتم ذلك عن وزرائه ومرازبته فلبس تاجه وقعد على سريره وجمعهم إليه فلما اجتمعوا إليه أخبرهم بالذي بعث إليهم فيه ودعاهم,فبينما هم كذلك إذ ورد عليه كتاب بخمود النار فازداد عما إلى غمه,فقال الموبذان: وأنا أصلح الله الملك,قد رأيت في هذه الليلة-وقص عليه الرؤيا في الأبل-فقال: أي شئ يكون هذا ياموبذانوكان اعلمهم عند نفسه بذلك-فقال: حادث يكون من عند العرب,فكتب عند ذلك: من كسري ملك الملوك إلى النعمان بن المنذر,أما بعد فوجه إلى رجلا عالما بما أربد أن اسأله عنه,فوجه إليه عبد المسيح بن عمرو بن حيان بن بقيلة الغساني فلما قدم عليه قال له: أعندك علم بما أريد أن أسألك عنه؟قال: ليخبرني الملك فإن كان عندي منه علم وإلا أخبرته بمن يعلمه له. فأخبره بما رأي, فقال: علم ذلك عن خال لي يسكن مشارف الشام يقال له سطيح,قال: فأته فاسأله عما سألتك عنه وأتني بجوابه, فركب عبد المسيح راحلته حتى قدم على سطيح وقد أشرف على الموت فسلم عليه وحياه فلم يحر سطيح جوايا فأنشأ عبد المسيح يقول أصم أم يسمع غطريف اليمن وذكر سبعة أبيات من الشعر . فلما سمع سطيح شعره رفع رأسه وقال: عبد المسيح على جمل يسيح إلى سطيح وقد أوفى على الضريح بعثك ملك بني ساسان لارتجاس الأيوان وخمود النيران ورؤيا الموبذان رأي إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها يا عبدالمسيح إذا كثرت التلاوة وبعث صاحب الهراوة وفاض وادي السهاوة وغاضت بحيرة ساوة وخمدت نار فارس فليست الشام لسطيح شاما يملك منهم ملوك وملكات على عدد الشرفات وكل ما هو ات ات ثم قضى سطيح مكانه فقام عبد المسيح إلى رحلة وهو يقول-وذكر له سبعة أبيات من الشعر فلما قدم عبد المسيح على كسري أخبرة بقول سطيح فقال إلى أن يملك منا أربعة عشر ملكا كانت أمور وأمور فملك منهم عشرة في أربع سنين والباقون إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه- ومن الرؤيا التي وقعت ما أمر به عبد المطلب بن هاشم جد النبي صلى الله عليه وسلم من حفر زمزم بعدما اندرس موضعها وعفى أثرها قال ابن إسحاق حدثني يزيد بن أبي حبيب المصري عن مرثد بن عبد الله اليزني عن عبد الله بن زرير الغافقي أنه سمع على بن أبي طالب -رضى الله عنه- يحدث حديث زمزم حين أمر عبد المطلب بحفرها فقال عبد المطلب إني لنائم في الحجر إذ أتاني ات فقال: احفر طيبة قال: قلت وما طيبة؟ قال: ثم ذهب عني فلما كان الغد رجعت إلى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا الموبذان

حلم و تأويل رؤيا الجسم

الجسم صحة الجسم وقوته قوة الدين والإيمان. فإن رأى كأن جسمه جسم حية فإنه يظهِر ما يكتم من العداوة. وإن رأى كأن له إلية كإلية الكبش فإن له ولداً مرزوقاً يتعيش منه. ومَن رأى جسمه من حديد أو من فخار فإنه يموت. فإن رأى زيادة في جسمه من غير مضرّة فهو زيادة في النعمة عليه. ومَن رأى أنه يحكّ جسمه فإنه يتفقّد الأحوال بقرابته، وينال منهم تعبا. وإن رأى أنه احتكّ ولم تسكن الحكة ناله تعب من أهله، وإن سكنت الحكة فإنه ينال خيراً عظيماً. وسُمن الجسم وعِظَمُه يدل على زيادة المال والعز. وهزال الجسم يدل على الفقر ونقص المال والعلم، وقد يدل على اجتماعه بمن يكرهه. والجسد في المنام دليل على ما يواري الإنسان ويتجسد به كاللباس والزوجة والمسكن والمحبوب والولد، وعلى من يحتمي به من الأذى كالسلطان والسيد وولي الأمر، فقوته وحسنه وسُمنه دليل على حسن حال مَن دلّ عليه ممن ذكر، وأمّا ضعفه وتغيّر لونه فدليل على سوء حال مَن دلّ عليه. وإذا كان الجسم في المنام سميناً بهياً دلّ ذلك على علو القدر والنصر على الأعداء…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الجسم

حلم و تأويل رؤيا الوطء

…الحج، أو يكون في الرؤيا ما يدل عليه فإنّه يطأ بقدمه الأرض الحرام، ويبلغ منها مراده. وإن كانت قد تمت لذته، وتكون نطفته ماله الذي ينفقه في ذلك المكان الطيب الذي لا يمله طالب، وإن رجع منه طالبته نفسه بالعودة إليه. ومن أحرز في يده شيئاً من نطفة أو رآها في ثوبه، نال مالاً من ولد أو غيره. وأما نكاح البهائم والأنعام المعروفة، فإنّه دليل على الإحسان إلى من لا يراه، أو النفقة في غير الصواب، إن كانت مجهولة ظفر بمن تدل عليه تلك الدابة من حبيب أو عدو، ويأتي في ذلك ما لا يحل له منه. فإن كانت الدابة هي التي نكحته، كان هو المغلوب المقهور، إلاّ أن يكون عند ذلك غير مستوحش، ولا كان من الدابهّ أو السبع وشبهه إليه مكروه، فإنّه ينال خيراً من عدوه أو ممن لم يكن يرجوه. وقد يدل ذلك على وطء المحرمات من الإناتّ والذكران، إذا كان مع ذلك شاهد يقويه. وأما الوطء في الدبر فإنّه يطلب أمراً عسيراً من غير وجهه، ولعله لا يتم له ويذهب فيه ماله ونفقته، ويتلاشى عنده عمله، لأنّ الدبر لا تتم فيه نطفة ولا تعود منه فائدة كما يعود من الفرج…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الوطء

حلم و تأويل رؤيا يصلي من غير وضوء في مكان غير جائز

…من رأى أنّه يصلي بغير وضوء في مكان لا تجوز الصلاة فيه، فإنّه متحير في أمر لا يجد منه خلاصاً. وقيل الوضوء في المنام أمانة يؤديها أو دين يقضيه أو شهادة يقيمها. روى النبي صلى الله عليه وسلم قال: رأيت رجلاً من أُمتي قد بسط عليه العذاب في القبر، فجاءه وضوءه فاستنقذه من ذلك . ومن رأى أنّه يتيمم فقد دنا فرجه، وقربت راحته، لأنّ التيمم دليل الفرج القريب من الله تعالى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا يصلي من غير وضوء في مكان غير جائز

حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

التي أتوصل إليها بعد كل هذا الحديث. . . يوجد من يعبر الرؤيا فراسة ، ويوجد من يعبرها إلهامأ، ويوجد من يعبرها صناعة وتعلما، ولكن يجب التنبيه هنا إلى أن الأفضل ألأ يقول الإنسان عن نفسه أن تعبيره من باب الفراسة أو الإلهام لأن هذا من تزكية النفس والله سبحانه وتعالى يقول: فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بكم اتقي (النجم: 32 ‏). ‏كما أن تعبير الرؤى لا يقوم على الفراسة فحسب بل يقوم عليها ، وعلى غيرها من الإلهام ، ومن البراعة في علم التعبير القائم على معرفة القران والسنة ومعرفة أصول هذا الفن من التأويل بالمعنى أو باشتقاق الأسماء ومثال هذا ما أخرجه مسلم في صحيحه عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم : رأيت ذات ليلة فيما يرى النأئم كأنا في دارعقبة بن رافع ، فأتينا برطب من رطب ابن طاب – وهو رجل من أهل المدينة ينسب له هذا النوع من الرطب الجيد – قال صلي الله علية وسلم : فأولت الرفعة لنا في الدنيا والعاقبة لنا في الاخرة ، وأن ديننا قد طاب (15) ، أي كمل واستقرت أحكامه. فالرسول صلي الله علية وسلم أول عقبة: بالعاقبة، ورافع : بالرفعة ، وطاب: باستقرار الدين واكتمال أحكامه. ‏أمر اخر غير ألتأويل بالأشتقاق: ‏التأويل مما ضرب به المثل ومثاله : ما أخرجه البخاري في صحيحه عن عبد الله بن عمر أن النبي صلي الله علية وسلم قال: رأيت كأن امرأة سوداء ثائرة الراس خرجت من المدينة – حتي قامت بمهيعة وقيل: مهيعة على وزن عظيمة، وهي الجحفة – وهي أسماء أماكن في المدينة – فأولت أن وباء المدينة نقل إليها (16) . ‏قال المهلب: هذه الرؤيا من قسم الرؤيا المعبرة وهي مما ضرب به المثل ، ووجه التمثيل أنه اشتق من اسم (السوداء ) كلمتين هما: السوء ، والداء فلو ركبت الكلمتين مع بعضهما لخرج لك كلمة: سوداء ، فالرسول الكريم صلي الله علية وسلم خروجها بما جمع من اسمها ، وتأول كذلك ثوران شعرها ، أن ما يثير الشر يخرج من المدينة. ‏ولاحظ هنا أن ليس كل سواد مكروهأ في المنام إذ الرؤى كما قلت لك: يجب النظر فيها من عدة أمور ، ومنها زمن الرؤيا ، وقد كانت المدينة ذلك الوقت أرضأ موبوءة ، ولذلك ثبت عن عائشة رضي الله عنها قالت: قدمنا المدينة وهي أوبأ أرض الله (17) ، وقد دعا الرسول الكريم صلى الله علية وسلم أن ينقل الله وباءها إلى الجحفة فقال: ‏اللهم حبب الينا المدينة وانقل حماها الى الجحفة (18) , ولذا قد يرى راء رؤيا وفيها لون السواد , فيعبر له مشتقأ من السيادة لا من السوء , وهكذا والمهم هنا تنوع التعبير وطرقه , وتنوع تعبير الرسول صلي الله علية وسلم للرؤى ورسول الله كان مع أصحابه يعبر الرؤيا ويخبرهم سبب تعبيره كالمثال السابق . . . خذ هذا المثال… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا السفينة

منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل منى رايت ابو طليقي يقول لي ضعي الحنة وانا اقول له لا استطيع النوم فقال ضعيها في يد ورجل
ورايت كاني ال ثوب اخضر فقالت لي اختي انزعيه ولبست ثوب احمر جميل كنت املكه
ورايت ان امي المتوفاة احضرت لي ثيابب من طليقي وهي مسرورة منى رايت منذ سنوات اني ذاهبة الى المسجد حتى اصلي وبعدها قررت العودة الى المنزل وفي طريقي وجدت 3 نعاج وبدآنا يهجمن يدي وبعدها جاء كلب ثم بدآ يهاجمنا جميعا فاخذت عود واعطيته الى جارنا فضربه وادخلنا جميعا الى منزله منى حلم تكرر معي اكثر من مرتين دائما ارى اني البس ثيابي القديمة وقد اصبحت عليا جميلة اكثر وانا في مدرستي القديمة منى كيف اجد الرد منى رايت صديقتي في المنامي اننا ذهبنا الى البحر وكان جميل وبعدها تجمد فقلت لها تعالي نعبره ولا تخافي منى من فضلكم كيف اجد الجواب منى رايت ان شعري طويل وجميل والناس مندهشين مني ويقولون كيف انت تملكين هذا الشعر منى اين الجواب مجهول حلمت ان صديقتي تمارس العاده السريه بواسطه يد صديقتي الاخرى حاولت منعهم لاكنهم كانا يرفظنا ثم جاءت امي وتقول لي افسحي لارا ماذا يحدث وانا احاول منعها كي لاتريهما اتمنى التجابه ع هذا الحلم واكون مسروره بذالك مجهول وين الرد كتبت حلمي من اول ؟؟؟؟؟؟؟ ابو الاحلام القبيحة انا رأيت بمنامي اني طالع انا وصاحبي مع بنت وصاحبتها طالعين الشاليه وكنت ابي ان اقبلها وهي ترفض وصاحبي كان يسوي مع صاحبتها المنكرات وبعدها طلع لنا ابوي وقال تعال وانتهى الحلم فاتن ديب أنا متزوجة في الحقيقة حلمت أني مخطوبة من زوج صديقتي المقربة وفجاة اصبح حبيبي القديم اللذي كنت ساخطبه في الحقيقة دائماً ارى نفسي مخطوبة وأكثر الأوقات من زوج صديقتي وهو يحبني ويلاحقني أرجوكم ان تفسروا لي حلمي فأنا في الواقعة نفسيتي متعبه لان زوجي يرود ان يصاحب امرأة غيري بالعقد والمتعة وانا بحاجة للمساعدة والتعليمات بالرغم أني لا اقصر في شي ولست ثمينه جيدة جداً احافظ دائماً على هذه الأمور اللتي يحبها الرجل شكراًلكم جزيل الشكر وربي يجمع كل زوج لزوجته aaayyyaaa@’com لي في الحقيقة قطة بيضاء حلمت انها كانت واقفة في نافذة غرفتي كالعادة ثم فجأة سقطت ثم نزلت وأحضرتها وكانت مليئة بالدم [email protected] رأيت في المنام اني امشي مع امي سعاد في غابه وكانت تريد ان تقصد مخبز لشراء نوع من الحلويات على شكل رقائق ملفوفه نطلق عليه بلهجتنا ((الدرابيل)) فوصلنا لمخبر وكأنه كهف في منحدر بسيط وكانت اللتي تبيع فيه هي خالتي سهام اخت امي وأبناءها هم اللذين يخبزون فطلبنا منها كميه كبيره ولكنها كانت على وشك ان تغلق المخبز فخبز لنا ابنها مصطفى اثنى عشر علبه فقط بينما طلبنا كان ٢٤ علبه فدفعنا لهم قيمة الحلويات وعدنا نصعد المنحدر قبل حلول الظلام وقبل ان مرى… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا السفينة

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟ أو هي موهبة يهبها الله لمن يشاء من عبادة , كما هو شائع بين قطاع كبير من معبري الأحلام , ومن الناس ? وهل هو علم يمكن أن يكتسب ويتعلم ومن ثم يتقدم صاحبة فية – حسب مواهبة – أو يستمر علي مستوي واحد فية نتيجة لقدراتة , التي لا يمكنة تجاوزها ؟ وهل هي فراسة يقطع بها صاحبها , أم تخمين وظن , والظن يخطي ويصيب ؟ ان الواضح لمن يقرأ هذا الكتاب , أن صاحبة يميل الي أن علم التعبير علي رفيع ، واختص بالله به بعضا من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كيوسف وابراهيم ويعقوب ومحمد ، وبرع فية الكثير من الصحابة الأجلاء كابي بكر ، وعمر ، وعائشة ، وغيرهم ، ولكن ليس هذا العلم فراسة تولد مع صاحبها ، وليس الهامأ فحسب ، و ان كان المعبر للرؤيا من أصحاب هذين النوعين أفضل ورأيه أصوب ، لكن هذا لا يجعلنا نغلق باب تعليم الرؤيا لغير هذين النوعين ! ‏نعم من يعبر الرؤيا من باب الفراسة أو الالهام مقدم علي غيرة ، ولكن لي هنا تساؤل بسيط : ‏من الذي يصنف على انة من هذين النوعين من غير الرسل م من غير السلف الصالح ، من الصحابة والتابعين المشهود لهم ؟ ‏ومن الذي يملك أن يعطي الاخرين هذا الحق غير الرسل – عليهم الصلاة والسلام . ؟ ولعل منهم محمد صلي الله علية وسلم حين شهد لبعض صحابته بتفوقهم في بعض العلوم والمعارف ، ولذا فقد شهد لابي بكر رضي الله عنه بتفوقة في هذا الجانب ، ولعمر في جانب الالهام ، ولابن عباس في علم التفسيروهكذا ، يوجد الكثير من الاسئلة ، ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام قال فية الله سبحانة : وما ينطق عن الهوي (3) ان هو الا وحي يوحي (4) . ‏من هذا المنطلق نحلل السؤال للتوصل لإجابته من خلال فهمنا للنصوص ، وبإستعراضنا للقصص التي وردت عن كبار المعبرين ، فماذا نجد ؟ ‏نجد أن هذا العلم منحة الهية في أصلة ، ولكنه يمكن تعلمية وتعلمه من خلال دراسة كيفية التعبير عند اولئك المصطفين به ، من الرسل والصالحين ، أو من برع فيه ممن جاء بعدهم ممن شهد له بهذا من اهل العلم . ‏ ومما يسند وجهة النظر هذة ، بروز الكثير من الصحابة في هذا الجانب وتعلمهم إياه على يدي رسول الله صلي الله علية وسلم . ولعلنا ننظر عند قول أبي بكر للرسول صلي الله علية وسلم في احدى المرات حين قص عليه الرسول رؤيا وهي : ‏عن ابن شهاب قال : رأى النبي صلي الله علية وسلم رؤيا فقصها على أبي بكر فقال : يا أبا بكر ، رأيت كاني استبقت أنا وأنت درجة فسبقتك بمرقاتين ونصف ، فقال:يا رسول الله ، يقبضك الله الي رحمتة ومغفرته وأعيش بعدك سنتين ونصفأ ، ذكره السيوطي في الخصائص الكبري وعزاة… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟