حلم و تأويل رؤيا فهد

…فهد إذا حلمت أن فهداً يهاجمك فإن هذا يدل على أن صعوبات كثيرة ناجمة عن ثقة في غير محلها سوف تعترض طريق النجاح وأن كان المستقبل يعد بالخير ظاهرياً. إذا قتلت فهداً فإن هذا يدل على انتصار في أمورك. إذا رأيت فهداً في قفص فإن هذا يدل على أن الأعداء سوف يحيطون بك ولكنهم سيفشلون في إلحاق الأذى بك. إذا رأيت فهوداً في أماكنها الطبيعية تحاول أن تهرب منك فإن هذا يعني أنك سوف ترتبك في العمل أو الحب ولكنك بالجهود المثابرة سوف تتغلب على الصعوبات. إذا حلمت بجلد فهد فإن هذا يعني أن شخصاً خادعاً يعرض مصالحك للخطر وسوف يكسب تقديرك…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا فهد

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الحاجب

…نورة حلمت انه شخص مسك بأيدي وطلعني من حفرة مع العلم ان الشخص اعرفه محمد رجل يقول لي لما لا تهتم بي حاجبك يوسف السيارة يوسف زوجتي السابقة تقود سيارة وتحدثني على ما جرى مععا مع بع اشخاص الذي تعرفهم ايه محمود كان الحلم أني ذهبت لصالون التجميل و قامو بحلق حواجبي وو ضع حواجب اصطناعية بدل حواجبي الحقيقية و بعد خروجي قالت لي زوجة خالي حواجب بالأول كانت أجمل و أكثف هذه الحواجب الجديدة خفيفة فقلت لها يمكنني ازالت الحواجب الجديدة بعد اسبوع لأن حواجي القديمة ستكون قد ظهرت هدي حلمت ان امي اخذتلي حواجبي ووجهي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الحاجب

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الأرنب

…hicham حلمت انني رايت ارنب صغير ابيض كان مع امه فامسكت به و قررت تربيته و عندما اخذته من امه التقيت بابي صديقي وكان عنده محل لبيع الاواني كان بصدد اغلاقه و كانت عنده قطة بيظاء صغيرة فطلبت منه اعطائ اياها فقام بذالك فاخذت الارنب و القط و قررت تربيتهما مع بعضهما ماتفسير ذالك ارجو الرد في اقرب وقت مع كامل شكري و تقديري… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الأرنب

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الخف

قَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ أما لبس الْخُفَّيْنِ فَهُوَ سفر فِي متجر وضيقهما يدل على ضيق وَدين وإحكامهما وضيقهما يدل على بعد الْفرج فَأَما مَا دلّ على الْهم فَمَا كَانَ أحكم فَهُوَ أبعد عَن الْفرج وَلَكِن يرتجى قربه لِأَن الْأَمر إِذا ضَاقَ كَانَ عقباه الْفرج والجديد من الأخفاف وقاية فِي المَال وَإِذا كَانَ لبس الْخُف كَمَال الملبوس لِذَوي المناصب فَإِنَّهُ تَمام فِي الجاه وسعة فِي الْعَيْش…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الخف

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و البذور

وقال أبو سعيد الواعظ كل ما كان بزر شيء من المأكولات من أي نوع سواء كان من الفواكه أو غيرها مما هو حلو فهو خير ومنفعة وإذا كان مما هو مر فهو داء وربما كان مرضا وإذا كان مما هو حامض فهو مرض وسقم وإذا كان مما هو مالح أو لا طعم له فهو كذلك وإذا كان مما لا يؤكل ولكن ينتفع به في الزرع فهو مال ونعمة وإذا كان مما يؤكل وينتفع به فهو خير ومنفعة وبركة وربح وتجارة وقيل رؤيا الابازير تؤول بالتعب والمشقة لأنها لا تحصل إلا بذلك وكذلك في زرعها واستخراج ما يستخرج منها…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و البذور

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و القمر

وقال أبو سعيد الواعظ: من رأى القمر ضوئياً فإنه يؤول برضا الوالد وإذا كان بخلاف ذلك فتعبيره ضده وقيل رؤيا اجتماع الأهلة تؤول بالحج لقوله تعالى يسئلونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و القمر

حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الفرو

قَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ الفرو ظُهُور قُوَّة وفرو السبَاع والسمور والثعالب لَيْسَ بمحمود لكَونهَا منسوبة إِلَى الظلمَة وَرُبمَا دلّت على السؤدد وعَلى كل حَال هِيَ مَال سَوَاء حمدت أَو لم تحمد وَلبس الفرو مقلوبا اظهار مَال مَشْهُور.)… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ابو سعيد الواعظ و الفرو

حلم و تأويل رؤيا عدد 7 و 8 و 9 و 10

…وأما السبعة فليست بمحمودة لقوله تعالى لها سبعة أبواب وقيل زين أو حج، وربما دلت على الهم في تلك الأيام لحالها. وقال بعض المعبرين ان رأت ذلك امرأة وهي حبلى فإنها تخلص لأن المطلقة إذا ولدت أقامت سبعة ايام. وأما الثمانية فليست بمحمودة لقوله تعالى سبع ليال وثمانية أيام حسوما وقيل يتقرب من سلطان أو رجل كبير، وقال بعض المعبرين إن كان العدد على جماعة معينة وهم ممن يشك فيهم فانهم كذلك لقوله تعالى سبعة وثامنهم كلبهم . وأما التسعة فليست بمحمودة لقوله تعالى تسعة رهط يفسدون في الأرض وقيل بيان وحجة على الأعداء لقوله تعالى تسع آيات بينات . وقال بعضهم ان رأى ذلك من في دينه ضعف فربما دل على أن له ميلا إلى الرافضة. وأما العشرة فإنها مباركة وحصول مراد ديني ودنيوي لقوله تعالى وأممناها بعشر وقوله تعالى تلك عشرة كاملة وقيل تمام وكمال في الأمور…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا عدد 7 و 8 و 9 و 10

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

النوع الثالث من أنواع الرؤى : ‏وهو ما يكون الهامأ من الل للعبد , وقيدها بعض علماء الرؤى ‏بقولهم: وذلك عندما تصفو نفسة , وتتخلص سريرته من افكار السوء , ويتعلق قلبه بذكر الله , فلا يرى الا حقا وصدقا, وتلك هي الرؤيا الصادقة ‏التي توصف بأنها جزء من النبوة(1) . يقول الرسول الكريم صلي الله علية وسلم في الحديث المتفق عليه وهو عند أحمد في مسنده أيضآ من رواية أنس بن مالك رضي الله عنه:رؤيا المؤمن جزء من سته واربعين جزءا من النبوة(2) . ‏ولي عند هذا الحديث وقفة مطولة لاشتماله على بعض المسائل المهمة: ‏فأقول: هذا الحديث روي عن جماعة من الصحابة بألفاظ مختلفة , فروى حديث أنس هذا الشيخان , وروى الإمام أحمد والشيخان مثله عن عبادة بن الصامت , وكذلك أبو داود والترمذي , ورواه الإمام أحمد والشيخان وابن ماجه من حديث أبي هريرة . ‏وبالنسبة لعدد الأجزاء: فقد جاء عدة روايات أو جزها مقتصرأ على الشاهد فقط كما جاء في شرح صحيح مسلم للنووي مفصلا: ‏فقد جاء في البخاري ومسلم:الرؤيا الصالحة جزءا , من ستة واربعين جزءا من النبوة كما سبق(3) . ‏وجاء في مسلم: من خمس وأربعين جزء, وجاء فيه أيضا: من سبعين جزءا. ‏وجاء في الطبراني : جزء من ستة وسبعين جزءا ‏. ولابن عبدالبر رواية : من ستة وعشرين جزء. وعند الامام أحمد: جزء من خمسين جزء. وجاء عند الترمذي: جزء من أربعين جزءا ‏. ‏وعند الطبري: جزء من تسعة وأربعين جزءا, وله أيضا: من اربعة واربعين. ‏وجاء ايضا عن ابن عباس : جزء من اربعين جزءأ. ‏ونحن هنا أمام روايات متعددة وأقلها جزء من ستة وعشرين واكثرها جزء من ستة وسبعين , قال النووي في شرح صحيح مسلم(4) : هذا الاختلاف راجع الى اختلاف حال الرائي , فالمؤمن الصالح تكون رؤ ياه جزءأ من ستة وأربعين جزءأ والفاسق جزءأ من سبعين جزءأ , فالاختلاف بحب مراتب الأشخاص وكلما قلت الأجزاء كانت الرؤيا أقرب إلى الصدق , وقيل المراد أن الخفي منها جزء من سبعين , والجلي جزء من ستة وأربعين. ‏قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : وكون العدد جزء من ستة وأربعين جزءأ موافق للواقع بالنسبة للوحي الذي أوحي ا،لى النبي صلي الله علية وسلم لأن أول الوحي كان بالرؤيا الصالحة من ربيع الأول الى رمضان وهذا ستة آشهر , ثم اوحى الله إليه بعد ذللك في اليقظة بقية مدة حياته , فاذا نسبت هذا إلى بقية زمن الوحي كان جزءأ من ستة وأربعين جزءا: لأن الوحي كان ثلاثا وعشرين منة وستة أشهر(5). وقد استشكل كون الرؤيا جزءأ من النبوة مع أن النبوة انقطعت بموت النبي صلي الله عليم وسلم وسأذكر بعضا مما قيل في توضيح هذا. ‏قال القرطبي معنى كونها جزء ا من النبوة : أن المسلم الصادق الصالح ، يناسب حاله حال الأنبياء، وهو الاطلاع على الغيب ، بخلاف الكافر والفاسق والمخلط ، وتعقب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا ظلة تنظف السمن والعسل

…وقال ابو سعيد الواعظ بلغنا أن رجلاًأتى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: رأيت في المنام ظلة تنظف السمن والعسل والناس يلعقونها فمستكثر منها ومستقل. فقال أبو بكر رضي الله عنه: دعني يا رسول أعبرها. فقال: أنت من ذلك. فقال ابو بكر: إنما هو القرآن وتلاوته حلاوته والناس يأخذونه فمستكثر ومستقل…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ظلة تنظف السمن والعسل

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

ببنت لكنهما الآن مخطوبان فقط) وهي واقفة تتحدث معي وتضحك وكأنها تعرفني ( ولكننا الحقيقة لا نعرف بعضنا ) ثم التفت انا لاستاذي واذا بي أراه واقف وهو مدير ظهره إلينا . وكأنه غاضب أو منزعج .
فما تفسير حلمي ؟؟!
مشكووورين Meriem حلمت اني كنت واقفة مع خطيبة استاذي امام جامعتي وأنها حآملة بيدها بنت (على أساس أنها و استاذي تزوجا ورزقا ببنت لكنهما الآن ) وهي واقفة تتحدث معي وتضحك وكأنها تعرفني ( ولكننا الحقيقة لا نعرف بعضنا ) ثم التفت انا لاستاذي واذا بي أراه واقف وهو مدير ظهره إلينا . وكأنه غاضب أو منزعج .
فما تفسير حلمي ؟؟!
مشكووورين اشواق لقد رأت امي ان اخي الصغير دهسته سيارة وقد كان بملابسة الخصة بلمدرسة وكانا في بيت جدي
نادت امي اخي و اخبرته الا يذهب لاكنه ذهب فدهسته سيارة ثم اخرا ثم اخرا واخي يبلغ من العمر 6سنوات حنين العمر العمر رأيت امي المتوفية وهي على سرير ومغطة وجهها وعندما اقتربت منها كشفت الغطاء وكانت تضحك بوجهي فصرخت لاابي ان الماما مازالت على قيد الحياة
ورأيت بنت في 6من عمرها وجميلة جدا وشعرها وعيناها وكنت احبها وهية بنت اختي علما اني اختي عندها صبيان المختار المختار ﻟﻠﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺍن تﻓﺴﺮ ﻟﻲ ﺣﻠﻢ ﺍﻣﻲ ﺍﻻﺭﻣﻠﺔ ﺑﻌﺪ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﺑﻲ ﻣﻨﺪ ﺧﻤﺴﺔ ﺍﺷﻬﺮ ﻭﻫﻲ ﺍﻻﻥ ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 63 ﺳﻨﺔ ﻭﻫﻲ ﺗﺴﻜﻦ ﻣﻌﻲ ﺍﻧﺎ ﻭﺯﻭﺟﺘﻲ ﺭﻭﻳﺔ ﺍﻧﻬﺎ ﺣﻠﻤﺖ ﺑﺄﺭﻧﺐ ﺃﺑﻴﺾ ﻛﺒﻴﺮ ﺟﺎﻟﺲ ﻣﺴﺘﻴﻘﺾ ﺍﻱ ﻳﺤﺮﻙ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﺎﻩ ﻭﻣﻦ ﻓﻮﻗﻪ ﺃﺭﻧﺐ ﺍﺑﻴﺾ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﻌﻀﻪ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺭﺃﺳﻪ ﻭﻣﻦ ﻓوﻕ ﺿﻬﺮﻩ
المرجو الرد جزاك الله خيرا ساره حلمت عرس اختي و هي في الحقيقه متزوجه حلمت انها تبتسم و متحنيه و جالسه على الأرض و نحنا فرحانين و تجهيزات يعنى الجو فالبيت جو العرس [email protected] حلمت ان والدي المتوفى ناداني وطلب مني ان اغسل بدنه وأنظفه من شيء كان يلوث بدنه نادر حلمت خالتي اني دعوتها للهاب الي مكان ما و ما ان كنا في الطريق حتى غبت عن ناظرها و ظلت تبحث عني و عندما وجدتني كان شكلي سيئا و عندما استكملنا مسيرتنا وجدت بحرا و اني اغرق فيه و اني ممسك بحبل فامسكت هي بالطرف الاخر لتساعدني على النجاه لكن عندما كانت تشدني اليها بالحبل ظهر لها شيئا مليئ بالاشواك ظل يمنعها عن انقاذي الي ان وجدت قطعة خشبية ظلت تضربه بها الي ان قطع هذا الشئ الي نصفين راس و ذيل و فر كل منهما و بعدها استيقظت Taqwa majali حلمت بان اختي تلد بنت وحبلها السري طويل Noor حلمت اني متزوجه وكنت حامل قبل الزواج
واناعزابه !؟؟ Noor حلمت اني متزوجه وحامل قبل الزواج وانا عرابه
وكنت لابسه فستان العرس وكنت حزينه والمعرس اهو حبيبي السابق !؟؟؟

بليز فهموني شنو الحلم ابو امير حلمت ان صديقي يقود شاحنة Rima Rima حلمت بان هناك اشخاص لا اعرفهم وضعوني داخل بير عميق و… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

ن رأى أَنه بَاعَ كسَاء فِي الشتَاء أَو نزع مِنْهُ غصبا فَإِن ذَلِك يدل على فقره وَحَاجته للنَّاس. وَقَالَ ابو سعيد الْوَاعِظ الكساء رَئِيس الرجل وَرُبمَا كَانَ حرفته الَّتِي يعملها ويأمن بهَا من الْفقر وَالْمسح فِيهِ خطأ فِي الْمَعيشَة وَذَهَاب الجاه والتوسع بِهِ فِي الْحر هم وضرر وَفِي الشتَاء صَالح) والمطرف مِنْهُ إِذا كَانَ مَنْقُوشًا دلّ على امْرَأَة. وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق يؤول بالجارية أَو الْغُلَام فمهما رأى ذَلِك من زين أَو شين فيؤول فيهمَا وَأما الطرح من الثِّيَاب فَإِنَّهَا تؤول على أوجه فَمن رأى أَنه يلبس شَيْئا مِنْهَا فَإِنَّهُ يؤول بِخَير وَمَنْفَعَة إِذا كَانَت من قطن وَهِي نظيفة وَاسِعَة وَإِذا كَانَت بضد ذَلِك فتعبيره ضِدّه وَإِذا كَانَت من حَرِير وَشَيْء فَلَا بَأْس بهَا وبائعها فَإِنَّهُ يخْتَار دُنْيَاهُ على آخرته. وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ رُؤْيا البرود سَوَاء كَانَت مفصلة أَو غير مفصلة فَإِنَّهَا تدل على الْخَيْر وَقد روى ان أَبَا بكر رَضِي الله عَنهُ قَالَ يَا رَسُول الله رَأَيْت البارحة كَأَن على بردى حبرَة قَالَ: هما ولدان تحبر بهما. والحبرة تدل على الحبور وَالسُّرُور وَالْبرد جَار مجْرى الوشي فِي التَّعْبِير إِلَّا أَن الوشي فِي الدُّنْيَا خير مِنْهُ فِي الدّين وَهُوَ فِي التَّأْوِيل أقوى من الصُّوف. وَمن رأى أَنه لبس بردا مختلطاً بحرير أَو بِقطن فَإِنَّهُ دون ذَلِك وَإِن كَانَ حَرِيرًا فَإِنَّهُ مَال حرَام وَأما الزِّينَة بالثياب فِي الْأَسْوَاق فَإِنَّهَا محمودة وَلَا يكون ذَلِك إِلَّا فِي أَوْقَات السرُور والبشائر وَكَذَلِكَ إِذا كَانَت فِي الدّور مَا لم يكن مَعهَا نوع من الملاهي. وَمن رأى جملَة الثِّيَاب من الملبوس فَإِنَّهُ يؤول على أوجه. وَمن رأى أَنه يلبس ثِيَاب الصَّيف فِي الشتَاء فَزِيَادَة خير وَمَنْفَعَة بِقدر قيمَة مَا لبس. وَمن رأى أَنه يلبس ثِيَاب النسْوَة فَإِنَّهُ زِيَادَة مَال مَعَ هم وَخَوف وَلَكِن تحمد عاقبته وينجو وَإِن رَأَتْ امْرَأَة أَنَّهَا تلبس من ثِيَاب الرِّجَال فَإِنَّهُ يدل على الْخَيْر وَالْمَنْفَعَة. وَقَالَ الْكرْمَانِي من رأى أَنه لبس ثيابًا أَحْقَر من ثِيَابه فَإِنَّهُ يدل على فَسَاد أُمُوره وَإِن كَانَت أَجود من ثِيَابه فَإِنَّهُ يدل على نظام أُمُوره. وَمن رأى أَن عَلَيْهِ ثِيَاب الأكابر فَإِنَّهُ يدل على علو الشَّأْن ومبلغه مبلغ من تنْسب إِلَيْهِ تِلْكَ الثِّيَاب إِن كَانَ أَهلا لذَلِك وَإِلَّا فَهُوَ خير وَمَنْفَعَة. وَمن رأى أَن لَهُ ثيابًا من ثِيَاب أهل الْفساد فَإِنَّهُ يكون كثير الذُّنُوب وَكثير الْخَطَايَا. وَمن رأى أَنه يلبس الْمُلُوك فَإِنَّهُ يؤول على ثَلَاثَة أوجه التَّقْرِيب مِنْهُم وَحُصُول خير وَمَنْفَعَة وانتظام أُمُوره وَحُصُول حُرْمَة وَعزة. وَمن رأى أَنه لبس من ثِيَاب الْعلمَاء وَكَانَ أَهلا للصلاح فَإِنَّهُ حُصُول علم وخيرى الدُّنْيَا وَالْآخِرَة.) وَمن رأى أَنه يلبس من ثِيَاب الصُّوف فَإِنَّهُ يؤول بالحرص على المَال. وَمن رأى أَنه يلبس ثيابًا الذميين أَو الْحَرْبِيين أَو نَحْو ذَلِك أَو الرفضة فَإِنَّهُ يكون مائلا إِلَى مَا وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق رُؤْيا الثِّيَاب مُطلقًا تؤول على تِسْعَة أوجه ديانَة وغنى وجاه وَمَنْفَعَة وعيش وَعمل صَالح وَعدل وانصاف هَذَا إِذا لم يكن فِيهِ مَا يُنكره على التَّعْبِير وَإِذا رَأَتْ الْمَرْأَة أَنَّهَا لبست مَا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الكساء او الثياب

حلم و تأويل رؤيا التنين

…التنين: فمن رأى أنّه تحول تنيناً طال عمره، ونال سلطاناً، فإن أكل لحم تنين نال مالاً من الملك. والتنين رجل عدو كاتم العداوة، وإن كان له رؤوس كثيرة، فإنه يكون له فنون كثيرة في الرداءة والشر والسوء، فإن كان له رأسان أو ثلاثة أو أربعة إلى أن يبلغ سبعة رؤوس، فكل رأس من رؤوسه بلية وفن من الشر، فإذا صارت سبعة رؤوس، فليس له نظير في كمال شره وعداوته، ولا يطاق ولا يقوى به. ويدل هذا الحيوان في المرضى على الموت…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التنين