حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

الاطلاع على بعض الغيب وأسرار الكائنات(23). ‏كذلك يحتاج المعبر الى الإلمام بالأمثال في القران ومعانيه , واعتبار الاشعار والأمثال واشتقاق اللغة ومعانيها وأن يكون عالما بما يجري على ألسنة الناس , ويحتاج المعبر كذلك الى معرفة الكثير عن حال الرائي , فلا عيب آن يسأله عن عمله أو وظيفته , وعمره , وحالته الاجتماعية وكل ما يراه ضروريا مما يستدل به على علم مسألته أو رؤياه , والمعبر هنا كالطبيب لو حجب عنه المريض معلومات عن حالته المرضية فقد يخطئ في التشخيص وقد يصف له دواء خاطئأ ، ويجب عدم الا ستعجال من السائل والمسؤول ، وقد نقل عن ابن سيرين رحمه الله أنة كان اذا وردت الية مسالة رؤيا مكث فيها مليأ من النهار يسأل صاحبها عن نفسه وصناعته وعن قومه ، وهذا بالطبع قد يحصل للمعبر المتمكن وليس عيبا أن يتروي مثل هذا الوقت ، ولا شك أن أكثر ما روي عن ابن سيرين ليس فيه أن يحتاج لوقت طويل حال تعبيره وتأمله ، لكن ذكرته لأن وجود هذا منه على ندرته ومع براعته فى التعبير دليل على أهمية التروى ، والتروى مفيد للتثبت من عبارات الراوى والتعرف على حالته من حيث الصلاح والصدق والعدالة ووقت الرؤيا . . وغير ذلك ‏من الأمور التي قد يحتاجها المعبر، كما يجب عدم الضجر أو الغضب من أسئله المعبر – خاصة – عند عدم معرفه بحال السائل كما يقع كثيرا في هذا العصر نتيجة الاتصالات الهاتفيه من اشخاص – ذكورا أو إناثأ – لا يعرفهم المعبر، فقد يحتاج للسؤال عنهم أسئله قد يرفضها البعض من السائلين ويفسرها بالتدخل فى خصوصياته. كذلك السؤال عن الدين مهم للمعبر، ويجب على المسؤول الصدق في الجواب فصلاح الانسان أو فسقة ، ذو ‏علاقة قوية برؤياه ، فأ ل هذا الفن مثلا قالوا : ان أكل العسل للمسلم تأويله حلاوه القران والذكر فى قلبه ، وهو للكافر حلاوة الدنيا وغنيمتها ، فالرؤى تتغاير على حسب الديانة والمذاهب والبلدان ويجب -عند نقل الرؤيا – أتقان ‏نقلها للمعبر، واخباره عن صاحبها ذكرا أو انثى ، حالته الاجتماعية عمره. . . الخ ، وكل ما يراه المعبر ضروريأ لتعبير الرؤيا المنقولة وقد ذكر ابن حجر فائدة على قول الرسول صلى الله علية وسلم : من رؤيا فليقصها أعبرها له (24) قال القرطبي: ‏فليقصها ليذكر قصتها ويتبع جزئياتها حتى لا يترك منها شيئا من قصصت الأثر اذا اتبعته. وقد سأل الرسول صلي الله علية وسلم واستفسر وهو رسول الله , جاء فى الحديث: أن رجلا اسمه مطيع بن الاسود رأي في منامه أنه أهدى اليه جراب من تمر, فذكر ذلك للنبي صلي الله علية وسلم فقال: هل بأحد من فتياتك حمل ؟ قال: نعم ، بامرأة من بنى .ليث. . وهى أم عبد الله ، قال صلي الله علية وسلم : انها ستلد غلاما , فولدت غلاما , فأتي به النبي صلي الله… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا التعبير والمعبرون

حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

س : هل السنة جاءت لنا بمشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟ ‏ج : الرسول صلي الله علية وسلم سحر , فهل ذهب لساحر ليفك سحره ؟ هل ورد في السنة القراءة على النساء ؟ الحقيقة – وحسب علمي – السنة فيها عكس ما ‏هو منتشر اليوم . ‏فالرسول صلي الله علية وسلم أمر بالعلاج وآخبر أن : ما من داء الأ وانزل الله له شفاء (1) , علمه من علمه وجهله من جهله , وأنزل عليه من القران ما هو ‏شفاء ورحمة للمؤمنين , وقد قرا جبريل على رسول الله صلي الله علية وسلم ، وثبت أنه احتجم طلبأ للعلاج ، وهو المشروع لهذه الأمة ، لكن هل ورد أنه قرأ على مريضة من المريضات ؟ وهل ورد أن احدى النساء في عهده قرئ عليها من بعض الصحابة والجواب : لا ; وهذا دليل على أن هذا العمل مستحدث اليوم ، والسنة دلت على أن الانسان يقرا على نفسه ء ويقرأ الأب أو الأم على أبنائهما لصغر أو عجز مثلأ ، وقد ثبت أن الرسول صلي الله علية وسلم أمر عائشة رضي الله عنها أن تسترقي من العين(2) . ‏وكان صلي الله علية وسلم عند. النوم يقرأ في يديه وينفث فيهما، المعوذتين واية الكرسي ثم يمسح بهما جسده هذه هي السنة(3) , ولن يكون أحد احرص على الشفاء منك على نفسك , فاقرأوا على أنفسكم واطلبوا من الله الشفاء وأنتم موقنون بالإجابة (4) , ولا بأس عند الجهل بالقراءة من البعض ´ أن يطلب من أبيه أو أمه أو زوجته القراءة هذا هو المشروع ´ أما أن تخرج المرأة وقد تخرج مع غير محرم لرجل أجنبي ومن ثم يقرأ عليها وقد ينفث على صدرها فهذا غير مشروع وقد يسبب العقوبة لصاحبه، وكل الرؤى التي يرأها الانسان وهو في داخل هذه الدائرة أو الدوامة من أنه مريض ومن حوله يسمعونة يوميأ عبارات الرحمة والعطف كقولهم: مسكين , مهوب صحيح، به نفس , منضول , به عين. . . إلخ . هذه العبارات تجعل الصاحي والطيب , مريضأ. . . وهذه العبارات والله إنها تساهم في سوء حالته , أقول كل الرؤى تحت مثل هذه الظروف قد تكون أضغاث أحلام , بمعنى أنه ينام وهو تحت سيطرة البحث عن العلاج أو العائن أو الساحر, ومن هو؟ بل ان بعضهم يطلب من الله قبل نومه أن يرية العائن !! وينام وهو يفكر فيمن عانة , ومن سحره ؟ ثم ينام ويرى في منامه شخصأ قد يكون فكر فيه قبل النوم , أو قد يكون يشك فيه , فيتوهم أنه هو السبب , بل ويشرع في خطوات الأخذ من بقايا ملابسه أو مشربه , وهكذا أصبح طلب الشفاء يقوم ‏على الأحلام في زمن العلم , فهل هذا صواب ؟ ‏وأكرر هنا أنني لست ضد أحد , ولست ضد العلاج بالقران ‏والاستشفاء به , ولكني مع العلم ضد الجهل , الذي… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا مشروعية القراءة على المرضى من الرجال والنساء؟

حلم و تأويل رؤيا الموت

فسمعتها تقول لي (حني رأسك )فاستغربت لسماعي لصوت أمي يخرج من القبر ومن دهشتي..قلت بهدوء متعجبة (نعم …! )وكنت أركز السمع وأحاول أن الصق أذني بالقبر وفجأة تغير الوضع ورأيت تابوثين فوق القبرين ووالدي كل واحد جالس فوق التابوت واستغربت فقالت لي امي بأنهما لم يموتا بل هم إحياء ويختبؤن في هذه المزرعة ليروا كيف سنعيش بعدهم وكيف سنتصرف وأبي كان صامتا ثم عادت امي وطلبت مني بحزم وقالت. .حني رأسك ….للعلم توفي ابي قبل عامين في الأسبوع الأول من شهر رمضان ولحقت به أمي بعد عامين وتوفيت في الأسبوع الأول من رمضان وانا رأيت هدا الحلم قبل شهر تقريباً ولم أجد تفسير لمنامي…لم أعرف رسالة امي ولم أستطع فك شفرة هده الرؤية. .ارجوكم المساعدة ولكم جزيل الشكر والامتنان وجزاكم الله خيرا حنان رأيت في منامي أن بنت خالتي المتوفية خرجت من القب مناديتا لي فقامت بتلبيسي ملابس الداخلية لعرسها و خيمار عرسها تم قبلتني و عادت إلى القبر ام احمد اخي توفي بعد معاناه اربع سنوات مع مرض السرطان عاشها بكل صبر .. وافته المنيع وهو بالغ من العمر 20 سنة

حلمت بنت عمي بانا كنا امام الباب نتسامر ونضحك
وفجأه حضر اصدقاء اخي وفتحوا الباب الخلفي لسيارتهم
واذا بهم يسحبون شرشف ابيض
كنا نسالهم ماذا يوجد داخله ولكن لم يجيبوا

فتحنا الشرشف واذا به اخي الموفي ميت وعاري وجسده به كدمات
وقد قامت بالصراخ على حاله

مع العلم ان سيرته حسنه ونخرج الصدقات عنه بشكل مستمر ووالدي يذهب ليزوره فالقبر ليدعوا له بشكل شبه يومي محمد خليل رايت هيكل عظمي يحمل على كتفه سيدنا ايوب عليه السلام وقد وضعه في حضني نور أمي رأت ان خالي المتوفي منذ شهر تقريباً، انه مبتسم ويحمل طفلين فتاة وصبي ، فتقول له اعطني اياهم فقد يكونان ثقالا عليك! يرد عليها مبتسماً لا بالعكس تماما اتركيهم عندي.. ارجو الرد mohammed thaet ماتفسير حلمي : حلمت اني كنت كنت جالس وامامي اناء ,, واتت عمتي الي وشاركتني الاكل وكان داخل هذا الاناء عدس ,, وكنا ناكله بدون خبز ,, مع العلم ان عمتي توفيت قبل ثلاث ايام
وشكرا شيماء رأيت إني تائهة على شاطئ البحر..فجاء أخي المتوفي سنة 2011
وقال فاذا تفعلين .. ثم جلس بجانبي ثم غلبنا النعاس فنمنا على الشاطئ و انا ممسكت بسبابة اخي..
و عندما استيقظنا امسك بحقيبتي و اخرج سندوتش و قام بقسمه نصفين و اعطاني نصف. رمزي الطرابلسي رأيت في المنام أني أحتظر وكان الأمر شديدا وكان أهلي ينظرون إلي ولا يستطعون فعل شيء وكنت أسبح وأذكر الله كثيرا وكنت أحاول أن أقوم وأنا كذلك حتى إستيقظت ٠ شروق لقد حلمت جدتى بشخصين من افرادعائلتنا متوفيتين من زمن حلمت بانها معهم وانها تقدم لهم رقاق… خديجة حلمت ان رجلان يلاحقانني و انا هربت منهم و رحت مسرعة لبيتنا و جاءو ورائي و كانو يدفعون الباب و عندما القيت نظرة وجدت قطط مقطوعة الرأس و خروفان مقطوعين الراس امام باب البيت Nona Angel… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا الموت

حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

…لقد حلمت أنا و أخي وأخت لي نفس الحلم لكن في أزمنة مختلفة مع العلم أن كل منا يسكن في مكان بعيد عن الآخر و بالصدفة بادرت أنا بالكلام عن هذا الحلم فأكدا لي أخي و أختي أنهما رأيا نفس الحلم تقريبا و نفس الشخص الحلم يتمثل في جارة لنا تضع سحر ( وهو عبارة عن بودرة أمام عتبة المنزل ) مع العلم أننا لم نتكلم قط عنها أو حتى عن موضوع السحر فى عادتنا لكن أذكر في الماضي أني سمعت أنها ذهبت إلى مشعوذ يزوره القانطون من رحمة الله سؤالي هو هل أثق في أن هذا الحلم صحيح ،؟ و ما هو المطلوب شرعا مع الشكر و السلام . جهينة السلام عليكم ؛ خطيبي شهرين الان و هو بعيد عني بسبب من الاسباب العملية ، لكم مأخرا بدات بالحلم به كأنه رجع ، تقريبا كل يوم احلم به ما رأبك لماذا احلم بشخص بعيد ؟ خالد رأيت أن الضابط يأمر بالرمي علي بالسلاح الناري من شخص اعرفه وكلاهما اعرفهما… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل يفيد المعيون وهو – من أصابته العين – ما يراه من الرؤى؟

حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

النوع الثالث من أنواع الرؤى : ‏وهو ما يكون الهامأ من الل للعبد , وقيدها بعض علماء الرؤى ‏بقولهم: وذلك عندما تصفو نفسة , وتتخلص سريرته من افكار السوء , ويتعلق قلبه بذكر الله , فلا يرى الا حقا وصدقا, وتلك هي الرؤيا الصادقة ‏التي توصف بأنها جزء من النبوة(1) . يقول الرسول الكريم صلي الله علية وسلم في الحديث المتفق عليه وهو عند أحمد في مسنده أيضآ من رواية أنس بن مالك رضي الله عنه:رؤيا المؤمن جزء من سته واربعين جزءا من النبوة(2) . ‏ولي عند هذا الحديث وقفة مطولة لاشتماله على بعض المسائل المهمة: ‏فأقول: هذا الحديث روي عن جماعة من الصحابة بألفاظ مختلفة , فروى حديث أنس هذا الشيخان , وروى الإمام أحمد والشيخان مثله عن عبادة بن الصامت , وكذلك أبو داود والترمذي , ورواه الإمام أحمد والشيخان وابن ماجه من حديث أبي هريرة . ‏وبالنسبة لعدد الأجزاء: فقد جاء عدة روايات أو جزها مقتصرأ على الشاهد فقط كما جاء في شرح صحيح مسلم للنووي مفصلا: ‏فقد جاء في البخاري ومسلم:الرؤيا الصالحة جزءا , من ستة واربعين جزءا من النبوة كما سبق(3) . ‏وجاء في مسلم: من خمس وأربعين جزء, وجاء فيه أيضا: من سبعين جزءا. ‏وجاء في الطبراني : جزء من ستة وسبعين جزءا ‏. ولابن عبدالبر رواية : من ستة وعشرين جزء. وعند الامام أحمد: جزء من خمسين جزء. وجاء عند الترمذي: جزء من أربعين جزءا ‏. ‏وعند الطبري: جزء من تسعة وأربعين جزءا, وله أيضا: من اربعة واربعين. ‏وجاء ايضا عن ابن عباس : جزء من اربعين جزءأ. ‏ونحن هنا أمام روايات متعددة وأقلها جزء من ستة وعشرين واكثرها جزء من ستة وسبعين , قال النووي في شرح صحيح مسلم(4) : هذا الاختلاف راجع الى اختلاف حال الرائي , فالمؤمن الصالح تكون رؤ ياه جزءأ من ستة وأربعين جزءأ والفاسق جزءأ من سبعين جزءأ , فالاختلاف بحب مراتب الأشخاص وكلما قلت الأجزاء كانت الرؤيا أقرب إلى الصدق , وقيل المراد أن الخفي منها جزء من سبعين , والجلي جزء من ستة وأربعين. ‏قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : وكون العدد جزء من ستة وأربعين جزءأ موافق للواقع بالنسبة للوحي الذي أوحي ا،لى النبي صلي الله علية وسلم لأن أول الوحي كان بالرؤيا الصالحة من ربيع الأول الى رمضان وهذا ستة آشهر , ثم اوحى الله إليه بعد ذللك في اليقظة بقية مدة حياته , فاذا نسبت هذا إلى بقية زمن الوحي كان جزءأ من ستة وأربعين جزءا: لأن الوحي كان ثلاثا وعشرين منة وستة أشهر(5). وقد استشكل كون الرؤيا جزءأ من النبوة مع أن النبوة انقطعت بموت النبي صلي الله عليم وسلم وسأذكر بعضا مما قيل في توضيح هذا. ‏قال القرطبي معنى كونها جزء ا من النبوة : أن المسلم الصادق الصالح ، يناسب حاله حال الأنبياء، وهو الاطلاع على الغيب ، بخلاف الكافر والفاسق والمخلط ، وتعقب… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا النوع الثالث:الرؤيا الصادقة أو الصالحة

حلم و تأويل رؤيا هل كثرة أو قلة الرؤي لها علاقة بصلاح الانسان أو فسادة ؟

…هل كثرة أو قلة الرؤي لها علاقة بصلاح الانسان أو فسادة ؟ ليس لكثرة أو قلة الرؤي والأحلام دليل علي صلاح الانسان . فالدين قد كمل , والوحي قد انقطع , والانسان اذا رأي ما يفرحة فليحمد الله وليزدد من العمل ولا ينام علي الرؤي والأحلام . واذا لم ير شيئا , فلا يجزع , وليعلم أن هذا ليس دليلا علي أي شئ لة علاقة بالصلاح أو عدمة …. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا هل كثرة أو قلة الرؤي لها علاقة بصلاح الانسان أو فسادة ؟

حلم و تأويل رؤيا قد يرى الانسان شيئا من الأمور الحديثة فكيف يمكن تعبريها ؟

…قد يري الانسان شيئا من الأمور الحديثة فكيف يمكن تعبريها ؟ هذا السؤال مهم جدا ولة علاقة بسؤال سبق طرحة هو : هل يمكن تعليم التعبير ؟ أو هو توقيف وفراسة علي البعض ولا يمكن تعليمة ؟ ونحن من خلال تتبع النصوص وجدنا ان رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعرض أحيانا الرؤيا علي الصحابة , ويسمع منهم التعبير , ويعلمهم أحيانا التعبير ولذا برع البعض منهم في هذا العلم واذا كان هذا ما توصلنا الية هنا هو الصحيح فيلزم منة أن نحاول معرفة تعبير ما لم يرد في كتب الأقدمين من الأمور الحديثة الناشئة في هذا العصر . قال الأشعري : ان أصل التعبير بالتوقيف من قبل الأنبياء وعلي ألسنتهم , وتعقبة ابن بطال بقولة : وهو كما قال , لكن الوارد عن الأنبياء في ذلك وان كان اصلا لا يعم جميع المرائي . فلا بد للحاذق في هذا الفن أن يستدل بحسن نظرة فيرد ما لم ينص علية الي حكم التمثيل , ويحكم لة بحكم النسبة الصحيحة فيجعل أصلا يلحق بة غيرة كما يفعل الفقية في فروع الفقة . ومن الأمثلة علي الأمور التي قد تري وهي حديثة لا تجدها في كتب التعبير ولم يسبق لأحد ممن كتب في هذا الفن الكتابة عنها ما يلي . مصطلحات معاصرة للتعبير… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا قد يرى الانسان شيئا من الأمور الحديثة فكيف يمكن تعبريها ؟

حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح ** أولأ: تعريف الرؤى عند العلماء المسلمين: ‏انطلق العلماء المسلمون في تعريف الرؤيا من النصوص الشرعية خاصة تلك التي فق قت بين الرؤيا وغيرها مما يراه الإنسان في منامه ء ومن هذه النصوص التي انطلق العلماء في تعريفاتهم من خلالها حديث أبي قتادة المتفق عليه: (الرؤيا الصادقة من الله والحلم من الشيطان ) (1) ومذهب اهل ‏السنة في ذلك أن الرؤيا: مجموعة من الاعتقادات والإدرا كات التي يلقيها الله في قلب العبد على يد ملك أو شيطان . إما بأسمائها أي حقيقتها . واما بكناها واما تخليطأ. وقال ابن العربي: وهذا يشبه في حال اليقظة الخواطر الواردة على فكر الإنسان وقلبه ء فإنها )تي على نسق. أي على نظام واحد . وقد تأتي على خلاف ذلك مسترسلة غير محصلة. ‏وعرفها الأمام المازري فقال: مذهب أهل السنة في حقيقة الرؤيا .أن الله تعالى يخلق في قلب النأئم اعتقادات كما يخلقها في قلب اليقظان وهو سبحانه يفعل ما يشاء لا يمنعه نوم ولا يقظة ، فإذا خلق هذه الاعتقادات فكأنه جعلها علمأ على أمور اخر يخلقها في ثاني الحال، أو كان قد خلقها. وعرفت بأنها : اعتقادات يخلقها الله في قلب النائم ء كما يخلقها في قلب اليقظان فاذا خلقها فكأنه جعلها علمأ على أمورأخرى فيخلقها في ثاني الحال وتلك الاعتقادات تارة تقع بحضرة الملك فيقع بعدها ما يسر. وتارة تقع بحضرة الشيطان فيقع بعدها ما يضر.(2) ‏والحقيقة آن المتأمل في التعريفات يلحظ أنها متشابهة إلى حد كبير كما يلحظ الاشارة إلى التفريق بين نوعين من أنواع ما يرى الانسان في منامه . وهو ما سأتحدث عنه في الفقرة القادمة . كما يلحظ آن الحديت آشار ‏بقوله: ( الرؤيا الصادقة من الله , والحلم من الشيطان ) ‏الى آن الله يخلق الرؤيا والاعتقادات التي جعلها علمأ على ما يسر بغير حضرة الشيطان . ويخلق ما هو علم على ما يضر بحضرة الشيطان فينسب الى الشيطان مجازأ لحضوره عندها وان كان لا فعل له حقيقة . وهذا معنى قوله(صلي الله علية وسلم ) (( الرؤيا من الله ‏والحلم من الشيطان )) ‏لا على آن الشيطان يفعل شيئآ. ‏وقال بعض العلماء: ان الشيطان له فعل وتآثير مباشر بدليل حديث جابر رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلي الله علية وسلم فقال :(( رأيت كأن عنقي ضربت، قال: ( لم يحدث أحدكم بتلعب الشيطان؟ ‏) أخرجه مسلم والإمام أحمد، وهذا اللفظ للامام أحمد. ‏وفي لفظ عند الامام مسلم: قال يا رسول الله: رايت في المنام كأن رأسي ضرب فتدحرج فاشتددت على أثره.فقال رسول الله للاعرابي : ( لا تحدث النأس بتلعب الشيطان بك في منامك) وقال جابر: سمعت النبي صلي الله علية وسلم بعد يخطب فقال: هلا يحدثن احدكم بتلعب الشيطان به في منامه.(3) ‏قال الامام محمد السفاريني رحمه الله : ‏المراد بتلعب الشيطان أنه يري في منامه ما يحزنه . ويدخل عليه الهم والغيظ ويخلط… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا تعريف الرؤي من حيث الأصطلاح

حلم و تأويل رؤيا رأت أباها يموت

…رأت أباها يموت 66 – أبو ثعلبة الخشبي صحابي جليل شهد بيعة الرضوان وغزا حنيناً وكان ممن نزل الشام بداربا غربي دمشق إلى جهة القبلة، وقد روى عن رسول الله – صلي الله عليه وسلم – أحاديث وعن جماعة من الصحابة، وكان ممن يجالي كعب الأحبار، وكان في كل ليلة يخرج فينظر إلى السماء فيتفكر ثم يرجه إلي المنزل فيسجد لله – عز وجل – وكان يقول : إني لآرجو أن لا يختفي الله عند الموت كما أراكم تختنقون، فبينما هو ليلة يصلي من الليل إذ قبضت روحه وهو ساجد. ورأت ابنته في المنام كأن أباها قد مات فانتبهت مذعورة فقالت لأمها أين أبي؟ قالت : هو في مصلاه، فنادته فلم يجبها، فجاءته فحركته فسقط لجنبه فإذا هو ميت رحمه الله، قال أبو عبيدة ومحمد بن سعد وخليفة وغير واحد: كانت وفاته سنه خمس وسبعين… تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا رأت أباها يموت

حلم و تأويل رؤيا أحداً ممن يقبل قوله في اليقظة يخبره بأنه لا يموت أبدا

…ومن رأى أن أحداً ممن يقبل قوله في اليقظة يخبره بأنه لا يموت أبدا فإنه يقتل في سبيل الله ويكون حيا بعد ذلك لقوله تعالى ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء الآية…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا أحداً ممن يقبل قوله في اليقظة يخبره بأنه لا يموت أبدا

حلم و تأويل رؤيا ميتا يخبر عن شخص أنه مات فجأة أو يموت

فوقه فاحسست به يتحرك… حينها بدات انطق الشهادة وبدا يرددها معي ايضا وهو يتقلب يمنة ويسارا… بعدها قال لي ان هذه غرغرة الموت واستطرد بنطق الشهادة والتقلب… بعد فترة قام قءما.. Jamal حلمت إنو كنا انا و قرايبي فالسياره و سوينا حادث و بنت عمي احترقت و كانت النار داخل عينها ، شو تفسير الحلم ؟ Sobhan Mohamed حلمت اني اسمع خبر وفاة أمي و هي ليست ميتة في الواقع ما هو تفسير ذلك فاطمة الزهراء حلمت أن زوجي يخبرني أن أخته وزوجها قد ماتا وهو يبكي وأنا أبكي في الحلم أم عبدالعزيز حلمت اني وابنة اختي في ليلة زواجنا ونلبس فستان ابيض حلو, انا مطلقة ولدي بنت وابنة اختي متزوجة ولديها 3 ابناء. ثم رايت أمي قادمة وهي متعبة فقمت لاساعدها علما بانها توفيت من حوالي عام نجوي حلمت بان رجأل حول شقيقتي وهي تختضروذهبت اليها وانا جزعة واصحت ابكي عليها واخزت راسهاعلي ركبتي وفجأه بدأت تسعل ولكني تيقنت من اختضارها وبكيت بكاء شديدأ نجوي علما بان شقيقتي اصلا متوفاه نجوي حلمت بشفيقتي المتوفاة تحتضر وحولها رجأل كثيرين وحضرت وانا جزعه واخزت راسها علي رجلي ولكنها فجأه اصبحت تسعل وانا متيقنة من انها تموت وبكيت عليها بكاء شدبدأ ام معتز بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
حلمت بان زوجة خالي جاءت وقالت لي ان اختي استشهدت مع العلم بان اختي مطلقة الان وبدات بالبكاء عليها
ما تفسير الحلم ام معتز بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
حلمت بان زوجة خالي جاءت وقالت لي ان اختي استشهدت مع العلم بان اختي مطلقة الان وبدات بالبكاء
ما تفسير الحلم مها حلمت انه خالتي المتوفية منذ سنوات قالت لي انه خالتي الاخرى ماتت ..للعلم انه خالتي الاخرى حية .. Houda حلمت ان هناك شخص اعرفه غاضب مني و انني اكلمه ينضر نظرات غريبة و لا يرد.علي انسام في شخص احبه كتير حلم اني استشهد قدامه وانه غطاني وباس جبيني بس ما شاف جنازة ولا اي شي وقعد مع اهلي وتكلم معهم كمال أبي متوفي من ثلاث سنوات وعلمت في الرؤيا في المنام انه مات ولم آراه وقلت لشخص قريب منا رأيته في الرؤيا أن يذهبوا بالنعش الي مسجد معين كان يحبه ابي وقال لي موافق وهو ااشخص الوحيد الذي ميزته شكلا وقابلت امي وهي تصحك ونهرتها قائلا تضحكين وزجك متوفيا فقالت شئا لم أتذكره ودخلت هي البيت ثم ذهبت انا في الرؤيا لأصلي الجنازة وحين ذلك استفقت من النوم علي آذان الفجر وكنت لا أصليه جماعة ولكني كنت عاقد النية في هذا اليوم علي الصلاة وعند الخروج من المسجد شاهدت قريبنا الذي ،أيته في وسلمت عليه وحضنته وذهب وتركني ودخلت جلست مع امي ثم دخلت شقتي وكتبت هذا الكلام لكم مها حلمت ان شخصا احبه (زميلي في العمل ) يرتدي جلابيتي وبنطلون البيجاما الخاص بي وكان مشغولا بالكتابة ماذا يعني تفسير ذلك رعد رايت ان طالب احبه يموتتفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا ميتا يخبر عن شخص أنه مات فجأة أو يموت

حلم و تأويل رؤيا جمل حلواء سمسمية من رب الخرنوب وهو متوجه

…وقال إن شخصا رأى أن معه حمل جمل حلواء سمسمية من رب الخرنوب وهو متوجه بها نحو الحجارة فباعها واشترى تمرا فتبدد منه فكان عن قريب قد حج وصحبته نوع من المتجر فباعه بمكة وعاد بثمنه مبلغا وأشير عليه بابتياعه متجرا ليحصل فيه ربح فراود نفسه مرارا فأبت فعاد بالمبلغ فانتقب سفل الهودج وتبدد المال وكان سبب امتناعه لما أراده الله من إظهار رؤياه…. تفسير الاحلام حلم و تأويل رؤيا جمل حلواء سمسمية من رب الخرنوب وهو متوجه