حلم و تأويل رؤيا دنانير الذهب

…ومن رأى في كفه خمسة دنانير فإنه يدل على اقامة خمس صلوات وإن ضاعت من كفه فتأويله بخلافه وإن ضاع اثنان منها فإنه يدل على اضاعة وقتين ويقاس على ذلك ومن وجد دنانير كثيرة ووضعها في موضع محكم فإنه يدل على حفظ أمانة المسلمين…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا دنانير الذهب

حلم و تأويل رؤيا ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟

ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟ يشيع بين الناس في مثل هذه الأيام من كل سنة بعض الأخبار عن تحديد ليلة القدر، وأنها بليلة كذا أو ليلة كذا، وقد أشيع العام الماضي عني أني حددت ليلة القدر في ليلة خمس وعشرين، وإبراء للذمة أحب أن أوضح التالي: سؤال / هل من المصلحة تحديد ليلة القدر ؟ وما حكم ما يفعله البعض من الإخبار بها أو تحديدها – بناءً على الرؤى – وبدعوى الحث على قيامها، أو الاجتهاد فيها ؟ أجيب على هذا السؤال من خلال النقاط التالية: 1/ تعبير الرؤى يقوم على الظن ولا يقوم على القطع، كما أني أحذر من إدخال الرؤى في جانب العبادات، فالدين قد كمل. 2/ أننا نقر بأن رؤيا المؤمن حق، وأنها جزء من أجزاء النبوة، ونحن أيضا مع التبشير بالخير بدليل: قول النبي[لم يبق من النبوة إلا المبشرات. قالوا: وما المبشرات ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المؤمن أو ترى له ] ولكن قد تكذب رؤيا المؤمن أيضا، ولا مرجع له العصمة اليوم يقطع بهذا أو بهذا. 3/ أن صدر هذه الأمة أفضل أقوالا وأفضل أعمالا من آخرها، وكانوا يحيون الشهر بأكمله، ولن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح بت أولها. 4/ أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يُخبر الصحابة بليلة مُعينة ، وإنما أخبر أنها في العشر الأواخر ، أو السبع الأواخر ، وهذا قاله بعد أن علم بأن رجالا من أصحابه رضي الله عنهم أُروا ليلة القدر في المنام، فقال كما في الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه : [ أرى رؤياكم قد تواطأت – أي توافقت – في السبع الأواخر ، فمن كان مُتحِّريها فليتحرَّها في السبع الأواخر ] . وهذه القضية كانت من الأمور المهمة التي اشتغل بها الصحابة رضي الله عنهم ، حتى ورد أنهم كانوا يعتكفون في العشر الأوسط طلباً لها، وهذا قبل أن يحددها النبي بالعشر الأواخر. 5/ أُري الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة القدر ، وخرج ليخبر الصحابة بها ، ثم أُنسيها ، وأخبر أنه رأى في المنام أنه يسجد في ماء وطين ، فجاءت سحابة فمطرت حتى سال سقف المسجد – وكان من جريد النخل – وأقيمت الصلاة ، قال الراوي : فرأيت الرسول صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين ، حتى رأيت أثر الطين في جبهته ، وهذا تصديق لرؤياه صلى الله عليه وسلم ، فانصرف من صلاة الصبح ووجهه مُمتلئ طينا وماءً. 6/ جاء في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: [ خرجت لأخبركم بليلة القدر، فتلاحى – أي تخاصم وتجادل – فلان وفلان، فرُفِعَتْ، وعسى أن يكون خيرا لكم…….] الحديث. وقد استنبط السبكي الكبير من هذه القصة ، كما جاء في فتح الباري/ 4/286 : استحباب كتمان ليلة القدر لمن رآها. وذلك أن الله قدَّر لنبيه أنه لم يخبر بها . والخير كله فيما قُدِّر له ، فيستحب اتباعه في ذلك …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ما رأيك بتناقل أخبار ترائي ليلة القدر في المنام ؟

حلم و تأويل رؤيا نادرة المستنجد

…نادرة روى أن المستنجد رأى في منامه في حياة والده المقتفي كأن ملكا نزل من السماء فكتب في كفه أربع خا آت فلما استيقظ أحضر معبرا فقص عليه ما رأى فقال تلي الخلافة في سن خمس وخمسين وخمسمائة مضى منها خمسة أشهر وخمسة أيام…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا نادرة المستنجد

حلم و تأويل رؤيا الابر

الإبرة: فدالة على المرأة والأمة لثقبها، وإدخال الخيط فيها بشارة بالوطء وإدخال غير الخيط فيها تحذير، لقوله تعالى: وَلَا يَدْخُلُونَ الجَنّة حَتّى يَلِجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخَيّاطِ . وأما إن خاط بها ثياب الناس فإنّه رجل نصحهم أو يسعى بالصلاح بينهم، لأنّ النصاح هو الخيط في لغة العرِب، والإبرة المنصحة، والخياط الناصح. وإن خاط ثيابه استغنى إن كان فقيراَ، واجتمع شمله إن كان مبدداً، وانصلح حاله إن كان فاسداً. وأما إن رفأ بها قطعاً فإنّه يتوب من غيبة أو يستغفر من إثم إذا كان رفوه صحيحاً متقناً، وإلا اعتذر بالباطل وتاب من تباعة ولم يتحلل من صاحب الظلامة، ومنه يقال من اغتاب فقد خرق، ومن تاب فقد رفأ. والإبرة رجل مؤلف أو امرأة مؤلفة، فإن رأى كأنّه يأكل إبرة فإنّه يفضي بسره إلى ما يضر به. وإن رأى كأنّه غرز إبرة في إنسان فإنّه يطعن ويقع فيه من هو أقوى منه. وحكي أنَّ رجلاً حضر ابن سيرين فقال: رأيت كأنني أعطيت خمس إبر ليس فيها خرق. فعبر رؤياه بعض أصحاب ابن سيرين فقال: الإبر الخمس التي لا ثقب فيهن أولاد، والإبرة المثقوبة ولد غير تمام، فولد له أولاد على حسب تعبيره. وقال أكثر المعبرين أن الإبرة في التأويل سبب ما يطالب من صلاح أمره أو جمعه أو التئامه، وكذلك لو كانت اثنتين أو ثلاثة أو أربعة، فما كان منها بخيط فإن تصديق التئام أمر صاحبها أقرب، ومبلغ ذلك بقدر ما خاط به. وما كان من الإبر قليلاً يعمل به ويخيط به، خير من كثير لا يعمل بها، وأسرع تصديقاً، فإن رأى أنّه أصاب إبرة فيها خيط أو كان يخيط بها، فإن يلتئم شأنه ويجتمع له ما كان من أمره متفرقاً، ويصلح. فإن رأى أن إبرته التي يخيط بها أو كان فيها خيط انكسرت أو انخرمت، فإنه يتفرق شأن من شأنه. وكذلك لو رأى أنّه انتزعت منه أو احترقت، فإن ضاعت أو سرقت فإنّه يشرف على تفريق ذلك الشأن ثم يلتئم0 والخيط: بيّنة، فمن رأى أنّه أخذ خيطاً فإنّه رجل يطلب بينة في أمر هو بصدده لقوله تعالى: حتى يتبَيّنَ لكم الخيْط الأبيَض مِنَ الخيْطِ الأسْوَدِ …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الابر

حلم و تأويل رؤيا رأت أباها يموت

…رأت أباها يموت 66 – أبو ثعلبة الخشبي صحابي جليل شهد بيعة الرضوان وغزا حنيناً وكان ممن نزل الشام بداربا غربي دمشق إلى جهة القبلة، وقد روى عن رسول الله – صلي الله عليه وسلم – أحاديث وعن جماعة من الصحابة، وكان ممن يجالي كعب الأحبار، وكان في كل ليلة يخرج فينظر إلى السماء فيتفكر ثم يرجه إلي المنزل فيسجد لله – عز وجل – وكان يقول : إني لآرجو أن لا يختفي الله عند الموت كما أراكم تختنقون، فبينما هو ليلة يصلي من الليل إذ قبضت روحه وهو ساجد. ورأت ابنته في المنام كأن أباها قد مات فانتبهت مذعورة فقالت لأمها أين أبي؟ قالت : هو في مصلاه، فنادته فلم يجبها، فجاءته فحركته فسقط لجنبه فإذا هو ميت رحمه الله، قال أبو عبيدة ومحمد بن سعد وخليفة وغير واحد: كانت وفاته سنه خمس وسبعين… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رأت أباها يموت

حلم و تأويل رؤيا ابن سيرين والابرة

…وحكي أن رجلا أتى ابن سيرين وقال: رأيت كأني أعطيت خمس ابر ليس فيها خرق وابرة فيها خرق فعبر رؤياه بعض أصحاب ابن سيرين فقال الإبر الخمس التي لا خرق فيها خمسة أولاد والابرة التي فيها الخرق ولد غير تمام فولد له أولاد بحسب تعبيره…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابن سيرين والابرة

حلم و تأويل رؤيا فتنة الحجاج بن يوسف

…فتنة الحجاج بن يوسف 115 – عن مغيرة بن حفص قال :رأى الحجاج بن يوسف فى منامة رؤيا كأنٌ حَوْارَاوَيْن أتتاه فأخذ إحدهما وفاتته الأخرى فكتب بذلك إلى عبد المللك فكتب إليه عبد المللك : هنيئاً با أبا محمد فبلغ ذلك ابن سيرين ، فقال : أخطأت استه الحفرة ، هذه فتنتان يدرك إحدهما وتفوته الأخرى ، قال : فأدرك الجماجم وفاتته الأخرى. *أما الجماجم فهى الفتنة التى كانت بين الحجاج وابن الأشعث وكان ابتداؤها فى سنة إحدى وثمانين وانتهت فى سنة ثلاث وثمانين .وأما الفتنة الثانية التى فاتت الحجاج ولم يدركها فهى فتنة يزيد بن المهلب ، وكان ابتداؤها فى سنة إحدى ومائة وانتهت فى سنة اثنتين ومائة ، وكان بين موت الحجاج وبين ابتدائها خمس سنين…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا فتنة الحجاج بن يوسف

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

النوع الثالث من أنواع الرؤى : ‏وهو ما يكون الهامأ من الل للعبد , وقيدها بعض علماء الرؤى ‏بقولهم: وذلك عندما تصفو نفسة , وتتخلص سريرته من افكار السوء , ويتعلق قلبه بذكر الله , فلا يرى الا حقا وصدقا, وتلك هي الرؤيا الصادقة ‏التي توصف بأنها جزء من النبوة(1) . يقول الرسول الكريم صلي الله علية وسلم في الحديث المتفق عليه وهو عند أحمد في مسنده أيضآ من رواية أنس بن مالك رضي الله عنه:رؤيا المؤمن جزء من سته واربعين جزءا من النبوة(2) . ‏ولي عند هذا الحديث وقفة مطولة لاشتماله على بعض المسائل المهمة: ‏فأقول: هذا الحديث روي عن جماعة من الصحابة بألفاظ مختلفة , فروى حديث أنس هذا الشيخان , وروى الإمام أحمد والشيخان مثله عن عبادة بن الصامت , وكذلك أبو داود والترمذي , ورواه الإمام أحمد والشيخان وابن ماجه من حديث أبي هريرة . ‏وبالنسبة لعدد الأجزاء: فقد جاء عدة روايات أو جزها مقتصرأ على الشاهد فقط كما جاء في شرح صحيح مسلم للنووي مفصلا: ‏فقد جاء في البخاري ومسلم:الرؤيا الصالحة جزءا , من ستة واربعين جزءا من النبوة كما سبق(3) . ‏وجاء في مسلم: من خمس وأربعين جزء, وجاء فيه أيضا: من سبعين جزءا. ‏وجاء في الطبراني : جزء من ستة وسبعين جزءا ‏. ولابن عبدالبر رواية : من ستة وعشرين جزء. وعند الامام أحمد: جزء من خمسين جزء. وجاء عند الترمذي: جزء من أربعين جزءا ‏. ‏وعند الطبري: جزء من تسعة وأربعين جزءا, وله أيضا: من اربعة واربعين. ‏وجاء ايضا عن ابن عباس : جزء من اربعين جزءأ. ‏ونحن هنا أمام روايات متعددة وأقلها جزء من ستة وعشرين واكثرها جزء من ستة وسبعين , قال النووي في شرح صحيح مسلم(4) : هذا الاختلاف راجع الى اختلاف حال الرائي , فالمؤمن الصالح تكون رؤ ياه جزءأ من ستة وأربعين جزءأ والفاسق جزءأ من سبعين جزءأ , فالاختلاف بحب مراتب الأشخاص وكلما قلت الأجزاء كانت الرؤيا أقرب إلى الصدق , وقيل المراد أن الخفي منها جزء من سبعين , والجلي جزء من ستة وأربعين. ‏قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : وكون العدد جزء من ستة وأربعين جزءأ موافق للواقع بالنسبة للوحي الذي أوحي ا،لى النبي صلي الله علية وسلم لأن أول الوحي كان بالرؤيا الصالحة من ربيع الأول الى رمضان وهذا ستة آشهر , ثم اوحى الله إليه بعد ذللك في اليقظة بقية مدة حياته , فاذا نسبت هذا إلى بقية زمن الوحي كان جزءأ من ستة وأربعين جزءا: لأن الوحي كان ثلاثا وعشرين منة وستة أشهر(5). وقد استشكل كون الرؤيا جزءأ من النبوة مع أن النبوة انقطعت بموت النبي صلي الله عليم وسلم وسأذكر بعضا مما قيل في توضيح هذا. ‏قال القرطبي معنى كونها جزء ا من النبوة : أن المسلم الصادق الصالح ، يناسب حاله حال الأنبياء، وهو الاطلاع على الغيب ، بخلاف الكافر والفاسق والمخلط ، وتعقب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟ رؤية الحيات بشكل عام مفزعة جدا ، وهي سبع الإنسان ، والإنسان سبعها ، فتخافه ويخافها ، وقد جوز لنا النبي صلى الله عليه وسلم قتلها في الحل والحرم في حديث خمس يقتلن في الحل والحرم وذكر منها في إحدى الروايات : الحية . بالنسبة لكاتب هذة السطور ، فتختلف المعاني لرؤية الثعابين ، حسب وقت الرؤى ؛ صيفا أو شتاء ، فرؤيتها في الشتاء قد تكون أخف وطأة ، بل قد تكون مؤشرا على تحسن الحالة الطبية أو المرضية للرائي، والكل يعرف الرابط بين الحية والدواء ، وقد تكون مؤشرا على الشفاء من السحر، والرابط بين الحية والسحر واضح ، وأقصد به سحر السحرة حين أصبحت الحبال كأنها حيات ، فأبطل موسى سحرهم بحية حقيقية ، ولذا فلتعلم أيها المعبر أن رؤية الحية في الشتاء خاصة قد يدل على الشفاء من السحر ! وأعلم أنك قد تتفاجأ من هذا الكلام، ولكن هذه هي الحقيقة التي توصلت لها بعد النظر والتحليل والدراسة . الحيات شتاء قد تكون دلالة على الأمطار ، وهذا الاستنباط من معناها اللغوي ، فهي حية والماء جعل الله لنا كل شيء حي منه، وتأمل كلمة حي ! قد يكون لرؤية الحيات الصغيرات معنى ساراً للمرأة المتزوجة، وهو أنها ستحمل ومن ثم ستلد، فالحيات الصغيرة كناية عن وجود روح أو حياة لكائن صغير جديد، وهو هذا المولود الصغير الذي سيولد بإذن الله…. وهنا فرمز كهذا، قد يخوف صاحبه، ولكن وكما تلاحظون فمعناه سار. الحيات الطويلة بخاصة، قد تكون رمزا للأمعاء وما يجري فيها من راحة أو مرض، أو قد تكون رمزا للأقارب، وقد يكون لوقت الرؤيا؛ صيفا أو شتاءا أكبر دور لتحديد المعنى، سواء معنى حسن أو معنى سيء، فالحية صيفا وفي الغالب لها معنى سيء، وأما شتاءا ففي الغالب لها معنى حسن، ويبقى مسألة إيقاع المعنى المناسب على الرؤيا، وحسب معلومات صاحبها، على المعبر، وكلٌ وبراعته. وأما قتل الحية , فمحمود في الصيف , وقد يدل علي قضاء دين , أو انتهاء من معمعة الامتحان والمذاكرة , وقد يدل علي انتهاء عداوة مع قريب , وقد يكون دلالة علي تخلص من معاملة محرمة , أو سلوك محرم , سواء فعلي أو قولي , وقد يكون زوال مشكلة مع ولد من أولادة , أو لولد من أولادة , وقد يكون معناة انهاء علاج مفيد. والعكس في الشتاء فقتلها قد يكون لة معاني سيئة في الغالب , من مثل : قطعية رحم وخلاف بين الأقارب , قطع برنامج علاجي , انقطاع أو قلتة , تبذير مال أو صرفة , اهمال من يعول من ولد أو زوجة , ويبقي أن أقول : بأن كل رؤية ولها ظروفها , حسب باقي الرموز , ولذا فقد يختلف المعني تماما من رؤيا الي أخري تبعا لهذة المتغيرات , وما يهم كاتب هذة السطور ألا يربط بين رؤية الحيات , وبين… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ماذا عن رؤية الحيات والثعابين , وهل لها معني محددا ؟

حلم و تأويل رؤيا هل تصح رؤيا الطفل والجنب والكافر والحائض ؟

…رؤيا الطفل فإن كان هذا الطفل ممن يَقُصُّ رؤياه ويذكرها فتصح رؤياه وتُعْبر، وأما إن كان لا يُبِن وليس يُجيد قَصَّ رؤياه فلا اعتبار لها فالمرجع في هذا لبراعة هذا الطفل في صياغة رؤياه، ويوسف عليه الصلاة والسلام كان ابن سبع سنين حين رأى رؤياه، وقد صحت، وهنا شيء مهم وهو أنَّ الطفل في الغالب لا يعرف الكذب وهذا يقوي من درجة رؤياه والسماع من الصغير جائز. وقد عنون البخاري في صحيحه باب متى يصح سماع الصغير. وذكر فيه ابن حجر قوله: مقصود الباب الاستدلال على أن البلوغ ليس شرطاً في التحمّل بدليل أن محمود بن الربيع وهو أحد صغار الصحابة قال: ( عقلت من النبي صلى الله عليه وسلم مجّةً مجها في وجهي وأنا ابن خمس سنين من دلو ) رواه الإمام البخاري في كتاب العلم باب متى يصح سماع الصغير كما في الفتح (1/172) فهو نقل لنا سُنَّة مقصوده وفي المجة التي مجّها الرسول صلى الله عليه وسلم في وجهه ، فإن جاز تحمل الطفل للعلم كما في هذا الحديث فيجوز له تحمل قصّ الرؤيا شريطة أن يكون ذا فهم للخطاب وقادر على قص رؤياه، وقد وجِدَ الكثير من الأطفال الذين رأوا رؤىً وعبرت قديماً وحديثاً. ورؤيا الحائض والجنب تصح كذلك ولا يمنع منها حيضٌ أو جنابة، لأنَّ الكافر تصح رؤياه ، بدليل رؤيا المَلِك وقد عبرها يوسف وهو كافر، ونجاسة الحيض والجنابة أقلّ من نجاسة الكافر…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل تصح رؤيا الطفل والجنب والكافر والحائض ؟

حلم و تأويل رؤيا عاقبة التبرج والسفور

…عاقبة التبرج والسفور 89 – عن الحارث بن أسد المحاسبى وأصبغ وخلف بن القاسم وجماعة عن سعيد بن مسلمة قال : بينما أمرأة عند عائشة إذ قالت : بايعت رسول الله – صلى الله علية وسلم – ،على أن لا أشرك بالله شيئًا ولا أسرق ولا أزنى ولا أقتل ولدى ولا آتى ببهتان أفتريه من بين يدى ورجلى ولا أعصى فى معروف فوفيت لربى ووفا لى ربى فوالله لا يعذبنى الله ، فأتاها فى المنام ملك فقال لها : كلا ، إنك تتبرجين ، وزينتك تبدين ، وخيرك تكندين ، وجارك تؤضين ، وزوجك تعصين ، ثم وضع أصابعة الخمس على وجهها وقال : خمس بخمس ولو زدت زدناك ، فأصبحت وأثر الأصابع فى وجهها…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا عاقبة التبرج والسفور

حلم و تأويل رؤيا الفرج بعد الشدة والضيقة

الفرج بعد الشدة والضيقة 99- -عن خالد بن يزيد الأزدى حدثنى عبدالله بن يعقوب بن داود قال : قال أبى حبسنى المهدى فى بئر وبنيت عليٌ قبة فمكثت فيها خمس عشرة حجة حتى مضى صدر من خلافة الرشيد وكان يدلى إلىٌ فى كل يوم رغيف وكوز من الماء وأوذن بأوقات الصلاة ، فلما كان فس رأس ثلاث عشرة حجة أتانى آت فى منامى فقال : حنـا على يوسف رب فأخرجه من قعر جب وبيت حوله غمم قال : فحمدت الله وقلت : أتى الفرج ، قال : فمكثت حولاً لا أرى شيئاً فلما كان رأس الحول أتانى ذلك الآتى فقال لي : عـسـى فرج يأتى به الله إنه له كل يوم فى خليقـــتــه أمر قال : ثم أقمت حولاً لا أرى شيئاً ثم أتانى ذلك الآتى بعد الحول فقال : عسى الكرب الذى أمسيت فيه يكون وراءة فرج قريب فيأمن خائف ويفك عــانٍ ويأتى اله النائى الغريب قال : فلما أصبحت نوديت فظننت أنى أوذن بالصلاة فدلى لى حبل أسود وقيل لى : اشدد به وسطك ففعلت فأخرجونى فلما قابلت الضوء غَشَى بصرى فانطلقلوا بى فأدخلت على الرشيد فقيل : سلَم على أمير المؤمنين ، فقلت : السلام عليك لأمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ، المهدى قال : لست به ، قلت : السلام عليك أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ،الهادى قال : لست به ، قلت : السلام عليك أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ، قال : الرشيد ، فقلت :الرشيد ، فقال يا يعقوب ابن داود الله ما شفع فيك إلىٌ أحد ، غير أنى حملت الليلة صبية لي على عنقى فذكرت حمللك إياى على عنقك فرثيت لك من المحل الذى كنت به فأخرجتك ، قال : فأكرمنى وقرَب مجلسى ، قال : ثم إن يحيى بن خالد تنكر لي كأنه خاف أن أغلب على أمير المؤمنين دونه ، فخفته فاستأذنت للحج فأذن لي ، فلم يزل مقيماً بمكة حتى مات بها (1) …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الفرج بعد الشدة والضيقة

حلم و تأويل رؤيا صندوق نقود

…العتيبي حلمت بأني أحمل صندوق كبير مليء بالألماس وأمشي به وأعطيت منه ثلاثة أو أربعة اشخاص لاأعرفهم كل واحد أعطيته غرفة واحدةً بيدي وبعدها قلت لشخص ببيعك الألماس بمية مليون ريال وإذا رفضت بعته خارج السعودية بأمريكا أو بريطانيا وربحت أكثر، والله اعلم.

فسرو رؤياي أثابكم الله. محمود راجح المسرقي اني ماشي في طريق وفجاه لقيت كيس مال فضية وبندقية الالية وبها طلقطين فقط مها حلمت ان خالي المتوفي يطلب مني ان اعطيه مئة ريال واعطيته المئه وطلب كمان ان اجيب له طعام من مطعم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا صندوق نقود

حلم و تأويل رؤيا تعرية الميت

hanaa السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كان عندي إستفسار عن حلم ارجو تفسيروا ولدتي حلمت اني نجحت في جامعتي و خالي كان سعيد بي للغايه وكانت تحضر هذه الفرحه بالنجاح خالتي المتوفي وبعد ذللك عندما رات خالي هربت ونزلت ولدتي للبحث عنها واذ بشخص يتصل بولدتي في البلد التي تقوم فيها ولدتي وهي المملكه العربيه السعوديه ويقول انهااتصلت بيه وانها عند احد اقارب زوج ولدتي علي الرغم ان خالتي المتوفي لم تعرف ذللك الشخص وقال هذا الشخص لودتي انها قالت له انها تحتاج الي مكان تعيش فيه و هذا الرجل قرر ان يترك منزله ويحتاج من ولدتي الي 2000 ريال ذهبت امي لكي تاخد المبلغ من شخص في اللمملكه لكي تعطيه للرجل ويترك المنزل لكي تجلس في المنزل وكانت تلبس عباءه سوداء م آمال رأيت فيما يرى النائم أنني أنا وأختي الصغرى كنا نتسامروا في بيت إحدى أخواتي المتزوجات وإذ بإبن عمتي المدعو الزوبير يدخل علينا ويخبرنا أن والدنا ( المتوفي ) ينتظرنا أمام بيت أختي ويأبى أن يدخل، وحين خرجنا وجدناه يعرج فسألناه عن السبب فرد أنه بخير إلا أن رجله اليسرى تؤلمه وأمرنا حين نأتي من بيت أزواجنا أن لا نتردد على أي منزل وأن نجتمع دائما في بيته حتى لا يحدث لنا ما حدث له من ألم في ركبتيه.وعانقنا وأعطانا كيسا مليئا بأنواع كثيرة من الحلوى.( علما أنني أنا وأختي الصغرى متزوجتين ). ام تسنيم رات ابنة عمتي ابي المتوفى يجلس فوق قبره عاريا
ارجو الرد سريعا faiza السلام عليكم ورحمة الله تعالئ وبركاته حلمت فيما انا نائمة ان ابي الميت عاد الى البيت وكان تقريبا نصف عاري حيث كان يرتدي سروالا قديما دون ارتداء القميص حيث جلس مع اخوتي الثلاثة وكان احد اخوتي يرتدي سروالا فقط مثل ابي وراسه اصلع وطبيعيا شعر راسه كثيف لكن اخي الدي كان عاري عنده قميص واحد فقط اعطاه لابي كي يرتديه ثم قلت لاخي الثاني بان يعطي لاخي الدي هو عاري قميص فقال لي بان ليس لديه اي قميص غير الدي يرتديه ثم نظرت لاخي الاصغر كان جالسا على الارض ينظر الي ويبتسم فلاحظت ان مقاسه لايناسب اخي الكبير ارجو الرد سريعا وشكرا. لزرق رايت ابي غاضبا بشعر اشيب طويل يربطه الى خصلتين أحمد رؤية والدى المتوفى بدون مﻻبس ويتبول على رأس ابنتى وأنا قولتله بﻻش رأسها فمسكها من يدها وضحك وتبول عليها faatma حلمت انا جدي الميت في صحه جيده ويتسلق الأسوار بي سهوله حتى أني استغربت وبعدها أكرمكم الله دخل الحمام وطلب مني ان نعمله حمام وبدأت في خلع ملابسه العلويه فقط ولم أرى عورته .وطريقه غسله لم تأتي في الحلم رغم أني دهب لأبي وان سعيد وخبرته اني غسلت جدي .طبعا كل هدا في المنام. وشكرا جزيلا لكم imen حلمت ان ابي الميت يتقيا دما روان محمد مامعني ان ابا متوفيا اعطا لابنته شيكولاته نصفها ابيض والنصف الاخر بني… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعرية الميت

حلم و تأويل رؤيا خروف

Amira حلمت بأن شاب يطلب مني شراء خروف صغير أبيض اللون وأخبرني بأن سعره 950 ريال وكان الخروف يلهو ويلعب كاﻷطفال وقلت له بأن ينتظر قليلا حتى أسأل والدتي في شرائه وأنها سوف تسر لذلك وقلت في خاطرس تلعب معه ابنة أختي الصغيرة حتى يكبر قليلا ثم نذبحه واستيقظت من نومي..فما تفسير ذلك جزاكم الله خير سمر خالد السلام عليكم
حلمت إني جالسه بتكسي مع اختي و حبيبي كان الشوفير و امه جالسه اقباله
اشوف اختي تحك برجلها وام حبيبي تسألها مال رجلك وتقول عادي بس منمله
ابتسم حبيبي واعطاني عشرين دينار بيدي وقالي ان شالله من اليوم وطالع انا رح انفق عليك

بالواقع انا طالبه وهو طالب هو مغترب من بلده وعايش عنا وختي مطلقه ايمان بسم الله الرحمان الرحيم

مند مدة كنت أفعل الحجامة …. رأيت في تلك الفترة في منامي اني عند المرأة التي ترقيني بالحجامة فإذا بها تقطع قليلا من شعري وتاخدة فتبعتها رأيتها تضعة في كأس مملوء بالماء تم قالت لي ابتعدي عن بلال(علما ان بلال صديق لي ) قالت لي خليكي مع ….. لم اتدكر الاسم …

اتمنى ان تفسرو حلمي هذا وشكرا [email protected] حلمت بخاروف مذبوح مقابل مطعم،للتوضيح انا استخرت للبيع هاد المطعم وشفت هاد المنام، ياريت الرد بسرعه loubna salam alikum ana abga afasar holm shafto walditi lbareh shafet khit w salam kherfan madbo7a bas mashafet kherfan ,shafet jeldhom bas mo3alak fok l7it ,3ilman i7na binmor b mashakil maye3lam biha ila llah f ma7akim w sda3 sa7eb bit nasab 3al waldi akhad floso wlbit saknin fih mokabil flos rafa3 da3wa ramw malbisna kolshi bishari3 saknin bishari3 hal7in arjo tafsir jazaka llaho khayran. صفاء رأيت بقرة تأكل خروف ياسمين حالمت بان هناك خروف يعض يدي للا ملك سلام عليكم ورحمه الله
انا متزوجه ليس لدي اولاد وكنت حامل ونزل بيبي بدون سبب من تلات ايام
حلمت اني كاني اشتريت خروفا كبيره وطويل وذهبت به لبيتنا لاهديه لامي ولما دخلت البيت وجدت امي تجلس من وراء الباب وسلمت عليها وشافت كبش وفرحت كتيرا به وقلت لها اين اخي فارس قالت بالداخل ولما دخلت لم يككون يسكنون بنفس البيت الدي يسكنون فيه وبيقيت ادفع خروف من وراء. لغاية ماوصلت لغرفه اخي وجدتهم متكئ على الارض ومعه بقرة كبيره سوداء سفني اخي وطلع من غرفته وبالبقرة تتبعه وشاف كبشي وفرح لكن انا لم اكن فرحانه كتيرا لاني تمنيت ان يكون كبشي هو الاضحية لاان كان بحلمي موسم عيد كبير واخي نظر للخروف وقلت له انا ذاهبه قال سوف ياخد خروف ينام معه ومع البقرة.طلعت من البيت اخي رجع نفس غرفه مع خروف هادئ والبقره .بعدخا شفت زوجي كانه رجع للمغرب عند اهله وهو فقير وليس معه مال وكنت حزينه عليه.
انا ارسلت لامي فلوس الاضحيه.يارب يتقبل مني لكن هده اللمره التانيه او تالته احلم اشري لامي كبش عيد الاضحى. الاول حلم… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا خروف