حلم و تأويل رؤيا سيف مسلول وضع طرفه في الارض

وقال هشام لابن سيرين: رأيت كأنّ في يدي سيفاً مسلولاً وأنا أمشي، قد وضعت طرفه في الأرض كما يضع الرجل العصا. فقال ابن سيرين: هل بالمرأة حبل؟ قال: نعم. قال: تلد غلاماً إن شاء الله…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا سيف مسلول وضع طرفه في الارض

حلم و تأويل رؤيا معادن الارض

فتدل على الكنوز وعلى المال المحبوس وعلى العلم المكنوز وعلى الكسب المخزون، لأنّها ودائع الله في أرضه، أودعها لعباده لمصالحهم في دنياهم ودينهم، فمن وجد منها معدناً أو معدنين أو معادن مختلفة نظرت في حاله، فإن كان حراثاً زراعاً بشرته عن عامه بكثرة الكسب مما تظهر الأرض له من باطنها وأفلاذ كبدها من فوائدها وغلاتها، وإن كان طالباً للعلوم بشرته بنسلها ومطالعتها والظفر بها، فإن أباحها للناس في المنام وامتارها الأنام بسببه في الأحلام، دل ذلك على ما يظهر من علمه بالكلام وما ينشره من السنن والأعلام، فإن كان سلطاناً في بحر عدوه أو معروفاً بالجهاد، فتح على عددها مدناً من مدن الشرك وسبى المسلمون منها وغنموا، وإن كان كافراً بدعياً ورئيساً في الضلال داعياً، كانت تلك فتناً يفتحها على الناس وبلايا ينشرها في العباد، لأنّ الله سبحانه سمى أموالنا وأولادنا فتنة في كتابه، ومعادن الأرض أموال صامتة مرقوبة قارة كالعين المدفونة…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا معادن الارض

حلم و تأويل رؤيا تعبير رؤية الارض

…ام عبد القادر السلام عليكم حلمت ان ام زوجي جالسة على الارض تضحك وانا امسح الارض ونتذكر ليام مكة وكيف انبسطنا فيها ثم قالت لي ان ابنها جاء عندكم بناء على طلب زوجي فقلت لها نعم اخبره ان هناك ارض فيها ربه فقال له اشتريها ثم بعها تكسب من وراءها الكثير وهي تضحك وفزيت من النوم
وحياكم الله Asraa حلمت كاني في بيتنا الذي في العراق وارى الارض تدور حول بيتنا وانا ارى التضارس والجبال والمحيطات تدور حول بيتنا فخفت وقلت في نفسي لقد جاءت يوم القيامة وانا لم اتب بعد… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعبير رؤية الارض

حلم و تأويل رؤيا رؤيا في خزائن الارض

** رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم أنه أعطي مفاتيح خزائن الأرض . عن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على المبيت ثم أنصرف إلى المنبر فقال: (إني فرط لكم وإني شهيد عليكم وإني والله لأنظر إلى حوضي الن وإني قد أعطيت مفاتيح خزائن الأرض أو مفاتيح الأرض وإني والله ماخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكن أخاف عليكم أن تتنافسوا فيها) . وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (نصرت بالرعب وأعطيت جوامع الكلام وبينما أنا نائم إذ جئ بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت في يدي) فقال أبو هريرة -رضي الله عنه-: لقد ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنتم تنتشلونها . قال الحافظ ابن حجر في (فتح الباري): قال أهل التعبير: المفتاح مال وعز وسلطان فمن رأى أنه فتح بابا بمفتاح فإنه يظفر بحاجته بمعونة من له بأس وإن رأى أن بيده مفاتيح فإنه يصيب سلطانا عظيما . ونقل عن الخطابي أنه قال: المراد بخزائن الأرض ما فتح على الأمة من الغنائم من ذخائر كسرى وقيصر وغيرهما ويحتمل معادن الأرض التي فيها الذهب والفضة . وقال غيره: بل يحمل على أعم من ذلك قال الحافظ: ومفاتيح خزائن الأرض المراد منها ما يفتح لأمته من بعده من الفتوح وقيل: المعادن . قلت: وهذا هو المطابق للواقع في زماننا كما سيأتي بيانه إن شاء الله تعالى . وقال الحافظ في الكلام على قوله وأنتم تنتشلوها من النثل بالنون والمثلثة أي تستخرجونها تقول: نثلت البئر إذا استخرجت ترابها . وقد ظهر مصداق حديثي عقبة وأبي هريرة -رضي الله عنهما- في زماننا حيث ظهرت ابار البترول والماء البعيد في أعماق الأرض وما ظهر أيضا من معادن الذهب وغير ذلك من خزائن الأرض التي لم يتمكن الناس من الوصول إليها إلا في هذه الأزمان …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رؤيا في خزائن الارض

حلم و تأويل رؤيا المرحاض

سالي حلمت بأني انا وجدتي لانستطيع النوم في غرفتنا لا أعرف ما السبب((وبالحقيقه هوه اساسا أنا وجدتي ننام مع بعض في غرفه واحده))ودخلنا الصاله الذي يجلس بها والدي لك ننام جدتي نامت على الكنبه وانا كنت اريد النوم على الكنبه الاخرى لكن احسست بانه تحتي يوجد شي رطب وشعرت بالاشمئزاز لانه بدى لي في الحلم بأنه تحت الكنبه توجد بلوعه((أعزكم الله))فجائت زوجة والدي وقالت عادي انها بلوعه وقامت بالتبول وهيه جالسه على الكنبه فقمت ورفضت النوم على هذه الكنبه وقررت انام على الارض لكني رأيت صرصور موجود قريب مني فهلعت وجاء والدي ضربه ورماه في النفايات وبعدها استلقيت على الارض لك انام ولكني رأيت صرصور اخر موجود تحت الكنبه كأنه خرج من البلوعه ((أعزكم الله))فهلعت مره اخرى لكن والدي في هذه المره لم يضربه وقال لي نامي فلم استطع جدتي نصحتني ان ادخل غرفه والدي وانام فيها فدخلت غرفة والدي فوجدت نصف الغرفه يوجد فيها حمام كامل بالمضهر نظيف لكني كنت مشمئزه منه وزوجت ابي تنام في الغرفه لكن على الارض بعيده عن هذا الحمام وقلت لها كيف تستطيعين النوم هنا وقلت لها ايضا انا اخاف من الصراصير فهل يوجد صراصير هنا اشارت بيدها على الستائر المعلقه بالغرفه و قالت كانت توجد على هذه الستائر صراصير لكنها الان اختفت كلها فشعرت بالطمئنينه بالحلم واستلقيت على الارض مريم رايت في المنام اني انضف مرحاض و كان متسخ عبد اللطيف الدخلي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حلمت أنني في بيت العائلة يعني منزل أبي و كأن بيت الخلاء أصبح أوسع من ذي قبل و كأنه مغطى بالغائط و مع الغائط تراب و حصى فضننت عندها أن التراب و الحصى هو الذي منع خروج الغائط عبر السيفونة و بدأت في تنظيفه بالماء و فجأتا جائتا صبيتان تريدان دخول بيت الخلاء فأحرجت منهما لمنظر بيت الخلاء و هما تنضران دون إشمئزاز كأنه مكان نظيف و بقيت أنظف بيت الخلاء و أفاق بي المنام
بارك الله فيكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته redda ghanem رأيت أني في مرحاض وهو مليء بالبراز وهو ليس لي وعندما رئيته قلت في نفسي هاذا من

اولادي فنظفته بالماء حتى نظف تماماً ولم أنزعج أبداً اروى رأيت زوجة اخي واسمها عائشة تنظف ماداخل مرحاض بيتها فاستغربت لذلك وهي زعﻻنة من اخي زوجها كان هو في المطبخ ودخلت انا لاقول لها ليس وقت تنظيف الحمام زوجك في انتظارك للعلم ان اهلي جميعهم تركوا المنزل ونزحزا بسبب الحرب واخذوا منزل صغير وعددهم كبير ومن ضمنهم اخي احمد وزوجته عائشه اروى رأيت صديقة لي اسمها ارتياح تقول انها ستذهب لحفل زفافها وهي ﻻبسة فستان زهري اللون وأيضاً حذاء بنفس اللون وانا قلت لها جميل هذا الفستان مع الحذاء اسماء حلمت اني انظف المرحاض به الغيط اعزكم الله في عرس اختي مع العلم ان( اختي متزوجة مند 5 سنوات و ام لبنتان ) معلومات حولي بنت غير… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا المرحاض

حلم و تأويل رؤيا الطول او الطويل او الطول

…الطول او الطويل او الطول: ومن اهم المعاني التي نخرج بها من هذا الشكل الغنى و الرفعة وقد يرد بمعنى التكبر او طول المدة و المكث و كثرة الصدقة .. وجاءت هذه المعاني في النصوص التالية قال تعالى: ( ولا تمش في الارض مرحا انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا ) سورة الاسراء 37 وقال تعالى: (ومن الليل فاسجد له وسبحه ليلا طويلا ) سورة الانسان 26 وقال تعالى ( … استاذنك اولوا الطول منهم … ) سورة التوبة 86 ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن المؤذنين انهم اطول الناس اعناقا يوم القيامة ، وورد انه وصف إحدى بناته بطول اليد وهو كناية عن الصدقة…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الطول او الطويل او الطول

حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

…لابن سعد ´1`). ‏وهنا نجد الرسول صلي الله علية وسلم بسكوته علي تعبير أبي بكر فكانما يعطيه شهادة الصحة لهذا التعبير. . نجده في موقف اخر يقول رؤيا اخرى وهي : قال صلي الله علية وسلم : ‏رأيت كأني أتيت بكتلة تمر فعجمتها في فمي فوجدت فيها نواة اذتني فلفظتها, ثم أخذت اخري فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها ، ثم أخذت ثالثة فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها ، فقال أبوبكر: دعني فلأعبرها ، قال: قال: اعبرها . قال: هو جيشك الذي بعثت يسلم ويغنم فيلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونة . قال : كذلك قال الملك . رواة أحمد في مسندة ، هنا لاحظ أن الرسول صلي الله علية وسلم حين طلب منة أبو بكر أن يعبرها لا يجامل في الحق ولولا معرفته ببراعة أبي بكر ما وافق على طبلة ، ولاحظ هنا أن الرسول الكريم بقولة هذة . المرة لأبي بكر: كذلك قال الملك ‏، يعطيه شهادة عالية على صحة كلامه . ‏وقد يقول قائل اذا : ان أبا بكر ممن ألهموا هذا العلم فلا مجال للخطأ عنده ، ويرد على وجهة النظر هذه أن من صوب لأبي بكر وشهد لة ، هنا ، خطأة في موضوع اخر وهذا يثبت أن هذا علم يتعلم ، قد ينجح صاحبة في تعلمة وقد يفشل وقد يخطئ. ‏انظر لهذا الموقف الاخر . عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه كان يحدث أن رجلا اتي رسول الله صلي الله علية وسلم فقال : ‏ إني رايت الليلة في المنام ظلة`1` تننظف`2` السمن والعسل ، فأرى الناس يتكففون منها `3` فالمستكثر والمستقل ، و اذا سبب `4`) واصل من الارض الى السماء ، فاراك اخذت ب فعلوت ، ثم أخذ بة رجل من بعدك فعلا ، تم أخذ بة رجل اخر فعلا ، ثم اخذ بة رجل اخر فانقطع بة ثم وصل لة فعلا . فقال ابو بكر : يا رسول الله ، بأبي انت والله لتدعني فلاعبرنها فقال لة رسول الله : أعبرها ، وفي رواية لابن ماجه : عبرها قال أبو بكر : اما الظلة فالاسلام . ‏وأما الذي ينطف من العسل والسمن ، فالقران حلاوته تنطف فالمستكثر من القران والمستقبل . ‏وأما السبب الواصل من السماء الى الارض ، فالحق الذي أنت عليه تأخذ به فيعليك الله ، ثم يأخذ بة رجل فيعلو به ، ثم يأخذ به رجل اخر فيعلو به ، ثم يأخذ به رجل فينقطع به ، ثم يوصل لة فيعلو به . فاخبرني يا رسول الله بأبي أنت اصبت أم أخطأت ؟ ‏فقال النبى صلي الله علية وسلم : أصبت بعضا وأخطأت بعضا ؟ قال أبو بكر: فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت ؟ قال : لا تقسم , متفق علية . ‏ولي مع هذا الحديث وقفة طويلة وهي : ‏ان أبا بكر هنا… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يمكن تعلم تعبير الأحلام ؟

حلم و تأويل رؤيا رقم تسعة 9

…رقم تسعة 9: قد يدل على حمل لكونه غالبا تسعة أشهر وقد يدل على مصاحبة من لاخير فيه لقوله تعالى:(وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون في الارض …) وقد يكتشف المعلومات المهمة و الحقائق العجيبة خاصة ان كان الرائي باحثا لقوله تعالى: ( ولقد اتينا موسى تسع ايات …)… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رقم تسعة 9

حلم و تأويل رؤيا النصر للمستضعفين

…النصر للمستضعفين 98- كان للإمام الليث بن سعد دار ببلدة قلقشندة فهدمها عبد الملك أبن رفاعة عنادًا له فعمرها الليث فهدمها عبد المللك فعمرها فهدمها ، فلما كان فى الثالثة بينما الليث نائم إذا بهاتف يهتف ه : قم يا ليث (ونريد ُ أن نمنٌ على الذين استضعفوا فى الارض ونجعلهم أئمٌه ونجعلهم الوارثين )… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النصر للمستضعفين

حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي

…عن أبي بكر بن موسى قال : كنت مع سالم بن عبد الله بن عمر , فمرت رفقة لأم البنين فيها أجراس , فحدث سالم عن ابيه عن النبي صلي الله علية وسلم انه قال: لا تصحب الملائكه ركبأ معهم جلجل , والجلجل: الجرس الصغير الذي يعلق على أعناق الدواب(4). ‏لقد اختار كثير من الناس اليوم البعد عن الله , والبعد عن القران , والبعد عن الذكر, ولذا استبدل وباختياره الرفقة الصالحة بالرفقة السيئة, أليس الله في كتابه يقول: ‏ ﴿وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ )‏(الزخرف: 36 ‏). ‏والمراد: من يعرض عن الرحمن وتوحيده وكتابه نقيض أي نجعل له قرينأ من الشيطان فهو له مصاحب في الدنيا وفي النار(5). وهذا الشيطان يزين له الباطل والمنكر , ويملله من الأذ كار والطاعات ويجعل أسعد أوقاته مع اللهو والمعازف والغناء , ومثل هذا يجدر به أن يحاسب نفسه ويصلح من شأنها, وليتشبه بالصالحين والأخيأر الذين يذكرون الله قيامأ وقعودأ وعلى جنوبهم , لا ينفك الذكر من لسانهم , الناس في غفلاتهم وهم في قطع ‏فلاتهم. كما أن من رأى مثل هذا النوع من الرؤى الموحشة وخاف منها, يشرح له الاستعاذة منها , قال ابن حجر في الفتح وقد ورد في صفة التعوذ من شر الرؤيا أثر صحيح , أخرجه سعيد بن منصور وابن أبي شيبة وعبدالرزاق بأسانيد صحيحة عن إبراهيم النخعي قال: ‏إذا رأى أحدكم في منامه ما يكره فليقل إذا استيقظ :أعوذ بما عاذت به ملائكة الله ورسله من شر رؤياي هذه أن يصيبني فيها ماأكره في ديني ودنياي (6). ‏وأنصح هنا كل من أراد النوم أن يقرأ الأوراد المأثورة قبل نومه ويمكن الاطلاع عليها بيسر وسهولة من الكثير من النشرات في المساجد والمكتبات , ومن أهم هذه الأوراد : 1 – اية الكرسي . 2 – قل هو الله أحد 3 – المعوذتان : (قل اعوذ برب الناس )، (قل أعوذ برب الناس ). 4 – أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. 5 ‏_ أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. 6 ‏_ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. 7 ‏_ باسمك ربي وضعت جنبي وبك ربي أرفعه , إن أمسكت نفسي فارحمها , وان أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. 8 ‏_ اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك , وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك , لا ملجأ ولا منجى منك إلأ إليك , امنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت. 9 ‏_ باسمك اللهم أموت وأحيا. ‏10 – الايات الثلاث الأواخر من سورة البقرة ابتداء من قولة تعالي . : لله ما في المسموت وما في الارض وان تبدوا ما في انفسكم . . . الايات . ‏وهذه الاوراد تكون – بأذن… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا العلاج النفسي